أخبار وتقارير اسرائيلية: عملاء الشاباك من اللبنانيين يشتكون اسرائيل لتخليها عنهم... تحقيق اسرائيلي يكشف اسباب فشل "مقلاع داؤد" في اعتراض الصواريخ السورية..

إسرائيليات

2018-07-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 القناة السابعة العبرية:طيار إسرائيلي سابق شارك في أسطول كسر الحصار على غزة

أفادت تقارير صحفية، أن طيارا حربيا إسرائيليا سابقا، يدعى يونتنان شبيرا، يشارك في أسطول الحرية الدولي، المتجه لكسر الحصار على قطاع غزة. وبحسب التقارير فإن شابيرا بعث رسالة الى جنود البحرية الإسرائيلية، طالبهم فيها بعدم اعتقاله، أو اعتقال زملائه على متن السفينة، والسماح لهم بالوصول الى شواطئ غزة. والطيار شابيرا، هو صاحب مبادرة كتاب التمرد الذي قدمته مجموعة طيارين حربيين إسرائيليين عام 2003، ودعا الطيارين لرفض أوامر قصف المناطق الفلسطينية.

القناة العاشرة:نتنياهو يدعو وزراء حكومته للدفاع عن "قانون القومية"

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزراءه لمواصلة الدفاع عن "قانون القومية" والتمسك بالمواقف التي دفعتهم لسن القانون، وحذرهم من تداعيات التراجع عن المواقف أو تقديم الإعتذار لأي كان بسبب المصادقة على القانون، الذي ينص على أن "دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي"، وأن حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود. كما طالب نتنياهو وزراءه بعدم الخوض في سجالات حول القانون عبر وسائل الإعلام.

من جانبه، قال وزير التعاون الإقليمي والدولي، تساحي هنغبي، إن قانون القومية بالغ الأهمية، ولن يتم إجراء أي تعديلات على نص القانون، الذي يوازي بين إسرائيل اليهودية والدولة الديموقراطية.

موقع "والا":تحقيق اسرائيلي يكشف اسباب فشل "مقلاع داؤد" في اعتراض الصواريخ السورية

كشف تحقيق اسرائيلي عن أسباب فشل منظومة الدفاع الجوية الإسرائيلية "مقلاع داوود" في إسقاط صاروخين سوريين من نوع "21-SS" التي تعتبر صواريخ بالستية قصيرة المدى، وأطلقت في 23 من الشهر الجاري، موضحا أن الفشل كان بسبب التشغيل الخاطيء، ولأسباب تقنية أيضا.

وقال موقع "والا" العبري، إن قرار تشغيل منظومة "مقلاع داؤود" في منطقة صفد، وإطلاق صاروخين لاعتراض الصاروخين السوريين، اتخذ بعد الخشية من سقوط أحد الصاروخين السوريين وانفجار رأسه الحربي الذي يزن نصف طن من المتفجرات في الجانب الاسرائيلي. ووصف الموقع فشل المنظومة في اعتراض الصاروخينن بالفشل الاستراتيجي الذي دفع الجيش الى فتح تحقيق عاجل لفحص الاسباب، شارك فيه مهندسون وخبراء، حيث كشفت النتائج الأولية للتحقيق، أن تشغيل المنظومة كان خاطئا، ما أدى في النهاية إلى فشل التصدي للهدف.

ونقل الموقع عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله، إن منظومة الدفاع الجوية "مقلاع داوود" هي منظومة جديدة، والأولى من نوعها في العالم، وهي معقدة بعض الشيء وتهدف إلى إحباط تهديدات جدية ومحددة، كما أن المجموعة التي تقوم بتشغيلها تضم عناصر هي الأكثر كفاءة في سلاح الجو الاسرائيلي.

 موقع ماكور ريشون:عملاء لبنانيون لجهاز "الشاباك" يلتمسون ضد اسرائيل بسبب توقفها عن دفع مخصصاتهم المالية

كشف موقع "ماكور ريشون" العبري، أن سبعة عشر عميلا لبنانيا سريا لجهاز "الشاباك" الاسرائيلي، ووحدة الاستخبارات "504" قدموا التماسا ضد اسرائيل بسبب توقفها عن دفع المخصصات المالية التي كانوا يتلقونها لقاء عملهم في القطاع الأمني الذي أقامه الجيش الاسرائيلي جنوب لبنان، عام 2000، وأسهموا في إحباط عمليات ضد الجيش الاسرائيلي، وزودوا "الشاباك" بمعلومات استخباراتية عن نشاطات حزب الله. وقال أحد العملاء: لم نتلق إلا الوعود رغم كل ما قمنا به من أجل اسرائيل.

واشار الموقع الى أن مهمة العملاء اللبنانيين، كانت تشمل تقديم معلومات عن حزب الله ومنظمات أخرى معادية لاسرائيل، إضافة لمعلومات عن الجيش السوري في لبنان. وأضاف الموقع،  أن العملاء كشفوا العديد من الخلايا التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية ضد الجنود الاسرائيليين في لبنان. كما كشفوا عن أماكن تواجد خمسة من كبار قادة حزب الله في إحدى قرى جنوب لبنان، قامت قوات اسرائيلية بتصفيتهم.

محلل اسرائيلي: إسرائيل تريد استمرار الانقسام بين فتح وحماس

قال المحلل شالوم يروشالمي، إن إسرائيل ليست بوارد تغيير سلطة حماس في قطاع غزة، لأنها ترغب ببقاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، باعتبارها المستفيد الأول من هذا الوضع، وهذا ما دفع وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، لطرح إقامة دولة مستقلة وضعيفة في القطاع، لأن البدائل الأخرى أكثر خطورة.

وأضاف يروشلمي، إن إسرائيل تقف أمام عدة خيارات في قطاع غزة بينها قدرتها على إخضاع القطاع عسكريا، أو احتلاله ما يعني استمرار الحرب لفترة غير معروفة، والسيطرة على مليوني فلسطيني سيسعون للانتقام من إسرائيل، ما سيؤدي الى سقوط آلاف القتلى، خاصة من الجنود الاسرائيليين.

ومن بين الخيارات أيضا، عدم التوصل الى هدنة طويلة الأمد، لأن فصائل المقاومة الفلسطينية ستستغل الهدنة لإعادة بناء قدراتها العسكرية، استعدادا لجولة المواجهة القادمة، في ظروف أفضل. أما الخيار الرابع الذي لا ترغب به إسرائيل، فهو تصفية قادة فصائل المقاومة، كي لا تخسر العنوان السياسي الذي تريد الاتصال به للبحث في الترتيبات القادمة من خلال طرف ثالث.

                                                                  ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
141
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

ما تفاصيل الموعد السري بين جولي وبراد بيت

بعد عامين من الخلاف، قرر النجمان، اللذان أعلنا الطلاق في عام 2016، التوصل إلى اتفاق من أجل الأطفال. ومن أجل هذا، دعت أنجلينا جولي زوجها… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

بكين: واشنطن ستتحمل النتائج إن لم تصحح أخطاءها وتلغي العقوبات

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن عقوبات واشنطن ضد بكين بسبب التعامل مع روسيا انتهاك صارخ لقوانين العلاقات الدولية مشددة في الوقت نفسه على مواصلة… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…