فلسفة الهزيمة..؟!!

رأي البلد

2018-07-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

لا يمكن قراءة نتائج الحرب على سورية دون الرجوع إلى بداياتها والشعارات التي رُفعت من جميع الأطراف والأهداف التي أعلنت، لمعرفة أي من هذه الشعارات والأهداف كانت الأعلى سقفاً وأيها التي تحققت في بيدر الحساب؛ أعلنت أدوات ما يسمى المعارضة السورية الخارجية أهدافاً وطموحات، لامست الأوهام تتلخص بعبارة واحدة؛ إسقاط الدولة السورية وبناء كيانات متشرذمة تناسب الحالة الكيانية للعدو الصهيوني. وفي هذا السياق، كان الهجوم على أركان الدولة السورية ورموزها جميعها، سياسياً، وإعلامياً ودبلوماسياً واقتصادياً وعسكرياً، لدرجة كان المرء يخشى بعد سماع الإعلام المعادي أنّ سورية ستقتلع من جذورها كخيمة رقيقة في وجه عاصفة هوجاء..!!

مرّت سنوات الحرب الثمانية، والدولة السورية ما زالت صامدة؛ لا الجيش العربي السوري تفكك وانهار كما خططوا وتوهموا، بل ما زال يزداد قوة ويدافع بشراسة وعقيدة عن كل شبر من هذا الوطن، مستمداً طاقة وقوة كل صباح من شباب جدد يلتحقون به من أفراد الشعب العربي السوري؛ ولا انهار الاقتصاد السوري، بل هو بخير ويقاوم ويستعيد عافيته رغم كل الحصار والضغوط، ولم تُفقد مادة واحدة ولم يعاني المواطن السوري من أي نقص، رغم بعض الغلاء، فيما بدأت تظهر معطيات جديدة لإعادة إقلاع العديد من شركات الإنتاج بعد استتباب الوضع الأمني؛ القيادة السياسية في أوجّ حضورها وتماسكها وقيادتها للبلد حتى دحر الإرهاب وتحقيق كامل الانتصار، والرئيس الذي ضربوا له المواعيد والمواقيت لخروجه من وطنه، حدد هو، بصموده وجيشه وشعبه، مواقيت ومواعيد سقوطهم الواحد تلو الآخر..!!

الهزيمة التي منيت بها أدوات وأطراف ودول الحرب على سورية، دفعتها للبحث عن أسباب لتبرير الفشل والانكسار والهزيمة، بعد كل الأموال التي تلقتها وانفقتها لتخريب سورية، وبعد كل الأسلحة التي اشترتها لممارسة القتل والمرتزقة التي استأجرتها لإسقاط سورية وقتل وتشريد شعبها، وهي لم تعد سرّية على أي حال؛ يحاول النظام السعودي هذه الأيام، عبر إعلامه الرخيص ابتداع فلسفة للهزيمة واختراع أسباب لها، كما لفّق في بداية الحرب أسباباً وخلق مبررات لتدمير سورية؛ ومثله يفعل النظام القطري والأردني والتركي وغيرهم؛ يبحث هؤلاء عن أسباب للتراجع والخيبة؛ يحمّلون روسيا السبب بتدخلها، ويحملون إيران المسؤولية، ويتهمون المقاومة؛ يحملون اصدقاء سورية تهمة مساعدتها، وينسى هؤلاء تحالفهم الدولي التسعيني والتحالف الستيني ومجموعة الـ11 و"النواة الصلبة" والخمسة الأساسية وغيرها من تسميات لدول الحرب على سورية...؟!!

أجمل ما يمكن أن يشعر به السوريون هذه الأيام هو مشاهدة الأعداء ومتابعتهم وهم يبحثون بوابة للوصول إلى دمشق.. وعن طرق وأساليب لتبرير فشلهم وهزيمتهم وتراجعهم أمام قوة الدولة السورية الذاتية ومساندة أصدقاءها الحقيقيين، ولأن سورية الحضارة والتاريخ والمجد لم تعتد على أحد ولكنها كانت تردّ العدوان عن نفسها..!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
1786
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 14 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء…
2018-11-13 -

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

ماي لا تعتزم الاستقالة وتدعو لدعم مسودة الاتفاق حول "بريكست"

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى دعم مسودة الاتفاق حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبية، مؤكدة عزمها إتمام عملية انسحاب بريطانيا من الاتحاد.… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…