أخبار وتقارير اسرائيلية: تدريبات بحرية اسرائيلية – فرنسية لأول مرة منذ 55 عاما.. خبير اسرائيلي: هزة ارضية بقوة 6 درجات ستكون كفيلة بتدمير غالبية المناطق الاسرائيلية.. محلل صهيوني: عودة الاسد الى جنوب سورية انتصار كبير لمحور المقاومة

إسرائيليات

2018-07-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

موقع "والا" العبري: تدريبات بحرية اسرائيلية- فرنسية لأول مرة منذ 55 عاما

كشفت مصدر عسكري اسرائيلي،ان سلاح البحرية الاسرائيلي شارك نهاية شهر حزيران الماضي، ولأول مرة منذ 55 عاما، في تدريب مشترك مع سلاح البحرية الفرنسي، في مدينة تولون جنوب فرنسا، بهدف رفع مستوى التنسيق بين الجانبين في البحر المتوسط.

وأشار المصدر الى أن طرادين اسرائيليين شاركا في التدريب الى جانب الفرقاطة "لافاييت" وطائرات ومروحية تابعة للبحرية الفرنسية. وأوضح المصدر، ان التدريب شمل التدرب على هجوم تشنه سفن صغيرة على سفينة كبيرة، اسرائيلية او فرنسية، إضافة للتدرب على الدفاع عن هذا النوع من السفن في وضع مماثل، كما تم اختبار وسائل الاتصال تمهيدا لهجوم مشترك.

القناة الثانية: مصدر أمني اسرائيلي يوضح أسباب عدم الرد عسكريا على غزة

قال مصدر أمني إسرائيلي إن عدم قيام الجيش الاسرائيلي بالرد على اختراق الحدود، وإطلاق الطائرات والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، يعود لسببين رئيسين: الأول تسارع المفاوضات المتعلقة بوضع غزة بشكل عام ووضع الجنود الإسرائيليين الأسرى بشكل خاص. والثاني، يرتبط بالتصعيد العسكري على الحدود الشمالية، حيث يكرس الجيش جل جهوده هناك لمنع التمركز الإيراني على الحدود.

خبير اسرائيلي: هزة ارضية بقوة 6 درجات ستكون كفيلة بتدمير غالبية المناطق الاسرائيلية

قال موشيه عنبر، الخبير الاسرائيلي بالكوارث الطبيعية في جامعة حيفا، إنه في حال وقوع هزة أرضية في اسرائيل تزيد شدتها عن 6 درجات على مقياس ريختر، فإن غالبية المناطق في اسرائيل ستكون معرضة للخطر، حسب بعدها عن مركز الهزة.

الى ذلك، عقدت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يوم أمس، جلسة طارئة بحثت خلالها الهزات الأرضية التي ضربت اسرائيل في الأيام الأخيرة. وأوصت بعقد مؤتمر عاجل بالتعاون مع سلطة الطوارئ ومشاركة جميع الهيئات المعنية ورؤساء الحكم المحلي، على أن تستمر أعمال المؤتمر على مدار أسبوع.

وقالت مصادر اسرائيلية إن الجلسة الطارئة جاءت في أعقاب الهزات الأرضية التي ضربت منطقة طبريا والشمال، حيث تم تسجيل 43 هزة أرضية بقوة مختلفة في الأسبوع الأخير، تبعها عشرات الهزات الارتدادية، وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي. وأوضحت المصادر، أن المؤتمر، سيبحث ملابسات الهزات التي وقعت خلال الأيام الأخيرة، ومناقشة مدى جاهزية الجبهة الداخلية والاستعدادات والتحضيرات المستقبلية لمواجهة أي طارئ في ظل تأكيدات خبراء بأن إسرائيل غير مستعدة لهزة بقوة 6 درجات على سلّم ريختر. كما سيتم بحث ومناقشة الاستراتيجية التي سيتم اعتمادها من قبل كافة الهيئات خلال حالة الطوارئ، من خلال تحديث التعليمات والإرشادات والأوامر الصادرة في حالة حدوث أي طارئ وسبل تفعيل كافة الطواقم بشكل عاجل.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن المصادر قولها، إن الهزات الأرضية التي ضربت إسرائيل في الأيام الأخيرة، تشير إلى عدم جاهزية الجبهة الداخلية لمواجهة أي طارئ أو كوارث طبيعية، كالهزات الأرضية.

المركز اليروشالمي للدراسات: محلل صهيوني: عودة الاسد الى جنوب سورية انتصار كبير لمحور المقاومة

قال المحلل الصهيوني يوني بن مناحيم، إن سيطرة الجيش السوري على مساحات واسعة على طول الحدود السورية-الاردنية- العراقية، تعتبر مرحلة جديدة في الحرب السورية، التي يبدو انها باتت قريبة من نهايتها، مشيرا الى أن استراتيجية الحرب السورية أثبتت ذاتها، من خلال اعتماد الجيش السوري على القصف الجوي المكثف بمساعدة سلاح الجو الروسي، ومن ثم الانتقال الى القصف البري لمواقع المتمردين. وأضاف المحلل، إن دول الخليج التي أيدت مجموعات المتمردين خلال الحرب في سورية، وعلى رأسها السعودية وقطر، اختفت، وبقي المسلحون لوحدهم، وحتى الولايات المتحدة التي انفقت خلال إدارة اوباما 70 مليار دولار على الحرب في سورية، لا تقدم لهم أي مساعدة، كما قامت اسرائيل بالتنسيق مع الأردن بإغلاق الحدود، ورفضتا استيعاب حتى مسلح واحد.

ورأى المحلل، أن عودة الجيش السوري الى جنوب سورية، تشكل مصدر قلق لاسرائيل والأردن. كما أن انتصار الرئيس السوري بشار الاسد على المسلحين، واستعادته السيادة على جنوب سورية، يعد ضربة قوية للسياسة الاسرائيلية، التي يتعين عليها المبادرة فورا الى بلورة خطوط حمراء جديدة، لمنع اقتراب حزب الله وحرس الثورة الايراني من الجولان المحتل. وعلاوة على ذلك، فإن عودة السلطة جنوب سورية الى أيدي السلطة المركزية في دمشق، تعتبر انتصارا كبيرا لمحور المقاومة، الذي يسعى لتضييق الخناق على إسرائيل. وختم المحلل قائلا، إن محور المقاومة، يعزز قوته، رغم أنف اسرائيل، التي تنتظرها ايام غير مريحة.

                                                                                          ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
255
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

غـاز.. مازوت.. كهرباء... وحكومـة..!!

بـديــع عفيــف كنا في زيارة إحدى العائلات في محافظة طرطوس، وكان الوقت مساء. وعندما حان موعد تقنين الكهرباء، تم قطع التيار الكهربائي عن تلك المنطقة…
2019-01-15 -

صفات مولود 15 كانون الثاني - عمر خريبين ...كل عام وأنت خير

إنه من الناس الباحثين عن الجمال والعدالة .. قاض ومحام حيادي .. يقف إلى جانب أصدقائه حتى الرمق الأخير . منظم . مرتب . غير…
2019-01-15 -

خبير: جائحة "انفلونزا الخنازير" انطلقت من مخبر أمريكي

تحت العنوان أعلاه، نشرت "أوراسيا ديلي"، مقالا حول الدور الأمريكي في تفشي وباء "انفلونزا الخنازير" بين الناس في جورجيا السوفيتية السابقة. وجاء في المقال: تم…
2019-01-14 -

إقرأ أيضا

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بنحو 230 صوتاً، وهو أكبر هزيمة تتعرض لها حكومة بريطانية في التاريخ. و صوت النواب ضد اتفاق الخروج الذي يحدد شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار القادم، بأغلبية 432 صوتا مقابل…
2019-01-15 -

صحيفة: سورية عودة الحديث عن مناطق آمنة

يعود الحديث عن ما يسمى بـ”المناطق الآمنة” في سوريا من جديد بعد فترة من الهذيان ظلت حالة لافتة لمعشر المتآمرين والذي توقف مع التدخل العسكري الروسي الذي جاء في وقته، حيث تملكتهم حالة هستيرية نحو ما يسمى بـ”المناطق الآمنة” ومناطق “حظر الطيران” تحت كذبة حماية المدنيين السوريين الذين لا يزال…
2019-01-16 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-16 -

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين: رئيس النظام التركي لايتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان.. سورية مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أن تصريحات رئيس النظام التركي تؤكد أن هذا النظام لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ويتصرف بما يتناقض… !

2019-01-13 -

كيف يقضي تيم حسن ووفاء الكيلاني وقت تسليتهما!

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع الممثل السوري تيم حسن بزوجته الإعلامية المصريّة وفاء الكيلاني. وظهر النجمان في الصورة وهما يتنافسان على لعبة… !

2019-01-16 -

حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة حتى مساء اليوم

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في محافظات ريف دمشق وحماة واللاذقية والسويداء وذلك نتيجة… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-16 -

مجلس العموم البريطاني يرفض حجب الثقة عن حكومة ماي

نجت حكومة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، من حجب الثقة عنها بفضل رفض هذا المقترح من قبل مجلس العموم الذي صوت ضده بأغلبية ضعيفة. وحظيت… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الثاني

الحمل   أنت إما أنك تصرف أكثر من دخلك بسبب وضع صحي أو باستشارات طبية أو تصرف على أمور كمالية في منزلك أو هندامك فانتبه إلى مالك   الثور   تقرر الدخول بمشروع جديد أو خطوة إيجابية تأخذها تزامناً…

2019-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل      الأمور المالية هي حصاد عمل سابق وجهد سابق وليس بالضرورة عملياً ولكنه بالتأكيد ثمرة لجهودك فحاول أن تطلبه أو تحافظ عليه فأنت في الأيام الأفضل للمال ولتطالب بحقوقك ولتناقش في كل أمورك…