أخبار وتقارير إسرائيلية :عضو كنيست يعرب عن تأييده للحوار مع حماس..هل جاء دور "صفقة القرن" بعد لقاء ترامب اون..؟

إسرائيليات

2018-06-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة السابعة:عضو كنيست يعرب عن تأييده للحوار مع حماس

أعرب عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "شاس" الحاخام يتسحاك كوهين، عن تأييده لإجراء حوار مع حركة "حماس" قائلا، إنه شعر بأن السلام ممكن بعد أن رأى المصافحة التاريخية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والكوري الشمالي كيم جونغ أون. وأضاف: إذا كان الشخص منا بحاجة إلى السلام فإنه يتحدث حتى مع الشيطان وزوجته، إذا كان يجلب السلام لنا، وأنا أؤيد الحديث مع حماس.

صحيفة هآرتس: حماس لا تريد تكرار اخطاء منظمة التحرير

بدوره، قال المحلل شاؤول هرئيلي، إن حركة حماس، لا تريد تكرار الأخطاء التي ارتكبتها منظمة التحرير الفلسطينية، معتبرا أن ما يقوله يحي السنوار سيصبح الواقع الصعب الذي ستضطر إسرائيل للتعامل معه. وأضاف، أنه يمكن رؤية الكثير من الألوان الرمادية في تصريحات السنوار، لكن احتمال ترجمة هذه المواقف إلى تسوية مع اسرائيل يرتبط أساسا بإسرائيل والولايات المتحدة. فحماس بقيادة السنوار الحكيمة، تريد السير في أعقاب "م.ت.ف"، والحصول على مقابل عن التنازل عن تطبيق حق العودة إلى" إسرائيل "على شكل دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل. لكن السنوار، لا يستطيع الإعتراف بإسرائيل، والتنازل عن 78 في المئة من الوطن، وعن حق العودة والموافقة على نزع سلاح فلسطين والموافقة على تبادل أراضي تحافظ فيها إسرائيل على الأغلبية الساحقة للإسرائيليين الذين يعيشون وراء الخط الأخضر، والموافقة على الحفاظ على 80 في المئة من القدس الموحدة كعاصمة لإسرائيل، دون الحصول مسبقا على موافقة واضحة من إسرائيل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها شرقي القدس، وتسوية مشكلة اللاجئين بواسطة العودة إلى دولة فلسطين ودفع التعويضات.

محلل اسرائيلي: كيم جون اون هو الفائز الأكبر من لقاء سنغافورة

اعتبر المحلل حيمي شاليف، أن الفائز الأكبر في سنغافورة، لم يكن رئيس أقوى ديمقراطية في العالم، بل طاغية قاتلا من أحد أكثر الدول الظلامية في العالم، مشيرا إلى أن الرئيس الكوري الشمالي حصل على الشرعية والإحترام والثناء والعناق من الرئيس الأمريكي، دون استسلام. كما حصل على تعهد خطيٍ من واشنطن بالحفاظ على نظامه الرهيب، ومكافأة تمثلت ببيانٍ حول وقف التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية. ورأى المحلل، أنه لا مفر من القول "تمخض الجبل فولد فأرا".

وأشار المحلل إلى أن الإتفاق الجديد لا يشمل كلمة عن استعداد كوريا الشمالية للإنضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، ولا يتطرّق إلى برنامجها الصاروخي، ولا توجد فيه أي كلمة عن اليابان وكوريا الجنوبية، ولا عن حقوق الإنسان. وشدد المحلل على أن ترامب يثبت مرة أخرى أن التصريحات العلنية لا يمكن أن تكون بديلا للتعامل مع التفاصيل، التي هي حجر الزاوية للعمل السياسي الجاد. ويبدو أن ترامب يعتقد مثل العديد من الإسرائيليين، أنه الوحيد القادر على تربيع الدائرة وتحقيق الإنجازات التاريخية التي استعصت على أسلافه.

موقع ماكور ريشون:هل جاء دور "صفقة القرن" بعد لقاء ترامب اون..؟

إلى ذلك، تساءل الموقع، ما إذا كان يمكن طرح "صفقة القرن"، بعقد اللقاء التاريخي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وأضاف، أن اليمين الإسرائيلي يدعم ترامب كثيرا، لا سيما منذ أن قرر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وبعد انسحابه من الإتّفاق النووي مع إيران، ولهذا من الصعب أن نعرف كيف سيكون رد الفعل في حال عرضت الإدارة الأمريكية برنامج سلام، يتضمن إقامة دولة فلسطينية.

ورأى الموقع، أن ما حدث بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، يمكن أن يحدث في الشرق الأوسط، وفي كل مكان في العالم. لكن، ما زال من غير الواضح ما إذا كانت واشنطن ستعرض "صفقة القرن" ومتى، ولكن هناك من يعتقد أنه بسبب دعم ترامب الكبير لإسرائيل، هناك احتمال في أن ينجح الأمريكيون في جعل إسرائيل تتنازل في الأماكن التي فشلت فيها إدارة أوباما.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
164
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مراسل موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي يزور سورية ويقدم حضارتها وعراقتها وحركة إعادة الإعمار

نشر موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي تقريراًمصوراًلمراسلهأميتاب ريفي الذي قام بزيارة ميدانية إلى سورية الشهر الفائت وأعد سلسلة من التقارير المصورة .وفي التقرير الثاني ضمن…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحملخفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو الإرباكات العملية الثورركز في إيجابيات وضعك المهني وكثف جهودك لتقول في آخر اليوم لقد…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة . المحب للمتعة على كافة الأصعدة . قراراته مفاجئة .. يحب السفر ويكره الروتين. يحب أن يبدأ يومه كل صباح بشكل مختلف . ينمو ويزدهر تحت…
2018-10-14 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-15 -

ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمص

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات بحمص القبض على أحد مروجي المخدرات وضبط بحوزته كمية كبيرة من مادة الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة. وذكر مراسل سانا في… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-15 -

ماذا تحوي صناديق "المنظفات" التي دخلت قنصلية السعودية باسطنبول؟

تساءل نشطاء في الانترنت عن ماهية المواد التي أدخلها عمال النظافة إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، وظهرت في صور نشرتها وكالة "الأناضول" التركية. ولفت انتباه… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-13 -

نبيه البرجي يكتب ...زلزال في قصور المرمر

نبيه البرجي حين يظهر بين الجمهور , بماذا يختلف عن راقصات التعري ...؟ الرجل الذي عرّى السياسات الأميركية في الشرق الأوسط , عرّى أيضاً الأنظمة الأميركية في الشرق الأوسط . لسنا نحن الذين نقول ذلك…