قانون يعزز ويغذي العداء لليهود

مقالات مختارة

2018-07-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

يبدو أن القادة المتعصبين والمتطرفين والمتشددين في دولة اسرائيل هم فاقدو البصر والبصيرة، ولا يقرأون جيداً مستقبل "اليهود" في العالم، إذ أنهم يعرّضون الديانة اليهودية واليهود لمزيد من العداء والضغينة، وذلك من خلال تصرفاتهم وممارساتهم واجراءاتهم القمعية ضد أبناء فلسطين، أصحاب الارض الشرعيين الذين يشكلون حوالي 20 بالمائة من سكان دولة "اسرائيل". ومن خلال سن قوانين عنصرية صرفة.

 

فالقانون الجديد الذي أقرته الكنيست (البرلمان) بالقراءتين الثانية والثالثة ليلة الأربعاء 18 تموز 2018 هو قانون عنصري بامتياز، وهو يهيء لانقسام داخل المجتمع في اسرائيل، وسيعزز الفوارق العرقية والمذهبية الى حد كبير، وقد يؤدي مستقبلاً، اذا تم التواصل في تطبيقه حرفياً والتعامل معه كاملاً، الى توتر أمني وعدم استقرار مزعج لكل الأطراف والجهات في هذه الدولة.

هذا القانون يتكون من 11 بنداً، وأهم ما جاء في بنوده أن أرض اسرائيل هي "الوطن التاريخي للشعب اليهودي، وممارسة حق تقرير المصير في اسرائيل هو حصراً للشعب اليهودي" فقط، وأن اللغة العبرية هي "لغة الدولة"، واللغة العربية (التي كانت رسمية) لها مكانة خاصة، أي أنها لم تعد لغة رسمية.. وجاء في البند السابع حول الاستيطان اليهودي، "أن الدولة تعتبر الاستيطان اليهودي قيمة قومية، وتعمل على تشجيعه ودعم اقامته وتثبيته". هذا البند من القانون يعني أن الاستيطان في الضفة والجولان والقدس سيتواصل وسيعزز، وأن على من يتواجد في دولة اسرائيل ان يتعلم "العبرية"، ويجيدها لان العربية ليست لغة رسمية.

وجاء في البند الثالث أيضاً من القانون ان "القدس الكاملة والموحدة هي عاصمة اسرائيل"، أي أنه ليس هناك انسحاب من القدس العربية، وان حل الدولتين قد ذهب وولى!

مؤسسات يهودية في اسرائيل ودول العالم انتقدت هذا القانون ورفضته، وأكدت أنه مضر لليهود في العالم، وانه ضد قوانين "الديمقراطية" التي تدعي اسرائيل أنها الوحيدة التي تمارسها في منطقة الشرق الأوسط. وقد أقر البرلمان الاسرائيلي هذا القانون بأغلبية ضئيلة 62 صوتاً مقابل 55 صوتاً معارضاً، مما يعني أن حوالي نصف ممثلي الشعب في البرلمان غير راضين عنه، ويعارضونه.

هناك معاداة للاستيطان في العالم، وهناك حملات لمقاطعته، ولكن مع دعم القانون الجديد له، فان الحملات المقاطعة لن تكون للاستيطان بل لدولة اسرائيل التي تعّرض يهود العالم الى مزيد من الأخطار والمعاداة.

إنه قانون خطير جداً، ليس على العرب المقيمين في وطنهم فقط، بل على اليهود في اسرائيل والعالم كله.. ولا بدّ من وقفة عالمية ودولية وانسانية ضده حتى يتراجع عنه من تبنوه، أو يأتي الى الحكم في اسرائيل من هم يملكون بصيرة مستقبلية أفضل، ويتطلعون الى مستقبل أفضل لليهود، وليس الى مستقبل لصالح نزواتهم الشخصية.

 

القدس 19/تموز 2018

                                                                                                                                                                                                                         جاك خزمو

                                                                                                                                                                                                         الناشر  ورئيس تحرير مجلة البيادر السياسي

عدد الزيارات
252
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-10-19 -

تقرير الـsns: ترامب: يبدو أن خاشقجي ميت والتداعيات ستكون وخيمة جداً لو تبيّن أن السعودية قتلته..؟!!!

اعتبر الرئيس ترامب، أن الصحفي السعودي المختفي، جمال خاشقجي، ميت بالفعل، مشددا على أن تداعيات هذا الحادث ستكون وخيمة. وقال ترامب، مساء أمس، في قاعدة…
2018-10-19 -

بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحملاحذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثورأنت تعيش لحظات لا تنسى فيها الكثير من الحنان والود وقد تستعيد أشخاصاً فقدتهم في سفر…
2018-10-20 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-20 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: بعض الدول تواصل التدخل في التسوية السورية... حراك دبلوماسي ـ أمني روسي من الخليج إلى دمشق..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن بعض دول المنطقة والعالم تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة الضغوط لفرض إرادتها على السوريين وهو ما قد يعيق إحراز… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-20 -

تحرير ستة مدنيين ممن اختطفتهم المجموعات الإرهابية في السويداء

بجهود الجهات المعنية تم تحرير دفعة من النساء والأطفال الذين اختطفهم إرهابيو تنظيم “داعش” من قرية الشبكي بريف السويداء الشرقي منذ 25 تموز الماضي. وقال… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-20 -

غوتيريش يطالب بتحقيق سريع ومعمق وشفاف في ظروف مقتل خاشقجي

طالب أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإجراء تحقيق سريع ومعمّق وشفّاف بظروف قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  احذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثور    أنت…