مونديال روسيا يتحدث بلغة الأرقام

رياضة عالمية

2018-07-19 -
المصدر : روسيا اليوم

سلط الموقع الرسمي للفيفا الضوء على أبرز الإحصائيات في النسخة الـ21 من نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، والتي استضافتها روسيا بين 14 يونيو الماضي و15 يوليو الجاري.

وتضمنت الإحصائيات أرقاما مثيرة تتعلق بطول القامة والمسافات المقطوعة والتسديدات والتصديات وأرقام شخصية للعديد من نجوم الساحرة المستديرة:

519 سم هو طول ثلاثة لاعبين مجتمعين هم، لوكا مودريتش (1.72 م) وإيدين هازارد (1.73 م) وأنطوان غريزمان (1.74 م)، مما يجعل منهم ثاني أقصر ثلاثي متوج بكرات adidas الذهبية والفضية والبرونزية في نسخة من بطولة كأس العالم بعد توتو سكيلاتشي ولوتار ماتيوس ودييغو مارادونا (512 سم فقط) المتوجين في 1990.

72.5 كم هي المسافة التي قطعها الكرواتي إيفان بيريسيتش في روسيا 2018 حيث ركض أكثر من أي لاعب آخر. الإسباني تشافي والألماني توماس مولر كانا قد حققا رقما غير مسبوق في تاريخ البطولة عندما قطع الأول مسافة 80 كلم في جنوب إفريقيا 2010، والثاني 84 كلم في البرازيل 2014 على التوالي.

48 سنة كانت قد مرت على آخر مرة قلب فيها فريق تأخره بهدفين في مباراة ضمن مرحلة خروج المغلوب وفاز بها في نهائيات كأس العالم، إلى أن تمكنت بلجيكا من تحقيق ذلك أمام اليابان لتنتصر بنتيجة 3-2. وكان منتخب ألمانيا الغربية هو آخر فريق حقق إنجازا مماثلا، عندما قلب تراجعه بهدفين إلى فوز ثمين على إنجلترا 3-2 في المكسيك 1970، واحتاج المانشافت حينها إلى الوقت الإضافي لتسجيل هدف الحسم.

40 سنة مرت منذ آخر مباراة نهائية في كأس العالم دون مشاركة أي لاعب من بايرن ميونيخ أو إنتر ميلان. وضمن العملاق الألماني حضوره في موقعة لوجنيكي من خلال دخول كورنتان توليسو الذي عزز صفوف منتخب فرنسا ضد نظيره الكرواتي، الذي ضم في تشكيلته الأساسية لاعبي إنتر ميلان مارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريسيتش.

21 ساعة و10 دقائق هي المدة الإجمالية التي صام فيها ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مجتمعين عن التسجيل في مرحلة خروج المغلوب من كأس العالم، حيث خاض الأرجنتيني والبرتغالي في الأدوار الإقصائية ثماني مباريات على التوالي.

18 مباراة هو مجموع المواجهات التي عجزت فيها الفرق الآسيوية عن هزم منتخبات أمريكا الجنوبية في نهائيات كأس العالم إلى أن وضعت اليابان حدا لهذا السجل بتغلبها على كولومبيا 2-1.

14.3 في المائة هو المعدل الذي جعل من دافيد دي خيا الحارس صاحب أقل رصيد من التصديات في مونديال روسيا، علما أن الإسباني كان من أبرز المرشحين للتنافس على جائزة قفاز adidas الذهبي. ذلك أن حامي العرين البالغ من العمر 27 سنة لم يتمكن إلا من صد كرة واحدة فقط بينما تلقى ستة أهداف في أربع مباريات. ومن جهته، أنقذ الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل بشكل مذهل 91.3 في المائة من التسديدات التي كانت موجهة نحو مرماه (21 من 23) – متفوقا على أي حارس آخر من الحراس الذين لعبوا أكثر من مباراة واحدة.

12 هو عدد الأهداف التي سجلها لاعبون بالخطأ في مرمى فرقهم خلال نهائيات روسيا 2018، وهو ضعف الرقم القياسي السابق (6 أهداف) الذي تم تسجيله في فرنسا 1998. وأحرز المغربي عزيز بوحدوز "الهدف العكسي" الأكثر تأخرا في تاريخ كأس العالم، عندما أودع الكرة داخل شباك فريقه محاولا إبعادها بالرأس في الدقيقة 95 من مباراة أسود الأطلس ضد إيران. ومن جهته أصبح الروسي سيرغي إيغناشيفيتش أكبر لاعب يسجل هدفا بالخطأ ضد مرماه في تاريخ المسابقة، بينما كان يستعد لإتمام ربيعه التاسع والثلاثين، علما أن ثلاث مباريات متتالية لمنتخب روسيا شهدت أهدافا من هذا النوع. ومن جهته، أصبح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش أول لاعب يهز شباك فريقه في النهائي.

11 تسديدة هو سجل لاعب الدفاع الإنجليزي هاري ماغواير – متفوقا بشكل مدهش على أمثال غابرييل خيسوس (10)، لوكا مودريتش (10)، جيلفي سيغوردسون (10)، رحيم ستيرلينغ (10)، روبرت ليفاندوفسكي (9)، فالكاو (8)، كيليان مبابي (8)، بول بوغبا (8)، سيرخيو أغويرو (6) وديلي آلي (5). أما أكبر عدد من التسديدات فقد كان من نصيب نيمار (27).

10 لاعبين بلجيكيين تناوبوا على هز الشباك في روسيا 2018، معادلين بذلك الرقم القياسي لعدد الهدافين من بلد واحد في كأس العالم، وهو الرصيد الذي في حوزة فرنسا (1982) وإيطاليا (2006) مناصفة.

7 نسخ متتالية من بطولة كأس العالم انتهت بإقصاء المكسيك من دور الـ16. وفي سبع ساعات ونصف من التنافس ضد البرازيل في المسابقة، فشلت المكسيك في التسجيل بينما اهتزت شباكها 13 مرة.

5 لاعبين تقل أعمارهم عن العشرين تمكنوا من التهديف في أكثر من مناسبة خلال مباراة في كأس العالم، حيث أصبح كيليان مبابي أول من يبلغ هذا الإنجاز منذ أن نجح بيليه في ذلك قبل 60 عاما. كما أصبح الفرنسي البالغ من العمر 19 عاما ثالث مراهق يخوض المباراة النهائية، بعد بيليه وجوزيبي بيرجومي عامي 1958 و1982 على التوالي، ثم أضحى كذلك ثاني لاعب يسجل في موقعة حسم اللقب قبل بلوغ سن العشرين، بعد أن كان "الملك" البرازيلي سباقا إلى ذلك.

4 صدات خلال ركلات الترجيح في كأس العالم هو السجل الذي جعل من دانييل سوباسيتش يعادل إنجاز حامي عرين ألمانيا الغربية هارالد شوماخر والحارس الأرجنتيني سيرخيو جويكوتشيا. ومن جانبه، أصبح منتخب كرواتيا ثاني فريق يخوض الوقت الإضافي في ثلاث مباريات متتالية في تاريخ المسابقة، بعد إنجلترا عام 1990، علماً أن رفاق مودريتش اضطروا إلى لعب 30 دقيقة إضافية لكسر التعادل بعد الوقت الأصلي ضد كل من الدنمارك وروسيا وإنجلترا.

عدد الزيارات
146
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني - وفاء موصللي ....كل عام وأنت بخير

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة أو يضايقك غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور قد تجد الأمان بالقرب من شخص يفهمك وربما تسعد للارتباط إذا كنت وحيداً فاخرج لمقابلة الناس واقبل كل…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من سورية. وسجّلت عملية التصويت على القرار، التي تتكرر كل عام، اعتراضاً أميركياً (إلى جانب إسرائيل) هو الأول من نوعه، بعد أن كانت تتحفظ الولايات المتحدة…
2018-11-17 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-17 -

المطران هيلاريون: روسيا على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لإنجاح إعادة الإعمار في سورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه اليوم مدير إدارة العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو المطران هيلاريون والوفد المرافق تقدير سورية… !

2018-11-17 -

الإدارة السياسية تكرم المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء العسكريين

برعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أقامت الإدارة السياسية اليوم حفلاً تكريمياً للمتفوقين من أبناء العسكريين الشهداء… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشيوخ": ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل إعدام المنفذين

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، أن ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، ودعا واشنطن… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…