حبل الكذب مهما كان طويلاً.. قصير..!!

رأي البلد

2018-07-09 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بـديـع عفيـف

لا يمكن الحكم على النتائج في ظل تجاهل المقدمات. وأي عمل استراتيجي تُقيّم نتائجه في ضوء الأهداف التي وضعت قبل العمل والنتائج التي تحققت بعد الانتهاء من تنفيذه. في المقدمات والأهداف التي أعلنت بداية الحرب على سورية، اعتبر الأعداء القائمون بهذه الحرب أنّ موضوع إسقاط الدولة السورية (ما يسمونه النظام) تحصيل حاصل، وأنّ رحيل الرئيس السوري مسألة أيام، ثم أصبحت أشهراً، ثم بقي الحديث عن رحيله ولكن دون تحديد أي موعد.

ما أنجزته الحرب على سورية والذين شاركوا بهذه الحرب هو في الحقيقة أهدافٌ إسرائيلية بحتة؛ تخريب سورية وتدمير منشآتها وتهجير الشعب السوري وقتل شبابه ومحاولة تدمير الجيش العربي السوري والاقتصاد السوري وكل الإنجازات السورية التي تحققت في السنوات الماضية قبل الحرب، أي قبل عام 2011؛

قبل الحرب على سورية؛ لا ديون خارجية على سورية؛ الأسعار في سورية هي الأرخص في المنطقة والإقليم؛ سورية لديها اكتفاء ذاتي من القمح لأربع سنوات؛ كانت الطبابة مجانية ولا تزال رغم سبع سنوات من الحرب؛ كان التعليم مجانياً ولا يزال؛ الاستقرار والأمن والأمان سمة مميزة في هذا البلد؛ الجيش العربي السوري من أقوى الجيوش في المنطقة؛ الشعب العربي السوري يستقبل مئات آلاف اللاجئين ويفتح بيوته لهم... الخ؛ هذه حقائق ولا أحد يستطيع إنكارها؛ لم يجع الشعب السوري ولم يُهجّر ولم يُضام إلا بعد بدء الحرب الظالمة عليه تحت شعارات منافقة ,مخادعة وكاذبة.

بعد بدء الحرب على سورية، تمت مهاجمة صوامع الحبوب وتخريب المناطق الزراعية والضغط لتجويع السوريين، ومع ذلك لم تُفقد أي مادة غذائية من السوق السورية؛ ارتفعت الأسعار وتضاعفت؛ تهدد الأمن والاستقرار؛ تم تخريب العديد من المدارس والمنشآت التعليمية وتدمير المشافي وسرقة محتوياتها؛ تم استهداف قواعد الدفاع الجوي السورية ومراكز قوة سورية العسكرية؛ هل هذا يحقق الديمقراطية والحرية والتقدّم في أي بلد في العالم..؟! كلا إنها الحرب الممنهجة على سورية بإرادة إسرائيلية وتنفيذ عربي وإقليمي مشترك.

اليوم، وبعد سنوات من الكذب والنفاق العربي العالمي المقرف والمقيت، يريد هؤلاء الذين شنّوا الحرب على سورية، وبناءً على تعليمات أسيادهم الغربيين، العودة إلى دمشق. كيف سيعودون وهم ما زالوا يكذبون؟! يواصلون الكذب بأن هناك محاولة دولية لإعادة تأهيل "النظام السوري"..!!

ماذا فعل "النظام السوري"؟! هل قاتل في تركيا أو هاجم السعودية أو احتلّ قطر؟! هل أرسل الإرهابيين والمرتزقة وموّلهم لتدمير فرنسا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة؟! ذنب الدولة السورية أنها صمدت ودافعت عن سيادتها وعن مواطنيها وأفشلت مشاريعهم ومخططاتهم.

اليوم يريدون العودة إلى دمشق، وهم ما زالوا على نفاقهم وأضاليلهم وشعاراتهم المخادعة. كيف لدمشق أن تستقبل مثل هؤلاء المرابين ومشاريعهم وهم ما زالوا يعلنون العداء لسورية وشعبها واستقرارها وقوتها ومنعتها؟! يريدون جوائز ترضية بعد فشل مشاريعهم التخريبية؛ يريدون أن تبيّض دمشق صفحاتهم السوداء على حسابها، لماذا عليها أن تفعل ذلك؟! ليت هؤلاء يقفون مرّة واحدة أمام المرآة وينظرون ليروا صور الشيطان في ملامحهم الشريرة؛

تطهروا قبل الوصول إلى الشام؛ تطهروا قبل أن تطأ أقدامكم أرضها؛ الكذب حيض الرجال.. تطهروا وأوقفوا ألسنتكم عن النفاق والكذب والتضليل.. اخجلوا من أنفسكم ومن تفاهاتكم..

دمشق عطر الياسمين النابت من دم الشهداء الأبرار.. ســورية قلب العالم الذي أردتم إيقافه عن الحياة وفشلتم.. ســـورية أمّة العزّ والمجد والحياة والحضارة والشمس التي لا تغيب..

تطهروا قبل التوجه إلى الشام فلا تستطيع أرض الإيمان احتمالكم مرتين..؟!!

عدد الزيارات
2192
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-20 -

موازنة العام 2019 : سياسة توجيه الإنفاق العام وزيادته للتخفيف من الآثار السلبية للحرب.. لأول مرة رصد مبلغ 40 مليار…

يناقش مجلس الشعب حاليا مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها. وقبل الحديث عن مشروع موازنة عام 2019 وماتحمله…
2018-11-21 -

تطوير فيروس يهاجم الخلايا السرطانية ويدمرها

نجح علماء بريطانيون، في تطوير فيروس "إنادينوتوسيريف" المعدل وراثيا، والذي استخدموه في مهاجمة الخلايا السرطانية فقط، وتجنب الخلايا السليمة. ذكرت صحيفة "ذا صن" البرطانية أن…
2018-11-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل انتبه إلى أمورك المالية فهي جيدة ولكن حين تكون الأمور المالية جيدة يزيد مصروفك ومسؤولياتك وتجنح للرفاهية وتصرف على ما لا يلزمك فهذه أيام للحظ السيئ أو لصرف نقود أكثر من الحد اللازم وأنا أنصحك أن تقتصد قدر الإمكان الثور أنت تملك الدوافع للنجاح والوصول إلى ما…
2018-11-21 -

لافروف: توسيع صلاحيات حظر الكيميائي تعدٍ على القانون الدولي

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن توسيع صلاحيات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يخلق وضعا "غير صحي"، ويمثل تعديا على أسس القانون الدولي. وتعليقا على قرار منح الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية صلاحيات توجيه الاتهامات بشأن الهجمات الكيميائية، وصف لافروف للصحفيين اليوم الأربعاء في العاصمة البيلاروسية مينسك الوضع الذي…
2018-11-21 -
2018-11-22 -

قرعة دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي تضع الجيش في المجموعة الأولى والاتحاد في الثانية

أوقعت قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي جرت اليوم في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور فريق الجيش بطل النسخة الأولى بالمجموعة… !

2018-11-22 -

تقرير الـsns: موسكو تنفي اقتراحها مقايضة بشأن الوجود الإيراني في سورية... الإمارات تعود إلى دمشق تجارياً تمهيدا لعودة المياه إلى مجاريها..!!

أفاد سفير سورية لدى روسيا، رياض حداد، بأنه تجري الآن مناقشة احتمال زيارة الرئيس بشار الأسد إلى روسيا. وقال حداد، أمس، أثناء زيارة عمل له… !

2018-11-21 -

انفصال روبرت دي نيرو عن زوجته بعد زواج دام أكثر من 20 عاماً

أفادت تقارير إعلامية بأنّ روبرت دي نيرو، الممثل الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار، وزوجته جريس هايتاور انفصلا بعد زواج دام أكثر من عشرين عاماً. وبحسب… !

2018-11-22 -

الأرصاد: هطولات غزيرة فوق بعض المناطق وتحذير من تشكل السيول

تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة في طبقات الجو كافة ويكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم ماطر على فترات فيما شهدت… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-22 -

اكتشاف مصدر للميثان يفوق إنتاج 136 ألف بقرة!

وجد علماء أن غاز الميثان، أحد أقوى الغازات الدفيئة، يتم إطلاقه على نطاق ضخم من خلال نهر جليدي في أيسلندا. ويتدفق النهر الجليدي "Sólheimajökull" من… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-22 -

مصادر محلية: دخول إرهابيين فرنسيين إلى إدلب لتعديل صواريخ وتذخيرها بالمواد الكيميائية السامة

كشفت مصادر محلية عن وصول إرهابيين فرنسيين من الخبراء المتخصصين إلى إدلب لتعديل بعض أنواع الأسلحة عبر تذخيرها بمواد كيميائية لاستخدامهافي تمثيل مسرحية كيميائية بغية… !

2018-11-21 -

فرنسا توافق على قانون يهدف لمحاربة "الأخبار المزيفة"

وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب)، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون حول "التلاعب بالمعلومات". وصوت لصالح القانون 347 نائبا (بمن فيهم الوسطيون والديمقراطيون المستقلون)، فيما… !

2018-11-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل    أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً…

2018-11-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل     انتبه إلى أمورك المالية فهي جيدة ولكن حين تكون الأمور المالية جيدة يزيد مصروفك ومسؤولياتك وتجنح للرفاهية وتصرف على ما لا يلزمك فهذه أيام للحظ السيئ أو لصرف نقود أكثر من الحد اللازم…