بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة.. اختتام منافسات بطولة الكاراتيه في دورة لعيونك يا شام

رياضة البلد

2018-07-27 -
المصدر : سانا

اختتمت اليوم منافسات بطولة الكاراتيه ضمن دورة لعيونك يا شام التي أقيمت في الصالة المكشوفة لنادي بردى في دمشق بمشاركة سبعة أندية.

وحقق المراكز الأولى على التوالي لفئة تحت 10 سنوات للإناث كل من ماريا الحلاوي “الجيش” في الكاتا وفي القتال الفردي لوزن تحت 24 كغ سيريان الشوا “المجد” وتحت28كغ ماريا الحلاوي “الجيش” وتحت32 كغ راما العذب “الجيش” ولوزن فوق32كغ غنى مسعود “الجيش” وللذكور في الكاتا الفردي باسل الشوا “المجد” وفي القتال الفردي لوزن تحت 24 كغ ابراهيم الأكرم “الشرطة” وتحت 28 كغ يحيى بلمنى “الشرطة” وتحت32 كغ قيس غبير”الجيش” ولوزن فوق 32 كغ عمر العبد “الشرطة”.

وتصدر الترتيب العام لهذه الفئة نادي الجيش برصيد 5 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات تلاه الشرطة ب 3 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات.

وأحرز المراكز الأولى في فئة تحت 12 عاما للإناث سلام دربازي “المجد” في الكاتا وفي القتال الفردي تحت 33 كغ رحمة خلف “بردى” وتحت 38 كغ جودي عصفور “بردى” و تحت 43كغ شام فروج “الجيش” وللذكور في الكاتا حمزة قاسم “بردى” وفي القتال الفردي تحت 31 كغ سعد طريفي “عمال اللاذقية” وتحت35 كغ زين حسن “الجيش” وتحت 39 كغ نزير ريحان “بردى” وتحت 42 كغ حمزة حمود “الشرطة” وتحت 46 كغ عبد الملك الشوا “الجيش” وتحت50 كغ وسيم قداح “الجيش” وتحت 53 كغ عبد الرحمن المصري “الجيش” وفوق 53 كغ عصام السعودي “المجد”.

وتصدر الترتيب العام لفئة تحت 12 عاما الجيش برصيد 5 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات تلاه بردى ب 4 ذهبيات وفضية وبرونزية ثم المجد بذهبيتين و4 فضيات وبرونزية.

وظفر بالميداليات الذهبية لفئة تحت 14 عاما آية شيخ الحارة “المجد” في الكاتا وفي القتال الفردي لوزن تحت 42 كغ مريم طريفي “عمال اللاذقية” وتحت 48 كغ ازدهار الحاج “بردى” وفوق 48 كغ نبال الرفاعي “الشرطة” وللذكور في الكاتا الفردي عدنان الحموي “الجيش” وفي القتال لوزن تحت 40 كغ مصطفى امشوق “الجيش” وتحت 45 كغ مصطفى حمادة “عمال اللاذقية” وتحت 50كغ حمزة أحمد “بردى” وتحت 63 كغ محمد منصور “الجيش” ولوزن فوق 63كغ أحمد الحموي “الشرطة”.

وتصدر ترتيب هذه الفئة الجيش برصيد 4 ذهبيات و فضيتين ومثلهما من البرونز تلاه الشرطة بذهبيتين وفضيتين و4برونزيات ثم بردى بذهبيتين وفضية وبرونزية.

أما في فئة تحت 16 عاما فقد نال المراكز الأولى كل من جعفر هيفا “الشرطة” في الكاتا وفي القتال الفردي لوزن تحت 45 كغ ضياء خليل “بردى” ولوزن تحت 52كغ أوس عبيد “بردى” ولوزن تحت 57 كغ قيس غراوي “الشرطة” ولوزن تحت 63 كغ ابراهيم جاموس “الشرطة” ولوزن تحت 70 كغ يحيى خنيسة “المجد” وللإناث في الكاتا آية شيخ الحارة “المجد” وفي القتال الفردي لوزن تحت 42 كغ زين طاطين “قاسيون” ولوزن تحت 47 كغ لوتس ناصر “قاسيون”.

واستطاع الشرطة اعتلاء الترتيب العام لفئة تحت 16 عاما بعد حصوله على 3 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات تلاه المجد بذهبيتين و3 فضيات وبرونزيتين ثم بردى بذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.

وحققت المركز الأول لفئة تحت 18 عاما لوتس قطيني”الجيش” في الكاتا وفي القتال الفردي لوزن تحت 48 كغ بينما جاءت أولا يمان البلالي”المجد” لوزن تحت 59 كغ وللذكور أحرز لقب الكاتا عمر السيد من المجد وفي القتال لوزن تحت 55 كغ عدي قريشي “بردى” ولوزن تحت 61 كغ محمد دهيمش “الجيش” ولوزن تحت 68 كغ محمد المحمد “بردى” ولوزن تحت 76 كغ ممدوح الشياح “المجد” ولوزن فوق 76 كغ أمجد مدرك “الجيش”.

وتصدر الترتيب العام لهذه الفئة الجيش برصيد 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية وحل ثانيا المجد برصيد 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات ثم بردى بذهبيتين.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس نادي بردى محمد الحموي: “إن دورة لعيونك يا شام أصبحت سنوية ويتم التحضير لها كأي بطولة وتدخل نتائجها في رصيد الأندية أثناء المؤتمرات السنوية” مشيرا إلى أن نادي بردى استضاف منافسات لعبة الكاراتيه لشعبيتها والأعداد الكبيرة المشاركة فيها وحققت البطولة نجاحا كبيرا تنظيميا وإداريا ومشاركة.

بدوره قال رئيس اللجنة الفنية للعبة في دمشق حسان جباوي: “إن مشاركة أكثر من خمسمئة لاعب ولاعبة من سبعة أندية لا بد أن تفرز أبطالا جددا سيكون لهم شأن في منتخباتنا الوطنية مستقبلا” لافتا إلى أن منافسات البطولة استمرت لأربعة أيام وحققت الهدف المطلوب في تنشيط وتوسيع رقعة اللعبة.

يشار إلى أن الأندية المشاركة في البطولة هي بردى وقاسيون والمجد وميسلون إضافة إلى هيئتي الجيش والشرطة ونادي عمال اللاذقية.

عدد الزيارات
174
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوى في…
2018-08-17 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-18 -

ممنوع رفع أعلام المثليين في حفل نانسي عجرم.. والجمهور مستاء!

طالب مدير أعمال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بإزالة أعلام وشعارات المثليين الجنسيين خلال حفلها بمهرجان يوتبوري الثقافي في السويد الذي أقيم يوم أمس. وقد طلب… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-18 -

"ناسا" تكشف مفاجأة كبرى.. كائنات زارت المريخ قبل البشر!

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عما وصف بـ"المفاجأة الكبرى"، حول احتمال قيام كائنات غريبة بزيارة المريخ قبل البشر بفترات طويلة. نشر موقع "سي نت" العلمي… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: 59 مليارديراً صينياً يتوجهون إلى تركيا للاستثمار.. نهاية العثمانية الجديدة..!!

أفادت مصادر إعلامية تركية، بأن 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني "جاك ما" يتجهون نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة.… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…