وداعاً تاراغونا وإلى اللقاء في وهران 2021 ...كرنفال احتفالي في ختام دورة ألعاب البحر المتوسط

رياضة البلد

2018-07-02 -
المصدر : محطة أخبار سورية

اختتمت مساء الأحد في مدينة تاراغونا الإسبانية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت خلال الفترة من 20/6 ولغاية 1/7/2018 بمشاركة 3622 من 26 دولة تنافسوا في 33 لعبة.
وقام ممثلو الدول المشاركة بينهم الوفد السوري بالمشاركة في طابور العرض خلال الحفل حاملين أعلام دولهم في لوحة فنية رائعة جسدت المعاني الحقيقية التي أسست من أجلها هذه الدورة وهي الالتقاء والتعارف والتنافس الشريف بين أبناء دول المتوسط ليتسلم محافظ مدينة وهران الجزائرية التي ستستضيف الدورة القادمة 2021علم اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية.
حضر الحفل عمار عدادي رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط وجوزيب فيليكس باليستيروس رئيس اللجنة المنظمة لألعاب المتوسط وعمدة تاراغونا ورئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية .
وحققت البعثة السورية التي شاركت بعشر ألعاب سبع ميداليات ذهبيتان للاعبين مجد غزال في الوثب العالمي وأحمد غصون في الملاكمة وفضية للاعبين علي الهزاع في مسابقة النتر لوزن 94 كغ والملاكم حسين المصري في وزن 52 كغ وثلاث برونزيات للرباع مجد حسن في مسابقة النتر لوزن 105 كغ واللاعب عبد الكريم الحسن في المصارعة الرومانية وبرونزية للملاكم محمد مليس في وزن +91 كغ في حين أخفقت بقية الألعاب الأخرى في تحقيق مراكز متقدمة أخرى برغم ظهور بعض اللاعبين بمستويات فنية جيدة .

لقطات
*- هنأ اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام قيادة البعثة واللاعبين المتوجين على الإنجاز الذي تحقق مثنياً على الأداء القوي والبطولي وأنّ تكريماً قادماً للبعثة في دمشق.
*- كما جرت العادة قامت قيادة البعثة بتكريم اللاعبين المتوجين بالميداليات وتوجه السيدان محمد حربة ومحمد ميهوب علي عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي بالتهنئة والشكر للاعبين الفائزين الذين كرّموا الرياضة السورية والوطن بأغلى إنجازات.
*- وجهت قيادة البعثة السورية رسالة شكر للجنة المنظمة لدورة المتوسط وكافة العاملين والمتطوعين على الجهود المبذولة وحسن الاستقبال والتنظيم والترحاب والحفاوة الكبيرة التي حظيت بها البعثة السورية والمتابعة والالتزام وتقديم الدورة ومدينة تاراغونا بأجمل صورة.
*- قدّم لاعبو منتخب الملاكمة أداء رجولياً وقاتلوا حتى اللحظات الأخيرة في جميع المباريات التي خاضوها وكانت الميدالية الذهبية قريبة من اللاعب حسين المصري في وزن 75 كغ والذي لعب رغم إصابته وقلة وزنه بالمقارنة مع منافسه الاسباني الذي تعاطف الحكام معه باعتبار بلده هي التي تستضيف الدورة فاستحق لاعبو المنتخب وكادرهم التدريبي (ياسر شيخان ومحمد ضميرية) كل الشكر والتقدير.
*- تلقت قيادة البعثة دعوة للمشاركة في دورة ألعاب المتوسط الشاطئية الثانية التي ستقام في مدينة باترس اليونانية بالفترة من 25 ولغاية 31/8/2019.
*- قام السيد ناصر السيد المدير التنفيذي للجنة الأولمبية السورية – إداري البعثة برفع العلم السوري في حفل ختام الدورة.
*- لوحظ غياب تواجد ومشاركة التحكيم السوري في منافسات الدورة على عكس باقي الدول الأخرى.
*- قام السيد رفيق المصري المرافق لبعثتنا بوضع برنامج إشراف على كافة لاعبي البعثة السورية وتوزع في أماكن إقامة المنافسات لمرافقة لاعبينا ومعالجتهم من كل الإصابات .
*- شاركت إيطاليا بأكبر وفد في الدورة بلغ 431 رياضيًا تلتها إسبانيا ب 398 وتركيا ثالثاً ب 346 رياضياً.

 

المرافق الإعلامي للبعثة                                                     
صفوان الهندي                                                            

عدد الزيارات
376
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني - وفاء موصللي ....كل عام وأنت بخير

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة أو يضايقك غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور قد تجد الأمان بالقرب من شخص يفهمك وربما تسعد للارتباط إذا كنت وحيداً فاخرج لمقابلة الناس واقبل كل…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من سورية. وسجّلت عملية التصويت على القرار، التي تتكرر كل عام، اعتراضاً أميركياً (إلى جانب إسرائيل) هو الأول من نوعه، بعد أن كانت تتحفظ الولايات المتحدة…
2018-11-17 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-17 -

المطران هيلاريون: روسيا على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لإنجاح إعادة الإعمار في سورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه اليوم مدير إدارة العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو المطران هيلاريون والوفد المرافق تقدير سورية… !

2018-11-17 -

الإدارة السياسية تكرم المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء العسكريين

برعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أقامت الإدارة السياسية اليوم حفلاً تكريمياً للمتفوقين من أبناء العسكريين الشهداء… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشيوخ": ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل إعدام المنفذين

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، أن ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، ودعا واشنطن… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…