أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو للاوروبيين: توقفوا عن تمويل النظام الإيراني.. والخارجية الاسرائيلية تعمم على بعثاتها الدبلوماسية الشروع بحملة سرية ضد ايران.. تاجر عقارات يهودي: بناء بيت يهودي يعني قتل 100 عربي

إسرائيليات

2018-07-04 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو للاوروبيين: توقفوا عن تمويل النظام الايراني..

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران، للتوقف عن تمويل النظام الايراني، معربا عن دهشته لموافقة وزراء خارجية الدول الخمس الموقعة على الاتفاق الاجتماع مع الرئيس الايراني حسن روحاني يوم الجمعة القادم في فيينا. وقال نتنياهو، إن الهدف من الاجتماع هو بحث الطرق الكفيلة بتخطي قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران.

الخارجية الاسرائيلية تعمم على بعثاتها الدبلوماسية الشروع بحملة سرية ضد ايران

الى ذلك، كشفت القناة الثانية العبرية، عن وثيقة سرية أعدتها وزارة الخارجية الاسرائيلية، وتم تعميمها على السفارات والبعثات الاسرائيلية في الخارج، تضمنت تنعليمات للشروع بحملة دبلوماسية إسرائيلية سرية للضغط على السلطات الإيرانية، ومساندة الرئيس ترامب، والدفاع عن سياسته ضد إيران.

كما تضمنت الوثيقة توجيهات مفصلة إلى البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، توضح خطة العمل الإسرائيلية السرية للضغط على ايران، عبر القنوات السرية والعلنية، وإقناع دول العالم وأوروبا تحديدا بالحاجة إلى الاستمرار بمراقبة إيران وتحجيمها. وشددت الوثيقة على تكثيف النشاط السري لإسرائيل ضد إيران في العالم، مع التأكيد على عدم ترك بصمات اسرائيلية واضحة على أي تحرك أو نشاط في هذا الخصوص.

كما تضمنت الوثيقة تعليمات بتـكثيف إرسال البعثات الدبلوماسية إلى الدول الأوربية وخاصة الى إيطاليا وإسبانيا، حيث تحظى اسرائيل بآذان صاغية، بالإضافة لدول أميركا اللاتينية، وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وكندا وأستراليا. والعمل الجاد ضد إيران في الأمم المتحدة والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، وفي النشاطات واللقاءات الدبلوماسية على هامش المناسبات الدولية الكبرى وفي الجمعية العامة للأمم المتحدة.

موقع يديعوت احرونوت:تاجر عقارات يهودي: بناء بيت يهودي يعني قتل 100 عربي وبناء مستوطنة يعني قتل 10 الاف من الأغيار

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية، إن وزارة التعليم الإسرائيلية، أقامت حفلا تحت عنوان/ حفل قادة التعليم اليهودي/ حضره وزير التعليم، رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، وآلاف المعلمات والمعلمين في مجال التعليم الديني، تخلله دعوات دموية – عنصرية ضد العرب، أطلقها تاجر العقارات اليهودي موشيه زير، لاقت استحسان وتأييد الحاضرين، مثل قوله: إذا بنيت بيتا، فكأنك قتلت 100 عربي، وإذا بنيت مستوطنة، فكأنك قتلت 10 آلاف من الأغيار" أي غير اليهود.

ونقلت الصحيفة عن تاجر العقارات، زير، قوله، إن إقامة المستوطنات هو "انتقامنا الحلو"، وإن الانتقام يكون باستيطان "أرض إسرائيل".

                                                                              ترجمة: غسان محمد

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
242
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الثاني..جودي فوستر

القوة والتسلط والصراحة والغموض والعنف والحنان .. شجاع .. جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه ..…
2018-11-18 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل…
2018-11-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقيةلأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور قد تفكر اليوم بفض شراكة أوترك عمل أو البعد عن علاقة عاطفية فأنت حزين…
2018-11-19 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس…
2018-11-19 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-20 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبعث برسالة "شفهية" مهمة للعاهل الأردني... الكويت: علاقتنا بسورية مجمدة وليست مقطوعة... وعشائر تطالب "قسد" بتسليم الحدود للجيش السوري..!!

بعث الرئيس بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية… !

2018-11-19 -

إسقاط تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد

أُسقطت تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد من القضية الأولى، والتي اتهمته فيها الفتاة الفرنسية لورا بريول باغتصابها، وبحسب موقع "النهار" وموقع mediapart fr ستتم… !

2018-11-20 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوبمترافق بتيارات… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-20 -

إطلاق هاتف روسي مميز بسعر منافس

أعلنت شركة "INOI" الروسية عن بدء استقبال الطلبات لشراء هاتف " 5X" الجديد الذي سيأتي بمواصفات وسعر تنافسيين. وستأتي شاشة الهاتف بقياس 5.5 بوصة، وبدقة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-20 -

رويترز: أمراء من آل سعود يعدون لقطع طريق العرش على بن سلمان..والجبير ينفي علاقة الأمير بمقتل خاشقجي

نقلت رويترز عن 3 مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي، أن أعضاء بالأسرة الحاكمة في المملكة يسعون لمنع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …