أخبار وتقارير إسرائيلية :عضو كنيست يعرب عن تأييده للحوار مع حماس..هل جاء دور "صفقة القرن" بعد لقاء ترامب اون..؟

إسرائيليات

2018-06-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة السابعة:عضو كنيست يعرب عن تأييده للحوار مع حماس

أعرب عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "شاس" الحاخام يتسحاك كوهين، عن تأييده لإجراء حوار مع حركة "حماس" قائلا، إنه شعر بأن السلام ممكن بعد أن رأى المصافحة التاريخية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والكوري الشمالي كيم جونغ أون. وأضاف: إذا كان الشخص منا بحاجة إلى السلام فإنه يتحدث حتى مع الشيطان وزوجته، إذا كان يجلب السلام لنا، وأنا أؤيد الحديث مع حماس.

صحيفة هآرتس: حماس لا تريد تكرار اخطاء منظمة التحرير

بدوره، قال المحلل شاؤول هرئيلي، إن حركة حماس، لا تريد تكرار الأخطاء التي ارتكبتها منظمة التحرير الفلسطينية، معتبرا أن ما يقوله يحي السنوار سيصبح الواقع الصعب الذي ستضطر إسرائيل للتعامل معه. وأضاف، أنه يمكن رؤية الكثير من الألوان الرمادية في تصريحات السنوار، لكن احتمال ترجمة هذه المواقف إلى تسوية مع اسرائيل يرتبط أساسا بإسرائيل والولايات المتحدة. فحماس بقيادة السنوار الحكيمة، تريد السير في أعقاب "م.ت.ف"، والحصول على مقابل عن التنازل عن تطبيق حق العودة إلى" إسرائيل "على شكل دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل. لكن السنوار، لا يستطيع الإعتراف بإسرائيل، والتنازل عن 78 في المئة من الوطن، وعن حق العودة والموافقة على نزع سلاح فلسطين والموافقة على تبادل أراضي تحافظ فيها إسرائيل على الأغلبية الساحقة للإسرائيليين الذين يعيشون وراء الخط الأخضر، والموافقة على الحفاظ على 80 في المئة من القدس الموحدة كعاصمة لإسرائيل، دون الحصول مسبقا على موافقة واضحة من إسرائيل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها شرقي القدس، وتسوية مشكلة اللاجئين بواسطة العودة إلى دولة فلسطين ودفع التعويضات.

محلل اسرائيلي: كيم جون اون هو الفائز الأكبر من لقاء سنغافورة

اعتبر المحلل حيمي شاليف، أن الفائز الأكبر في سنغافورة، لم يكن رئيس أقوى ديمقراطية في العالم، بل طاغية قاتلا من أحد أكثر الدول الظلامية في العالم، مشيرا إلى أن الرئيس الكوري الشمالي حصل على الشرعية والإحترام والثناء والعناق من الرئيس الأمريكي، دون استسلام. كما حصل على تعهد خطيٍ من واشنطن بالحفاظ على نظامه الرهيب، ومكافأة تمثلت ببيانٍ حول وقف التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية. ورأى المحلل، أنه لا مفر من القول "تمخض الجبل فولد فأرا".

وأشار المحلل إلى أن الإتفاق الجديد لا يشمل كلمة عن استعداد كوريا الشمالية للإنضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، ولا يتطرّق إلى برنامجها الصاروخي، ولا توجد فيه أي كلمة عن اليابان وكوريا الجنوبية، ولا عن حقوق الإنسان. وشدد المحلل على أن ترامب يثبت مرة أخرى أن التصريحات العلنية لا يمكن أن تكون بديلا للتعامل مع التفاصيل، التي هي حجر الزاوية للعمل السياسي الجاد. ويبدو أن ترامب يعتقد مثل العديد من الإسرائيليين، أنه الوحيد القادر على تربيع الدائرة وتحقيق الإنجازات التاريخية التي استعصت على أسلافه.

موقع ماكور ريشون:هل جاء دور "صفقة القرن" بعد لقاء ترامب اون..؟

إلى ذلك، تساءل الموقع، ما إذا كان يمكن طرح "صفقة القرن"، بعقد اللقاء التاريخي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وأضاف، أن اليمين الإسرائيلي يدعم ترامب كثيرا، لا سيما منذ أن قرر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وبعد انسحابه من الإتّفاق النووي مع إيران، ولهذا من الصعب أن نعرف كيف سيكون رد الفعل في حال عرضت الإدارة الأمريكية برنامج سلام، يتضمن إقامة دولة فلسطينية.

ورأى الموقع، أن ما حدث بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، يمكن أن يحدث في الشرق الأوسط، وفي كل مكان في العالم. لكن، ما زال من غير الواضح ما إذا كانت واشنطن ستعرض "صفقة القرن" ومتى، ولكن هناك من يعتقد أنه بسبب دعم ترامب الكبير لإسرائيل، هناك احتمال في أن ينجح الأمريكيون في جعل إسرائيل تتنازل في الأماكن التي فشلت فيها إدارة أوباما.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
135
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

ظريف يجدد تمسك بلاده بالاتفاق النووي

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أدمنت على الحظر، مؤكدا أن الاتفاق النووي سيبقى على حاله رغم انسحاب واشنطن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…