قنبلة روسية قادرة على التحول إلى صاروخ مجنح يمكن التحكم به من الفضاء

علوم وتكنولوجيا

2018-06-20 -
المصدر : روسيا اليوم

قال تقرير أعدته مؤسسة الأسلحة الصاروخية التكتيكية، إن روسيا أنتجت قذيفة جوية عالية الدقة، يمكن استخدامها كصاروخ مجنح أو قنبلة جوية تقليدية.

ووفقا للتقرير، تحمل القنبلة اسم "9-A-7759"، وهي تخضع في الفترة الحالية للاختبارات الفنية في مجال التحليق.

وأشار التقرير، إلى أنه تم اختبار القذيفة خلال مختلف الظروف الجوية والمناخية لتحديد مدى تأثير الأمطار والغبار والرمال عليها.

وخلال الاختبارات، نفذت 8 عمليات إطلاق لهاكصواريخ و3 عمليات إطلاق لها من الطائرة كقذيفة جوية.

وقالت الوثيقة، إن هذه القذائف ستركب على القاذفات من طراز "سو-34".

ويجري توجيه القذيفة نحو الهدف بواسطة إشارات عن طريق منظومة الملاحة الفضائية الروسية "غلوناس".

وقال، عضو مجلس الخبراء في مجلس المجمع العسكري الصناعي الروسي، فيكتور موراكوفسكي، إنه توقع ظهور هذه القنبلة منذ فترة طويلة.

وأشار إلى أن الصين وكوريا الجنوبية تعملان في مجال إنتاج سلاح شبيه. ويملك الجيش الأمريكي صواريخ تتمتع بنفس الصفات وتنفذ نفس المهام.

وذكر الخبير، أن هذه القنبلة، تعتبر وسيلة فعالة متعددة الاستعمالات ولا يمكن لأسلحة الدفاع الجوي للعدو التصدي لها، ويمكنها أن تصيب بدقة عالية جدا أهدافا محددة منفردة. وشدد على أن دقة الإصابة لا ترتبط في هذه الحالة، بمدى مهارة الطيار، بل يتم ضمانها بفضل نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

وقال موراكوفسكي، إن القنبلة يمكن أن تطلق من أي طائرة حربية، بما في ذلك طائرات "سو-27"، و"سو-30"، و"سو-35"، و"سو-34"، وكذلك "سو-24" و"سو-33" و"ميغ-29".

عدد الزيارات
232
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 شباط..أحمد الفيشاوي

تراه مرحاً وفوضوياً ومشتتاً .. لكنه يحب المثالية ويحب الكمال والجمال .. تصرفاته لطيفة .. كلامه جميل ومنطقي ومنمق الأكثر قدرة على الشراكة مع الآخرين…
2019-02-15 -

أخبار وتقارير إسرائيلية: حزب الله يستخدم تطبيق "واتس- أب" في الحرب النفسية ضد إسرائيل ,,نتنياهو: نقيم علاقات مع جميع الدول…

قناة "كان" العبرية: حزب الله يستخدم تطبيق "واتس- أب" في الحرب النفسية ضد إسرائيل نقلت قناة "كان" العبرية عن مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية رفيعة المستوى…
2019-02-16 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع الثور دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع صعوبات الماضي وقد تقرر تغيير حياتك فأنت سعيد بهدوئك ولطفك وغزلك والزيارات التي ترافقك بها…
2019-02-16 -

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو القوس عاطفيا وعمليا المريخ كوكب…
2019-02-16 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-17 -

الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم

يلقي السيد الرئيس بشار الأسد كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية !

2019-02-16 -

الليث حجو يستذكر نضال سيجري...لم يكن يعلم أنه يحمل نفس المرض

كتب المخرج الليث حجو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قصة قصيرة استذكر فيها الراحل نضال سيجري بمناسبة عيد الحب، فكتب: "شكل آخر للحب! "بدي شوف… !

2019-02-17 -

بردى ينبض بالحياة من جديد

عادت المياه تتدفق بغزارة في مجرى نهر بردى معلنة عودة الحياة من جديد إلى شريان دمشق الحيوي، كاميرا سانا التقطت الصور التالية لمجرى نهر بردى.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-17 -

إضراب 750 ألف معلم في العراق

أعلن نقيب المعلمين العراقيين عباس السوداني اليوم الأحد أن 750 ألف معلم أضربوا عن الدوام في البلاد احتجاجا على عدم إصلاح المناهج وتطوير التعليم في… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…