مواجهات حاسمة في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم

رياضة البلد

2018-07-11 -
المصدر : سانا

مواجهتان حاسمتان تنتظر الفرق المشاركة في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم حيث يلتقي الجيش مع تشرين والمجد مع الشرطة بعد غد الجمعة.

وستكون مباراة اللاذقية التي تجمع الجيش مع تشرين على ملعب الباسل المباراة الاهم نظرا لقوة الفريقين الهجومية وكلاهما طموحه التأهل فالجيش يريدها ليضيف إلى خزائنه لقبا آخر بعد بطولة الدوري وله الأفضلية نظرا لفوزه ذهابا بهدفين دون رد إضافة إلى امتلاكه مجموعة من اللاعبين المتميزين.

من جانبه يسعى تشرين إلى تحقيق الفوز بأكثر من هدفين لضمان تأهله للمباراة النهائية وهو سيسعى الى ذلك بكل قوة لتعويض مباراة الذهاب وإرضاء جماهيره المتعطشة لنيل احد الالقاب وهو قادر على ذلك بوجود كوكبة من اللاعبين المخضرمين والشباب‏‏.

مدرب الجيش حسين عفش اكد لنشرة سانا الرياضية أهمية وقوة هذا اللقاء نظرا للقوة الهجومية التي يمتلكها تشرين إلا أن لاعبي فريقه مصممون على متابعة المشوار والتأهل إلى النهائي.

وأوضح مساعد مدرب فريق تشرين سعيد يازجي أن مرحلة الاستعداد والتحضير الجدية تجري وفق البرنامج التدريبي ووضع الفريق جيد ولن تكون هناك غيابات وسنسعى للتعويض رغم أن المباراة ستكون صعبة وقوية ولكن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم.

وأضاف يازجي إن معنويات اللاعبين عالية جدا ويدركون أهمية المباراة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق نتيجة إيجابية والمطلوب منهم التركيز العالي والعمل على الحد من مكامن خطورة مهاجمي الجيش وتلافي الأخطاء التي حدثت في المباراة الماضية للخروج بنتيجة ترضي عشاق وجمهور نادي تشرين الكبير.

وفي مباراة ثانية يلتقي المجد مع الشرطة في ملعب الجلاء بدمشق ولن تكون هذه المباراة سهلة على الفريقين نظرا إلى أن كليهما يعرف الآخر فبمباريات الجيران يصعب توقع نتيجتها.

فريق المجد سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه ذهابا بنتيجة 3-2 وهو قادر على التأهل نظرا لامتلاكه مجموعة من اللاعبين الجيدين وخاصة في خطي الوسط والهجوم فيما يتعين على الشرطة عدم إضاعة الفرص ومباغتة منافسه للتسجيل المبكر لتعويض خسارته ذهابا ولا سيما أنه يضم مجموعة شابة تملك الحماس والرغبة في الفوز.

مدرب المجد هشام شربيني اكد أن فريقه جاهز لخوض هذه المباراة واللاعبين لديهم معنويات عالية وهي فرصة لا تعوض لإثبات الوجود والتعويض في الوصول لنهائي الكأس.

بدوره مدرب الشرطة أنور عبد القادر قال: “إن فريقه يتدرب ضمن الخطة المقررة وقد شرحنا بشكل مفصل للاعبين الأخطاء والسلبيات التي جرت في مباراة الذهاب لتلافيها والوصول إلى المباراة النهائية.

يشار إلى أن المباراة النهائية ستجري في العشرين من الشهر الجاري.

عدد الزيارات
174
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: أولوية الغرب اليوم: منع عودة النازحين..؟!

كتب ابراهيم الأمين في صحيفة الأخبار: في مقاربة ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية، يجدر تجاوز مواقف قوى سياسية أساسية في لبنان؛ المشكلة هنا أن التجاوز… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…