فلسفة الهزيمة..؟!!

رأي البلد

2018-07-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

لا يمكن قراءة نتائج الحرب على سورية دون الرجوع إلى بداياتها والشعارات التي رُفعت من جميع الأطراف والأهداف التي أعلنت، لمعرفة أي من هذه الشعارات والأهداف كانت الأعلى سقفاً وأيها التي تحققت في بيدر الحساب؛ أعلنت أدوات ما يسمى المعارضة السورية الخارجية أهدافاً وطموحات، لامست الأوهام تتلخص بعبارة واحدة؛ إسقاط الدولة السورية وبناء كيانات متشرذمة تناسب الحالة الكيانية للعدو الصهيوني. وفي هذا السياق، كان الهجوم على أركان الدولة السورية ورموزها جميعها، سياسياً، وإعلامياً ودبلوماسياً واقتصادياً وعسكرياً، لدرجة كان المرء يخشى بعد سماع الإعلام المعادي أنّ سورية ستقتلع من جذورها كخيمة رقيقة في وجه عاصفة هوجاء..!!

مرّت سنوات الحرب الثمانية، والدولة السورية ما زالت صامدة؛ لا الجيش العربي السوري تفكك وانهار كما خططوا وتوهموا، بل ما زال يزداد قوة ويدافع بشراسة وعقيدة عن كل شبر من هذا الوطن، مستمداً طاقة وقوة كل صباح من شباب جدد يلتحقون به من أفراد الشعب العربي السوري؛ ولا انهار الاقتصاد السوري، بل هو بخير ويقاوم ويستعيد عافيته رغم كل الحصار والضغوط، ولم تُفقد مادة واحدة ولم يعاني المواطن السوري من أي نقص، رغم بعض الغلاء، فيما بدأت تظهر معطيات جديدة لإعادة إقلاع العديد من شركات الإنتاج بعد استتباب الوضع الأمني؛ القيادة السياسية في أوجّ حضورها وتماسكها وقيادتها للبلد حتى دحر الإرهاب وتحقيق كامل الانتصار، والرئيس الذي ضربوا له المواعيد والمواقيت لخروجه من وطنه، حدد هو، بصموده وجيشه وشعبه، مواقيت ومواعيد سقوطهم الواحد تلو الآخر..!!

الهزيمة التي منيت بها أدوات وأطراف ودول الحرب على سورية، دفعتها للبحث عن أسباب لتبرير الفشل والانكسار والهزيمة، بعد كل الأموال التي تلقتها وانفقتها لتخريب سورية، وبعد كل الأسلحة التي اشترتها لممارسة القتل والمرتزقة التي استأجرتها لإسقاط سورية وقتل وتشريد شعبها، وهي لم تعد سرّية على أي حال؛ يحاول النظام السعودي هذه الأيام، عبر إعلامه الرخيص ابتداع فلسفة للهزيمة واختراع أسباب لها، كما لفّق في بداية الحرب أسباباً وخلق مبررات لتدمير سورية؛ ومثله يفعل النظام القطري والأردني والتركي وغيرهم؛ يبحث هؤلاء عن أسباب للتراجع والخيبة؛ يحمّلون روسيا السبب بتدخلها، ويحملون إيران المسؤولية، ويتهمون المقاومة؛ يحملون اصدقاء سورية تهمة مساعدتها، وينسى هؤلاء تحالفهم الدولي التسعيني والتحالف الستيني ومجموعة الـ11 و"النواة الصلبة" والخمسة الأساسية وغيرها من تسميات لدول الحرب على سورية...؟!!

أجمل ما يمكن أن يشعر به السوريون هذه الأيام هو مشاهدة الأعداء ومتابعتهم وهم يبحثون بوابة للوصول إلى دمشق.. وعن طرق وأساليب لتبرير فشلهم وهزيمتهم وتراجعهم أمام قوة الدولة السورية الذاتية ومساندة أصدقاءها الحقيقيين، ولأن سورية الحضارة والتاريخ والمجد لم تعتد على أحد ولكنها كانت تردّ العدوان عن نفسها..!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
1681
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 25 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-24 -

حركة الكواكب يوم 26 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-25 -

فساد غير تقليدي

عكست سرديات السوريين اليومية خلال الفترة الماضية على وجه التحديد، خلاصة لأشكالٍ من الفساد الاجتماعي ذات أبعاد اقتصادية، مردها بكل تأكيد سنوات الأزمة العجاف، كعمليات…
2018-09-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحملتدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثورأنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك مالا تستطيعه هذا اليوم وعبر عن مشاعرك حتى لو كانت حزينة بشكل يتناسب مع ما…
2018-09-25 -

حركة الكواكب يوم 26 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-25 -
2018-09-24 -

السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

أكد السباح السوري العالميفراس معلاأن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي برونزية العالم في سباق… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: تزويد سورية بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد بل إلى الاستقرار.. ما هو رد فعل العدو الإسرائيلي..!!

قالت الخارجية الروسية، أمس، إن حجج شركاء روسيا الذين طلبوا سابقا عدم تسليم سورية منظومات "إس-300" لم تعد مقنعة، مؤكدة أن من حق أي دولة… !

2018-09-26 -

الحكم بسجن الممثل بيل كوسبي لما يصل إلى 10 سنوات بتهم الاعتداء الجنسي

عاقبت محكمة أمريكية الممثل الكوميدي الشهير، بيل كوسبي، أمس الثلاثاء، بالسجن ما بين ثلاث وعشر سنوات بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على امرأة. وكان كوسبي (81… !

2018-09-26 -

درجات الحرارة إلى انخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفعجوي شبه مداري في طبقات… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-26 -

هل استقطب المريخ القديم الحياة فعلا؟

بعد العودة إلى تاريخ المريخ، ربما يكون الكوكب الأحمر قد استقطب جميع الظروف المناسبة لدعم الحياة تحت السطح. وتوصلت دراسة جديدة إلى أن طاقة كيميائية… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 299 للعام 2018 القاضي بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي. وفيما يلي نص المرسوم:… !

2018-09-26 -

هآرتس: موسكو رفضت استقبال وفد إسرائيلي رفيع المستوى

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسؤولين الروس رفضوا محاولة إسرائيل إرسال وفد رفيع المستوى إلى موسكو الأسبوع الماضي، على خلفية إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20"… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  المحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثور   احذر الشائعات والنميمة…

2018-09-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل  تدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثور   أنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك…