نبيه البرجي يكتب ....لماذا يكترث بنا الله ؟

مقالات مختارة

2018-06-24 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
كل يد تلطخت بالدم في سوريا هي يد العار . كل صرخة هللت للخراب في سوريا هي صرخة العار ...
غداة هيروشيما , قال الكاتب الياباني ياسوناري كاواباتا , الحائز جائزة نوبل , "يا الهي , كل تلك الفظاعات ولا تكترث بنا ؟" . كعرب نسأل "...ولماذا يكترث الله بنا ؟" .
اولئك الساسة , أساقفة التيه , الذين يحذّرون من تفكيك الهوية العربية للبنان . هوية عربية ؟ الهوية القاتلة أم الهوية القتيلة؟!
قهرمانات البلاط لم يدركوا , حتى الآن , أن السيناريو الذي وضع ذات ليل انما يتوخى تدمير سوريا , بل وازالة سوريا, لكي يتوقف قلب العرب . العرب الذين ثبت , بالدليل القاطع (بالساطور القاطع) , انهم لا يمتلكون حتى قلب الذبابة , عقل الذبابة .
صوروا لنا أن الفرس يهددون هويتنا . ليذهبوا الى دمشق , الى حلب , الى دير الزور , الى حمص وحماه واللاذقية , ويقولوا لنا أين هم الفرس هناك , في البنية الثقافية , وفي البنية الايديولوجية , كما في البنية السوسيولوجية , للناس .
العرب الذين تقمصوا دور الجواري , وهم الجواري , في حضرة الباب العالي . رجب طيب اردوغان فتح أبوابه , معسكراته , منتجعاته , مستشفياته , قصوره , أمام الآتين من أصقاع الدنيا , من أصقاع جهنم , لتفكيك سورية قطعة قطعة , بانتظار ان يختال السلطان , على جواده في باحة الجامع الأموي .
بعد دمشق , أي مدينة عربية كان يمكن ألاّ تسقط أمام الصهيل العثماني ؟ ولقد تبين على المسرح اليمني أن تلك العروش من ورق (ومن زجاج) بالرغم من صفقات الأسلحة التي لا مثيل لها في التاريخ , وبالرغم من غطرسة البداوة التي هي غطرسة الجاهلية . لاحظوا بأي مرتزقة يقاتلون ويقتلون أهل اليمن .
هوذا اردوغان يعود الى لعبة الأيدي القذرة . ماذا تعني الصفقة حول منبج (قادة الأكراد الحمقى) سوى العودة الى سروال دونالد ترامب ؟ ثمة احتلال عثماني لأجزاء هائلة من سوريا .
الرجل الذي يزمع منح ثلاثة ملايين سوري الجنسية التركية ليكونوا النيوانكشارية , او احصنة طروادة ,واثق من أنهم سيعطونه أصواتهم . هو الذي يطمح أن يكون خاقان الشرق الأوسط .
أي ورقة يملكها الأمير محمد بن سلمان ليقول لفلاديمير بوتين انه مستعد للقبول (القبول يارجل؟) ببقاء بشار الأسد على رأس الدولة مقابل خروج ايران و"حزب الله" من سوريا ؟
يا صاحب السمو , كيف يمكن أن ترى الايراني في سوريا , وهو البعيد جغرافياً , وتاريخياً , وحتى مذهبياً , ولا ترى العثماني الذي كان العراب الأكبر , وبالمال العربي , لتدمير سوريا , وارساء الديمقراطية والعدالة التي وئدت , ثم وئدت, ثم وئدت , بأيدي العرب ؟
لم يعد خافياً على أحد مدى التنسيق بين الرياض وتل أبيب في المسار الخاص باخراج ايران و"حزب الله" من سوريا . كما لو أن دولة ولي العهد لم تنثر المليارات أمام السلطان العثماني , لتغادر الأرض السورية خاوية الوفاض , وها هي الآن تراهن , وتلعب مع الحاخام الاسرائيلي , ليكون لها موطئ قدم على الأرض السورية .
كل هذا لشق الطريق أمام صفقة القرن , فضيحة القرن , كما لو أن سقوط دمشق في يد بنيامين نتنياهو لا يعني , تلقائياً , سقوط بغداد , وسقوط مكة , وان كان عبدالعزيز آل الشيخ قد استنبط تلك الفتوى العجيبة , تلك الرؤيا العجيبة , بأن الله "أوصانا" بوضع حد للغزو الايراني لبلدان المسلمين , من خلال المصالحة الكبرى بين اسحق واسماعيل .
المملكة تدفع شهرياً , لا سنوياً , ثلاثة مليارات دولار , مقابل تواجد وحدات أميركية في الشرق السوري , ليس فقط بحجة قطع الطريق على القوس الاستراتيجي الممتد من خراسان الى جنوب لبنان (وهذا ما سبق وكتبه الجنرال ماكسويل تايلر) , وانما لارغام دمشق على الانخراط في الصفقة اياها , في الفضيحة, اياها , ووضع العرب بين أنياب , بين حجارة , الهيكل .
الأمور لا يمكن أن تبقى هكذا , وان قيل ان الايرانيين يتجهون نحو البراغماتية . ها هم يأخذون بالتمني الأوروبي الاعلان عن وقف انتاج الصواريخ الباليستية التي يتعدى مداها الألفي كيلومتر للالتفاف على بهلوانيات دونالد ترامب ولاثبات حسن النوايا . ولكن ألا يعطي البيت الأبيض الأولوية الاستراتيجية لاسرائيل , حتى على حساب الولايات المتحدة؟
للأصدقاء الروس نسأل "اين هي مصلحتكم في خروج ايران و"حزب الله" من سوريا , وقد خبرتم الثعلب في شخصية رجب طيب أردوغان , الذئب في شخصية بنيامين نتنياهو؟".

عدد الزيارات
250
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الثاني..جودي فوستر

القوة والتسلط والصراحة والغموض والعنف والحنان .. شجاع .. جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه ..…
2018-11-18 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: واشنطن: سنحاسب المتورطين في قتل خاشقجي... وسنحافظ على العلاقات الاستراتيجية مع السعودية..؟!!

قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة ستُحدّد “في اليومين المقبلين” من قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وأوضح في حديث مع الصحافيين في ماليبو في كاليفورنيا…
2018-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقيةلأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور قد تفكر اليوم بفض شراكة أوترك عمل أو البعد عن علاقة عاطفية فأنت حزين…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل حل قضايا محددة، خصوصا، ما يتعلق ببعض الملفات الحساسة، التي لا يمكن الا حلها مباشرة بين الطرفين، ودون وسطاء، وهذا يعني ضرورة ترقية العلاقات السياسية،…
2018-11-19 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-19 -

الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانيا أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبدالكريم الدغمي. وجرى خلال اللقاء التأكيد… !

2018-11-19 -

إسقاط تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد

أُسقطت تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد من القضية الأولى، والتي اتهمته فيها الفتاة الفرنسية لورا بريول باغتصابها، وبحسب موقع "النهار" وموقع mediapart fr ستتم… !

2018-11-19 -

الجيش يعلن تطهير المنطقة الجنوبية من تنظيم "داعش"

أعلن الجيش العربي السورياليومرسميا استعادة السيطرة الكاملة على منطقة تلول الصفا آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب البلاد. وأصدرت القيادة العامة للجيشبيانا أكدت فيه أن… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-19 -

منظومة ملاحة صينية تنافس GPS وغلوناس

أطلقت الصين بنجاح صاروخ النقل "تشانغ تشنغ-3B" وعلى متنه قمران صناعيان لمنظومة الملاحة "بيدو-3"، لتكتمل بذلك المنظومة الصينية للملاحة العالمية "بيدو". وجاء في بيان الشركة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-19 -

بوتين: "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز إقليمي للغاز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مشروع الطاقة "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز لتخزين وتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا ما سينعكس ذلك إيجابا على… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …