وقف إطلاق البالونات والطائرات الحارقة لا يعني ايقاف مسيرات العودة السلمية

أخبار فلسطين المحتلة

2018-07-26 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

كشفت مصادر إعلامية داخل فلسطين المحتلة  لمحطة أخبار سورية  نقلا عن مصادر مُطّلعة من قطاع غزة  تأكيدها أن حركة "حماس" مع الفصائل المقاومة الأخرى تدرس بجدية موضوع وقف إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة على المستوطنات الاسرائيلية المحيطة بالقطاع من أجل تهدئة الأوضاع، وعدم الإنجرار إلى حرب واسعة قد تشنها اسرائيل على أبناء القطاع، وتلبية لمطالب عدة جهات عربية ودولية تعمل على منع عدوان اسرائيلي على قطاع غزة.

ولكن حماس والفصائل المقاومة تُصّر في الوقت نفسه على استمرار مسيرات العودة وعدم ايقافها للفعاليات السلمية، لتؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة المقدس، وعدم التنازل عنه.

وأوضحت المصادر أن هناك دراسات ومشاورات من أجل ايجاد نضال بديل عن الطائرات الورقية والبالونات لإحراج اسرائيل سلمياً، وكذلك للتأكيد على أن المسيرات شعبية سلمية.

و أن هناك وعود تكفل تطبيقها الجهات الدولية والعربية التي تتوسط بين اسرائيل وحماس بأن الحصار على القطاع سينتهي بصورة تدريجية بعد ايقاف إطلاق البالونات والطائرات الورقية. وتقول هذه المصادر إن في مقدمة هذه الجهات مصر وقطر، والتي تعتقد كل منهما بأن تحقيق الهدوء والسلام الشامل هو عدو للجهات المتطرفة داخل القيادة الاسرائيلية، لأنه يضعفها، ويعزز القوى التي تنادي بالسلام داخل المجتمع الاسرائيلي الذي مل من الحروب والمشاكل الأمنية.

وبالإضافة إلى تخفيف الحصار على القطاع، فإن هناك وعوداً ايضاً بتمويل العديد من المشاريع في القطاع والتي هدفها مواجهة البطالة، وكذلك محاربة الفقر في القطاع.

وتؤكد المصادر على أن حماس وبقية الفصائل معنية بعدم وقوع حرب شاملة كما ذكر سابقاً، وأن اسرائيل أيضاً تتجنب ذلك لأنها ترغب في التوصل إلى هدنة طويلة الأمد مع القطاع لتخفيف المعاناة عن الاسرائيليين المقيمين في المستوطنات في الجنوب، وكذلك لتتفرغ اسرائيل لمتابعة الملف الايراني النووي، وتحريض دول العالم على ايران تحت حجج وذرائع مختلفة.

عدد الزيارات
96
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني - وفاء موصللي ....كل عام وأنت بخير

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-11-17 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة أو يضايقك غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور قد تجد الأمان بالقرب من شخص يفهمك وربما تسعد للارتباط إذا كنت وحيداً فاخرج لمقابلة الناس واقبل كل…
2018-11-17 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخ كوكب الطاقة…
2018-11-17 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-18 -

تقرير الـsns: وفد أردني رفيع إلى سورية لتعزيز التعاون... البنتاغون: لا ننفذ أي عمليات عسكرية ضد إيران في سورية... هل ينفّذ لبنان العقوبات الأمريكية بصمت..؟!

يتوجه وفد رفيع من مجلس النواب الأردني، الاثنين المقبل، إلى دمشق في زيارة تستغرق عدة أيام للقاء الرئيس بشار الأسد، وبحث تطبيع العلاقات بين البلدين.… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-18 -

المنتجات المهربة في أسواق حلب.. مصدر مجهول وتشكل خطرا على الصحة

شكل وعي المواطن بمخاطر البضائع مجهولة المصدر وخاصة الغذائية منها حاجزا أمام محاولات بعض المهربين ادخال البضائع التركية إلى أسواق مدينةحلب حيث يتعامل المواطنون بريبة… !

2018-11-18 -

3 آلاف طالب إلى تصفيات المرحلة الثالثة من منافسات الأولمبياد العلمي السوري

أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم تأهل 3 آلاف و65 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات إلى تصفيات المرحلة الثالثة من منافسات الأولمبياد… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-18 -

400 جريح في الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، أن أكثر من 400 شخص أصيبوا بجروح في الاحتجاجات على رفع أسعار الوقود، التي شهدتها فرنسا أمس السبت. ونقلت… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…