عرف كيم كيف يوقف ترامب.. وروسيا تكسب

مقالات مختارة

2018-06-14 -
المصدر :

"بمحصلة لقاء ترامب وكيم تربح روسيا"، عنوان مقال أندريه ريزتشيكوف، في "فزغلياد"، حول مكاسب روسية من لقاء الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي، وتنفس المنطقة الصعداء بعد احتقان خطير.

وجاء في المقال: عقد، في سنغافورة، أول لقاء تاريخي بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وأدى إلى اتفاقات بالغة الأهمية، أهمها جعل كوريا الديمقراطية لا نووية مقابل ضمانات أمنية من الولايات المتحدة.

وفي الصدد، أشار الباحث في الشؤون الكورية، قسطنطين أسمولوف، إلى أن جوهر الاتفاقات ما زال خفيا لأن أحدا لم يقطع على نفسه التزامات محددة. ووفقا له، الاتفاق على الخطوات التالية يتطلب جهودا وزمنا إضافيا...

وقال أسمولوف: " "نقاط البيان الأربع هي في الأساس إعلان نوايا. ومن المهم أن يتحدث الطرفان، وإذا حكمنا من خلال رضا ترامب وكيم، فقد تحدثا بشكل مثمر. لم يغادر ترامب في منتصف الحدث، لم يكسر الطرفان الطاولة... هذا بالفعل مهم جدا".

وبدروه، لفت الباحث في الشؤون الكورية بمعهد الشرق الأقصى التابع لأكاديمية العلوم الروسية، كيم ين أون، إلى الأهمية القصوى للقاء سنغافورة بالنسبة لروسيا. فقد بينت حصيلة اللقاء أن كوريا الشمالية تبقى دولة مستقلة يضمن الأمريكيون أمنها. وقال لـ"فزغلياد": "وبالتالي يمكن أن تتلاشى أعمر مشكلة دولية قرب الحدود الروسية، استعصت على الحل على مدى 70 عاما. ستكون هناك مخاطر أقل لاندلاع نزاع مسلح".

ووفقا له، ففي حال تطبيع حقيقي للعلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ستبدأ العلاقات بين بيونغ وسيئول بالتحسن، ويمكن أن تتحول سكك الحديد بين الشمال والجنوب إلى شبكة واحدة وتتصل بالسكة العابرة لسيبيريا. إضافة إلى ذلك، لن تكون هناك أي عقبات لمد أنبوب الغاز الروسي إلى كوريا الجنوبية. فالوقود الروسي الأزرق سيكون أرخص بـ40 بالمئة تقريبا من الغاز المسيّل الذي تشتريه سيئول الآن.

إضافة إلى ما سبق، فالاختصاصيون بتحليلهم لغة جسد ترامب وكيم، تبينوا أن كليهما كان متوترا. ففي الثواني الأولى للقاء، استعرض الرئيس الأمريكي سطوته بتقدمه بسرعة نحو كيم جونغ أون وتربيته على كتفه، ولكن سرعان ما رد الزعيم الكوري بالضغط بقوة على يد ترامب والتحديق في عينيه مباشرة، ولم يلتفت إلى الصحفيين إلا بعد مرور بعض الوقت. وبالمحصلة "لم يسمح أي منهما للآخر باستعراض الغلبة".

-
عدد الزيارات
174
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 حزيران - عماد رمال ...كل عام وأنت بخير

السيد سريع .. السيد متهور .. السيد مسيطر .. ثلاث صفات تستطيع أن تطلقها عليه بجدارة لأنه يستحقها بجدارة .. صوته عال .. ضحكته مجلجلة…
2018-06-17 -

حركة الكواكب يوم 19 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-19 -

صفات مولود 19 حزيران - أحمد مكي ...كل عام وأنت بخير

إنه كائن يحب الحرية ويؤيدها ويمارسها بشكل مطلق . يحب النقاشات نظر كأنه يتكلم لكي يسمعك لا يتكلم لمجرد الكلام . إنه يتفهم وجهات نظرك…
2018-06-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الثور حاول أن تتحدث عن مشاغلك ومشاكلك لتشعر بالراحة والتحسن نتيجة المحبة التي تحيط بك…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 19 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-19 -
2018-06-19 -

مدرب منتخب سورية بكرة القدم الألماني شتانغه يعلن أسماء اللاعبين المشاركين بمعسكر النمسا

أعلن مدرب منتخب سورية لكرة القدم الألماني بيرند شتانغه قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في معسكر النمسا. وضمت القائمة كلاً من اللاعبين ابراهيم عالمة وأحمد مدنية… !

2018-06-19 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: الغارة قرب البوكمال كانت إسرائيلية.. لافروف وبومبيو يبحثان التسوية في سورية..؟!

أجرى سيرغي لافروف، اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي، مايك بومبيو، لبحث الملفين السوري والكوري، إضافة إلى اتصالات ثنائية مستقبلية. وقالت الخارجية الروسية، في بيان، إن المكالمة… !

2018-06-19 -

الموت يفجع عباس النوري

توفيت السيدة شفيقة مخلوعة، والدة الممثل السوري ​عباس النوري، الشهير في مسلسل "باب الحارة". شيّع جثمان الراحلة في حي باب توما، ووريت الراحلة الثرى في… !

2018-06-19 -

الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت مديرية الأرصاد… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-18 -

خبراء: الإنترنت مهدد بالتوقف التام!

أصدر مصرف الحسابات الدولية بيانا أكد فيه أن الحجم المتنامي للمعلومات التي ترسل عن طريق المدفوعات بالعملة الافتراضية قد يؤدي إلى توقف عمل الإنترنت. ويرى… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-19 -

إيران لا تعتزم زيادة مدى صواريخها إلى أكثر من 2000 كلم

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري إن بلاده قادرة على زيادة مدى صواريخها الباليستية لكنها تكتفي بمدى 2000 كم في الوقت الحالي.… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…