هل يهرب نتنياهو نحو حرب على القطاع

أخبار فلسطين المحتلة

2018-07-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

كشفت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة   لمحطة أخبار سورية نقلا عن  مصادر خاصة مُطّلعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة أن هناك خلافاً في الرأي داخل المؤسسة .العسكرية/ الأمنية الاسرائيلية حول تصعيد المواجهة مع قطاع غزة  

فالجبهة الداخلية تعترف وتقول أن الاستعدادات لمواجهة شاملة ومدمرة غير مكتملة، وخاصة إذا تطورت الأوضاع وتوسعت المواجهة مع جبهات أخرى. وتقول بعض الأجهزة الأمنية أن الضغط العسكري على حركة "حماس" لا يدمرها أو يقضي عليها. بل يساهم في ردة فعل عكسية لدى أبناء القطاع الذين سيلتفون أكثر حولها. وأن الحوار السياسي سواء من خلال طرف ثالث أو كان مباشراً، يضعفها وقد يجبرها على تلبية مطالب اسرائيلية. وحركة "حماس" معنية بانجاز سياسي، وقد يُعطى لها عبر تخفيف الحصار أو تقديم مساعدات انسانية وليس تشديد العقوبات والحصار على القطاع.

أما الرأي الثاني فهو للجيش الاسرائيلي الذي يؤكد استعداده للمواجهة، وشن حرب شاملة على القطاع، وتدمير ما يمكن تدميره لقوة حماس في القطاع، ولكن لن يتم تدمير كل شيء، ومن الصعب القضاء عليها. ويعتقد أصحاب هذا التوجه أن الضغط العسكري سيجبر حماس على وقف استفزازاتها، وخاصة وقف إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من القطاع باتجاه أراضي عام 1948.

وتقول المصادر الخاصة إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤيد هذا التوجه، ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان إذ أنهما هما اللذان أوعزا بتشديد العقوبات على القطاع من خلال إغلاق شبه كامل لمعبر كرم أبو سالم، ومنع الاستيراد والتصدير من وإلى القطاع نفسه.

وترى المصادر أن الأمر الحقيقي والواقعي هو أن القادة السياسيين هم أصحاب القرار، وما على المؤسسة العسكرية إلا تقديم النصائح والرأي. علماً أن دوائر اسرائيلية عديدة تشعر وتؤمن بأن كلاً من نتنياهو وليبرمان يتخذان قرارات صارمة وظالمة ضد حركة حماس، أو بالأحرى ضد قطاع غزة من أجل تسجيل مواقف لهما وخاصة أن مرحلة الإعداد للانتخابات تقترب يوماً بعد يوم، كما أن نتنياهو يريد إرضاء اليمين الاسرائيلي ويبقيه داعماً له، كما يريد أن يحصل على شعبية لمناهضة الحملات التي تتهمه بـ 4 ملفات فساد يتعرض بسببها لتحقيق قاس ومحرج فيما يدعي هو بأنها "اتهامات باطلة" .

عدد الزيارات
113
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

ما تفاصيل الموعد السري بين جولي وبراد بيت

بعد عامين من الخلاف، قرر النجمان، اللذان أعلنا الطلاق في عام 2016، التوصل إلى اتفاق من أجل الأطفال. ومن أجل هذا، دعت أنجلينا جولي زوجها… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

بكين: واشنطن ستتحمل النتائج إن لم تصحح أخطاءها وتلغي العقوبات

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن عقوبات واشنطن ضد بكين بسبب التعامل مع روسيا انتهاك صارخ لقوانين العلاقات الدولية مشددة في الوقت نفسه على مواصلة… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…