أخبار وتقارير اسرائيلية: عملاء الشاباك من اللبنانيين يشتكون اسرائيل لتخليها عنهم... تحقيق اسرائيلي يكشف اسباب فشل "مقلاع داؤد" في اعتراض الصواريخ السورية..

إسرائيليات

2018-07-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 القناة السابعة العبرية:طيار إسرائيلي سابق شارك في أسطول كسر الحصار على غزة

أفادت تقارير صحفية، أن طيارا حربيا إسرائيليا سابقا، يدعى يونتنان شبيرا، يشارك في أسطول الحرية الدولي، المتجه لكسر الحصار على قطاع غزة. وبحسب التقارير فإن شابيرا بعث رسالة الى جنود البحرية الإسرائيلية، طالبهم فيها بعدم اعتقاله، أو اعتقال زملائه على متن السفينة، والسماح لهم بالوصول الى شواطئ غزة. والطيار شابيرا، هو صاحب مبادرة كتاب التمرد الذي قدمته مجموعة طيارين حربيين إسرائيليين عام 2003، ودعا الطيارين لرفض أوامر قصف المناطق الفلسطينية.

القناة العاشرة:نتنياهو يدعو وزراء حكومته للدفاع عن "قانون القومية"

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزراءه لمواصلة الدفاع عن "قانون القومية" والتمسك بالمواقف التي دفعتهم لسن القانون، وحذرهم من تداعيات التراجع عن المواقف أو تقديم الإعتذار لأي كان بسبب المصادقة على القانون، الذي ينص على أن "دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي"، وأن حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود. كما طالب نتنياهو وزراءه بعدم الخوض في سجالات حول القانون عبر وسائل الإعلام.

من جانبه، قال وزير التعاون الإقليمي والدولي، تساحي هنغبي، إن قانون القومية بالغ الأهمية، ولن يتم إجراء أي تعديلات على نص القانون، الذي يوازي بين إسرائيل اليهودية والدولة الديموقراطية.

موقع "والا":تحقيق اسرائيلي يكشف اسباب فشل "مقلاع داؤد" في اعتراض الصواريخ السورية

كشف تحقيق اسرائيلي عن أسباب فشل منظومة الدفاع الجوية الإسرائيلية "مقلاع داوود" في إسقاط صاروخين سوريين من نوع "21-SS" التي تعتبر صواريخ بالستية قصيرة المدى، وأطلقت في 23 من الشهر الجاري، موضحا أن الفشل كان بسبب التشغيل الخاطيء، ولأسباب تقنية أيضا.

وقال موقع "والا" العبري، إن قرار تشغيل منظومة "مقلاع داؤود" في منطقة صفد، وإطلاق صاروخين لاعتراض الصاروخين السوريين، اتخذ بعد الخشية من سقوط أحد الصاروخين السوريين وانفجار رأسه الحربي الذي يزن نصف طن من المتفجرات في الجانب الاسرائيلي. ووصف الموقع فشل المنظومة في اعتراض الصاروخينن بالفشل الاستراتيجي الذي دفع الجيش الى فتح تحقيق عاجل لفحص الاسباب، شارك فيه مهندسون وخبراء، حيث كشفت النتائج الأولية للتحقيق، أن تشغيل المنظومة كان خاطئا، ما أدى في النهاية إلى فشل التصدي للهدف.

ونقل الموقع عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله، إن منظومة الدفاع الجوية "مقلاع داوود" هي منظومة جديدة، والأولى من نوعها في العالم، وهي معقدة بعض الشيء وتهدف إلى إحباط تهديدات جدية ومحددة، كما أن المجموعة التي تقوم بتشغيلها تضم عناصر هي الأكثر كفاءة في سلاح الجو الاسرائيلي.

 موقع ماكور ريشون:عملاء لبنانيون لجهاز "الشاباك" يلتمسون ضد اسرائيل بسبب توقفها عن دفع مخصصاتهم المالية

كشف موقع "ماكور ريشون" العبري، أن سبعة عشر عميلا لبنانيا سريا لجهاز "الشاباك" الاسرائيلي، ووحدة الاستخبارات "504" قدموا التماسا ضد اسرائيل بسبب توقفها عن دفع المخصصات المالية التي كانوا يتلقونها لقاء عملهم في القطاع الأمني الذي أقامه الجيش الاسرائيلي جنوب لبنان، عام 2000، وأسهموا في إحباط عمليات ضد الجيش الاسرائيلي، وزودوا "الشاباك" بمعلومات استخباراتية عن نشاطات حزب الله. وقال أحد العملاء: لم نتلق إلا الوعود رغم كل ما قمنا به من أجل اسرائيل.

واشار الموقع الى أن مهمة العملاء اللبنانيين، كانت تشمل تقديم معلومات عن حزب الله ومنظمات أخرى معادية لاسرائيل، إضافة لمعلومات عن الجيش السوري في لبنان. وأضاف الموقع،  أن العملاء كشفوا العديد من الخلايا التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية ضد الجنود الاسرائيليين في لبنان. كما كشفوا عن أماكن تواجد خمسة من كبار قادة حزب الله في إحدى قرى جنوب لبنان، قامت قوات اسرائيلية بتصفيتهم.

محلل اسرائيلي: إسرائيل تريد استمرار الانقسام بين فتح وحماس

قال المحلل شالوم يروشالمي، إن إسرائيل ليست بوارد تغيير سلطة حماس في قطاع غزة، لأنها ترغب ببقاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، باعتبارها المستفيد الأول من هذا الوضع، وهذا ما دفع وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، لطرح إقامة دولة مستقلة وضعيفة في القطاع، لأن البدائل الأخرى أكثر خطورة.

وأضاف يروشلمي، إن إسرائيل تقف أمام عدة خيارات في قطاع غزة بينها قدرتها على إخضاع القطاع عسكريا، أو احتلاله ما يعني استمرار الحرب لفترة غير معروفة، والسيطرة على مليوني فلسطيني سيسعون للانتقام من إسرائيل، ما سيؤدي الى سقوط آلاف القتلى، خاصة من الجنود الاسرائيليين.

ومن بين الخيارات أيضا، عدم التوصل الى هدنة طويلة الأمد، لأن فصائل المقاومة الفلسطينية ستستغل الهدنة لإعادة بناء قدراتها العسكرية، استعدادا لجولة المواجهة القادمة، في ظروف أفضل. أما الخيار الرابع الذي لا ترغب به إسرائيل، فهو تصفية قادة فصائل المقاومة، كي لا تخسر العنوان السياسي الذي تريد الاتصال به للبحث في الترتيبات القادمة من خلال طرف ثالث.

                                                                  ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
153
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"! تناقلت مواقع إخبارية أخباراً تفيد أن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من باب الحارة، كما وردت أخبار…
2018-11-16 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

هيفا وهبي: كن إنساناً وادعم غزة

أعربت هيفاء وهبي عن تضامنها مع قطاع غزة الذي واجه الغارات التي شّنها العدّو الإسرائيلي ضدّ أهالي القطاع . وأكدّت دعمها لغزة التي تقاوم، وذلك… !

2018-11-17 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

الخارجية الروسية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية يحمل انتهاكات متعددة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية “وضع دون تفويض ويحمل انتهاكات متعددة لكونه يناقض أحكام اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…