ساعات قليلة على انطلاق مونديال روسيا

رياضة عالمية

2018-06-14 -
المصدر : روسيا اليوم

جاء أخيرا اليوم الموعود، واليوم الخميس 14 حزيران، ستفتتح النسخة 21 من البطولة الأكثر شعبية في العالم بإجراء مباراة البلد المنظم روسيا ضد السعودية على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وحتى حانت هذه اللحظة، انتظر الجميع 4 سنوات، أو بالتحديد 1432 يوما منذ أن سجل ماريو غوتزي هدفه في الوقت الإضافي ليهدي المنتخب الألماني لقبه العالمي الرابع.

واليوم، في الساعة السادسة مساء بتوقيت موسكو، سيدخل المستطيل الأخضر منتخبا روسيا والسعودية ويبدءا كتابة فصل جديد من تاريخ كأس العالم.

وللتذكير فمنذ أول بطولة للمونديال العالمي، لم يخسر أي منتخب مستضيف لكأس العالم المباراة الافتتاحية للبطولة، وهذا ما يعني أن باكورة المواجهات لأصحاب الأرض جلبت ستة انتصارات وثلاثة تعادلات في النسخ السابقة.

وقد سبق لأبناء روسيا أن كانوا في موقع نظيرهم السعودي، بالنظر إلى أنهم خاضوا المباراة الافتتاحية كمنتخب زائر (بقميص الاتحاد السوفيتي) أمام المكسيك المستضيفة سنة 1970، وانتهت تلك الموقعة بالتعادل السلبي.

ملعب لوجنيكي

وسيستضيف ملعب لوجنيكي مباراتي الافتتاح والختام في كأس العالم روسيا 2018، ويبدو أن هذا الصرح الرياضي على أتم الاستعداد لاستضافة الحدث... ويمكن لأولئك الذين زاروا هذا الملعب سابقا أن يلحظوا مدى التغييرات التي طرأت عليه وتحسين مرافقه. وسيكون هذا الملعب على موعد لدخول حقبة جديدة في تاريخه بعد أن احتفل العام الماضي بعيد ميلاده الستين.

أما مدرجات ملعب لوجنيكي فتم تصميمها بحيث تكون قريبة من أرضية اللعب بأكبر قدر ممكن. وتم تركيب المقاعد بحيث تكون مائلة قليلا باتجاه المستطيل الأخضر، بينما تم توسيع القدرة الاستيعابية للملعب من 78 ألف إلى 81 ألف شخص.

لوجنيكي سيكشف عن هوية البطل

إذا جميع من توافد إلى روسيا لحضور النسخة الـ21 من النهائيات العالمية يؤكدون أنها ستكون استثنائية على كافة الصعد، من خلال ملاعبها التي ستغص مدرجاتها بمشجعين سيعيشون إثارة اللعبة الجميلة على أصولها، وسيشهدون تسجيل عدد من الأهداف التي ستبقى خالدة في ذاكرتهم.

فمن يا ترى سيخلف ألمانيا حاملة اللقب على عرش كرة القدم العالمية؟ هل سيتمكن الفريق الألماني من الظفر بنجمته العالمية الخامسة، ليصبح بذلك ثاني منتخب بعد البرازيل (1958 و1962) ينجح في الدفاع عن لقبه؟ أم أن تاريخ الـ15 من يوليو سيعرفنا على هوية بطل جديد بين جنبات ملعب لوجنيكي.

-
عدد الزيارات
53
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 حزيران - عماد رمال ...كل عام وأنت بخير

السيد سريع .. السيد متهور .. السيد مسيطر .. ثلاث صفات تستطيع أن تطلقها عليه بجدارة لأنه يستحقها بجدارة .. صوته عال .. ضحكته مجلجلة…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً…
2018-06-17 -

لا تكتب عن جريمة اليمن.. حتى لا تشارك فيها..؟!

أوردت وكالات الأنباء خبراً مفاده أنّ سويسرا تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد "نزاعات مسلحة داخلية"، وفق شروط معينة. وأعلنت الحكومة…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الثور حاول أن تتحدث عن مشاغلك ومشاكلك لتشعر بالراحة والتحسن نتيجة المحبة التي تحيط بك…
2018-06-19 -

تقرير الـsns: تبديد رهانات تل أبيب... ومشاورات «اللجنة الدستورية» تنطلق في جنيف..؟!

أعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن بلاده تجري اتصالات مع الولايات المتحدة وروسيا لضمان "عدم تفجر القتال" جنوب سورية، مؤكدا التزام المملكة بحماية اتفاق خفض التصعيد. وقال الصفدي، في اتصال هاتفي مع المبعوث ستيفان ديمستورا، إنه "يجب بذل كل جهد ممكن لوقف القتال وحقن الدم السوري، لافتا إلى أن…
2018-06-18 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-19 -

أسامة دنورة : اجتماعات جنيف الأخيرة ستشهد دوراً بارزاً وهاماً لدي ميستورا يعكس المصالح الإقليمية والدولية

أكد الكاتب والباحث بالشأن السياسي أسامة دنورة لـ ميلودي اف ام أن اجتماعات جنيف اليوم بشأن اللجنة الدستورية هي مخاض هام في سياق حل الأزمة… !

2018-06-18 -

كيم كارداشيان لا تستبعد ترشحها لرئاسة أمريكا

قالت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة، كيم كارداشيان، إنها لا تسعى للترشح لرئاسة أمريكا، إلا أنها في الوقت نفسه أكدت أنها لا تستبعد الفكرة تماما. وقالت… !

2018-06-18 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية فيطبقات الجو… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-18 -

خبراء: الإنترنت مهدد بالتوقف التام!

أصدر مصرف الحسابات الدولية بيانا أكد فيه أن الحجم المتنامي للمعلومات التي ترسل عن طريق المدفوعات بالعملة الافتراضية قد يؤدي إلى توقف عمل الإنترنت. ويرى… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-18 -

لقاء مفاجئ بين نتنياهو والملك عبد الله في عمان

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه التقى اليوم الاثنين في عمان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني. وقال المكتب الإعلامي لنتنياهو، في… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…