أخبار وتقارير اسرائيلية: تدريبات بحرية اسرائيلية – فرنسية لأول مرة منذ 55 عاما.. خبير اسرائيلي: هزة ارضية بقوة 6 درجات ستكون كفيلة بتدمير غالبية المناطق الاسرائيلية.. محلل صهيوني: عودة الاسد الى جنوب سورية انتصار كبير لمحور المقاومة

إسرائيليات

2018-07-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

موقع "والا" العبري: تدريبات بحرية اسرائيلية- فرنسية لأول مرة منذ 55 عاما

كشفت مصدر عسكري اسرائيلي،ان سلاح البحرية الاسرائيلي شارك نهاية شهر حزيران الماضي، ولأول مرة منذ 55 عاما، في تدريب مشترك مع سلاح البحرية الفرنسي، في مدينة تولون جنوب فرنسا، بهدف رفع مستوى التنسيق بين الجانبين في البحر المتوسط.

وأشار المصدر الى أن طرادين اسرائيليين شاركا في التدريب الى جانب الفرقاطة "لافاييت" وطائرات ومروحية تابعة للبحرية الفرنسية. وأوضح المصدر، ان التدريب شمل التدرب على هجوم تشنه سفن صغيرة على سفينة كبيرة، اسرائيلية او فرنسية، إضافة للتدرب على الدفاع عن هذا النوع من السفن في وضع مماثل، كما تم اختبار وسائل الاتصال تمهيدا لهجوم مشترك.

القناة الثانية: مصدر أمني اسرائيلي يوضح أسباب عدم الرد عسكريا على غزة

قال مصدر أمني إسرائيلي إن عدم قيام الجيش الاسرائيلي بالرد على اختراق الحدود، وإطلاق الطائرات والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، يعود لسببين رئيسين: الأول تسارع المفاوضات المتعلقة بوضع غزة بشكل عام ووضع الجنود الإسرائيليين الأسرى بشكل خاص. والثاني، يرتبط بالتصعيد العسكري على الحدود الشمالية، حيث يكرس الجيش جل جهوده هناك لمنع التمركز الإيراني على الحدود.

خبير اسرائيلي: هزة ارضية بقوة 6 درجات ستكون كفيلة بتدمير غالبية المناطق الاسرائيلية

قال موشيه عنبر، الخبير الاسرائيلي بالكوارث الطبيعية في جامعة حيفا، إنه في حال وقوع هزة أرضية في اسرائيل تزيد شدتها عن 6 درجات على مقياس ريختر، فإن غالبية المناطق في اسرائيل ستكون معرضة للخطر، حسب بعدها عن مركز الهزة.

الى ذلك، عقدت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يوم أمس، جلسة طارئة بحثت خلالها الهزات الأرضية التي ضربت اسرائيل في الأيام الأخيرة. وأوصت بعقد مؤتمر عاجل بالتعاون مع سلطة الطوارئ ومشاركة جميع الهيئات المعنية ورؤساء الحكم المحلي، على أن تستمر أعمال المؤتمر على مدار أسبوع.

وقالت مصادر اسرائيلية إن الجلسة الطارئة جاءت في أعقاب الهزات الأرضية التي ضربت منطقة طبريا والشمال، حيث تم تسجيل 43 هزة أرضية بقوة مختلفة في الأسبوع الأخير، تبعها عشرات الهزات الارتدادية، وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي. وأوضحت المصادر، أن المؤتمر، سيبحث ملابسات الهزات التي وقعت خلال الأيام الأخيرة، ومناقشة مدى جاهزية الجبهة الداخلية والاستعدادات والتحضيرات المستقبلية لمواجهة أي طارئ في ظل تأكيدات خبراء بأن إسرائيل غير مستعدة لهزة بقوة 6 درجات على سلّم ريختر. كما سيتم بحث ومناقشة الاستراتيجية التي سيتم اعتمادها من قبل كافة الهيئات خلال حالة الطوارئ، من خلال تحديث التعليمات والإرشادات والأوامر الصادرة في حالة حدوث أي طارئ وسبل تفعيل كافة الطواقم بشكل عاجل.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن المصادر قولها، إن الهزات الأرضية التي ضربت إسرائيل في الأيام الأخيرة، تشير إلى عدم جاهزية الجبهة الداخلية لمواجهة أي طارئ أو كوارث طبيعية، كالهزات الأرضية.

المركز اليروشالمي للدراسات: محلل صهيوني: عودة الاسد الى جنوب سورية انتصار كبير لمحور المقاومة

قال المحلل الصهيوني يوني بن مناحيم، إن سيطرة الجيش السوري على مساحات واسعة على طول الحدود السورية-الاردنية- العراقية، تعتبر مرحلة جديدة في الحرب السورية، التي يبدو انها باتت قريبة من نهايتها، مشيرا الى أن استراتيجية الحرب السورية أثبتت ذاتها، من خلال اعتماد الجيش السوري على القصف الجوي المكثف بمساعدة سلاح الجو الروسي، ومن ثم الانتقال الى القصف البري لمواقع المتمردين. وأضاف المحلل، إن دول الخليج التي أيدت مجموعات المتمردين خلال الحرب في سورية، وعلى رأسها السعودية وقطر، اختفت، وبقي المسلحون لوحدهم، وحتى الولايات المتحدة التي انفقت خلال إدارة اوباما 70 مليار دولار على الحرب في سورية، لا تقدم لهم أي مساعدة، كما قامت اسرائيل بالتنسيق مع الأردن بإغلاق الحدود، ورفضتا استيعاب حتى مسلح واحد.

ورأى المحلل، أن عودة الجيش السوري الى جنوب سورية، تشكل مصدر قلق لاسرائيل والأردن. كما أن انتصار الرئيس السوري بشار الاسد على المسلحين، واستعادته السيادة على جنوب سورية، يعد ضربة قوية للسياسة الاسرائيلية، التي يتعين عليها المبادرة فورا الى بلورة خطوط حمراء جديدة، لمنع اقتراب حزب الله وحرس الثورة الايراني من الجولان المحتل. وعلاوة على ذلك، فإن عودة السلطة جنوب سورية الى أيدي السلطة المركزية في دمشق، تعتبر انتصارا كبيرا لمحور المقاومة، الذي يسعى لتضييق الخناق على إسرائيل. وختم المحلل قائلا، إن محور المقاومة، يعزز قوته، رغم أنف اسرائيل، التي تنتظرها ايام غير مريحة.

                                                                                          ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
145
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 تموز - عبد الله الرويشد ..كل عام وأنت بخير

كائن يفعل أكثر مما يتكلم .. لا يستطيع التعبير عن أفكاره بحرية لأنه لا يمتلك سرعة الجواب فهو متحدث بارع في الأشياء التي يعرفها ..…
2018-07-18 -

محمود موالدي: اللجنة الدستورية لن ترى النور في القريب العاجل ويجب إشراك معارضة الداخل فيها

أكد الناشط السياسي محمود موالديلـ ميلودي اف امأن "قمة بوتين - ترامبأمس ساهمت بالدفع نحو التفاهم بشكل أكبر في الملف السوري مع ضمان مصالح كل…
2018-07-17 -

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمللا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثورقد تصطدم بزملاء العمل بسبب إحساسك أنك تعمل أكثر منهم لكنك تقبض أقل وقد تشعر أن من حولك يستهتر…
2018-07-19 -

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-19 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

تقرير الـsns: كينشاك: التوقعات بتغيير السلطة في سورية قريبا غير واقعية.. والجيش السوري يستعد لاستكمال عمليته في الجولان..؟!

أكد السفير الروسي لدى سورية، ألكسندر كينشاك، أن التوقعات بتغيير السلطة في سورية خلال فترة قريبة غير واقعية. وقال كينشاك، لقناة "روسيا-24"، أمس: "حتى هذه… !

2018-07-19 -

ماجدة الرومي تطرح اغنيتها الجديدة “ميلي ياحلوة"

طرحت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أغنية جديدة بعنوان “ميلي ياحلوة”، من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا،… !

2018-07-19 -

سورية على طريق الحرير

كشفت وزارة النقل السورية عن دراستها سبل ربط سوريا بطريق الحرير القديم الذي هو قيد إعادة الإنشاء، واستطلاعها المسارات الأقصر والأمثل لربط سوريا عبره بالدول… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-19 -

بوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الإرهاب العالمي تلقى ضربة قاضية في سوريا، مشيرا إلى أن عملية أستانا ومخرجات مؤتمر سوتشي، تؤسسان لعملية سياسية حقيقية… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…