أخبار وتقارير اسرائيلية: عملاء الشاباك من اللبنانيين يشتكون اسرائيل لتخليها عنهم... تحقيق اسرائيلي يكشف اسباب فشل "مقلاع داؤد" في اعتراض الصواريخ السورية..

إسرائيليات

2018-07-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 القناة السابعة العبرية:طيار إسرائيلي سابق شارك في أسطول كسر الحصار على غزة

أفادت تقارير صحفية، أن طيارا حربيا إسرائيليا سابقا، يدعى يونتنان شبيرا، يشارك في أسطول الحرية الدولي، المتجه لكسر الحصار على قطاع غزة. وبحسب التقارير فإن شابيرا بعث رسالة الى جنود البحرية الإسرائيلية، طالبهم فيها بعدم اعتقاله، أو اعتقال زملائه على متن السفينة، والسماح لهم بالوصول الى شواطئ غزة. والطيار شابيرا، هو صاحب مبادرة كتاب التمرد الذي قدمته مجموعة طيارين حربيين إسرائيليين عام 2003، ودعا الطيارين لرفض أوامر قصف المناطق الفلسطينية.

القناة العاشرة:نتنياهو يدعو وزراء حكومته للدفاع عن "قانون القومية"

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزراءه لمواصلة الدفاع عن "قانون القومية" والتمسك بالمواقف التي دفعتهم لسن القانون، وحذرهم من تداعيات التراجع عن المواقف أو تقديم الإعتذار لأي كان بسبب المصادقة على القانون، الذي ينص على أن "دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي"، وأن حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود. كما طالب نتنياهو وزراءه بعدم الخوض في سجالات حول القانون عبر وسائل الإعلام.

من جانبه، قال وزير التعاون الإقليمي والدولي، تساحي هنغبي، إن قانون القومية بالغ الأهمية، ولن يتم إجراء أي تعديلات على نص القانون، الذي يوازي بين إسرائيل اليهودية والدولة الديموقراطية.

موقع "والا":تحقيق اسرائيلي يكشف اسباب فشل "مقلاع داؤد" في اعتراض الصواريخ السورية

كشف تحقيق اسرائيلي عن أسباب فشل منظومة الدفاع الجوية الإسرائيلية "مقلاع داوود" في إسقاط صاروخين سوريين من نوع "21-SS" التي تعتبر صواريخ بالستية قصيرة المدى، وأطلقت في 23 من الشهر الجاري، موضحا أن الفشل كان بسبب التشغيل الخاطيء، ولأسباب تقنية أيضا.

وقال موقع "والا" العبري، إن قرار تشغيل منظومة "مقلاع داؤود" في منطقة صفد، وإطلاق صاروخين لاعتراض الصاروخين السوريين، اتخذ بعد الخشية من سقوط أحد الصاروخين السوريين وانفجار رأسه الحربي الذي يزن نصف طن من المتفجرات في الجانب الاسرائيلي. ووصف الموقع فشل المنظومة في اعتراض الصاروخينن بالفشل الاستراتيجي الذي دفع الجيش الى فتح تحقيق عاجل لفحص الاسباب، شارك فيه مهندسون وخبراء، حيث كشفت النتائج الأولية للتحقيق، أن تشغيل المنظومة كان خاطئا، ما أدى في النهاية إلى فشل التصدي للهدف.

ونقل الموقع عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله، إن منظومة الدفاع الجوية "مقلاع داوود" هي منظومة جديدة، والأولى من نوعها في العالم، وهي معقدة بعض الشيء وتهدف إلى إحباط تهديدات جدية ومحددة، كما أن المجموعة التي تقوم بتشغيلها تضم عناصر هي الأكثر كفاءة في سلاح الجو الاسرائيلي.

 موقع ماكور ريشون:عملاء لبنانيون لجهاز "الشاباك" يلتمسون ضد اسرائيل بسبب توقفها عن دفع مخصصاتهم المالية

كشف موقع "ماكور ريشون" العبري، أن سبعة عشر عميلا لبنانيا سريا لجهاز "الشاباك" الاسرائيلي، ووحدة الاستخبارات "504" قدموا التماسا ضد اسرائيل بسبب توقفها عن دفع المخصصات المالية التي كانوا يتلقونها لقاء عملهم في القطاع الأمني الذي أقامه الجيش الاسرائيلي جنوب لبنان، عام 2000، وأسهموا في إحباط عمليات ضد الجيش الاسرائيلي، وزودوا "الشاباك" بمعلومات استخباراتية عن نشاطات حزب الله. وقال أحد العملاء: لم نتلق إلا الوعود رغم كل ما قمنا به من أجل اسرائيل.

واشار الموقع الى أن مهمة العملاء اللبنانيين، كانت تشمل تقديم معلومات عن حزب الله ومنظمات أخرى معادية لاسرائيل، إضافة لمعلومات عن الجيش السوري في لبنان. وأضاف الموقع،  أن العملاء كشفوا العديد من الخلايا التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية ضد الجنود الاسرائيليين في لبنان. كما كشفوا عن أماكن تواجد خمسة من كبار قادة حزب الله في إحدى قرى جنوب لبنان، قامت قوات اسرائيلية بتصفيتهم.

محلل اسرائيلي: إسرائيل تريد استمرار الانقسام بين فتح وحماس

قال المحلل شالوم يروشالمي، إن إسرائيل ليست بوارد تغيير سلطة حماس في قطاع غزة، لأنها ترغب ببقاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، باعتبارها المستفيد الأول من هذا الوضع، وهذا ما دفع وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، لطرح إقامة دولة مستقلة وضعيفة في القطاع، لأن البدائل الأخرى أكثر خطورة.

وأضاف يروشلمي، إن إسرائيل تقف أمام عدة خيارات في قطاع غزة بينها قدرتها على إخضاع القطاع عسكريا، أو احتلاله ما يعني استمرار الحرب لفترة غير معروفة، والسيطرة على مليوني فلسطيني سيسعون للانتقام من إسرائيل، ما سيؤدي الى سقوط آلاف القتلى، خاصة من الجنود الاسرائيليين.

ومن بين الخيارات أيضا، عدم التوصل الى هدنة طويلة الأمد، لأن فصائل المقاومة الفلسطينية ستستغل الهدنة لإعادة بناء قدراتها العسكرية، استعدادا لجولة المواجهة القادمة، في ظروف أفضل. أما الخيار الرابع الذي لا ترغب به إسرائيل، فهو تصفية قادة فصائل المقاومة، كي لا تخسر العنوان السياسي الذي تريد الاتصال به للبحث في الترتيبات القادمة من خلال طرف ثالث.

                                                                  ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
172
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 شباط..سيرين عبد النور..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه . عاطفته قوية .. إذا أحبك…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-20 -

في مؤسَّسية النظام الأمريكي وما يهدّدها

عبد الإله بلقزيز: ساد اعتقاد لدى السّواد الأعظم من الناس في العالم، ولفترة طويلة، بأن الولايات المتحدة دولة مؤسّسات ونظامها السياسي قائم على عمل المؤسّسات،…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحملوجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم الثورأنت جدي جدا ومتحمس ومشغول ولديك أعمال باستمرار وأنت أهل المسؤوليات و لكنك ستكون محاطا ومهتما بأعمالك…
2019-02-21 -

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر: لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر الغرب يمر بمرحلة لعلها الأسوأ منذ إعلان نهاية الحرب الباردة. أشهد بأنني مع زملاء من الشبان المتابعين تطور العلاقات الدولية لاحقنا بالدقة الواجبة خلال الأسبوع الفائت، تصريحات وخطب وسلوكات ممثلي الدول في مؤتمرين انعقد…
2019-02-21 -
2019-02-21 -

السباح السوري أيمن كلزية يحرز 6 ميداليات في كأس مارتن الدولية

حقق لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية ست ميداليات “3 فضيات و 3 برونزيات” في بطولة كأس مارتن الدولية التي تقام حاليا في العاصمة التايلاندية… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد.. عروض عسكرية ورياضية وبيان عملي يحاكي ظروف المعركة

احتفل اليوم بتخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-21 -

لجنة الأمم المتحدة المعنية بتنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة تعيد انتخاب الجعفري مقررا لها

أعادت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والمعروفة اختصارا باسم/لجنة الـ24 / انتخاب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…

2019-02-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   وجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم   الثور    أنت جدي…