حبل الكذب مهما كان طويلاً.. قصير..!!

رأي البلد

2018-07-09 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بـديـع عفيـف

لا يمكن الحكم على النتائج في ظل تجاهل المقدمات. وأي عمل استراتيجي تُقيّم نتائجه في ضوء الأهداف التي وضعت قبل العمل والنتائج التي تحققت بعد الانتهاء من تنفيذه. في المقدمات والأهداف التي أعلنت بداية الحرب على سورية، اعتبر الأعداء القائمون بهذه الحرب أنّ موضوع إسقاط الدولة السورية (ما يسمونه النظام) تحصيل حاصل، وأنّ رحيل الرئيس السوري مسألة أيام، ثم أصبحت أشهراً، ثم بقي الحديث عن رحيله ولكن دون تحديد أي موعد.

ما أنجزته الحرب على سورية والذين شاركوا بهذه الحرب هو في الحقيقة أهدافٌ إسرائيلية بحتة؛ تخريب سورية وتدمير منشآتها وتهجير الشعب السوري وقتل شبابه ومحاولة تدمير الجيش العربي السوري والاقتصاد السوري وكل الإنجازات السورية التي تحققت في السنوات الماضية قبل الحرب، أي قبل عام 2011؛

قبل الحرب على سورية؛ لا ديون خارجية على سورية؛ الأسعار في سورية هي الأرخص في المنطقة والإقليم؛ سورية لديها اكتفاء ذاتي من القمح لأربع سنوات؛ كانت الطبابة مجانية ولا تزال رغم سبع سنوات من الحرب؛ كان التعليم مجانياً ولا يزال؛ الاستقرار والأمن والأمان سمة مميزة في هذا البلد؛ الجيش العربي السوري من أقوى الجيوش في المنطقة؛ الشعب العربي السوري يستقبل مئات آلاف اللاجئين ويفتح بيوته لهم... الخ؛ هذه حقائق ولا أحد يستطيع إنكارها؛ لم يجع الشعب السوري ولم يُهجّر ولم يُضام إلا بعد بدء الحرب الظالمة عليه تحت شعارات منافقة ,مخادعة وكاذبة.

بعد بدء الحرب على سورية، تمت مهاجمة صوامع الحبوب وتخريب المناطق الزراعية والضغط لتجويع السوريين، ومع ذلك لم تُفقد أي مادة غذائية من السوق السورية؛ ارتفعت الأسعار وتضاعفت؛ تهدد الأمن والاستقرار؛ تم تخريب العديد من المدارس والمنشآت التعليمية وتدمير المشافي وسرقة محتوياتها؛ تم استهداف قواعد الدفاع الجوي السورية ومراكز قوة سورية العسكرية؛ هل هذا يحقق الديمقراطية والحرية والتقدّم في أي بلد في العالم..؟! كلا إنها الحرب الممنهجة على سورية بإرادة إسرائيلية وتنفيذ عربي وإقليمي مشترك.

اليوم، وبعد سنوات من الكذب والنفاق العربي العالمي المقرف والمقيت، يريد هؤلاء الذين شنّوا الحرب على سورية، وبناءً على تعليمات أسيادهم الغربيين، العودة إلى دمشق. كيف سيعودون وهم ما زالوا يكذبون؟! يواصلون الكذب بأن هناك محاولة دولية لإعادة تأهيل "النظام السوري"..!!

ماذا فعل "النظام السوري"؟! هل قاتل في تركيا أو هاجم السعودية أو احتلّ قطر؟! هل أرسل الإرهابيين والمرتزقة وموّلهم لتدمير فرنسا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة؟! ذنب الدولة السورية أنها صمدت ودافعت عن سيادتها وعن مواطنيها وأفشلت مشاريعهم ومخططاتهم.

اليوم يريدون العودة إلى دمشق، وهم ما زالوا على نفاقهم وأضاليلهم وشعاراتهم المخادعة. كيف لدمشق أن تستقبل مثل هؤلاء المرابين ومشاريعهم وهم ما زالوا يعلنون العداء لسورية وشعبها واستقرارها وقوتها ومنعتها؟! يريدون جوائز ترضية بعد فشل مشاريعهم التخريبية؛ يريدون أن تبيّض دمشق صفحاتهم السوداء على حسابها، لماذا عليها أن تفعل ذلك؟! ليت هؤلاء يقفون مرّة واحدة أمام المرآة وينظرون ليروا صور الشيطان في ملامحهم الشريرة؛

تطهروا قبل الوصول إلى الشام؛ تطهروا قبل أن تطأ أقدامكم أرضها؛ الكذب حيض الرجال.. تطهروا وأوقفوا ألسنتكم عن النفاق والكذب والتضليل.. اخجلوا من أنفسكم ومن تفاهاتكم..

دمشق عطر الياسمين النابت من دم الشهداء الأبرار.. ســورية قلب العالم الذي أردتم إيقافه عن الحياة وفشلتم.. ســـورية أمّة العزّ والمجد والحياة والحضارة والشمس التي لا تغيب..

تطهروا قبل التوجه إلى الشام فلا تستطيع أرض الإيمان احتمالكم مرتين..؟!!

عدد الزيارات
2258
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-16 -

صفات مولود 17 شباط..جيهان عبد العظيم ..كل عام وأنت بخير

المتقلب المزاجي .. المرح الساخر .. يسخر على الجميع ويوزع الضحكة على الجميع .. جلسته لا يمل منها .. مرغوب به في كل المجتمعات ..…
2019-02-16 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحملأنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد الثورقد تمر بامتحان وهذا يحتاج لاستشارة قبل أن تأخذ قراراً يؤثر في مستقبلك فراقب ما يجري حولك فقد تثار…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

مباحثات سورية لبنانية حول سبل تأمين عودة المهجرين السوريين

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين صالح الغريب سبل تأمين عودة المهجرين السوريين جراء الإرهاب من لبنان… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

بن علوي: المنطقة تشهد بداية النهاية لألعاب كبرى وسورية في مقدمتها

أكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد ما اسماه "بداية النهاية لألعاب كبرى"، مشيرا أن الأزمة السورية في مقدمتها. وقال… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…