القناة السابعة: بفضل تعاون البحرين.. اسرائيل تنجح بمنع مناقشة مقترح في مؤتمر اليونسكو ينفي علاقة اليهود بالقدس والخليل وهآرتس تكشف تفاصيل صفقة القرن

إسرائيليات

2018-06-22 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة السابعة:بفضل تعاون البحرين.. اسرائيل تنجح بمنع مناقشة مقترح في مؤتمر اليونسكو ينفي علاقة اليهود بالقدس والخليل

قالت القناة السايعة العبرية، إن إسرائيل نجحت في منع مناقشة اقتراح مقدم لليونيسكو  يتضمن الاعتراف بعدم وجود صلة بين اليهود ومدينتي القدس والخليل، ما يعد إنجازا كبيرا لاسرائيل، خاصة وأن المناقشات تجري في بلد عربي هو البحرين.

وقال السفير الاسرائيلي لدى اليونسكو، كرمل كوهين، إن إسرائيل فضّلت إيجاد الطريقة الصحيحة لشطب الاقتراح من جدول أعمال المؤتمر دون أي ضجيج في وسائل الإعلام. وشكر كوهين دولة البحرين على مساهمتها في إزالة المقترح، مشددا على أن الأمر يصب في صالحها أيضا.

صحيفة هآرتس:صفقة القرن: دويلة فلسطينية ناقصة السيادة عاصمتها ابو ديس والقدس وغور الاردن تحت السيطرة الاسرائيلية

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، عن بعض ما تتضمنه "صفقة القرن" الأمريكية لحل الصراع الاسرائيلي-الفلسطيني، قائلة إن خطة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تتضمن عرض الإدارة الأميركية على الفلسطينيين، قرية أبو ديس عاصمة لدولتهم المستقبلة، عوضا عن القدس، مقابل انسحاب الإسرائيل من 3 إلى 5 قرى من بلدات عربية واقعة شمالي وشرقي المدينة المقدسة، وبقاء البلدة القديمة تحت السيطرة الإسرائيلية، واحتمال انسحاب إسرائيل من أربعة أحياء في المدينة تقع خلف الخط الأخضر، هي شعفاط وجبل المكبر والعيساوية وأبو ديس.

وبحسب المحلل عاموس هرئيل، فإن الخطة الأميركية التي بات الإعلان عنها وشيكا، لا تتضمن إخلاء البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية بما في ذلك المستوطنات المعزولة، فيما ستكون منطقة الأغوار تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي الكاملة. ما يعني أن الدولة الفلسطينية وفقا للرؤية الأميركية ستكون دولة ناقصة، بدون جيش أو أسلحة ثقيلة، مقابل حزمة من الحوافز المادية الضخمة سيحصل عليها الفلسطينيون  ستمنحها لهم السعودية ودول خليجية أخرى.

وقالت الصحيفة، إن مسودة الخطة تثير مخاوف الأردن، خصوصا لجهة احتمال إعطاء دول مثل السعودية ودول خليجية أخرى، موطئ قدم في الحرم القدسي الشريف، ما يسحب الامتياز الأردني في الإشراف على الأوقاف الدينية الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

واوضح المحلل هرئيل، أنه في حال اتضح أن العرض الأميركي، يتطابق بالفعل مع هذه التسريبات، فإنه لن يكون كفيلا بتلبية طموحات الفلسطينيين، الذين قطعوا العلاقات مع الولايات المتحدة إثر إعلان الرئيس دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، في كانون الأول الماضي، ونقل السفارة الامريكية الى المدينة، كما لن يكون بالإمكان اعتبار الخطة نقطة يمكن استئناف المفاوضات على أساسها.

الكشف عن هذه التسريبات تزامن مع لقاء رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عصر اليوم الجمعة، الوفد الأمريكي الذي يضم مستشار الرئيس الأمريكي غاريد كوشنير، والموفد الخاص الى الشرق الأوسط جايسون غرينبلات، بعد جولة قام بها الوفد الامريكي على عواصم المنطقة شملت القاهرة وعمان والرياض، تم خلالها بحث خطة التسوية الامريكية والسبل الكفيلة بتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
228
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول - ورد سباغ ..كل عام وأنت بخير

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحملإذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثورتتعرف على أصدقاء جدد أو غرباء يأتون من الخارج وقد تلتقي بهم في سفر محتمل فأنت تشارك الأصدقاء…
2018-09-22 -

حركة الكواكب يوم 23 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-22 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-23 -

الرئيس الأسد يبرق معزيا الرئيس روحاني بضحايا الهجوم الإرهابي الجبان في الأهواز

وجه السيد الرئيس بشار الأسد اليوم برقية للرئيس الإيراني حسن روحاني أعرب فيها عن تعازيه الحارة بضحايا العمل الإرهابي المجرم الذي استهدف العرض العسكري في… !

2018-09-23 -

جاستين ثيرو: انفصالي عن جينفر انستون كان “مؤلما”

قال الممثل الأمريكي جاستين ثيرو إن انفصاله عن زوجته الممثلة جينفر أنستون كان “مؤلماً”. وكان جاستين قد تزوج من جينفر عام 2015 بعد علاقة دامت… !

2018-09-23 -

تأهيل ناعورة العثمانية أحد أهم الرموز الأثرية والسياحية في مدينة حماة

بدأ مجلس مدينة حماة اليوم أعمال تأهيل وترميم ناعورة العثمانية في المدينة بقطر 12 مترا ضمن خطته لانجاز صيانة للنواعير المقامة على مجرى نهر العاصي… !

2018-09-23 -

جامعة حماة تصدر أسماء الطلاب الناجحين في اختبار القبول بكليتي التمريض والتربية الرياضية

أصدرت جامعة حماة أسماء الطلاب الناجحين في اختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية للعام الدراسي الجديد. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتورزياد سلطان اليوم أن… !

2018-09-23 -

فيروس كمبيوتر جديد يحول الأجهزة المصابة إلى أداة للقراصنة

اكتشف باحثون في شركة لأمن المعلومات أن فيروس الكمبيوتر الذي تم اكتشافه مؤخرا “فيروبوت” يستطيع تحويل أجهزة الكمبيوتر التي يسيطر عليها إلى أداة في أيدي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-23 -

إيران تتوعد بـ"انتقام مميت لا ينسى"

توعد الحرس الثوري الإيراني بالانتقام من منفذي الهجوم على العرض العسكري بالأهواز جنوب غربي إيران أمس السبت، والذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى. وذكر بيان… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…