مواجهات حاسمة في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم

رياضة البلد

2018-07-11 -
المصدر : سانا

مواجهتان حاسمتان تنتظر الفرق المشاركة في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم حيث يلتقي الجيش مع تشرين والمجد مع الشرطة بعد غد الجمعة.

وستكون مباراة اللاذقية التي تجمع الجيش مع تشرين على ملعب الباسل المباراة الاهم نظرا لقوة الفريقين الهجومية وكلاهما طموحه التأهل فالجيش يريدها ليضيف إلى خزائنه لقبا آخر بعد بطولة الدوري وله الأفضلية نظرا لفوزه ذهابا بهدفين دون رد إضافة إلى امتلاكه مجموعة من اللاعبين المتميزين.

من جانبه يسعى تشرين إلى تحقيق الفوز بأكثر من هدفين لضمان تأهله للمباراة النهائية وهو سيسعى الى ذلك بكل قوة لتعويض مباراة الذهاب وإرضاء جماهيره المتعطشة لنيل احد الالقاب وهو قادر على ذلك بوجود كوكبة من اللاعبين المخضرمين والشباب‏‏.

مدرب الجيش حسين عفش اكد لنشرة سانا الرياضية أهمية وقوة هذا اللقاء نظرا للقوة الهجومية التي يمتلكها تشرين إلا أن لاعبي فريقه مصممون على متابعة المشوار والتأهل إلى النهائي.

وأوضح مساعد مدرب فريق تشرين سعيد يازجي أن مرحلة الاستعداد والتحضير الجدية تجري وفق البرنامج التدريبي ووضع الفريق جيد ولن تكون هناك غيابات وسنسعى للتعويض رغم أن المباراة ستكون صعبة وقوية ولكن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم.

وأضاف يازجي إن معنويات اللاعبين عالية جدا ويدركون أهمية المباراة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق نتيجة إيجابية والمطلوب منهم التركيز العالي والعمل على الحد من مكامن خطورة مهاجمي الجيش وتلافي الأخطاء التي حدثت في المباراة الماضية للخروج بنتيجة ترضي عشاق وجمهور نادي تشرين الكبير.

وفي مباراة ثانية يلتقي المجد مع الشرطة في ملعب الجلاء بدمشق ولن تكون هذه المباراة سهلة على الفريقين نظرا إلى أن كليهما يعرف الآخر فبمباريات الجيران يصعب توقع نتيجتها.

فريق المجد سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه ذهابا بنتيجة 3-2 وهو قادر على التأهل نظرا لامتلاكه مجموعة من اللاعبين الجيدين وخاصة في خطي الوسط والهجوم فيما يتعين على الشرطة عدم إضاعة الفرص ومباغتة منافسه للتسجيل المبكر لتعويض خسارته ذهابا ولا سيما أنه يضم مجموعة شابة تملك الحماس والرغبة في الفوز.

مدرب المجد هشام شربيني اكد أن فريقه جاهز لخوض هذه المباراة واللاعبين لديهم معنويات عالية وهي فرصة لا تعوض لإثبات الوجود والتعويض في الوصول لنهائي الكأس.

بدوره مدرب الشرطة أنور عبد القادر قال: “إن فريقه يتدرب ضمن الخطة المقررة وقد شرحنا بشكل مفصل للاعبين الأخطاء والسلبيات التي جرت في مباراة الذهاب لتلافيها والوصول إلى المباراة النهائية.

يشار إلى أن المباراة النهائية ستجري في العشرين من الشهر الجاري.

عدد الزيارات
307
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العثور على لوحة بيكاسو المسروقة

عثرت الشرطة الرومانية على لوحة مسروقة للفنان العالمي بابلو بيكاسو تساوي مئات آلاف الدولارات. وأكدت هيئة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا "أن قوات الشرطة عثرت…
2018-11-19 -

صفات مولود 20 تشرين الثاني..جودي الخالدي.. كل عام وأنت بخير

العناد والتصميم مجسداً والكمال مجسداً .. إنه من الناس الذين يعرفون أن العمل الجيد والمنظم هو سر المال والشهرة .. وهو يسعى دائماً للمال والشهرة…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبعث برسالة "شفهية" مهمة للعاهل الأردني... الكويت: علاقتنا بسورية مجمدة وليست مقطوعة... وعشائر تطالب "قسد" بتسليم…

بعث الرئيس بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية…
2018-11-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً الثور محادثات مهمة وتصرفات حكيمة وجدية وواثقة تستعملها في عملك لتحسنه فاستفد من طاقتك…
2018-11-20 -

موازنة العام 2019 : سياسة توجيه الإنفاق العام وزيادته للتخفيف من الآثار السلبية للحرب.. لأول مرة رصد مبلغ 40 مليار ليرة لدعم القطاع الخاص الزراعي والصناعي والسياحي

يناقش مجلس الشعب حاليا مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها. وقبل الحديث عن مشروع موازنة عام 2019 وماتحمله من مؤشرات وأهداف ورؤى تنموية لابد من التأكيد أن الموازنة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تعبر عن برنامج العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي للحكومة خلال الفترة المالية،…
2018-11-21 -
2018-11-20 -

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً

فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الكويتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم في الكويت تحضيرا لنهائيات آسيا التي ستقام في الإمارات العربية… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية...لافروف: روسيا هيأت الظروف لإعادة الاستقرار إلى سورية..؟!

اعتبرت الولايات المتحدة أن على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا، وبالدرجة الأولى إيران، أن تسحب قواتها المنتشرة في سورية. وأشار المبعوث الخاص للولايات المتحدة المعني… !

2018-11-20 -

إطلالة جديدة لهيفاء وهبي... والانتقادات تنهال عليها

أثارت النجمة هيفاء وهبي الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بإطلالتها الجريئة والملفتة في حفلها الأخير في دبي، إلاّ أن هذه الإطلالة لم تُعجب جميع معجبيها،… !

2018-11-20 -

تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي دير علي والشيخ مسكين بريف درعا

أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي توليد دير علي في الكسوة وتحويل الشيخ مسكينفي درعا… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-20 -

عمرها 20 سنة ومستمرة في العمل

تعمل المحطة الفضائية الدولية منذ عشرين سنة في الفضاء دون توقف، وبهذه المناسبة عقد في موسكو مؤتمر صحفي تم خلاله الحديث عن كل ما يخص… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: ترامب: سنَدعم بن سلمان وسنواصل شراكتنا مع الرياض لمصلحة بلادنا وإسرائيل... وأمراء من آل سعود يعدون لقطع طريق العرش على ولي العهد..!!

أكد الرئيس ترامب، أنه لا يعتزم "تدمير الاقتصاد العالمي" من خلال إبداء مواقف قاسية تجاه السعودية على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي. وقال ترامب، مساء… !

2018-11-20 -

البيت الأبيض يضع قواعد سلوك للصحفيين بعد مماحكات ترامب معهم وتدخل القضاء لإنصافهم

حددت الإدارة الأمريكية قواعد سلوك للصحفيين خلال المؤتمرات الصحفية والإحاطة الإعلامية، عقب مماحكات الرئيس دونالد ترامب مع بعض مندوبي الصحافة وتدخل القضاء لإنصافهم. وتم تعميم… !

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …

2018-11-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل    أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً…