السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

رياضة البلد

2018-06-17 -
المصدر : سانا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في صفوفها لأنه مهاجم متميز وبارع باستقبال الكرات والارتقاء والتسجيل في الشباك ويتمتع بحس تهديفي عالي المستوى.

وفي حوال أجرته معه وكالة (سانا) قال السومة: إن معسكر النمسا يعد المرحلة التحضيرية الأساسية استعدادا لنهائيات اسيا التي ستقام في الامارات العربية المتحدة مطلع العام القادم كونه سيجمع اللاعبين في جو خال من الضغوط إضافة إلى الاحتكاك مع بعض الفرق الأوروبية التي سنواجهها خلاله.

وخالف السومة جميع المراقبين حول أهمية لقاء منتخبنا مع المنتخب الأسترالي في نهائيات آسيا فقال: “أنا دائما أضع كل نتائج البطولات والمباريات السابقة خلف ظهري ولا أفكر بها” مشيرا إلى أن مباراتي المنتخب مع نظيريه الأردني والفلسطيني في نهائيات اسيا أهم من لقاء استراليا الذي سيكون آخر لقاء وبالطبع سنحاول رد الدين والتغلب عليه.

وأعرب السومة عن ثقته الكبيرة بالوصول إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا لأن جل لاعبي المنتخب محترفون في الأندية العربية والاسيوية والأوروبية وهم نجوم في أنديتهم ووضعوا بصمات لا تمحى خلال المباريات والبطولات التي خاضوها.

يشار إلى أن السومة من مواليد دير الزور عام 1989 وبدأ اللعب مع نادي الفتوة بسن 12 عاما حتى 22 سنة وتدرج معه في جميع الفئات العمرية وصولاً إلى فئة الرجال عندما كان عمره 17 عاما في موسم 2008-2009 وسجل فيه 17 هدفا فأصبح ثالث هدافي الدوري آنذاك وفي موسم 2009-2010 ساعد السومة فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء.

وفي عام 2011 انتقل السومة إلى القادسية الكويتي وحقق معه الدوري مرتين وكأس الأمير مرتين وكأس ولي العهد مرتين وكأس السوبر مرتين وفي 2014 انتقل الى أهلي جدة وحاز معه على معظم البطولات إضافة إلى تسجيل أرقام قياسية في عدد الأهداف حيث حقق لقب أسرع هداف في العالم عبر تسجيله 50 هدفا في 45 مباراة كاسراً بذلك رقم مهاجم منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.

كما لعب السومة عام 2008 مع منتخب الشباب في بطولة آسيا وعام 2012 حقق مع منتخب الرجال بطولة غرب آسيا وعاد إلى المنتخب في تصفيات كأس العالم فشارك بلقاء المنتخب أمام قطر وقدم أداء مميزاً وفي مباراة إيران سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93 وبهذا الهدف تأهلت سورية للعب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات المونديال وسجل هدف التعادل أمام منتخب أستراليا في ذهاب الملحق وسجل هدفا في لقاء الإياب الذي انتهى بفوز استراليا بهدفين لهدف بعد تمديد المباراة شوطين إضافيين.

ويعد السومة من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وحصل على لقب هداف الدوري السوري تحت 18 سنة بـ 29 هدفا وهداف الدوري الكويتي عام 2013 بـ23 هدفاً وهداف الدوري السعودي ثلاث مرات بـ 22 هدفا و27 هدفا و24 هدفا على التوالي.

عدد الزيارات
336
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

بوتين ينافس ترامب

المحلل السياسي ألكسندر نازاروف: باختصار، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء 20 فبراير، في رسالته إلى الجمعية الفدرالية، عن خطته لـ "جعل روسيا عظيمة…
2019-02-22 -

سعر "الأسود" في قبضة أمريكا أم أوبك؟

"النفط يتجه نحو 70 دولارا: إلامَ سيقود إصلاح أوبك؟"، عنوان مقال نيقولاي ماكييف، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول استعداد منظمة "أوبك" لضم روسيا وأعضاء آخرين، والعامل…
2019-02-22 -

موسكو ستمنح طهران قرضا آخر لا يستعاد

تحت العنوان أعلاه، كتبت أناستاسيا باشكاتوفا، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول انتظار طهران أن تمنحها موسكو خمسة مليارات دولار موعودة. وجاء في المقال: سمح البرلمان الإيراني…
2019-02-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل يجب أن تبحث عن قواسم مشتركة بينك وبين أصدقائك أو مع من يستطيع دعمك أو مساعدتك وقد يساعدك بعض الأصدقاء في مهام موكلة إليك أو في تحولات أنت تطمح لها الثورإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة أو أحد الأبناء فاسمعه جيداً ولا تجعل الأمور تصل إلى…
2019-02-23 -

موسكو ستمنح طهران قرضا آخر لا يستعاد

تحت العنوان أعلاه، كتبت أناستاسيا باشكاتوفا، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول انتظار طهران أن تمنحها موسكو خمسة مليارات دولار موعودة. وجاء في المقال: سمح البرلمان الإيراني للحكومة استجرار قرض من روسيا بمبلغ 5 مليارات دولار. علما بأن مناقشة هذا القرض بدأت في العام 2015. كان من المفترض تخصيص الأموال لمشاريع البنية…
2019-02-23 -
2019-02-23 -

الجيش والاتحاد يفتتحان منافساتهما بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

يفتتح فريقا الجيش والاتحاد مشوارهما ببطولة كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم الحالي بعد غد ضمن المجوعتين الأولى والثانية على التوالي فيلتقي الأول مع هلال… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-23 -

لأول مرة في سورية سيدة تترأس مجلس محافظة طرطوس

تسعى رئيسة مجلس محافظة طرطوس عليا محمود وهي أول سيدة تتولى هذه المهمة لتكون على قدر الثقة التي منحها إياها ناخبوها الذين تمثلهم وتلبيمع أعضاء… !

2019-02-23 -

صدور نتائج دورة شباط التكميلية للامتحان الطبي الموحد

أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم نتائج الامتحان الطبي الموحد دورة شباط التكميلية 2019 لطلاب كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-23 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح دورات استثنائية وعاما استثنائيا للطلاب العسكريين والمدنيين المستنفدين بمختلف المراحل الدراسية الجامعية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 69 للعام 2019 القاضي بمنح دورات امتحانية استثنائية للمستنفدين من طلاب المرحلة الجامعية الأولى.. وعاما استثنائيا للمستنفدين… !

2019-02-24 -

الآلاف في شوارع فرنسا لتأكيد عدم انحسار حركة "السترات الصفراء"

تظاهر آلاف من محتجي "السترات الصفراء" في العاصمة باريس وخارجها، اليوم السبت، للأسبوع الـ 15 على التوالي من أجل تأكيد عدم انحسار تحركهم الاحتجاجي ضد… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل     قد تضايقك الخيارات المفروضة فأنت تكره الضغط أو الإحساس بأن الآخرين يملون شروطهم أو أوامرهم عليك ولكن أحياناً نضطر إلى قبول بعض التنازلات الطفيفة لكي تبعد عنك الفشل الثور     وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي…

2019-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل     يجب أن تبحث عن قواسم مشتركة بينك وبين أصدقائك أو مع من يستطيع دعمك أو مساعدتك وقد يساعدك بعض الأصدقاء في مهام موكلة إليك أو في تحولات أنت تطمح لها الثور    إذا تعارضت وجهة…