ثلاث برونزيات لـ سورية في الأولمبياد العلمي الدولي لعلم الأحياء في إيران

شباب وتعليم

2018-07-21 -
المصدر : سانا

نال الفريق السوري المشارك في منافسات الاولمبياد العلمي لعلم الأحياء 2018 المقام بالعاصمة الإيرانية طهران ثلاث ميداليات برونزيات.

وفاز كل من الطلاب السوريين هيا نصور وهاني نصور وعبد الله بنان بالميداليات البرونزية الثلاث عن الأبحاث التي قدموها ضمن المنافسات التي اختتمت اليوم.

وقال الطالب عبد الله مصطفى بنان إن “المشاركة في الأولمبياد كانت تحديا كبيرا في ظل الظروف التي شهدتها سورية على مدى السنوات الماضية إلا أن ذلك لم يمنع الفريق من المشاركة والتميز ضمنها”.

وأضاف بنان “نهدي هذا النجاح لبلدنا سورية ونأمل أن نحقق المزيد من النجاحات ونرفع علم الوطن عاليا في مختلف المحافل الدولية”.

بدوره أوضح الطالب هاني نصور أن الفريق السوري شارك بكل قوة ونشاط بهذا الأولمبياد العلمي وأثبت أن الطلبة السوريين قادرون على تحقيق الإنجازات والنجاحات رغم كل ما يتعرض له بلدهم.

ووصفت الطالبة هيا جورج نصور المشاركة بأنها كانت تجربة علمية رائعة تطلبت تحفيز مهارات التفكير العليا لأنها تعتمد على الاستنتاج والتجربة والتحليل العلمي للنتائج معربة عن سعادتها وفخرها بتحقيق هذا الإنجاز على الصعيد الدولي.

من جهته لفت رئيس مركز تطوير المناهج في سورية ورئيس الوفد الدكتور دارم طباع إلى أن ما حققه الطلاب في الأولمبياد وخلال هذه الفترة القصيرة وتحت الظروف التي تعيشها سورية هو نصر جديد يؤكد قدرة المواطن والشاب السوري على التفوق الدائم والنجاح مشيرا إلى أن هيئة التميز والإبداع والأولمبياد السوري أثبتا أنهما الرديف لشبابنا لاختيار الكفاءات العلمية التي ستبني سورية المستقبل.

وفي سياق متصل شارك الفريق السوري المكون من أربعة طلاب اليوم بمسابقة الفيديو الخاصة المقامة على هامش الأولمبياد الذي بدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة 71 دولة واختتمت فعالياته اليوم.

وشارك الفريق السوري المكون من أربعة طلاب بمسابقة الفيديو الخاصة بالأولمبياد الذي بدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة 71 دولة.

كما ألقى الدكتور دارم طباع رئيس الوفد السوري للأولمبياد محاضرة اليوم بعنوان “تعليم العلوم في المدارس في عالم معقد” سلط فيها الضوء على مناهج العلوم المتطورة في سورية والأسس التي تم اعتمادها في وضع معايير المناهج من خلال تحقيق كفايات القرن الحادي والعشرين بما يلبي احتياجات المجتمع السوري في السيطرة على التغير المناخي والتموضع البشري والتلوث بأشكاله وحماية الصحة العامة.

ويهدف الأولمبياد إلى إتاحة المجال للطلاب المتفوقين في مجال علم الأحياء بالدول الأعضاء للتعرف على بعضهم وتحفيزهم لكسب الخبرات والمهارات والاطلاع بشكل أكبر وواسع على موضوعات هذا العلم المتنوعة.

عدد الزيارات
142
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

عبد الإله الرحيل يكتب ....مقتطفات من " صدى الذكريات "

أعط للعربي " ميكروفونا " .. وقل له : تحدث ؛ ولكن عليك بالإيجاز .. فتراثنا العربي ينصحنا بكلماته الرائعة : " البلاغة في الايجاز .." .. بعد دقائق ينسى المتحدث ؛ المحاضر ؛ الخطيب ... ماقيل له ؛ يبدأ بعدة كلمات هادئة .. ثم تبدأ حماسته ؛ " يشطب…
2018-09-21 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سورية. وكذّب المتحدث باسم الرئاسة الروسية أمس، هذه المزاعم، مشدداً على أنها لا تتوافق مع الواقع، ودعا الصحفيين إلى عدم تصديق ما ورد في وسائل…
2018-09-22 -
2018-09-22 -

2018-09-22 السباح السوري صالح محمد يحرز ذهبية سباق 10 كم في بطولة تايوان الدولية

أحرز السباح السوري صالح محمد المركز الأول والميدالية الذهبية اليوم في بطولة تايوان الدولية لسباق عشرة كيلومترات بمشاركة واسعة من أفضل سباحي العالم. رئيس اتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

إليسا حزينة من جديد.. والسبب السرطان!

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها بسبب تزايد عدد المرضى الذين يصارعون مرض السرطان في لبنان، وفق بيانات أصدرها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

إطلاق المنصات التربوية لتوفير التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

انطلاقاً من رؤية وزارة التربية لاستراتيجية تطوير التعليم اطلق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية صباح اليوم “المنصة التربوية السورية” التي توفر التواصل المباشر بين المعلم… !

2018-09-22 -

لعشاق الألعاب.. إليكم هاتف "Red Magic 2"

استعرضت شركة "Nubia" مؤخرا هاتفها الجديد المخصص لعشاق ألعاب الفيديو وهواة التصميم الإلكتروني. وجاء الهاتف بهيكل أنيق يتميز بتصميم فريد لحواف الكاميرا وماسح بصمات الأصابع… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الحديث عن الكارثة الإنسانية في إدلب بسوريا هدفه صرف الانتباه عن الحضور العسكري الأمريكي في… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…