الأمريكيون فقدوا معنى الحياة

مقالات مختارة

2018-06-21 -
المصدر :

تحت العنوان أعلاه، كتبت فيكتوريا نيكيفوروفا، في "فزغلياد"، حول وباء الانتحار في الولايات المتحدة الأمريكية، والأسباب الكامنة وراء ذلك.

وجاء في المقال: كل 13 دقيقة، ينتحر واحد من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية. وباء الانتحار، انتشر بين الفقراء والأغنياء، بين المشاهير والريفيين، إلا أن الضحايا الأكبر هم من الرجال البيض. وسبق أن سجلت مثل هذه المؤشرات المرعبة فقط في فترة الكساد العظيم.

الباحثون، يعزون الأسباب إلى أزمة "الارستقراطية العاملة". فمنذ العام 2001 وحتى 2012 أغلق في البلاد 42400 ورشة ومصنع، وتم تقليص 5.5 مليون وظيفة في الانتاج. فقدان عمل بمرتب جيد، لا يعني بالنسبة للبروليتاريا الأمريكية مجرد الفقر إنما فقدان إثبات الذات ومعنى الحياة. ومن هنا معاقرة الخمر وتعاطي المخدرات ووباء الانتحار..

لكن، ليس فقط الفقر والبطالة يقتلان الأمريكيين. فمنذ العام 2004 وحتى 2012، تضاعف عدد المنتحرين في الجيش الأمريكي. وفي مونتانا، 20% من المنتحرين هم من العسكريين المتقاعدين، وعادة هذه فئة ناجحة من الناس مع مرتب تقاعدي وميزات اجتماعية جيدة.

كثيرون يخيفهم أن الانتحار بات موضوعا عصريًا. ففيما كان  يغني عنه سابقا فقط موسيقيو الروك المكتئبون، فاليوم يفعل ذلك مغنو بوب مشاهير. وفي صناعة الجنازات المزدهرة في الولايات المتحدة، ظهرت عروض خاصة بالانتحار: يكتبون لأقارب المنتحرين عظات خاصة، ويكرسون للراحلين آيات مناسبة.

من الواضح أن جذور هذا الوباء تعود إلى المناخ الأخلاقي في الويات المتحدة. فانغلاق الآفاق والخيبة في الحياة، تقتل الفقراء والأغنياء، الجمهوريين والديمقراطيين. وتلعب دورا هنا عبادة النجاح المسمى بـ"الحلم الأمريكي". فالأمريكي الأبيض، إذا لم يحقق ما خطط له يعاني كأن في ذلك نهاية طريق الحياة. وفي هذه اللحظة لا يجد مجموعة دعم تقف معه (أقرباء أو أصدقاء) من تلك التي تدعم مجايليه الملونين.

فالفردانية التي يفخر بها سكان الولايات المتحدة اليوم أصبحت عامل خطر بالنسبة لهم. والحلم الأمريكي غير المحقق يؤدي حرفياً إلى القبر.

عدد الزيارات
137
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحملهذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف…
2018-10-19 -

تقرير الـsns: الإمارات تستقبل «حلفاءها» سرّاً: عائدون إلى سورية..!!

في ثلاثة أيام متتالية، استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات كلّاً من تيمور جنبلاط وسامي الجميل وملحم الرياشي. أرادت أبو ظبي أن توحي لزوارها…
2018-10-17 -

تقرير الـsns: ترامب: لا أريد أن أتخلى عن السعودية.. ومراسل "صباح" التركية ينفي وجود تسجيلات صوتية لـ"تعذيب" خاشقجي.. هل بدأ…

قال الرئيس ترامب، أمس لقناة "فوكس نيوز بزنس"، إنه لا يريد التخلي عن السعودية رغم المخاوف المستمرة بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وأعرب ترامب…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحملهذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثورربما تستنكر ما يحصل حولك وتبدأ في النقد أو التصريح بكلام يجب أن لا تقوله وصدقني كلما حرصت على…
2018-10-19 -

تقرير الـsns: ترامب: لا أريد أن أتخلى عن السعودية.. ومراسل "صباح" التركية ينفي وجود تسجيلات صوتية لـ"تعذيب" خاشقجي.. هل بدأ البحث عن بديل لابن سلمان حقاً..؟!

قال الرئيس ترامب، أمس لقناة "فوكس نيوز بزنس"، إنه لا يريد التخلي عن السعودية رغم المخاوف المستمرة بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وأعرب ترامب مرارا عن آماله بأن لا يكون الزعماء السعوديون مشاركين في اختفائه. وقال ترامب عندما سئل عما إذا كانت بلاده ستتخلى عن حليفتها في الخليج: "لا…
2018-10-18 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-18 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الأساسية الآن تتمثل في تشكيل اللجنة الدستورية في سورية وإعادة البناء... وفرض واشنطن عقوباتها على بلدان إعمار سورية عمل تخريبي..!!

أكد الرئيس بوتين خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أن المهمة الأساسية في سورية خلال هذه المرحلة تتمثل في تشكيل اللجنة الدستورية… !

2018-10-18 -

رامي عياش ينهي خلافه مع فارس كرم ويقدم له واجب العزاء

شارك الفنان رامي عياش تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر توجه فيها إلى الفنان فارس كرم الذي خسر والده يوم أمس بعد تعرضه لوعكة صحية،… !

2018-10-18 -

المجلس الأعلى للتخطيط يقر خطة اقتصادية واجتماعية “تنموية وإنتاجية”: تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى

أقر المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خطة اقتصادية واجتماعية “تنموية وإنتاجية” في الزراعة والصناعة والسياحة… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-18 -

بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الأول

الحمل  وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وخاصة الشريك أو محيطك العائلي وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور    قد تتحمل أكثر من مسؤولية  تضايقك لأنها…

2018-10-17 -

نبيه البرجي يكتب ...الطائرات المفخخة فوق أميركا !!

نبيه البرجي اذا كنت تمتلك كل تلك الامكانات , كل تلك البدائل , الهائلة , لماذا لا تزلزل الدنيا في الحال , لتغدو الند للند لدونالد ترامب ؟ الكل سيصفقون لك , في بيروت ,…