أخبار وتقارير اسرائيلية: تدريبات بحرية اسرائيلية – فرنسية لأول مرة منذ 55 عاما.. خبير اسرائيلي: هزة ارضية بقوة 6 درجات ستكون كفيلة بتدمير غالبية المناطق الاسرائيلية.. محلل صهيوني: عودة الاسد الى جنوب سورية انتصار كبير لمحور المقاومة

إسرائيليات

2018-07-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

موقع "والا" العبري: تدريبات بحرية اسرائيلية- فرنسية لأول مرة منذ 55 عاما

كشفت مصدر عسكري اسرائيلي،ان سلاح البحرية الاسرائيلي شارك نهاية شهر حزيران الماضي، ولأول مرة منذ 55 عاما، في تدريب مشترك مع سلاح البحرية الفرنسي، في مدينة تولون جنوب فرنسا، بهدف رفع مستوى التنسيق بين الجانبين في البحر المتوسط.

وأشار المصدر الى أن طرادين اسرائيليين شاركا في التدريب الى جانب الفرقاطة "لافاييت" وطائرات ومروحية تابعة للبحرية الفرنسية. وأوضح المصدر، ان التدريب شمل التدرب على هجوم تشنه سفن صغيرة على سفينة كبيرة، اسرائيلية او فرنسية، إضافة للتدرب على الدفاع عن هذا النوع من السفن في وضع مماثل، كما تم اختبار وسائل الاتصال تمهيدا لهجوم مشترك.

القناة الثانية: مصدر أمني اسرائيلي يوضح أسباب عدم الرد عسكريا على غزة

قال مصدر أمني إسرائيلي إن عدم قيام الجيش الاسرائيلي بالرد على اختراق الحدود، وإطلاق الطائرات والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، يعود لسببين رئيسين: الأول تسارع المفاوضات المتعلقة بوضع غزة بشكل عام ووضع الجنود الإسرائيليين الأسرى بشكل خاص. والثاني، يرتبط بالتصعيد العسكري على الحدود الشمالية، حيث يكرس الجيش جل جهوده هناك لمنع التمركز الإيراني على الحدود.

خبير اسرائيلي: هزة ارضية بقوة 6 درجات ستكون كفيلة بتدمير غالبية المناطق الاسرائيلية

قال موشيه عنبر، الخبير الاسرائيلي بالكوارث الطبيعية في جامعة حيفا، إنه في حال وقوع هزة أرضية في اسرائيل تزيد شدتها عن 6 درجات على مقياس ريختر، فإن غالبية المناطق في اسرائيل ستكون معرضة للخطر، حسب بعدها عن مركز الهزة.

الى ذلك، عقدت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يوم أمس، جلسة طارئة بحثت خلالها الهزات الأرضية التي ضربت اسرائيل في الأيام الأخيرة. وأوصت بعقد مؤتمر عاجل بالتعاون مع سلطة الطوارئ ومشاركة جميع الهيئات المعنية ورؤساء الحكم المحلي، على أن تستمر أعمال المؤتمر على مدار أسبوع.

وقالت مصادر اسرائيلية إن الجلسة الطارئة جاءت في أعقاب الهزات الأرضية التي ضربت منطقة طبريا والشمال، حيث تم تسجيل 43 هزة أرضية بقوة مختلفة في الأسبوع الأخير، تبعها عشرات الهزات الارتدادية، وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي. وأوضحت المصادر، أن المؤتمر، سيبحث ملابسات الهزات التي وقعت خلال الأيام الأخيرة، ومناقشة مدى جاهزية الجبهة الداخلية والاستعدادات والتحضيرات المستقبلية لمواجهة أي طارئ في ظل تأكيدات خبراء بأن إسرائيل غير مستعدة لهزة بقوة 6 درجات على سلّم ريختر. كما سيتم بحث ومناقشة الاستراتيجية التي سيتم اعتمادها من قبل كافة الهيئات خلال حالة الطوارئ، من خلال تحديث التعليمات والإرشادات والأوامر الصادرة في حالة حدوث أي طارئ وسبل تفعيل كافة الطواقم بشكل عاجل.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن المصادر قولها، إن الهزات الأرضية التي ضربت إسرائيل في الأيام الأخيرة، تشير إلى عدم جاهزية الجبهة الداخلية لمواجهة أي طارئ أو كوارث طبيعية، كالهزات الأرضية.

المركز اليروشالمي للدراسات: محلل صهيوني: عودة الاسد الى جنوب سورية انتصار كبير لمحور المقاومة

قال المحلل الصهيوني يوني بن مناحيم، إن سيطرة الجيش السوري على مساحات واسعة على طول الحدود السورية-الاردنية- العراقية، تعتبر مرحلة جديدة في الحرب السورية، التي يبدو انها باتت قريبة من نهايتها، مشيرا الى أن استراتيجية الحرب السورية أثبتت ذاتها، من خلال اعتماد الجيش السوري على القصف الجوي المكثف بمساعدة سلاح الجو الروسي، ومن ثم الانتقال الى القصف البري لمواقع المتمردين. وأضاف المحلل، إن دول الخليج التي أيدت مجموعات المتمردين خلال الحرب في سورية، وعلى رأسها السعودية وقطر، اختفت، وبقي المسلحون لوحدهم، وحتى الولايات المتحدة التي انفقت خلال إدارة اوباما 70 مليار دولار على الحرب في سورية، لا تقدم لهم أي مساعدة، كما قامت اسرائيل بالتنسيق مع الأردن بإغلاق الحدود، ورفضتا استيعاب حتى مسلح واحد.

ورأى المحلل، أن عودة الجيش السوري الى جنوب سورية، تشكل مصدر قلق لاسرائيل والأردن. كما أن انتصار الرئيس السوري بشار الاسد على المسلحين، واستعادته السيادة على جنوب سورية، يعد ضربة قوية للسياسة الاسرائيلية، التي يتعين عليها المبادرة فورا الى بلورة خطوط حمراء جديدة، لمنع اقتراب حزب الله وحرس الثورة الايراني من الجولان المحتل. وعلاوة على ذلك، فإن عودة السلطة جنوب سورية الى أيدي السلطة المركزية في دمشق، تعتبر انتصارا كبيرا لمحور المقاومة، الذي يسعى لتضييق الخناق على إسرائيل. وختم المحلل قائلا، إن محور المقاومة، يعزز قوته، رغم أنف اسرائيل، التي تنتظرها ايام غير مريحة.

                                                                                          ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
234
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

"إسرائيل" نمر من ورق..

بديــع عفيــف منذ سنوات أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الكيان الإسرائيلي أوهن من بيت العنكبوت. وقبل أشهر أكد المسؤولون الإيرانيون…
2018-11-15 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 16 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحملاليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك الثورقد يبدأ هذا اليوم بالسفر أو بالأخبار السعيدة أو بالفرص الجيدة للتواصل والعلاقات والدعوات والزيارات فالأمور ستبدأ بالتحسن بالدعوات…
2018-11-15 -

حركة الكواكب يوم 16 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه…
2018-11-15 -
2018-11-16 -

السباح السوري أيمن كلزية يتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهل لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية إلى بطولة العالم التي ستقام في التاسع من الشهر القادم في الصين بعد إحرازه المركز العاشر في بطولة… !

2018-11-16 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: هناك مشاريع خارجية لمنع دول المنطقة من أن تكون سيدة قرارها... بوتين يحذر أوروبا من مغبة إهمال مأساة سورية.. وواشنطن لابتزاز دمشق من بوابة إعادة الإعمار واللاجئين..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن المقومات الأساسية، التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي في… !

2018-11-16 -

هند صبري تكشف عن تلقيها تهديدات بالاغتصاب.. والسبب؟

كشفت النجمة التونسية هند صبري نها تلقت تهديدات مستمرة ودعوات أن تغتصب هي وابنتيها من قبل جمهور سعد المجرد، بعد ان شاركت تغريدة ضده عبر… !

2018-11-16 -

حملة نظافة واسعة في مدينة اللاذقية

في إطار الجهود لتحسين واقع النظافة في مدينة اللاذقية أطلق مجلس المدينة اليوم حملة نظافة شاملة بدأت من حي الرمل الجنوبي بمشاركة جميع الجهات والشركات… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-16 -

هل تواجه أوروبا قريبا انفجارا بركانيا ضخما شبيها بالثوران المدمر لفيزوف؟

أعلن علماء أن بؤرا بركانية عملاقة في جنوب إيطاليا تقوم ببناء احتياطات ضخمة من الصهارة، بينما تستعد للانفجار عند "نقطة غير محددة في المستقبل". ويتكون… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-16 -

ألمانيا: قضية المسؤولية النهائية بمقتل خاشقجي لا تزال مفتوحة

أعلنت الخارجية الألمانية أن الكثير من التساؤلات حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لا تزال مفتوحة بعد إعلان الرياض نتائج التحقيقات في الموضوع. وأشار المتحدث… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…