عرف كيم كيف يوقف ترامب.. وروسيا تكسب

مقالات مختارة

2018-06-14 -
المصدر :

"بمحصلة لقاء ترامب وكيم تربح روسيا"، عنوان مقال أندريه ريزتشيكوف، في "فزغلياد"، حول مكاسب روسية من لقاء الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي، وتنفس المنطقة الصعداء بعد احتقان خطير.

وجاء في المقال: عقد، في سنغافورة، أول لقاء تاريخي بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وأدى إلى اتفاقات بالغة الأهمية، أهمها جعل كوريا الديمقراطية لا نووية مقابل ضمانات أمنية من الولايات المتحدة.

وفي الصدد، أشار الباحث في الشؤون الكورية، قسطنطين أسمولوف، إلى أن جوهر الاتفاقات ما زال خفيا لأن أحدا لم يقطع على نفسه التزامات محددة. ووفقا له، الاتفاق على الخطوات التالية يتطلب جهودا وزمنا إضافيا...

وقال أسمولوف: " "نقاط البيان الأربع هي في الأساس إعلان نوايا. ومن المهم أن يتحدث الطرفان، وإذا حكمنا من خلال رضا ترامب وكيم، فقد تحدثا بشكل مثمر. لم يغادر ترامب في منتصف الحدث، لم يكسر الطرفان الطاولة... هذا بالفعل مهم جدا".

وبدروه، لفت الباحث في الشؤون الكورية بمعهد الشرق الأقصى التابع لأكاديمية العلوم الروسية، كيم ين أون، إلى الأهمية القصوى للقاء سنغافورة بالنسبة لروسيا. فقد بينت حصيلة اللقاء أن كوريا الشمالية تبقى دولة مستقلة يضمن الأمريكيون أمنها. وقال لـ"فزغلياد": "وبالتالي يمكن أن تتلاشى أعمر مشكلة دولية قرب الحدود الروسية، استعصت على الحل على مدى 70 عاما. ستكون هناك مخاطر أقل لاندلاع نزاع مسلح".

ووفقا له، ففي حال تطبيع حقيقي للعلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ستبدأ العلاقات بين بيونغ وسيئول بالتحسن، ويمكن أن تتحول سكك الحديد بين الشمال والجنوب إلى شبكة واحدة وتتصل بالسكة العابرة لسيبيريا. إضافة إلى ذلك، لن تكون هناك أي عقبات لمد أنبوب الغاز الروسي إلى كوريا الجنوبية. فالوقود الروسي الأزرق سيكون أرخص بـ40 بالمئة تقريبا من الغاز المسيّل الذي تشتريه سيئول الآن.

إضافة إلى ما سبق، فالاختصاصيون بتحليلهم لغة جسد ترامب وكيم، تبينوا أن كليهما كان متوترا. ففي الثواني الأولى للقاء، استعرض الرئيس الأمريكي سطوته بتقدمه بسرعة نحو كيم جونغ أون وتربيته على كتفه، ولكن سرعان ما رد الزعيم الكوري بالضغط بقوة على يد ترامب والتحديق في عينيه مباشرة، ولم يلتفت إلى الصحفيين إلا بعد مرور بعض الوقت. وبالمحصلة "لم يسمح أي منهما للآخر باستعراض الغلبة".

عدد الزيارات
348
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

بوتين ينافس ترامب

المحلل السياسي ألكسندر نازاروف: باختصار، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء 20 فبراير، في رسالته إلى الجمعية الفدرالية، عن خطته لـ "جعل روسيا عظيمة…
2019-02-22 -

سعر "الأسود" في قبضة أمريكا أم أوبك؟

"النفط يتجه نحو 70 دولارا: إلامَ سيقود إصلاح أوبك؟"، عنوان مقال نيقولاي ماكييف، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول استعداد منظمة "أوبك" لضم روسيا وأعضاء آخرين، والعامل…
2019-02-22 -

هجوم مسلح على قافلة أمريكية في موزمبيق

أفادت وكالة "فرانس برس" اليوم الجمعة، بأن قافلة آليات تابعة لشركة أمريكية عاملة في مجال النفط والغاز تعرضت لهجوم مسلح في شمال موزمبيق. ونقلت الوكالة…
2019-02-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل يجب أن تبحث عن قواسم مشتركة بينك وبين أصدقائك أو مع من يستطيع دعمك أو مساعدتك وقد يساعدك بعض الأصدقاء في مهام موكلة إليك أو في تحولات أنت تطمح لها الثورإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة أو أحد الأبناء فاسمعه جيداً ولا تجعل الأمور تصل إلى…
2019-02-23 -

موسكو ستمنح طهران قرضا آخر لا يستعاد

تحت العنوان أعلاه، كتبت أناستاسيا باشكاتوفا، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول انتظار طهران أن تمنحها موسكو خمسة مليارات دولار موعودة. وجاء في المقال: سمح البرلمان الإيراني للحكومة استجرار قرض من روسيا بمبلغ 5 مليارات دولار. علما بأن مناقشة هذا القرض بدأت في العام 2015. كان من المفترض تخصيص الأموال لمشاريع البنية…
2019-02-23 -
2019-02-23 -

الجيش والاتحاد يفتتحان منافساتهما بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

يفتتح فريقا الجيش والاتحاد مشوارهما ببطولة كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم الحالي بعد غد ضمن المجوعتين الأولى والثانية على التوالي فيلتقي الأول مع هلال… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-23 -

لأول مرة في سورية سيدة تترأس مجلس محافظة طرطوس

تسعى رئيسة مجلس محافظة طرطوس عليا محمود وهي أول سيدة تتولى هذه المهمة لتكون على قدر الثقة التي منحها إياها ناخبوها الذين تمثلهم وتلبيمع أعضاء… !

2019-02-23 -

صدور نتائج دورة شباط التكميلية للامتحان الطبي الموحد

أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم نتائج الامتحان الطبي الموحد دورة شباط التكميلية 2019 لطلاب كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-23 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح دورات استثنائية وعاما استثنائيا للطلاب العسكريين والمدنيين المستنفدين بمختلف المراحل الدراسية الجامعية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 69 للعام 2019 القاضي بمنح دورات امتحانية استثنائية للمستنفدين من طلاب المرحلة الجامعية الأولى.. وعاما استثنائيا للمستنفدين… !

2019-02-24 -

الآلاف في شوارع فرنسا لتأكيد عدم انحسار حركة "السترات الصفراء"

تظاهر آلاف من محتجي "السترات الصفراء" في العاصمة باريس وخارجها، اليوم السبت، للأسبوع الـ 15 على التوالي من أجل تأكيد عدم انحسار تحركهم الاحتجاجي ضد… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل     قد تضايقك الخيارات المفروضة فأنت تكره الضغط أو الإحساس بأن الآخرين يملون شروطهم أو أوامرهم عليك ولكن أحياناً نضطر إلى قبول بعض التنازلات الطفيفة لكي تبعد عنك الفشل الثور     وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي…

2019-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل     يجب أن تبحث عن قواسم مشتركة بينك وبين أصدقائك أو مع من يستطيع دعمك أو مساعدتك وقد يساعدك بعض الأصدقاء في مهام موكلة إليك أو في تحولات أنت تطمح لها الثور    إذا تعارضت وجهة…