لا تكتب عن جريمة اليمن.. حتى لا تشارك فيها..؟!

رأي البلد

2018-06-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

        أوردت وكالات الأنباء خبراً مفاده أنّ سويسرا تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد "نزاعات مسلحة داخلية"، وفق شروط معينة. وأعلنت الحكومة السويسرية في بيان لها أنه "... يجب أن يكون بالإمكان إصدار سماح بالتصدير، ما لم يكن هناك سبب يدعو للاعتقاد بأن المعدات الحربية المعدة للتصدير ستستخدم في نزاع داخلي مسلح. السؤال البسيط الذي يطرح نفسه: لماذا تشتري أطراف داخلية في بلد ما يواجه حرباً داخلية السلاح إنْ لم يكن لاستخدامه؛ الأطراف المشاركة في نزاع داخلي تشتري السلاح لاستخدامه بالقتل والموت وليس للزينة والعرض، وليست "البواريد وقاذفات الصواريخ نكاشات أسنان.. ولا القنابل المتفجرة عبوات حليب للأطفال"..؟!!

منذ أيام أيضاً، والحديث عن هجوم التحالف الدولي على ميناء "الحديدة" اليمني يتصاعد؛ كأن قوات التحالف السعودي الإماراتي المدعوم غربياً من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة هناك هي من أهل البلد والمدافعة عنه.. وكأن جماعة أنصار الحوثي هم الغرباء والمحتلون الذين تُخاض الحرب ضدّهم لإخراجهم من الأرض التي احتلوها؛ أين سيذهب الحوثيون إذا خسروا الحرب؟! هم يمنيون حتى العظم ولن يذهبوا إلى أي مكان في العالم وهذه أرضهم وهذه بلادهم.. والحرب غير المتكافئة، وإنْ طالت عليهم، فسوف يخسرها التحالف الدولي الغريب الهجين الدخيل، لأن الأرض لا تخذل أصحابها المتمسكين بها.. لكنّ المؤلم أو المقزّز في الموضوع أنّ من يشنون الهجوم على الحديدة وعلى الحوثيين، يتحدثون عن الإنسانية والقيم والمساعدات والبناء وكأنهم هناك لزراعة الحدائق.. وكأنهم هناك لبناء الدارس والمستشفيات ومعالجة المرضى.. تباً للمتسلطين عندما ينافقون دون خجل أو وخزة ضمير أو ذرّة إنسانية..؟!!

العالم المنافق يتحدث عن مخاوفه من أزمة إنسانية في الحديدة إذا واصلت قوات التحالف الحرب هناك.. هل حقاً؟!! إذن، ما الذي يمنع هذا العالم من إيقاف الهجوم العدواني الغبي الذي تقوم به السعودية والإمارات؟!! بالطبع لن تنزعج الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا من الحرب على الحوثيين.. ولو أنّ هذه البلدان الثلاثة غير مشاركة في هذا العدوان تخطيطاً وتنفيذاً، لأمرت بلحظة بإيقافه، ولتوقف. عندما تسمح بلدان كبرى بشنّ الحرب وتؤمّن كل وسائل القيام بها؛ السلاح والتغطية السياسية والدبلوماسية.. يكون من العار جداً، بل من المقرف أن تذرف دموع التماسيح وأن تتلطى خلف الحديث عن الإنسانية؟؟! إنّ الحديث عن الإنسانية في مثل هذه الحالات جريمة حرب أخرى ضد القيم والمبادئ والأخلاق، ومشاركة وقحة في تغطية حرب القتل والتدمير والموت.

لعل السؤال الساذج الغريب، البعيد الاحتمال، الذي يطرح نفسه هو؛ ماذا لو أنّ قوات تحالف العدوان السعودي الإماراتي اتجهت لتحرير فلسطين، والهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي لدحرها؟! هل كانت الدول الغربية الاستعمارية ستسمح بالتحدث عن حربٍ لنصرة القيم والإنسانية؛ أكثر من النفاق وأشدّ من الوقاحة ذاك الحديث الذي يطلع به ويكرره من يشعل نار الحرب ثم يعود ليتحدث عن مخاطرها وتبعاتها وكيف يطفئها... وعن الإنسانية والعدالة والقيم.. هذا "اللغو" المتعمد يهدف إلى تمييع الأمور وإطالة الحرب وزيادة الخسائر.

أخشى وأنا أكتب هذه الكلمات أن أكون مشاركاً أيضاً في هذه الحرب على الشعب اليميني الفقير؛ التركيز على أي أمر في اليمن بعيداً عن فضح صورة الحرب العدوانية على اليمن وضحايا هذه الحرب وآثارها المدمّرة هو مشاركة في هذه الحرب؛ منذ أربع سنوات وكلما زاد الحديث عن الحلّ في اليمن، والإنسانية في اليمن، ومساعدة اليمن والشعب اليمني، كلما زاد القتل والموت والدمار والخراب في اليمن؛ أجل إنّ أقذر الحروب تُخاض دائماً تحت أنبل الشعارات لتغطية العار وتبرير الموت والفواجع...

بديع عفيف
عدد الزيارات
1502
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الصراع في القرن الإفريقي.. وعليه..

بديــع عفيــف قبل أيام رأى دبلوماسي إسرائيلي سابق أنّ في تعزيز تركيا لوجودها في السودان والصومال تهديدا لحرية الملاحة في البحر الأحمر. واستعرض الدبلوماسي المشاريع…
2018-12-13 -

حركة الكواكب يوم 14 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-13 -

في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحرير

سبعة وثلاثون عاما مضت على قرار كيان الاحتلال الإسرائيلي المشؤوم ضم الجولان العربي السوري وأهلنا في الجولان صامدون بوجه الاحتلال ورافضون قراراته وإجراءاته متمسكون بهويتهم…
2018-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحملحاول أن تعيد تقييم أمورك بناء على ما سبق وبدون استعجال أو تسرع في الأحكام فأنت تحتاج لدعم عاطفي وجرعات من الحنان والرعاية وحسناً تفعل في مراجعة حساباتك الثورحظوظك في التعارف هي الأفضل وقد يمر في حياتك اليوم أناس كثر يمدحونك ويمنحونك المحبة وقد تفتح في وجهك أبواب كانت…
2018-12-14 -

صفات مولود 15 كانون الأول

إنه ذلك الكائن النشيط . الذكي . الذي يعرف ما الذي يريده هو شخصياً وما يريده الآخرون بلمحة عين . حيوي يحب الحياة . يحب أن يعيشها بحلوها ومرها . لا يحب التذمر والنكد . كائن مرح متفائل طموح . يعرف كيف يحقق طموحه . صريح ويقول ما في قلبه…
2018-12-14 -
2018-12-15 -

سالم بيطار: حراس مرمى منتخبنا جاهزون لنهائيات آسيا

يخوض منتخب نسور قاسيون منافسات بطولة كأس آسيا في الإمارات العربية المتحدة مطلع الشهر القادم ضمن المجموعة الثانية برفقة منتخبات أستراليا والأردن وفلسطين. ومع بدء… !

2018-12-15 -

تقرير الـsns: موسكو: قائمة المشاركين في اللجنة الدستورية السورية جاهزة بشكل عام.. لكن ماذا عن الشمال..؟!

امتنعت روسيا والصين ليلة الخميس ـ الجمعة عن التصويت خلال اقتراع سنوي يجريه مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لتمديد الموافقة على إدخال مساعدات إنسانية… !

2018-12-14 -

ممثلة تركية تلعب كرة القدم في نادي الزمالك

فاجأت الممثلة التركية، مريم أوزرلي، جمهورها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشرها فيديو لها تظهر فيه مرتدية قميص فريق نادي الزمالك المصري. وتظهر أوزرلي الشهيرة… !

2018-12-15 -

الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئيا وبارد ليلا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-14 -

لماذا ظهرت أولى الكائنات الحية المعقدة في أعماق المحيطات؟

ظهرت الحياة على الأرض مجهرية في البداية، لكن كل شيء تغير منذ 570 مليون سنة، وظهرت كائنات معقدة بينها حيوانات ببنية ناعمة، مثل الأجسام الإسفنجية… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-15 -

الكويت تنفي التفاوض على استضافة قاعدة عسكرية بحرية بريطانية

نفت الكويت تفاوضها مع بريطانيا لاستضافة قاعدة بحرية بريطانية، إلا أن نائب وزير خارجيتها، خالد الجار الله، أكد أن هناك اتفاقية دفاعية تجمع الكويت ببريطانيا… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل     أنت تعطي دروس في الصبر فكن تلميذاً جيداً لدروسك فاسمع كثيراً وتكلم قليلاً  فقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل الثور    لاحظ كم الدعوات…

2018-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل   حاول أن تعيد تقييم أمورك بناء على ما سبق وبدون استعجال أو تسرع في الأحكام فأنت تحتاج لدعم عاطفي وجرعات من الحنان والرعاية وحسناً تفعل في مراجعة حساباتك   الثور   حظوظك في التعارف هي الأفضل وقد…