هل يهرب نتنياهو نحو حرب على القطاع

أخبار فلسطين المحتلة

2018-07-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

كشفت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة   لمحطة أخبار سورية نقلا عن  مصادر خاصة مُطّلعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة أن هناك خلافاً في الرأي داخل المؤسسة .العسكرية/ الأمنية الاسرائيلية حول تصعيد المواجهة مع قطاع غزة  

فالجبهة الداخلية تعترف وتقول أن الاستعدادات لمواجهة شاملة ومدمرة غير مكتملة، وخاصة إذا تطورت الأوضاع وتوسعت المواجهة مع جبهات أخرى. وتقول بعض الأجهزة الأمنية أن الضغط العسكري على حركة "حماس" لا يدمرها أو يقضي عليها. بل يساهم في ردة فعل عكسية لدى أبناء القطاع الذين سيلتفون أكثر حولها. وأن الحوار السياسي سواء من خلال طرف ثالث أو كان مباشراً، يضعفها وقد يجبرها على تلبية مطالب اسرائيلية. وحركة "حماس" معنية بانجاز سياسي، وقد يُعطى لها عبر تخفيف الحصار أو تقديم مساعدات انسانية وليس تشديد العقوبات والحصار على القطاع.

أما الرأي الثاني فهو للجيش الاسرائيلي الذي يؤكد استعداده للمواجهة، وشن حرب شاملة على القطاع، وتدمير ما يمكن تدميره لقوة حماس في القطاع، ولكن لن يتم تدمير كل شيء، ومن الصعب القضاء عليها. ويعتقد أصحاب هذا التوجه أن الضغط العسكري سيجبر حماس على وقف استفزازاتها، وخاصة وقف إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من القطاع باتجاه أراضي عام 1948.

وتقول المصادر الخاصة إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤيد هذا التوجه، ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان إذ أنهما هما اللذان أوعزا بتشديد العقوبات على القطاع من خلال إغلاق شبه كامل لمعبر كرم أبو سالم، ومنع الاستيراد والتصدير من وإلى القطاع نفسه.

وترى المصادر أن الأمر الحقيقي والواقعي هو أن القادة السياسيين هم أصحاب القرار، وما على المؤسسة العسكرية إلا تقديم النصائح والرأي. علماً أن دوائر اسرائيلية عديدة تشعر وتؤمن بأن كلاً من نتنياهو وليبرمان يتخذان قرارات صارمة وظالمة ضد حركة حماس، أو بالأحرى ضد قطاع غزة من أجل تسجيل مواقف لهما وخاصة أن مرحلة الإعداد للانتخابات تقترب يوماً بعد يوم، كما أن نتنياهو يريد إرضاء اليمين الاسرائيلي ويبقيه داعماً له، كما يريد أن يحصل على شعبية لمناهضة الحملات التي تتهمه بـ 4 ملفات فساد يتعرض بسببها لتحقيق قاس ومحرج فيما يدعي هو بأنها "اتهامات باطلة" .

عدد الزيارات
128
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 شباط..سيرين عبد النور..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه . عاطفته قوية .. إذا أحبك…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-20 -

في مؤسَّسية النظام الأمريكي وما يهدّدها

عبد الإله بلقزيز: ساد اعتقاد لدى السّواد الأعظم من الناس في العالم، ولفترة طويلة، بأن الولايات المتحدة دولة مؤسّسات ونظامها السياسي قائم على عمل المؤسّسات،…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحملوجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم الثورأنت جدي جدا ومتحمس ومشغول ولديك أعمال باستمرار وأنت أهل المسؤوليات و لكنك ستكون محاطا ومهتما بأعمالك…
2019-02-21 -

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر: لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر الغرب يمر بمرحلة لعلها الأسوأ منذ إعلان نهاية الحرب الباردة. أشهد بأنني مع زملاء من الشبان المتابعين تطور العلاقات الدولية لاحقنا بالدقة الواجبة خلال الأسبوع الفائت، تصريحات وخطب وسلوكات ممثلي الدول في مؤتمرين انعقد…
2019-02-21 -
2019-02-21 -

السباح السوري أيمن كلزية يحرز 6 ميداليات في كأس مارتن الدولية

حقق لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية ست ميداليات “3 فضيات و 3 برونزيات” في بطولة كأس مارتن الدولية التي تقام حاليا في العاصمة التايلاندية… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد.. عروض عسكرية ورياضية وبيان عملي يحاكي ظروف المعركة

احتفل اليوم بتخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-22 -

«التحالف» يعتّم على عمليات الباغوز... و«داعش» ينشط «أمنياً»

يحرص «التحالف الدولي» على تغييب مجريات «إنهاء» الجيب الأخير لـ«داعش» عن التداول الإعلامي، وحصر ما يُنشر بتغطية بعض قوافل النازحين والمقاتلين الخارجين نحو مخيمات ومراكز… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…

2019-02-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   وجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم   الثور    أنت جدي…