أخبار وتقارير اسرائيلية: تدريبات بحرية اسرائيلية – فرنسية لأول مرة منذ 55 عاما.. خبير اسرائيلي: هزة ارضية بقوة 6 درجات ستكون كفيلة بتدمير غالبية المناطق الاسرائيلية.. محلل صهيوني: عودة الاسد الى جنوب سورية انتصار كبير لمحور المقاومة

إسرائيليات

2018-07-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

موقع "والا" العبري: تدريبات بحرية اسرائيلية- فرنسية لأول مرة منذ 55 عاما

كشفت مصدر عسكري اسرائيلي،ان سلاح البحرية الاسرائيلي شارك نهاية شهر حزيران الماضي، ولأول مرة منذ 55 عاما، في تدريب مشترك مع سلاح البحرية الفرنسي، في مدينة تولون جنوب فرنسا، بهدف رفع مستوى التنسيق بين الجانبين في البحر المتوسط.

وأشار المصدر الى أن طرادين اسرائيليين شاركا في التدريب الى جانب الفرقاطة "لافاييت" وطائرات ومروحية تابعة للبحرية الفرنسية. وأوضح المصدر، ان التدريب شمل التدرب على هجوم تشنه سفن صغيرة على سفينة كبيرة، اسرائيلية او فرنسية، إضافة للتدرب على الدفاع عن هذا النوع من السفن في وضع مماثل، كما تم اختبار وسائل الاتصال تمهيدا لهجوم مشترك.

القناة الثانية: مصدر أمني اسرائيلي يوضح أسباب عدم الرد عسكريا على غزة

قال مصدر أمني إسرائيلي إن عدم قيام الجيش الاسرائيلي بالرد على اختراق الحدود، وإطلاق الطائرات والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، يعود لسببين رئيسين: الأول تسارع المفاوضات المتعلقة بوضع غزة بشكل عام ووضع الجنود الإسرائيليين الأسرى بشكل خاص. والثاني، يرتبط بالتصعيد العسكري على الحدود الشمالية، حيث يكرس الجيش جل جهوده هناك لمنع التمركز الإيراني على الحدود.

خبير اسرائيلي: هزة ارضية بقوة 6 درجات ستكون كفيلة بتدمير غالبية المناطق الاسرائيلية

قال موشيه عنبر، الخبير الاسرائيلي بالكوارث الطبيعية في جامعة حيفا، إنه في حال وقوع هزة أرضية في اسرائيل تزيد شدتها عن 6 درجات على مقياس ريختر، فإن غالبية المناطق في اسرائيل ستكون معرضة للخطر، حسب بعدها عن مركز الهزة.

الى ذلك، عقدت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يوم أمس، جلسة طارئة بحثت خلالها الهزات الأرضية التي ضربت اسرائيل في الأيام الأخيرة. وأوصت بعقد مؤتمر عاجل بالتعاون مع سلطة الطوارئ ومشاركة جميع الهيئات المعنية ورؤساء الحكم المحلي، على أن تستمر أعمال المؤتمر على مدار أسبوع.

وقالت مصادر اسرائيلية إن الجلسة الطارئة جاءت في أعقاب الهزات الأرضية التي ضربت منطقة طبريا والشمال، حيث تم تسجيل 43 هزة أرضية بقوة مختلفة في الأسبوع الأخير، تبعها عشرات الهزات الارتدادية، وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي. وأوضحت المصادر، أن المؤتمر، سيبحث ملابسات الهزات التي وقعت خلال الأيام الأخيرة، ومناقشة مدى جاهزية الجبهة الداخلية والاستعدادات والتحضيرات المستقبلية لمواجهة أي طارئ في ظل تأكيدات خبراء بأن إسرائيل غير مستعدة لهزة بقوة 6 درجات على سلّم ريختر. كما سيتم بحث ومناقشة الاستراتيجية التي سيتم اعتمادها من قبل كافة الهيئات خلال حالة الطوارئ، من خلال تحديث التعليمات والإرشادات والأوامر الصادرة في حالة حدوث أي طارئ وسبل تفعيل كافة الطواقم بشكل عاجل.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن المصادر قولها، إن الهزات الأرضية التي ضربت إسرائيل في الأيام الأخيرة، تشير إلى عدم جاهزية الجبهة الداخلية لمواجهة أي طارئ أو كوارث طبيعية، كالهزات الأرضية.

المركز اليروشالمي للدراسات: محلل صهيوني: عودة الاسد الى جنوب سورية انتصار كبير لمحور المقاومة

قال المحلل الصهيوني يوني بن مناحيم، إن سيطرة الجيش السوري على مساحات واسعة على طول الحدود السورية-الاردنية- العراقية، تعتبر مرحلة جديدة في الحرب السورية، التي يبدو انها باتت قريبة من نهايتها، مشيرا الى أن استراتيجية الحرب السورية أثبتت ذاتها، من خلال اعتماد الجيش السوري على القصف الجوي المكثف بمساعدة سلاح الجو الروسي، ومن ثم الانتقال الى القصف البري لمواقع المتمردين. وأضاف المحلل، إن دول الخليج التي أيدت مجموعات المتمردين خلال الحرب في سورية، وعلى رأسها السعودية وقطر، اختفت، وبقي المسلحون لوحدهم، وحتى الولايات المتحدة التي انفقت خلال إدارة اوباما 70 مليار دولار على الحرب في سورية، لا تقدم لهم أي مساعدة، كما قامت اسرائيل بالتنسيق مع الأردن بإغلاق الحدود، ورفضتا استيعاب حتى مسلح واحد.

ورأى المحلل، أن عودة الجيش السوري الى جنوب سورية، تشكل مصدر قلق لاسرائيل والأردن. كما أن انتصار الرئيس السوري بشار الاسد على المسلحين، واستعادته السيادة على جنوب سورية، يعد ضربة قوية للسياسة الاسرائيلية، التي يتعين عليها المبادرة فورا الى بلورة خطوط حمراء جديدة، لمنع اقتراب حزب الله وحرس الثورة الايراني من الجولان المحتل. وعلاوة على ذلك، فإن عودة السلطة جنوب سورية الى أيدي السلطة المركزية في دمشق، تعتبر انتصارا كبيرا لمحور المقاومة، الذي يسعى لتضييق الخناق على إسرائيل. وختم المحلل قائلا، إن محور المقاومة، يعزز قوته، رغم أنف اسرائيل، التي تنتظرها ايام غير مريحة.

                                                                                          ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
222
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 25 أيلول..سوسن بدر..كل عام وأنت بخير

محب للخير, وخير مساعد للضعفاء إنما بشرط الإقرار بمعروفه فهو لا يقبل أبدا العمل وراء الكواليس لأن الحياة عنده أضواء وأوراق مكشوفة صاحب خطوة ناقصة…
2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة…
2018-09-24 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل.. ما الذي قصده البيان الروسي…

موقع الإذاعة الاسرائيلية:مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل نقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" عن مصدر مقرب من الكرملين، قوله…
2018-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحملتدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثورأنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك مالا تستطيعه هذا اليوم وعبر عن مشاعرك حتى لو كانت حزينة بشكل يتناسب مع ما…
2018-09-25 -

روسيا بدأت بنقل وسائل الحرب الإلكترونية إلى سورية

بدأت وزارة الدفاع الروسية تعزيز مجموعة وسائل الحرب الإلكترونية في سوريا وذلك على خلفية حادث إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في أجواء هذا البلد. وأفادت صحيفة "إزفيستيا" الروسية بأنه تم، أمس الاثنين، إيصال أولى مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية إلى قاعدة حميميم على متن طائرة "إيل-76". وأضافت أن عمل هذه المجموعات سيهدف…
2018-09-25 -
2018-09-24 -

السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

أكد السباح السوري العالميفراس معلاأن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي برونزية العالم في سباق… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: تزويد سورية بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد بل إلى الاستقرار.. ما هو رد فعل العدو الإسرائيلي..!!

قالت الخارجية الروسية، أمس، إن حجج شركاء روسيا الذين طلبوا سابقا عدم تسليم سورية منظومات "إس-300" لم تعد مقنعة، مؤكدة أن من حق أي دولة… !

2018-09-25 -

رامي عياش: اللي بيترك ارضو وعرضو بيكون مش رجّال!

انتشر عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاغ” بعنوان “اعطيني سبب لضل” اي بمعنى أخر على كل ناشط أن يعطي سبباً لبقائه في لبنان وعدم مغادرته… !

2018-09-25 -

التقى إعلاميين عرباً.. المهندس خميس لوفد اقتصادي إيراني: الشركات الإيرانية مدعوة للاستثمار في سورية

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم وفداً اقتصادياً إيرانياً برئاسة حسن دنائي مستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس لجنة تنمية العلاقات… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-25 -

إنستغرام يخسر مؤسسيه!

أعلن كل من مايك كريغر وكيفين سيستروم، الشريكان المؤسسان لشركة إنستغرام عن نيتهما الاستقالة من منصبيهما في الشركة. وأوضح سيستروم الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 299 للعام 2018 القاضي بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي. وفيما يلي نص المرسوم:… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: لدينا معلومات حول نقل مكونات للسلاح الكيميائي من دول أوروبية إلى

إدلب..!! قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إن لدى روسيا معلومات حول نقل مكونات للسلاح الكيميائي إلى إدلب من دول أوروبية. وأشار مدير قسم حظر انتشار… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  المحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثور   احذر الشائعات والنميمة…

2018-09-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل  تدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثور   أنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك…