السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

رياضة البلد

2018-06-17 -
المصدر : سانا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في صفوفها لأنه مهاجم متميز وبارع باستقبال الكرات والارتقاء والتسجيل في الشباك ويتمتع بحس تهديفي عالي المستوى.

وفي حوال أجرته معه وكالة (سانا) قال السومة: إن معسكر النمسا يعد المرحلة التحضيرية الأساسية استعدادا لنهائيات اسيا التي ستقام في الامارات العربية المتحدة مطلع العام القادم كونه سيجمع اللاعبين في جو خال من الضغوط إضافة إلى الاحتكاك مع بعض الفرق الأوروبية التي سنواجهها خلاله.

وخالف السومة جميع المراقبين حول أهمية لقاء منتخبنا مع المنتخب الأسترالي في نهائيات آسيا فقال: “أنا دائما أضع كل نتائج البطولات والمباريات السابقة خلف ظهري ولا أفكر بها” مشيرا إلى أن مباراتي المنتخب مع نظيريه الأردني والفلسطيني في نهائيات اسيا أهم من لقاء استراليا الذي سيكون آخر لقاء وبالطبع سنحاول رد الدين والتغلب عليه.

وأعرب السومة عن ثقته الكبيرة بالوصول إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا لأن جل لاعبي المنتخب محترفون في الأندية العربية والاسيوية والأوروبية وهم نجوم في أنديتهم ووضعوا بصمات لا تمحى خلال المباريات والبطولات التي خاضوها.

يشار إلى أن السومة من مواليد دير الزور عام 1989 وبدأ اللعب مع نادي الفتوة بسن 12 عاما حتى 22 سنة وتدرج معه في جميع الفئات العمرية وصولاً إلى فئة الرجال عندما كان عمره 17 عاما في موسم 2008-2009 وسجل فيه 17 هدفا فأصبح ثالث هدافي الدوري آنذاك وفي موسم 2009-2010 ساعد السومة فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء.

وفي عام 2011 انتقل السومة إلى القادسية الكويتي وحقق معه الدوري مرتين وكأس الأمير مرتين وكأس ولي العهد مرتين وكأس السوبر مرتين وفي 2014 انتقل الى أهلي جدة وحاز معه على معظم البطولات إضافة إلى تسجيل أرقام قياسية في عدد الأهداف حيث حقق لقب أسرع هداف في العالم عبر تسجيله 50 هدفا في 45 مباراة كاسراً بذلك رقم مهاجم منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.

كما لعب السومة عام 2008 مع منتخب الشباب في بطولة آسيا وعام 2012 حقق مع منتخب الرجال بطولة غرب آسيا وعاد إلى المنتخب في تصفيات كأس العالم فشارك بلقاء المنتخب أمام قطر وقدم أداء مميزاً وفي مباراة إيران سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93 وبهذا الهدف تأهلت سورية للعب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات المونديال وسجل هدف التعادل أمام منتخب أستراليا في ذهاب الملحق وسجل هدفا في لقاء الإياب الذي انتهى بفوز استراليا بهدفين لهدف بعد تمديد المباراة شوطين إضافيين.

ويعد السومة من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وحصل على لقب هداف الدوري السوري تحت 18 سنة بـ 29 هدفا وهداف الدوري الكويتي عام 2013 بـ23 هدفاً وهداف الدوري السعودي ثلاث مرات بـ 22 هدفا و27 هدفا و24 هدفا على التوالي.

عدد الزيارات
254
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوى في…
2018-08-17 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-18 -

تقرير الـsns: محاولات أمريكية لإعادة الأوضاع للوراء.. إيران وسورية والحد من التسلح أولويات لقاء روسي أمريكي مرتقب..

ذكر مسؤول أمريكي أن جون بولتون مستشار الرئيس للأمن القومي سيبحث مع نظيره الروسي نيقولاي باتروشيف في جنيف الأسبوع المقبل المعاهدات الخاصة بالحد من التسلح… !

2018-08-18 -

ممنوع رفع أعلام المثليين في حفل نانسي عجرم.. والجمهور مستاء!

طالب مدير أعمال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بإزالة أعلام وشعارات المثليين الجنسيين خلال حفلها بمهرجان يوتبوري الثقافي في السويد الذي أقيم يوم أمس. وقد طلب… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-18 -

"ناسا" تكشف مفاجأة كبرى.. كائنات زارت المريخ قبل البشر!

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عما وصف بـ"المفاجأة الكبرى"، حول احتمال قيام كائنات غريبة بزيارة المريخ قبل البشر بفترات طويلة. نشر موقع "سي نت" العلمي… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-18 -

الرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية في أيلول

ذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيزور بيونغ يانغ الشهر المقبل بدعوة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لحضور الاحتفال… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…