قانون يعزز ويغذي العداء لليهود

مقالات مختارة

2018-07-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

يبدو أن القادة المتعصبين والمتطرفين والمتشددين في دولة اسرائيل هم فاقدو البصر والبصيرة، ولا يقرأون جيداً مستقبل "اليهود" في العالم، إذ أنهم يعرّضون الديانة اليهودية واليهود لمزيد من العداء والضغينة، وذلك من خلال تصرفاتهم وممارساتهم واجراءاتهم القمعية ضد أبناء فلسطين، أصحاب الارض الشرعيين الذين يشكلون حوالي 20 بالمائة من سكان دولة "اسرائيل". ومن خلال سن قوانين عنصرية صرفة.

 

فالقانون الجديد الذي أقرته الكنيست (البرلمان) بالقراءتين الثانية والثالثة ليلة الأربعاء 18 تموز 2018 هو قانون عنصري بامتياز، وهو يهيء لانقسام داخل المجتمع في اسرائيل، وسيعزز الفوارق العرقية والمذهبية الى حد كبير، وقد يؤدي مستقبلاً، اذا تم التواصل في تطبيقه حرفياً والتعامل معه كاملاً، الى توتر أمني وعدم استقرار مزعج لكل الأطراف والجهات في هذه الدولة.

هذا القانون يتكون من 11 بنداً، وأهم ما جاء في بنوده أن أرض اسرائيل هي "الوطن التاريخي للشعب اليهودي، وممارسة حق تقرير المصير في اسرائيل هو حصراً للشعب اليهودي" فقط، وأن اللغة العبرية هي "لغة الدولة"، واللغة العربية (التي كانت رسمية) لها مكانة خاصة، أي أنها لم تعد لغة رسمية.. وجاء في البند السابع حول الاستيطان اليهودي، "أن الدولة تعتبر الاستيطان اليهودي قيمة قومية، وتعمل على تشجيعه ودعم اقامته وتثبيته". هذا البند من القانون يعني أن الاستيطان في الضفة والجولان والقدس سيتواصل وسيعزز، وأن على من يتواجد في دولة اسرائيل ان يتعلم "العبرية"، ويجيدها لان العربية ليست لغة رسمية.

وجاء في البند الثالث أيضاً من القانون ان "القدس الكاملة والموحدة هي عاصمة اسرائيل"، أي أنه ليس هناك انسحاب من القدس العربية، وان حل الدولتين قد ذهب وولى!

مؤسسات يهودية في اسرائيل ودول العالم انتقدت هذا القانون ورفضته، وأكدت أنه مضر لليهود في العالم، وانه ضد قوانين "الديمقراطية" التي تدعي اسرائيل أنها الوحيدة التي تمارسها في منطقة الشرق الأوسط. وقد أقر البرلمان الاسرائيلي هذا القانون بأغلبية ضئيلة 62 صوتاً مقابل 55 صوتاً معارضاً، مما يعني أن حوالي نصف ممثلي الشعب في البرلمان غير راضين عنه، ويعارضونه.

هناك معاداة للاستيطان في العالم، وهناك حملات لمقاطعته، ولكن مع دعم القانون الجديد له، فان الحملات المقاطعة لن تكون للاستيطان بل لدولة اسرائيل التي تعّرض يهود العالم الى مزيد من الأخطار والمعاداة.

إنه قانون خطير جداً، ليس على العرب المقيمين في وطنهم فقط، بل على اليهود في اسرائيل والعالم كله.. ولا بدّ من وقفة عالمية ودولية وانسانية ضده حتى يتراجع عنه من تبنوه، أو يأتي الى الحكم في اسرائيل من هم يملكون بصيرة مستقبلية أفضل، ويتطلعون الى مستقبل أفضل لليهود، وليس الى مستقبل لصالح نزواتهم الشخصية.

 

القدس 19/تموز 2018

                                                                                                                                                                                                                         جاك خزمو

                                                                                                                                                                                                         الناشر  ورئيس تحرير مجلة البيادر السياسي

عدد الزيارات
282
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 شباط..أحمد الفيشاوي

تراه مرحاً وفوضوياً ومشتتاً .. لكنه يحب المثالية ويحب الكمال والجمال .. تصرفاته لطيفة .. كلامه جميل ومنطقي ومنمق الأكثر قدرة على الشراكة مع الآخرين…
2019-02-15 -

أخبار وتقارير إسرائيلية: حزب الله يستخدم تطبيق "واتس- أب" في الحرب النفسية ضد إسرائيل ,,نتنياهو: نقيم علاقات مع جميع الدول…

قناة "كان" العبرية: حزب الله يستخدم تطبيق "واتس- أب" في الحرب النفسية ضد إسرائيل نقلت قناة "كان" العبرية عن مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية رفيعة المستوى…
2019-02-16 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع الثور دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع صعوبات الماضي وقد تقرر تغيير حياتك فأنت سعيد بهدوئك ولطفك وغزلك والزيارات التي ترافقك بها…
2019-02-16 -

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو القوس عاطفيا وعمليا المريخ كوكب…
2019-02-16 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-17 -

الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم

يلقي السيد الرئيس بشار الأسد كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية !

2019-02-16 -

الليث حجو يستذكر نضال سيجري...لم يكن يعلم أنه يحمل نفس المرض

كتب المخرج الليث حجو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قصة قصيرة استذكر فيها الراحل نضال سيجري بمناسبة عيد الحب، فكتب: "شكل آخر للحب! "بدي شوف… !

2019-02-17 -

أمطار أغزرها 54 مم في اللاذقية.. و الحرارة إلى ارتفاع

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها من 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مرفق بكتلة… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-17 -

كوبا تجدد دعمها لفنزويلا ورئيسها المنتخب مادورو

جددت كوبا دعمها لفنزويلا ورئيسها المنتخب نيكولاس مادورو في مواجهة أي اعتداء أميركي ضدها وطالبت باحترام سيادتها. وأكد الجيش الكوبي في بيانات وقعها العديد من… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…