لا تكتب عن جريمة اليمن.. حتى لا تشارك فيها..؟!

رأي البلد

2018-06-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

        أوردت وكالات الأنباء خبراً مفاده أنّ سويسرا تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد "نزاعات مسلحة داخلية"، وفق شروط معينة. وأعلنت الحكومة السويسرية في بيان لها أنه "... يجب أن يكون بالإمكان إصدار سماح بالتصدير، ما لم يكن هناك سبب يدعو للاعتقاد بأن المعدات الحربية المعدة للتصدير ستستخدم في نزاع داخلي مسلح. السؤال البسيط الذي يطرح نفسه: لماذا تشتري أطراف داخلية في بلد ما يواجه حرباً داخلية السلاح إنْ لم يكن لاستخدامه؛ الأطراف المشاركة في نزاع داخلي تشتري السلاح لاستخدامه بالقتل والموت وليس للزينة والعرض، وليست "البواريد وقاذفات الصواريخ نكاشات أسنان.. ولا القنابل المتفجرة عبوات حليب للأطفال"..؟!!

منذ أيام أيضاً، والحديث عن هجوم التحالف الدولي على ميناء "الحديدة" اليمني يتصاعد؛ كأن قوات التحالف السعودي الإماراتي المدعوم غربياً من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة هناك هي من أهل البلد والمدافعة عنه.. وكأن جماعة أنصار الحوثي هم الغرباء والمحتلون الذين تُخاض الحرب ضدّهم لإخراجهم من الأرض التي احتلوها؛ أين سيذهب الحوثيون إذا خسروا الحرب؟! هم يمنيون حتى العظم ولن يذهبوا إلى أي مكان في العالم وهذه أرضهم وهذه بلادهم.. والحرب غير المتكافئة، وإنْ طالت عليهم، فسوف يخسرها التحالف الدولي الغريب الهجين الدخيل، لأن الأرض لا تخذل أصحابها المتمسكين بها.. لكنّ المؤلم أو المقزّز في الموضوع أنّ من يشنون الهجوم على الحديدة وعلى الحوثيين، يتحدثون عن الإنسانية والقيم والمساعدات والبناء وكأنهم هناك لزراعة الحدائق.. وكأنهم هناك لبناء الدارس والمستشفيات ومعالجة المرضى.. تباً للمتسلطين عندما ينافقون دون خجل أو وخزة ضمير أو ذرّة إنسانية..؟!!

العالم المنافق يتحدث عن مخاوفه من أزمة إنسانية في الحديدة إذا واصلت قوات التحالف الحرب هناك.. هل حقاً؟!! إذن، ما الذي يمنع هذا العالم من إيقاف الهجوم العدواني الغبي الذي تقوم به السعودية والإمارات؟!! بالطبع لن تنزعج الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا من الحرب على الحوثيين.. ولو أنّ هذه البلدان الثلاثة غير مشاركة في هذا العدوان تخطيطاً وتنفيذاً، لأمرت بلحظة بإيقافه، ولتوقف. عندما تسمح بلدان كبرى بشنّ الحرب وتؤمّن كل وسائل القيام بها؛ السلاح والتغطية السياسية والدبلوماسية.. يكون من العار جداً، بل من المقرف أن تذرف دموع التماسيح وأن تتلطى خلف الحديث عن الإنسانية؟؟! إنّ الحديث عن الإنسانية في مثل هذه الحالات جريمة حرب أخرى ضد القيم والمبادئ والأخلاق، ومشاركة وقحة في تغطية حرب القتل والتدمير والموت.

لعل السؤال الساذج الغريب، البعيد الاحتمال، الذي يطرح نفسه هو؛ ماذا لو أنّ قوات تحالف العدوان السعودي الإماراتي اتجهت لتحرير فلسطين، والهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي لدحرها؟! هل كانت الدول الغربية الاستعمارية ستسمح بالتحدث عن حربٍ لنصرة القيم والإنسانية؛ أكثر من النفاق وأشدّ من الوقاحة ذاك الحديث الذي يطلع به ويكرره من يشعل نار الحرب ثم يعود ليتحدث عن مخاطرها وتبعاتها وكيف يطفئها... وعن الإنسانية والعدالة والقيم.. هذا "اللغو" المتعمد يهدف إلى تمييع الأمور وإطالة الحرب وزيادة الخسائر.

أخشى وأنا أكتب هذه الكلمات أن أكون مشاركاً أيضاً في هذه الحرب على الشعب اليميني الفقير؛ التركيز على أي أمر في اليمن بعيداً عن فضح صورة الحرب العدوانية على اليمن وضحايا هذه الحرب وآثارها المدمّرة هو مشاركة في هذه الحرب؛ منذ أربع سنوات وكلما زاد الحديث عن الحلّ في اليمن، والإنسانية في اليمن، ومساعدة اليمن والشعب اليمني، كلما زاد القتل والموت والدمار والخراب في اليمن؛ أجل إنّ أقذر الحروب تُخاض دائماً تحت أنبل الشعارات لتغطية العار وتبرير الموت والفواجع...

بديع عفيف
عدد الزيارات
1525
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

بوتين ينافس ترامب

المحلل السياسي ألكسندر نازاروف: باختصار، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء 20 فبراير، في رسالته إلى الجمعية الفدرالية، عن خطته لـ "جعل روسيا عظيمة…
2019-02-22 -

سعر "الأسود" في قبضة أمريكا أم أوبك؟

"النفط يتجه نحو 70 دولارا: إلامَ سيقود إصلاح أوبك؟"، عنوان مقال نيقولاي ماكييف، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول استعداد منظمة "أوبك" لضم روسيا وأعضاء آخرين، والعامل…
2019-02-22 -

موسكو ستمنح طهران قرضا آخر لا يستعاد

تحت العنوان أعلاه، كتبت أناستاسيا باشكاتوفا، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول انتظار طهران أن تمنحها موسكو خمسة مليارات دولار موعودة. وجاء في المقال: سمح البرلمان الإيراني…
2019-02-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل يجب أن تبحث عن قواسم مشتركة بينك وبين أصدقائك أو مع من يستطيع دعمك أو مساعدتك وقد يساعدك بعض الأصدقاء في مهام موكلة إليك أو في تحولات أنت تطمح لها الثورإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة أو أحد الأبناء فاسمعه جيداً ولا تجعل الأمور تصل إلى…
2019-02-23 -

موسكو ستمنح طهران قرضا آخر لا يستعاد

تحت العنوان أعلاه، كتبت أناستاسيا باشكاتوفا، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول انتظار طهران أن تمنحها موسكو خمسة مليارات دولار موعودة. وجاء في المقال: سمح البرلمان الإيراني للحكومة استجرار قرض من روسيا بمبلغ 5 مليارات دولار. علما بأن مناقشة هذا القرض بدأت في العام 2015. كان من المفترض تخصيص الأموال لمشاريع البنية…
2019-02-23 -
2019-02-23 -

الجيش والاتحاد يفتتحان منافساتهما بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

يفتتح فريقا الجيش والاتحاد مشوارهما ببطولة كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم الحالي بعد غد ضمن المجوعتين الأولى والثانية على التوالي فيلتقي الأول مع هلال… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-23 -

لأول مرة في سورية سيدة تترأس مجلس محافظة طرطوس

تسعى رئيسة مجلس محافظة طرطوس عليا محمود وهي أول سيدة تتولى هذه المهمة لتكون على قدر الثقة التي منحها إياها ناخبوها الذين تمثلهم وتلبيمع أعضاء… !

2019-02-23 -

صدور نتائج دورة شباط التكميلية للامتحان الطبي الموحد

أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم نتائج الامتحان الطبي الموحد دورة شباط التكميلية 2019 لطلاب كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-23 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح دورات استثنائية وعاما استثنائيا للطلاب العسكريين والمدنيين المستنفدين بمختلف المراحل الدراسية الجامعية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 69 للعام 2019 القاضي بمنح دورات امتحانية استثنائية للمستنفدين من طلاب المرحلة الجامعية الأولى.. وعاما استثنائيا للمستنفدين… !

2019-02-24 -

الآلاف في شوارع فرنسا لتأكيد عدم انحسار حركة "السترات الصفراء"

تظاهر آلاف من محتجي "السترات الصفراء" في العاصمة باريس وخارجها، اليوم السبت، للأسبوع الـ 15 على التوالي من أجل تأكيد عدم انحسار تحركهم الاحتجاجي ضد… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل     قد تضايقك الخيارات المفروضة فأنت تكره الضغط أو الإحساس بأن الآخرين يملون شروطهم أو أوامرهم عليك ولكن أحياناً نضطر إلى قبول بعض التنازلات الطفيفة لكي تبعد عنك الفشل الثور     وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي…

2019-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل     يجب أن تبحث عن قواسم مشتركة بينك وبين أصدقائك أو مع من يستطيع دعمك أو مساعدتك وقد يساعدك بعض الأصدقاء في مهام موكلة إليك أو في تحولات أنت تطمح لها الثور    إذا تعارضت وجهة…