القناة السابعة: بفضل تعاون البحرين.. اسرائيل تنجح بمنع مناقشة مقترح في مؤتمر اليونسكو ينفي علاقة اليهود بالقدس والخليل وهآرتس تكشف تفاصيل صفقة القرن

إسرائيليات

2018-06-22 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة السابعة:بفضل تعاون البحرين.. اسرائيل تنجح بمنع مناقشة مقترح في مؤتمر اليونسكو ينفي علاقة اليهود بالقدس والخليل

قالت القناة السايعة العبرية، إن إسرائيل نجحت في منع مناقشة اقتراح مقدم لليونيسكو  يتضمن الاعتراف بعدم وجود صلة بين اليهود ومدينتي القدس والخليل، ما يعد إنجازا كبيرا لاسرائيل، خاصة وأن المناقشات تجري في بلد عربي هو البحرين.

وقال السفير الاسرائيلي لدى اليونسكو، كرمل كوهين، إن إسرائيل فضّلت إيجاد الطريقة الصحيحة لشطب الاقتراح من جدول أعمال المؤتمر دون أي ضجيج في وسائل الإعلام. وشكر كوهين دولة البحرين على مساهمتها في إزالة المقترح، مشددا على أن الأمر يصب في صالحها أيضا.

صحيفة هآرتس:صفقة القرن: دويلة فلسطينية ناقصة السيادة عاصمتها ابو ديس والقدس وغور الاردن تحت السيطرة الاسرائيلية

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، عن بعض ما تتضمنه "صفقة القرن" الأمريكية لحل الصراع الاسرائيلي-الفلسطيني، قائلة إن خطة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تتضمن عرض الإدارة الأميركية على الفلسطينيين، قرية أبو ديس عاصمة لدولتهم المستقبلة، عوضا عن القدس، مقابل انسحاب الإسرائيل من 3 إلى 5 قرى من بلدات عربية واقعة شمالي وشرقي المدينة المقدسة، وبقاء البلدة القديمة تحت السيطرة الإسرائيلية، واحتمال انسحاب إسرائيل من أربعة أحياء في المدينة تقع خلف الخط الأخضر، هي شعفاط وجبل المكبر والعيساوية وأبو ديس.

وبحسب المحلل عاموس هرئيل، فإن الخطة الأميركية التي بات الإعلان عنها وشيكا، لا تتضمن إخلاء البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية بما في ذلك المستوطنات المعزولة، فيما ستكون منطقة الأغوار تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي الكاملة. ما يعني أن الدولة الفلسطينية وفقا للرؤية الأميركية ستكون دولة ناقصة، بدون جيش أو أسلحة ثقيلة، مقابل حزمة من الحوافز المادية الضخمة سيحصل عليها الفلسطينيون  ستمنحها لهم السعودية ودول خليجية أخرى.

وقالت الصحيفة، إن مسودة الخطة تثير مخاوف الأردن، خصوصا لجهة احتمال إعطاء دول مثل السعودية ودول خليجية أخرى، موطئ قدم في الحرم القدسي الشريف، ما يسحب الامتياز الأردني في الإشراف على الأوقاف الدينية الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

واوضح المحلل هرئيل، أنه في حال اتضح أن العرض الأميركي، يتطابق بالفعل مع هذه التسريبات، فإنه لن يكون كفيلا بتلبية طموحات الفلسطينيين، الذين قطعوا العلاقات مع الولايات المتحدة إثر إعلان الرئيس دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، في كانون الأول الماضي، ونقل السفارة الامريكية الى المدينة، كما لن يكون بالإمكان اعتبار الخطة نقطة يمكن استئناف المفاوضات على أساسها.

الكشف عن هذه التسريبات تزامن مع لقاء رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عصر اليوم الجمعة، الوفد الأمريكي الذي يضم مستشار الرئيس الأمريكي غاريد كوشنير، والموفد الخاص الى الشرق الأوسط جايسون غرينبلات، بعد جولة قام بها الوفد الامريكي على عواصم المنطقة شملت القاهرة وعمان والرياض، تم خلالها بحث خطة التسوية الامريكية والسبل الكفيلة بتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
255
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص - فرص استثمار عربية وعالمية تطرحها شركة اليم العالمية للوساطة التجارية

تقوم "شركة اليم العالمية للوساطة التجارية"بالإعلان شهرياً عن مجموعة من المشاريع المطروحة للاستثمار , ولا تقوم الشركة بتضمين نشرتها أي مشروع إلا بعد دراسته و…
2018-11-12 -

حركة الكواكب يوم 13 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي…

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت…
2018-11-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحملعموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك الثورالشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على سير بطيء في أمورك العملية أو صدامات في العمل فكن أكثر انتباهاً من تأجيل قد…
2018-11-13 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على «قوات سوريا الديموقراطية» في محيط هجين من دون أن توقفه غارات «التحالف». وأفادت صحيفة الأخبار أنه ورغم إعلان «قوات سوريا الديموقراطية» استئناف العمليات البرية الهجومية…
2018-11-13 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-13 -

صباغ: روسيا شريكة في الانتصارات التي تحققها سورية ضد الإرهاب

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن الدول الحليفة لسورية وخاصة روسيا الاتحادية كان لها دور بارز في تعزيز صمود سورية خلال سنوات الحرب الكونية… !

2018-11-13 -

هاني شاكر يحذف صور خطوبة ابنه بسبب فستان العروس

كان النجم المصري هاني شاكر قد صور خطوبة ابنه شريف من الشابة نوران ابنة اللواء هاني عمر على حسابه الخاص على فيسبوك ليعود ويحميها فجأة… !

2018-11-13 -

الرئيس الأسد يستقبل مختطفي السويداء المحررين: الدولة وضعت في أعلى سلم أولوياتها تحرير كل مخطوف مهما كلف الثمن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مختطفي ريف السويداء الشرقي الذين تم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري أواخر الشهر الماضي من تنظيم داعش… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-13 -

آبل تطلق جيلا جديدا من الحواسب الشخصية

ذكر موقع "Giz China" المهتم بشؤون التقنية أن آبل تتحضر لإطلاق جيل جديد من حواسب "MacBook Air". وأشار الموقع إلى أن مصادر مقربة من آبل… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-13 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون… !

2018-11-13 -

"سي إن إن" تقاضي البيت الأبيض

رفعت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا الذي دخل في مماحكة مع الرئيس… !

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…

2018-11-12 -

صفات مولود 13 تشرين الثاني

يفكر كثيراً قبل أن يتصرف .. فالتفكير يسبق حديثه وفعله.. شخصيته صلبة وغير قابلة للانكسار .. يتحمل أعتى المشاكل ببرودة أعصاب .. وهدوء .. مثابر .. مجتهد .. ما يريده يحصل عليه قطعاً.. المشكلة في…