بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة.. اختتام منافسات بطولة الكاراتيه في دورة لعيونك يا شام

رياضة البلد

2018-07-27 -
المصدر : سانا

اختتمت اليوم منافسات بطولة الكاراتيه ضمن دورة لعيونك يا شام التي أقيمت في الصالة المكشوفة لنادي بردى في دمشق بمشاركة سبعة أندية.

وحقق المراكز الأولى على التوالي لفئة تحت 10 سنوات للإناث كل من ماريا الحلاوي “الجيش” في الكاتا وفي القتال الفردي لوزن تحت 24 كغ سيريان الشوا “المجد” وتحت28كغ ماريا الحلاوي “الجيش” وتحت32 كغ راما العذب “الجيش” ولوزن فوق32كغ غنى مسعود “الجيش” وللذكور في الكاتا الفردي باسل الشوا “المجد” وفي القتال الفردي لوزن تحت 24 كغ ابراهيم الأكرم “الشرطة” وتحت 28 كغ يحيى بلمنى “الشرطة” وتحت32 كغ قيس غبير”الجيش” ولوزن فوق 32 كغ عمر العبد “الشرطة”.

وتصدر الترتيب العام لهذه الفئة نادي الجيش برصيد 5 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات تلاه الشرطة ب 3 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات.

وأحرز المراكز الأولى في فئة تحت 12 عاما للإناث سلام دربازي “المجد” في الكاتا وفي القتال الفردي تحت 33 كغ رحمة خلف “بردى” وتحت 38 كغ جودي عصفور “بردى” و تحت 43كغ شام فروج “الجيش” وللذكور في الكاتا حمزة قاسم “بردى” وفي القتال الفردي تحت 31 كغ سعد طريفي “عمال اللاذقية” وتحت35 كغ زين حسن “الجيش” وتحت 39 كغ نزير ريحان “بردى” وتحت 42 كغ حمزة حمود “الشرطة” وتحت 46 كغ عبد الملك الشوا “الجيش” وتحت50 كغ وسيم قداح “الجيش” وتحت 53 كغ عبد الرحمن المصري “الجيش” وفوق 53 كغ عصام السعودي “المجد”.

وتصدر الترتيب العام لفئة تحت 12 عاما الجيش برصيد 5 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات تلاه بردى ب 4 ذهبيات وفضية وبرونزية ثم المجد بذهبيتين و4 فضيات وبرونزية.

وظفر بالميداليات الذهبية لفئة تحت 14 عاما آية شيخ الحارة “المجد” في الكاتا وفي القتال الفردي لوزن تحت 42 كغ مريم طريفي “عمال اللاذقية” وتحت 48 كغ ازدهار الحاج “بردى” وفوق 48 كغ نبال الرفاعي “الشرطة” وللذكور في الكاتا الفردي عدنان الحموي “الجيش” وفي القتال لوزن تحت 40 كغ مصطفى امشوق “الجيش” وتحت 45 كغ مصطفى حمادة “عمال اللاذقية” وتحت 50كغ حمزة أحمد “بردى” وتحت 63 كغ محمد منصور “الجيش” ولوزن فوق 63كغ أحمد الحموي “الشرطة”.

وتصدر ترتيب هذه الفئة الجيش برصيد 4 ذهبيات و فضيتين ومثلهما من البرونز تلاه الشرطة بذهبيتين وفضيتين و4برونزيات ثم بردى بذهبيتين وفضية وبرونزية.

أما في فئة تحت 16 عاما فقد نال المراكز الأولى كل من جعفر هيفا “الشرطة” في الكاتا وفي القتال الفردي لوزن تحت 45 كغ ضياء خليل “بردى” ولوزن تحت 52كغ أوس عبيد “بردى” ولوزن تحت 57 كغ قيس غراوي “الشرطة” ولوزن تحت 63 كغ ابراهيم جاموس “الشرطة” ولوزن تحت 70 كغ يحيى خنيسة “المجد” وللإناث في الكاتا آية شيخ الحارة “المجد” وفي القتال الفردي لوزن تحت 42 كغ زين طاطين “قاسيون” ولوزن تحت 47 كغ لوتس ناصر “قاسيون”.

واستطاع الشرطة اعتلاء الترتيب العام لفئة تحت 16 عاما بعد حصوله على 3 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات تلاه المجد بذهبيتين و3 فضيات وبرونزيتين ثم بردى بذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.

وحققت المركز الأول لفئة تحت 18 عاما لوتس قطيني”الجيش” في الكاتا وفي القتال الفردي لوزن تحت 48 كغ بينما جاءت أولا يمان البلالي”المجد” لوزن تحت 59 كغ وللذكور أحرز لقب الكاتا عمر السيد من المجد وفي القتال لوزن تحت 55 كغ عدي قريشي “بردى” ولوزن تحت 61 كغ محمد دهيمش “الجيش” ولوزن تحت 68 كغ محمد المحمد “بردى” ولوزن تحت 76 كغ ممدوح الشياح “المجد” ولوزن فوق 76 كغ أمجد مدرك “الجيش”.

وتصدر الترتيب العام لهذه الفئة الجيش برصيد 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية وحل ثانيا المجد برصيد 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات ثم بردى بذهبيتين.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس نادي بردى محمد الحموي: “إن دورة لعيونك يا شام أصبحت سنوية ويتم التحضير لها كأي بطولة وتدخل نتائجها في رصيد الأندية أثناء المؤتمرات السنوية” مشيرا إلى أن نادي بردى استضاف منافسات لعبة الكاراتيه لشعبيتها والأعداد الكبيرة المشاركة فيها وحققت البطولة نجاحا كبيرا تنظيميا وإداريا ومشاركة.

بدوره قال رئيس اللجنة الفنية للعبة في دمشق حسان جباوي: “إن مشاركة أكثر من خمسمئة لاعب ولاعبة من سبعة أندية لا بد أن تفرز أبطالا جددا سيكون لهم شأن في منتخباتنا الوطنية مستقبلا” لافتا إلى أن منافسات البطولة استمرت لأربعة أيام وحققت الهدف المطلوب في تنشيط وتوسيع رقعة اللعبة.

يشار إلى أن الأندية المشاركة في البطولة هي بردى وقاسيون والمجد وميسلون إضافة إلى هيئتي الجيش والشرطة ونادي عمال اللاذقية.

عدد الزيارات
247
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الأول

مولود حماسي ، شجاع مقدام ، لكنه لا يعرف الصبر ولا يطيق الانتظار ، فالوقت من ذهب والعمر قصير والطموحات كثيرة . إذا شعر أنه…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمللاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثورقد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم…
2018-10-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-17 -

تقرير الـsns: موسكو: القيادة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا.. وراضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب..؟!

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئاسة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا، بما في ذلك جمهورية القرم. وقال لافروف في… !

2018-10-17 -

رامي عياش ينهي خلافه مع فارس كرم

شارك الفنان رامي عياش تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر توجه فيها إلى الفنان فارس كرم الذي خسر والده يوم أمس بعد تعرضه لوعكة صحية،… !

2018-10-17 -

الشريط الوردي يغلف “انا أحب دمشق” في ساحة الأمويين للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

غلفت الأشرطة الوردية صرح أنا أحب دمشق في ساحة الأمويين ضمن نشاطات الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت بداية تشرين… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-17 -

ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة

طور طلاب الجامعات الصينية دراجة هوائية ذاتية القيادة، يمكنها تتبع مالكها دون أي إشراف بشري في يوم من الأيام. وعلى الرغم من أن مشاهدة دراجة… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-17 -

مقتل وإصابة العشرات في تفجير عبوة ناسفة غربي القرم الروسية

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن الانفجار الذي وقع اليوم في كلية بوليتيكنك في مدينة كيرتش غربي شبه جزيرة القرم الروسية، ناجم عن عبوة ناسفة… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…

2018-10-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال   الثور    قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء…