نبيه البرجي يكتب ....لماذا يكترث بنا الله ؟

مقالات مختارة

2018-06-24 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
كل يد تلطخت بالدم في سوريا هي يد العار . كل صرخة هللت للخراب في سوريا هي صرخة العار ...
غداة هيروشيما , قال الكاتب الياباني ياسوناري كاواباتا , الحائز جائزة نوبل , "يا الهي , كل تلك الفظاعات ولا تكترث بنا ؟" . كعرب نسأل "...ولماذا يكترث الله بنا ؟" .
اولئك الساسة , أساقفة التيه , الذين يحذّرون من تفكيك الهوية العربية للبنان . هوية عربية ؟ الهوية القاتلة أم الهوية القتيلة؟!
قهرمانات البلاط لم يدركوا , حتى الآن , أن السيناريو الذي وضع ذات ليل انما يتوخى تدمير سوريا , بل وازالة سوريا, لكي يتوقف قلب العرب . العرب الذين ثبت , بالدليل القاطع (بالساطور القاطع) , انهم لا يمتلكون حتى قلب الذبابة , عقل الذبابة .
صوروا لنا أن الفرس يهددون هويتنا . ليذهبوا الى دمشق , الى حلب , الى دير الزور , الى حمص وحماه واللاذقية , ويقولوا لنا أين هم الفرس هناك , في البنية الثقافية , وفي البنية الايديولوجية , كما في البنية السوسيولوجية , للناس .
العرب الذين تقمصوا دور الجواري , وهم الجواري , في حضرة الباب العالي . رجب طيب اردوغان فتح أبوابه , معسكراته , منتجعاته , مستشفياته , قصوره , أمام الآتين من أصقاع الدنيا , من أصقاع جهنم , لتفكيك سورية قطعة قطعة , بانتظار ان يختال السلطان , على جواده في باحة الجامع الأموي .
بعد دمشق , أي مدينة عربية كان يمكن ألاّ تسقط أمام الصهيل العثماني ؟ ولقد تبين على المسرح اليمني أن تلك العروش من ورق (ومن زجاج) بالرغم من صفقات الأسلحة التي لا مثيل لها في التاريخ , وبالرغم من غطرسة البداوة التي هي غطرسة الجاهلية . لاحظوا بأي مرتزقة يقاتلون ويقتلون أهل اليمن .
هوذا اردوغان يعود الى لعبة الأيدي القذرة . ماذا تعني الصفقة حول منبج (قادة الأكراد الحمقى) سوى العودة الى سروال دونالد ترامب ؟ ثمة احتلال عثماني لأجزاء هائلة من سوريا .
الرجل الذي يزمع منح ثلاثة ملايين سوري الجنسية التركية ليكونوا النيوانكشارية , او احصنة طروادة ,واثق من أنهم سيعطونه أصواتهم . هو الذي يطمح أن يكون خاقان الشرق الأوسط .
أي ورقة يملكها الأمير محمد بن سلمان ليقول لفلاديمير بوتين انه مستعد للقبول (القبول يارجل؟) ببقاء بشار الأسد على رأس الدولة مقابل خروج ايران و"حزب الله" من سوريا ؟
يا صاحب السمو , كيف يمكن أن ترى الايراني في سوريا , وهو البعيد جغرافياً , وتاريخياً , وحتى مذهبياً , ولا ترى العثماني الذي كان العراب الأكبر , وبالمال العربي , لتدمير سوريا , وارساء الديمقراطية والعدالة التي وئدت , ثم وئدت, ثم وئدت , بأيدي العرب ؟
لم يعد خافياً على أحد مدى التنسيق بين الرياض وتل أبيب في المسار الخاص باخراج ايران و"حزب الله" من سوريا . كما لو أن دولة ولي العهد لم تنثر المليارات أمام السلطان العثماني , لتغادر الأرض السورية خاوية الوفاض , وها هي الآن تراهن , وتلعب مع الحاخام الاسرائيلي , ليكون لها موطئ قدم على الأرض السورية .
كل هذا لشق الطريق أمام صفقة القرن , فضيحة القرن , كما لو أن سقوط دمشق في يد بنيامين نتنياهو لا يعني , تلقائياً , سقوط بغداد , وسقوط مكة , وان كان عبدالعزيز آل الشيخ قد استنبط تلك الفتوى العجيبة , تلك الرؤيا العجيبة , بأن الله "أوصانا" بوضع حد للغزو الايراني لبلدان المسلمين , من خلال المصالحة الكبرى بين اسحق واسماعيل .
المملكة تدفع شهرياً , لا سنوياً , ثلاثة مليارات دولار , مقابل تواجد وحدات أميركية في الشرق السوري , ليس فقط بحجة قطع الطريق على القوس الاستراتيجي الممتد من خراسان الى جنوب لبنان (وهذا ما سبق وكتبه الجنرال ماكسويل تايلر) , وانما لارغام دمشق على الانخراط في الصفقة اياها , في الفضيحة, اياها , ووضع العرب بين أنياب , بين حجارة , الهيكل .
الأمور لا يمكن أن تبقى هكذا , وان قيل ان الايرانيين يتجهون نحو البراغماتية . ها هم يأخذون بالتمني الأوروبي الاعلان عن وقف انتاج الصواريخ الباليستية التي يتعدى مداها الألفي كيلومتر للالتفاف على بهلوانيات دونالد ترامب ولاثبات حسن النوايا . ولكن ألا يعطي البيت الأبيض الأولوية الاستراتيجية لاسرائيل , حتى على حساب الولايات المتحدة؟
للأصدقاء الروس نسأل "اين هي مصلحتكم في خروج ايران و"حزب الله" من سوريا , وقد خبرتم الثعلب في شخصية رجب طيب أردوغان , الذئب في شخصية بنيامين نتنياهو؟".

عدد الزيارات
182
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 تموز - عبد الله الرويشد ..كل عام وأنت بخير

كائن يفعل أكثر مما يتكلم .. لا يستطيع التعبير عن أفكاره بحرية لأنه لا يمتلك سرعة الجواب فهو متحدث بارع في الأشياء التي يعرفها ..…
2018-07-18 -

محمود موالدي: اللجنة الدستورية لن ترى النور في القريب العاجل ويجب إشراك معارضة الداخل فيها

أكد الناشط السياسي محمود موالديلـ ميلودي اف امأن "قمة بوتين - ترامبأمس ساهمت بالدفع نحو التفاهم بشكل أكبر في الملف السوري مع ضمان مصالح كل…
2018-07-17 -

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمللا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثورقد تصطدم بزملاء العمل بسبب إحساسك أنك تعمل أكثر منهم لكنك تقبض أقل وقد تشعر أن من حولك يستهتر…
2018-07-19 -

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-19 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

تقرير الـsns: كينشاك: التوقعات بتغيير السلطة في سورية قريبا غير واقعية.. والجيش السوري يستعد لاستكمال عمليته في الجولان..؟!

أكد السفير الروسي لدى سورية، ألكسندر كينشاك، أن التوقعات بتغيير السلطة في سورية خلال فترة قريبة غير واقعية. وقال كينشاك، لقناة "روسيا-24"، أمس: "حتى هذه… !

2018-07-19 -

ماجدة الرومي تطرح اغنيتها الجديدة “ميلي ياحلوة"

طرحت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أغنية جديدة بعنوان “ميلي ياحلوة”، من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا،… !

2018-07-19 -

سورية على طريق الحرير

كشفت وزارة النقل السورية عن دراستها سبل ربط سوريا بطريق الحرير القديم الذي هو قيد إعادة الإنشاء، واستطلاعها المسارات الأقصر والأمثل لربط سوريا عبره بالدول… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-19 -

بوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الإرهاب العالمي تلقى ضربة قاضية في سوريا، مشيرا إلى أن عملية أستانا ومخرجات مؤتمر سوتشي، تؤسسان لعملية سياسية حقيقية… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…