حبل الكذب مهما كان طويلاً.. قصير..!!

رأي البلد

2018-07-09 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بـديـع عفيـف

لا يمكن الحكم على النتائج في ظل تجاهل المقدمات. وأي عمل استراتيجي تُقيّم نتائجه في ضوء الأهداف التي وضعت قبل العمل والنتائج التي تحققت بعد الانتهاء من تنفيذه. في المقدمات والأهداف التي أعلنت بداية الحرب على سورية، اعتبر الأعداء القائمون بهذه الحرب أنّ موضوع إسقاط الدولة السورية (ما يسمونه النظام) تحصيل حاصل، وأنّ رحيل الرئيس السوري مسألة أيام، ثم أصبحت أشهراً، ثم بقي الحديث عن رحيله ولكن دون تحديد أي موعد.

ما أنجزته الحرب على سورية والذين شاركوا بهذه الحرب هو في الحقيقة أهدافٌ إسرائيلية بحتة؛ تخريب سورية وتدمير منشآتها وتهجير الشعب السوري وقتل شبابه ومحاولة تدمير الجيش العربي السوري والاقتصاد السوري وكل الإنجازات السورية التي تحققت في السنوات الماضية قبل الحرب، أي قبل عام 2011؛

قبل الحرب على سورية؛ لا ديون خارجية على سورية؛ الأسعار في سورية هي الأرخص في المنطقة والإقليم؛ سورية لديها اكتفاء ذاتي من القمح لأربع سنوات؛ كانت الطبابة مجانية ولا تزال رغم سبع سنوات من الحرب؛ كان التعليم مجانياً ولا يزال؛ الاستقرار والأمن والأمان سمة مميزة في هذا البلد؛ الجيش العربي السوري من أقوى الجيوش في المنطقة؛ الشعب العربي السوري يستقبل مئات آلاف اللاجئين ويفتح بيوته لهم... الخ؛ هذه حقائق ولا أحد يستطيع إنكارها؛ لم يجع الشعب السوري ولم يُهجّر ولم يُضام إلا بعد بدء الحرب الظالمة عليه تحت شعارات منافقة ,مخادعة وكاذبة.

بعد بدء الحرب على سورية، تمت مهاجمة صوامع الحبوب وتخريب المناطق الزراعية والضغط لتجويع السوريين، ومع ذلك لم تُفقد أي مادة غذائية من السوق السورية؛ ارتفعت الأسعار وتضاعفت؛ تهدد الأمن والاستقرار؛ تم تخريب العديد من المدارس والمنشآت التعليمية وتدمير المشافي وسرقة محتوياتها؛ تم استهداف قواعد الدفاع الجوي السورية ومراكز قوة سورية العسكرية؛ هل هذا يحقق الديمقراطية والحرية والتقدّم في أي بلد في العالم..؟! كلا إنها الحرب الممنهجة على سورية بإرادة إسرائيلية وتنفيذ عربي وإقليمي مشترك.

اليوم، وبعد سنوات من الكذب والنفاق العربي العالمي المقرف والمقيت، يريد هؤلاء الذين شنّوا الحرب على سورية، وبناءً على تعليمات أسيادهم الغربيين، العودة إلى دمشق. كيف سيعودون وهم ما زالوا يكذبون؟! يواصلون الكذب بأن هناك محاولة دولية لإعادة تأهيل "النظام السوري"..!!

ماذا فعل "النظام السوري"؟! هل قاتل في تركيا أو هاجم السعودية أو احتلّ قطر؟! هل أرسل الإرهابيين والمرتزقة وموّلهم لتدمير فرنسا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة؟! ذنب الدولة السورية أنها صمدت ودافعت عن سيادتها وعن مواطنيها وأفشلت مشاريعهم ومخططاتهم.

اليوم يريدون العودة إلى دمشق، وهم ما زالوا على نفاقهم وأضاليلهم وشعاراتهم المخادعة. كيف لدمشق أن تستقبل مثل هؤلاء المرابين ومشاريعهم وهم ما زالوا يعلنون العداء لسورية وشعبها واستقرارها وقوتها ومنعتها؟! يريدون جوائز ترضية بعد فشل مشاريعهم التخريبية؛ يريدون أن تبيّض دمشق صفحاتهم السوداء على حسابها، لماذا عليها أن تفعل ذلك؟! ليت هؤلاء يقفون مرّة واحدة أمام المرآة وينظرون ليروا صور الشيطان في ملامحهم الشريرة؛

تطهروا قبل الوصول إلى الشام؛ تطهروا قبل أن تطأ أقدامكم أرضها؛ الكذب حيض الرجال.. تطهروا وأوقفوا ألسنتكم عن النفاق والكذب والتضليل.. اخجلوا من أنفسكم ومن تفاهاتكم..

دمشق عطر الياسمين النابت من دم الشهداء الأبرار.. ســورية قلب العالم الذي أردتم إيقافه عن الحياة وفشلتم.. ســـورية أمّة العزّ والمجد والحياة والحضارة والشمس التي لا تغيب..

تطهروا قبل التوجه إلى الشام فلا تستطيع أرض الإيمان احتمالكم مرتين..؟!!

عدد الزيارات
2025
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 25 أيلول..سوسن بدر..كل عام وأنت بخير

محب للخير, وخير مساعد للضعفاء إنما بشرط الإقرار بمعروفه فهو لا يقبل أبدا العمل وراء الكواليس لأن الحياة عنده أضواء وأوراق مكشوفة صاحب خطوة ناقصة…
2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة…
2018-09-24 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل.. ما الذي قصده البيان الروسي…

موقع الإذاعة الاسرائيلية:مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل نقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" عن مصدر مقرب من الكرملين، قوله…
2018-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحملتدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثورأنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك مالا تستطيعه هذا اليوم وعبر عن مشاعرك حتى لو كانت حزينة بشكل يتناسب مع ما…
2018-09-25 -

روسيا بدأت بنقل وسائل الحرب الإلكترونية إلى سورية

بدأت وزارة الدفاع الروسية تعزيز مجموعة وسائل الحرب الإلكترونية في سوريا وذلك على خلفية حادث إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في أجواء هذا البلد. وأفادت صحيفة "إزفيستيا" الروسية بأنه تم، أمس الاثنين، إيصال أولى مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية إلى قاعدة حميميم على متن طائرة "إيل-76". وأضافت أن عمل هذه المجموعات سيهدف…
2018-09-25 -
2018-09-24 -

السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

أكد السباح السوري العالميفراس معلاأن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي برونزية العالم في سباق… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: تزويد سورية بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد بل إلى الاستقرار.. ما هو رد فعل العدو الإسرائيلي..!!

قالت الخارجية الروسية، أمس، إن حجج شركاء روسيا الذين طلبوا سابقا عدم تسليم سورية منظومات "إس-300" لم تعد مقنعة، مؤكدة أن من حق أي دولة… !

2018-09-25 -

رامي عياش: اللي بيترك ارضو وعرضو بيكون مش رجّال!

انتشر عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاغ” بعنوان “اعطيني سبب لضل” اي بمعنى أخر على كل ناشط أن يعطي سبباً لبقائه في لبنان وعدم مغادرته… !

2018-09-25 -

التقى إعلاميين عرباً.. المهندس خميس لوفد اقتصادي إيراني: الشركات الإيرانية مدعوة للاستثمار في سورية

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم وفداً اقتصادياً إيرانياً برئاسة حسن دنائي مستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس لجنة تنمية العلاقات… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-25 -

إنستغرام يخسر مؤسسيه!

أعلن كل من مايك كريغر وكيفين سيستروم، الشريكان المؤسسان لشركة إنستغرام عن نيتهما الاستقالة من منصبيهما في الشركة. وأوضح سيستروم الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 299 للعام 2018 القاضي بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي. وفيما يلي نص المرسوم:… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: لدينا معلومات حول نقل مكونات للسلاح الكيميائي من دول أوروبية إلى

إدلب..!! قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إن لدى روسيا معلومات حول نقل مكونات للسلاح الكيميائي إلى إدلب من دول أوروبية. وأشار مدير قسم حظر انتشار… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  المحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثور   احذر الشائعات والنميمة…

2018-09-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل  تدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثور   أنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك…