حبل الكذب مهما كان طويلاً.. قصير..!!

رأي البلد

2018-07-09 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بـديـع عفيـف

لا يمكن الحكم على النتائج في ظل تجاهل المقدمات. وأي عمل استراتيجي تُقيّم نتائجه في ضوء الأهداف التي وضعت قبل العمل والنتائج التي تحققت بعد الانتهاء من تنفيذه. في المقدمات والأهداف التي أعلنت بداية الحرب على سورية، اعتبر الأعداء القائمون بهذه الحرب أنّ موضوع إسقاط الدولة السورية (ما يسمونه النظام) تحصيل حاصل، وأنّ رحيل الرئيس السوري مسألة أيام، ثم أصبحت أشهراً، ثم بقي الحديث عن رحيله ولكن دون تحديد أي موعد.

ما أنجزته الحرب على سورية والذين شاركوا بهذه الحرب هو في الحقيقة أهدافٌ إسرائيلية بحتة؛ تخريب سورية وتدمير منشآتها وتهجير الشعب السوري وقتل شبابه ومحاولة تدمير الجيش العربي السوري والاقتصاد السوري وكل الإنجازات السورية التي تحققت في السنوات الماضية قبل الحرب، أي قبل عام 2011؛

قبل الحرب على سورية؛ لا ديون خارجية على سورية؛ الأسعار في سورية هي الأرخص في المنطقة والإقليم؛ سورية لديها اكتفاء ذاتي من القمح لأربع سنوات؛ كانت الطبابة مجانية ولا تزال رغم سبع سنوات من الحرب؛ كان التعليم مجانياً ولا يزال؛ الاستقرار والأمن والأمان سمة مميزة في هذا البلد؛ الجيش العربي السوري من أقوى الجيوش في المنطقة؛ الشعب العربي السوري يستقبل مئات آلاف اللاجئين ويفتح بيوته لهم... الخ؛ هذه حقائق ولا أحد يستطيع إنكارها؛ لم يجع الشعب السوري ولم يُهجّر ولم يُضام إلا بعد بدء الحرب الظالمة عليه تحت شعارات منافقة ,مخادعة وكاذبة.

بعد بدء الحرب على سورية، تمت مهاجمة صوامع الحبوب وتخريب المناطق الزراعية والضغط لتجويع السوريين، ومع ذلك لم تُفقد أي مادة غذائية من السوق السورية؛ ارتفعت الأسعار وتضاعفت؛ تهدد الأمن والاستقرار؛ تم تخريب العديد من المدارس والمنشآت التعليمية وتدمير المشافي وسرقة محتوياتها؛ تم استهداف قواعد الدفاع الجوي السورية ومراكز قوة سورية العسكرية؛ هل هذا يحقق الديمقراطية والحرية والتقدّم في أي بلد في العالم..؟! كلا إنها الحرب الممنهجة على سورية بإرادة إسرائيلية وتنفيذ عربي وإقليمي مشترك.

اليوم، وبعد سنوات من الكذب والنفاق العربي العالمي المقرف والمقيت، يريد هؤلاء الذين شنّوا الحرب على سورية، وبناءً على تعليمات أسيادهم الغربيين، العودة إلى دمشق. كيف سيعودون وهم ما زالوا يكذبون؟! يواصلون الكذب بأن هناك محاولة دولية لإعادة تأهيل "النظام السوري"..!!

ماذا فعل "النظام السوري"؟! هل قاتل في تركيا أو هاجم السعودية أو احتلّ قطر؟! هل أرسل الإرهابيين والمرتزقة وموّلهم لتدمير فرنسا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة؟! ذنب الدولة السورية أنها صمدت ودافعت عن سيادتها وعن مواطنيها وأفشلت مشاريعهم ومخططاتهم.

اليوم يريدون العودة إلى دمشق، وهم ما زالوا على نفاقهم وأضاليلهم وشعاراتهم المخادعة. كيف لدمشق أن تستقبل مثل هؤلاء المرابين ومشاريعهم وهم ما زالوا يعلنون العداء لسورية وشعبها واستقرارها وقوتها ومنعتها؟! يريدون جوائز ترضية بعد فشل مشاريعهم التخريبية؛ يريدون أن تبيّض دمشق صفحاتهم السوداء على حسابها، لماذا عليها أن تفعل ذلك؟! ليت هؤلاء يقفون مرّة واحدة أمام المرآة وينظرون ليروا صور الشيطان في ملامحهم الشريرة؛

تطهروا قبل الوصول إلى الشام؛ تطهروا قبل أن تطأ أقدامكم أرضها؛ الكذب حيض الرجال.. تطهروا وأوقفوا ألسنتكم عن النفاق والكذب والتضليل.. اخجلوا من أنفسكم ومن تفاهاتكم..

دمشق عطر الياسمين النابت من دم الشهداء الأبرار.. ســورية قلب العالم الذي أردتم إيقافه عن الحياة وفشلتم.. ســـورية أمّة العزّ والمجد والحياة والحضارة والشمس التي لا تغيب..

تطهروا قبل التوجه إلى الشام فلا تستطيع أرض الإيمان احتمالكم مرتين..؟!!

عدد الزيارات
481
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 تموز - عبد الله الرويشد ..كل عام وأنت بخير

كائن يفعل أكثر مما يتكلم .. لا يستطيع التعبير عن أفكاره بحرية لأنه لا يمتلك سرعة الجواب فهو متحدث بارع في الأشياء التي يعرفها ..…
2018-07-18 -

محمود موالدي: اللجنة الدستورية لن ترى النور في القريب العاجل ويجب إشراك معارضة الداخل فيها

أكد الناشط السياسي محمود موالديلـ ميلودي اف امأن "قمة بوتين - ترامبأمس ساهمت بالدفع نحو التفاهم بشكل أكبر في الملف السوري مع ضمان مصالح كل…
2018-07-17 -

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمللا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثورقد تصطدم بزملاء العمل بسبب إحساسك أنك تعمل أكثر منهم لكنك تقبض أقل وقد تشعر أن من حولك يستهتر…
2018-07-19 -

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-19 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

تقرير الـsns: كينشاك: التوقعات بتغيير السلطة في سورية قريبا غير واقعية.. والجيش السوري يستعد لاستكمال عمليته في الجولان..؟!

أكد السفير الروسي لدى سورية، ألكسندر كينشاك، أن التوقعات بتغيير السلطة في سورية خلال فترة قريبة غير واقعية. وقال كينشاك، لقناة "روسيا-24"، أمس: "حتى هذه… !

2018-07-19 -

ماجدة الرومي تطرح اغنيتها الجديدة “ميلي ياحلوة"

طرحت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أغنية جديدة بعنوان “ميلي ياحلوة”، من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا،… !

2018-07-19 -

سورية على طريق الحرير

كشفت وزارة النقل السورية عن دراستها سبل ربط سوريا بطريق الحرير القديم الذي هو قيد إعادة الإنشاء، واستطلاعها المسارات الأقصر والأمثل لربط سوريا عبره بالدول… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-19 -

بوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الإرهاب العالمي تلقى ضربة قاضية في سوريا، مشيرا إلى أن عملية أستانا ومخرجات مؤتمر سوتشي، تؤسسان لعملية سياسية حقيقية… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…