سورية تطالب مجدداً مجلس الأمن بإدانة مجازر طيران “التحالف الدولي” والتحرك الفوري لمنع تكرارها

سياسة البلد

2018-06-12 -
المصدر : سانا

أكدت سورية أن استمرار طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي بارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري ودعمه الإرهاب لتحقيق أغراضه يبرز تراخي الأمم المتحدة ومجلس الأمن في إعمال القانون الدولي ومبادىء الميثاق ووضع حد لممارسات هذا التحالف ومخططاته العدوانية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة وجهتها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن اليوم تلقت سانا نسخة منها: “قام الطيران الحربي لـ”التحالف الدولي” غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية باقتراف جريمة جديدة ضد المدنيين الأبرياء في أحد مخيمات اللاجئين العراقيين في سورية وذلك يوم الأحد الـ 11 من حزيران 2018 عندما عمد إلى قصف مدرسة في قرية خويبيرة جنوب شرق الشدادي بمحافظة الحسكة ما تسبب بمجزرة راح ضحيتها 18 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال العراقيين هناك كما قام هذا التحالف اليوم الـ 12 من حزيران 2018 بقصف منازل المدنيين الآمنين في قرية تل الشاير في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي ما أدى إلى استشهاد 12 مدنيا من عائلة واحدة”.

وأضافت الوزارة.. لقد أصبح الوجه الحقيقي الإجرامي لهذا التحالف واضحا بقباحة أمام كل شعوب العالم وقد سقطت كل الأقنعة التي حاول من خلالها التستر على كل هجمات الطيران التي يشنها دون أي مبرر على المدنيين الأبرياء من لاجئين ونساء وأطفال يهربون من ممارسات إرهاب “داعش” لتواجههم الطائرات الأمريكية بكل وحشية وقساوة.

وشددت وزارة الخارجية والمغتربين على أن استمرار هذا التحالف بارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري واستمراره بدعم الإرهاب واستخدامه الإرهابيين والميليشيات الانفصالية لتحقيق أغراضه إنما يبرز تراخي الأمم المتحدة ومجلس الأمن في إعمال القانون الدولي ومبادىء الميثاق ووضع حد لممارسات هذا التحالف ومخططاته العدوانية التي تستهدف سيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية وتسعى لإطالة أمد الأزمة فيها.

وأشارت الوزارة إلى أن الجمهورية العربية السورية تطالب مجددا مجلس الامن بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين وإدانة هذه المجازر والتحرك الفوري لوقفها ومنع تكرارها وإنهاء الوجود العدواني للقوات الأمريكية والقوات الأجنبية الأخرى الموجودة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية ومنعها من تنفيذ مخططاتها التي تهدف إلى دعم الإرهاب وزعزعة أمن واستقرار الجمهورية العربية السورية وإطالة الأزمة فيها.

وختمت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتها بالقول: أما البيانات التي يلقيها الوفد الأمريكي في مجلس الأمن وغيره من وفود الدول الأعضاء في هذا التحالف المشؤوم أمام المجلس حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة وحول حقوق اللاجئين واحترام القانون الإنساني الدولي واحترام وحدة أراضي سورية وشعبها فقد اتضح وللمرة الألف أنها مجرد كلام فارغ تقوم بتكذيبه ممارسات هوءلاء على أرض الواقع ونتحدى هؤلاء أن يثبتوا العكس.

عدد الزيارات
103
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ألمانيا تعترف قانونيا بـ"الجنس الثالث"

أقر مجلس الوزراء الألماني، مشروع قانون ينص على إضافة خيار ثالث عند تحديد جنس المولود في سجلات المواليد مستقبلا، لتكون الخيارات المتاحة "ذكر"، "أنثى"، "مختلف".…
2018-08-16 -

تقرير الـsns: «نصيب» يستعيد وظيفته قريباً.. وأولى الرحلات من جدّة لدمشق..؟!!

استُكملت أمس التجهيزات النهائيّة لإعادة افتتاح معبر «نصيب» الحدودي بين سورية والأردن. وتفيد المعلومات المتوافرة بأنّ المعبر سيضطلع في الوقت الراهن بمهمات تجاريّة في الدرجة…
2018-08-15 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الرئيسية الآن القضاء على "جبهة النصرة" في سورية... وتدعو بريطانيا للإسهام بإعادة الإعمار بدل ترديد عبارات…

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بشكل كامل تقريبا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية اليوم في…
2018-08-15 -

إقرأ أيضا

نسخة جديدة من "باب الحارة".. باسم وشخصيات مختلفة

بعد أن حصل المخرج والمنتج بسام الملا على الحقوق الكاملة والحصرية لإنتاج مسلسل "باب الحارة"، يقوم الكاتب مروان قاووق بإنجاز أجزاء جديدة من المسلسل، ولكن لصالح شركة "قبنض ميديا"، للموسم الدرامي 2019. وبحسب موقع "سيدتي" فإن للعمل الذي يكتبه قاووق سيكون بأسماء شخصيات مختلفة، وحارات مختلفة، وعنوان مختلف عن "باب…
2018-08-16 -

ألمانيا تعترف قانونيا بـ"الجنس الثالث"

أقر مجلس الوزراء الألماني، مشروع قانون ينص على إضافة خيار ثالث عند تحديد جنس المولود في سجلات المواليد مستقبلا، لتكون الخيارات المتاحة "ذكر"، "أنثى"، "مختلف". ويعود الأمر لقرار المحكمة الدستورية العليا عام 2017، عندما رأت المحكمة أن القواعد السارية حتى الآن تمثل انتهاكا للحقوق الشخصية، وحظر التمييز المنصوص عليه في…
2018-08-16 -
2018-08-15 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره الصيني غدا في دورة الألعاب الآسيوية

يلتقي منتخب سورية الاولمبي مع نظيره الصيني غدا في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا في إطار المجموعةالثالثة التي تضم أيضا… !

2018-08-16 -

تقرير الـsns: موسكو تنتقد دائرة المفوض السامي لشؤون اللاجئين... هل يمكن تجنّب معركة إدلب..!!

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، أن موسكو تعتبر إشراك دائرة المفوض السامي لشؤون اللاجئين في عملية عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم أمرا سابقا لأوانه. وقالت… !

2018-08-16 -

ليال عبود تختتم مهرجان بلودان

اختتمت الفنانة ليال عبود مهرجان بلودان السياحي في ريف العاصمة السورية دمشق وسط حضور وصل إلى ما يقارب الـ 15 ألف شخص. وحسب منظمي الحفل… !

2018-08-16 -

وحدات من الجيش توجه ضربات مكثفة على مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في ريفي حماة وإدلب

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وأوكاراً لتنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المرتبطة به في ريفي حماة وإدلب. وذكر مراسل سانا في حماة أن… !

2018-08-16 -

التعليم العالي تحدد عدد طلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية للعام الدراسي القادم بـ 7936 طالباً

حددت وزارة التعليم العالي عدد طلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية للعام الدراسي 2018-2019 بـ 7936 طالبا إضافة إلى 210 طلاب لأبناء المناطق الشرقية. وكان… !

2018-08-16 -

تعرف على أسعار هواتف آيفون المنتظرة

أعلنت شركة "Trend Force" عن توقعاتها لأسعار هواتف آبل الذكية القادمة، حيث سيكون "iPhone X‎" أرخصها، وأغلاها هو "iPhone X Plus‎".‏ وستتراوح أسعار جهاز "2018… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-16 -

الصحف الأمريكية تهاجم ترامب

شنت مئات الصحف الأمريكية، اليوم الخميس، هجوما موسعا في صفحاتها على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتوانى في وصفها بـ "عدوة الشعب"، لتذكره بأن الدستور… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 آب

الحمل  أنت تستعيد السيطرة على أمورك وهذا يوم جيد للانتهاء من بعض التحديات المهنية أو لتطرح الحلول ولتتلقى المساعدات والدعم والتأييد وقد تتلقى عرضاً جديداً لعمل أو شراكة أو عقار جديد فاستفد من المدح الذي يحيط…

2018-08-16 -

نسخة جديدة من "باب الحارة".. باسم وشخصيات مختلفة

بعد أن حصل المخرج والمنتج بسام الملا على الحقوق الكاملة والحصرية لإنتاج مسلسل "باب الحارة"، يقوم الكاتب مروان قاووق بإنجاز أجزاء جديدة من المسلسل، ولكن لصالح شركة "قبنض ميديا"، للموسم الدرامي 2019. وبحسب موقع "سيدتي"…