أخبار وتقارير إسرائيلية :عضو كنيست يعرب عن تأييده للحوار مع حماس..هل جاء دور "صفقة القرن" بعد لقاء ترامب اون..؟

إسرائيليات

2018-06-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة السابعة:عضو كنيست يعرب عن تأييده للحوار مع حماس

أعرب عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "شاس" الحاخام يتسحاك كوهين، عن تأييده لإجراء حوار مع حركة "حماس" قائلا، إنه شعر بأن السلام ممكن بعد أن رأى المصافحة التاريخية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والكوري الشمالي كيم جونغ أون. وأضاف: إذا كان الشخص منا بحاجة إلى السلام فإنه يتحدث حتى مع الشيطان وزوجته، إذا كان يجلب السلام لنا، وأنا أؤيد الحديث مع حماس.

صحيفة هآرتس: حماس لا تريد تكرار اخطاء منظمة التحرير

بدوره، قال المحلل شاؤول هرئيلي، إن حركة حماس، لا تريد تكرار الأخطاء التي ارتكبتها منظمة التحرير الفلسطينية، معتبرا أن ما يقوله يحي السنوار سيصبح الواقع الصعب الذي ستضطر إسرائيل للتعامل معه. وأضاف، أنه يمكن رؤية الكثير من الألوان الرمادية في تصريحات السنوار، لكن احتمال ترجمة هذه المواقف إلى تسوية مع اسرائيل يرتبط أساسا بإسرائيل والولايات المتحدة. فحماس بقيادة السنوار الحكيمة، تريد السير في أعقاب "م.ت.ف"، والحصول على مقابل عن التنازل عن تطبيق حق العودة إلى" إسرائيل "على شكل دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل. لكن السنوار، لا يستطيع الإعتراف بإسرائيل، والتنازل عن 78 في المئة من الوطن، وعن حق العودة والموافقة على نزع سلاح فلسطين والموافقة على تبادل أراضي تحافظ فيها إسرائيل على الأغلبية الساحقة للإسرائيليين الذين يعيشون وراء الخط الأخضر، والموافقة على الحفاظ على 80 في المئة من القدس الموحدة كعاصمة لإسرائيل، دون الحصول مسبقا على موافقة واضحة من إسرائيل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها شرقي القدس، وتسوية مشكلة اللاجئين بواسطة العودة إلى دولة فلسطين ودفع التعويضات.

محلل اسرائيلي: كيم جون اون هو الفائز الأكبر من لقاء سنغافورة

اعتبر المحلل حيمي شاليف، أن الفائز الأكبر في سنغافورة، لم يكن رئيس أقوى ديمقراطية في العالم، بل طاغية قاتلا من أحد أكثر الدول الظلامية في العالم، مشيرا إلى أن الرئيس الكوري الشمالي حصل على الشرعية والإحترام والثناء والعناق من الرئيس الأمريكي، دون استسلام. كما حصل على تعهد خطيٍ من واشنطن بالحفاظ على نظامه الرهيب، ومكافأة تمثلت ببيانٍ حول وقف التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية. ورأى المحلل، أنه لا مفر من القول "تمخض الجبل فولد فأرا".

وأشار المحلل إلى أن الإتفاق الجديد لا يشمل كلمة عن استعداد كوريا الشمالية للإنضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، ولا يتطرّق إلى برنامجها الصاروخي، ولا توجد فيه أي كلمة عن اليابان وكوريا الجنوبية، ولا عن حقوق الإنسان. وشدد المحلل على أن ترامب يثبت مرة أخرى أن التصريحات العلنية لا يمكن أن تكون بديلا للتعامل مع التفاصيل، التي هي حجر الزاوية للعمل السياسي الجاد. ويبدو أن ترامب يعتقد مثل العديد من الإسرائيليين، أنه الوحيد القادر على تربيع الدائرة وتحقيق الإنجازات التاريخية التي استعصت على أسلافه.

موقع ماكور ريشون:هل جاء دور "صفقة القرن" بعد لقاء ترامب اون..؟

إلى ذلك، تساءل الموقع، ما إذا كان يمكن طرح "صفقة القرن"، بعقد اللقاء التاريخي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وأضاف، أن اليمين الإسرائيلي يدعم ترامب كثيرا، لا سيما منذ أن قرر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وبعد انسحابه من الإتّفاق النووي مع إيران، ولهذا من الصعب أن نعرف كيف سيكون رد الفعل في حال عرضت الإدارة الأمريكية برنامج سلام، يتضمن إقامة دولة فلسطينية.

ورأى الموقع، أن ما حدث بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، يمكن أن يحدث في الشرق الأوسط، وفي كل مكان في العالم. لكن، ما زال من غير الواضح ما إذا كانت واشنطن ستعرض "صفقة القرن" ومتى، ولكن هناك من يعتقد أنه بسبب دعم ترامب الكبير لإسرائيل، هناك احتمال في أن ينجح الأمريكيون في جعل إسرائيل تتنازل في الأماكن التي فشلت فيها إدارة أوباما.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
187
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

الرئيس السوري فى القاهرة!

د.محمد حسين أبوالحسن: كانت تلك إحدى المرات النادرة التي بكى الرئيس جمال عبدالناصر، بعد خمس سنوات من تمزق الوحدة المصرية- السورية، أي فى عام 1966،…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

التلفزيون السوري :الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف ..فيديو

التلفزيون السوري :الدفاعات الجويةتتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف .والناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي يسارع بتبني الغارات على دمشقويزعم أنها أهدافا… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…