هل يهرب نتنياهو نحو حرب على القطاع

أخبار فلسطين المحتلة

2018-07-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

كشفت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة   لمحطة أخبار سورية نقلا عن  مصادر خاصة مُطّلعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة أن هناك خلافاً في الرأي داخل المؤسسة .العسكرية/ الأمنية الاسرائيلية حول تصعيد المواجهة مع قطاع غزة  

فالجبهة الداخلية تعترف وتقول أن الاستعدادات لمواجهة شاملة ومدمرة غير مكتملة، وخاصة إذا تطورت الأوضاع وتوسعت المواجهة مع جبهات أخرى. وتقول بعض الأجهزة الأمنية أن الضغط العسكري على حركة "حماس" لا يدمرها أو يقضي عليها. بل يساهم في ردة فعل عكسية لدى أبناء القطاع الذين سيلتفون أكثر حولها. وأن الحوار السياسي سواء من خلال طرف ثالث أو كان مباشراً، يضعفها وقد يجبرها على تلبية مطالب اسرائيلية. وحركة "حماس" معنية بانجاز سياسي، وقد يُعطى لها عبر تخفيف الحصار أو تقديم مساعدات انسانية وليس تشديد العقوبات والحصار على القطاع.

أما الرأي الثاني فهو للجيش الاسرائيلي الذي يؤكد استعداده للمواجهة، وشن حرب شاملة على القطاع، وتدمير ما يمكن تدميره لقوة حماس في القطاع، ولكن لن يتم تدمير كل شيء، ومن الصعب القضاء عليها. ويعتقد أصحاب هذا التوجه أن الضغط العسكري سيجبر حماس على وقف استفزازاتها، وخاصة وقف إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من القطاع باتجاه أراضي عام 1948.

وتقول المصادر الخاصة إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤيد هذا التوجه، ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان إذ أنهما هما اللذان أوعزا بتشديد العقوبات على القطاع من خلال إغلاق شبه كامل لمعبر كرم أبو سالم، ومنع الاستيراد والتصدير من وإلى القطاع نفسه.

وترى المصادر أن الأمر الحقيقي والواقعي هو أن القادة السياسيين هم أصحاب القرار، وما على المؤسسة العسكرية إلا تقديم النصائح والرأي. علماً أن دوائر اسرائيلية عديدة تشعر وتؤمن بأن كلاً من نتنياهو وليبرمان يتخذان قرارات صارمة وظالمة ضد حركة حماس، أو بالأحرى ضد قطاع غزة من أجل تسجيل مواقف لهما وخاصة أن مرحلة الإعداد للانتخابات تقترب يوماً بعد يوم، كما أن نتنياهو يريد إرضاء اليمين الاسرائيلي ويبقيه داعماً له، كما يريد أن يحصل على شعبية لمناهضة الحملات التي تتهمه بـ 4 ملفات فساد يتعرض بسببها لتحقيق قاس ومحرج فيما يدعي هو بأنها "اتهامات باطلة" .

عدد الزيارات
119
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل…
2018-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"! تناقلت مواقع إخبارية أخباراً تفيد أن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من باب الحارة، كما وردت أخبار…
2018-11-16 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-17 -

المطران هيلاريون: روسيا على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لإنجاح إعادة الإعمار في سورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه اليوم مدير إدارة العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو المطران هيلاريون والوفد المرافق تقدير سورية… !

2018-11-17 -

الإدارة السياسية تكرم المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء العسكريين

برعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أقامت الإدارة السياسية اليوم حفلاً تكريمياً للمتفوقين من أبناء العسكريين الشهداء… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشيوخ": ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل إعدام المنفذين

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، أن ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، ودعا واشنطن… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…