أخبار وتقارير اسرائيلية: تدريبات جوية مشتركة لسلاحي الجو الاسرائيلي واليوناني.. استدعاء السفير الأمريكي في اسرائيل الى واشنطن لإجراء نقاشات عاجلة حول صفقة القرن.. مستشرق اسرائيلي: الأردن دخل دائرة البؤر غير المستقرة في الشرق الاوسط

إسرائيليات

2018-06-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:غباي يرفض التنازل عن رئاسة "العمل" لصالح الجنرال غانتس

أعلن رئيس رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، وزعيم تحالف "المعسكر الصهيوني"، آفي غباي، أنه لن يتنازل عن رئاسة قائمة حزبه في الانتخابات المقبلة لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، بيني غانتس. وأكد غباي أنه يسعى لأن يكون رئيسا للحكومة.

وجاء موقف غباي على خلفية معلومات تحدثت عن مفاوضات بين حزب العمل والجنرال غانتس، من أجل انضمام الأخير الى الحزب، في الانتخابات المقبلة، وان يكون مرشحه لرئاسة الحكومة.

تدريبات جوية مشتركة لسلاحي الجو الاسرائيلي واليوناني

كشفت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان سلاح الجو الإسرائيلي اجرى يوم الخميس الماضي، مناورات مشتركة مع نظيره اليوناني في الأجواء اليونانية، وذلك في إطار تمرين جوي كبير شمل الطيران لمسافات بعيدة وتمرينا في ظروف غير معروفة بمشاركة عشرات الطائرات. إضافة للتدرب على التزويد الجوّي بالوقود في الجو، وتبادل الخبرات بين الطواقم الجوية.

وأوضحت المصادر أن 40 طائرة حربية إسرائيلية شاركت في التدرب، إضافة لطائرات تزويد بالوقود وطائرات نقل، وعشرات الطواقم الجوية.

وقال قائد السرب الاسرائيلي الذي شارك في التدريب، انه تم التدرب على تنفيذ مهام محددة ودقيقة في ظروف معقدة، خلال مدة قصيرة، في مناطق غير معروفة، بهدف اختبار قدرة سلاح الجو على تنفيذ مهام في مناطق بعيدة عن اسرائيل.

صحيفة هآرتس:الاستخبارات الاسرائيلية: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران يعمل أكثر مما كان متوقعا

قال تقرير رفعته أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، الى المستوى السياسي، إن قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، يعمل أكثر مما كان متوقعا، واكتسب أهمية أكبر، من حيث الأضرار الاقتصادية الكبيرة التي سببها لإيران.

وبحسب التقديرات، فإن إيران كانت تأمل في جني أرباح اقتصادية ملموسة نتيجة الصفقات مع شركات أوروبية وأميركية في الفترة القريبة. غير ان الامور تغيرت بعد ان قررت عدة شركات تجميد مشاريعها في إيران. هذا في حين تتزايد الضغوط الاقتصادية، الداخلية والخارجية، وتزيد من حدة الخلافات بين المعسكر المحافظ والمعسكر الأكثر اعتدالا.

صحيفة "اسرائيل اليوم":استدعاء السفير الأمريكي في اسرائيل الى واشنطن لإجراء نقاشات عاجلة حول صفقة القرن

ذكرت الصحيفة، أن واشنطن استدعت سفيرها في إسرائيل، ديفيد فريدمان، لإجراء نقاشات عاجلة حول خطة التسوية الأمريكية، المعروفة باسم "صفقة القرن" مشيرة الى ان الخطة، باتت شبه جاهزة، ودخلت مراحلها النهائية، وقد يتم الإعلان عنها قريبا. وقالت، إن طاقما امريكيا يضم المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط جايسون غرانبلات، والسفير فريدمان، وكبير مستشاري الرئيس ترامب، غيرارد كوشنير، أشرف على إعدادها ووضع تفاصيلها الأخيرة.

مستشرق اسرائيلي: الأردن دخل دائرة البؤر غير المستقرة في الشرق الاوسط

قال المستشرق إيال زيسر، المختص في الشأن السوري، إن إسرائيل تقف في السنوات الأخيرة إلى جانب الأردن في مواجهة سلسلة تحديات سياسية وأمنية، تشكل تهديدا على أمن واستقرار المملكة. ورأى، أنه مهما يكن من أمر، فإن الأردن انضم إلى البؤر غير المستقرة في الشرق الأوسط، وبات يواجه تحديات داخلية، أساسها الأزمة الاقتصادية، وخارجية مصدرها الحركات الاسلامية.

من جانبه، قال السفير الاسرائيلي الاسبق لدى عمان د. عوديد عيران، ان مصلحة إسرائيل الإستراتيجية تتمثل في الحفاظ على الأردن ونظامه.

صحيفة يديعوت احرونوت:مستشرقة اسرائيلية: اسرائيل ابتعدت عن الأردن والملك لن يخرج عن بيت الطاعة الأمريكي

في المقابل، رأت المُستشرقة الإسرائيلية، سيمدار بيري، أن اسرائيل الرسمية ابتعدت عن الأردن في الأشهر الأخيرة، وأخذت العلاقات تتدهور منذ طرد السفيرة الاسرائيلية في عمان، عينات شلاين. وأضافت أن العاهل الأردني عبد الله الثاني، لا يمكن أن يسمح لنفسه بالخروج عن بيت الطاعة الأمريكي، في حين ستتولى السعودية تقديم المعونات للأردن، بعدما تملص الملك من العرض القطري للحصول على مساعدة مالية قطرية، كون قطر ترتبط بعلاقات جيدة مع إيران وتركيا.

                                                                       ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
83
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 حزيران - عماد رمال ...كل عام وأنت بخير

السيد سريع .. السيد متهور .. السيد مسيطر .. ثلاث صفات تستطيع أن تطلقها عليه بجدارة لأنه يستحقها بجدارة .. صوته عال .. ضحكته مجلجلة…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً…
2018-06-17 -

لا تكتب عن جريمة اليمن.. حتى لا تشارك فيها..؟!

أوردت وكالات الأنباء خبراً مفاده أنّ سويسرا تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد "نزاعات مسلحة داخلية"، وفق شروط معينة. وأعلنت الحكومة…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الثور حاول أن تتحدث عن مشاغلك ومشاكلك لتشعر بالراحة والتحسن نتيجة المحبة التي تحيط بك…
2018-06-19 -

تقرير الـsns: تبديد رهانات تل أبيب... ومشاورات «اللجنة الدستورية» تنطلق في جنيف..؟!

أعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن بلاده تجري اتصالات مع الولايات المتحدة وروسيا لضمان "عدم تفجر القتال" جنوب سورية، مؤكدا التزام المملكة بحماية اتفاق خفض التصعيد. وقال الصفدي، في اتصال هاتفي مع المبعوث ستيفان ديمستورا، إنه "يجب بذل كل جهد ممكن لوقف القتال وحقن الدم السوري، لافتا إلى أن…
2018-06-18 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-19 -

أسامة دنورة : اجتماعات جنيف الأخيرة ستشهد دوراً بارزاً وهاماً لدي ميستورا يعكس المصالح الإقليمية والدولية

أكد الكاتب والباحث بالشأن السياسي أسامة دنورة لـ ميلودي اف ام أن اجتماعات جنيف اليوم بشأن اللجنة الدستورية هي مخاض هام في سياق حل الأزمة… !

2018-06-18 -

كيم كارداشيان لا تستبعد ترشحها لرئاسة أمريكا

قالت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة، كيم كارداشيان، إنها لا تسعى للترشح لرئاسة أمريكا، إلا أنها في الوقت نفسه أكدت أنها لا تستبعد الفكرة تماما. وقالت… !

2018-06-18 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية فيطبقات الجو… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-18 -

خبراء: الإنترنت مهدد بالتوقف التام!

أصدر مصرف الحسابات الدولية بيانا أكد فيه أن الحجم المتنامي للمعلومات التي ترسل عن طريق المدفوعات بالعملة الافتراضية قد يؤدي إلى توقف عمل الإنترنت. ويرى… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-18 -

لقاء مفاجئ بين نتنياهو والملك عبد الله في عمان

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه التقى اليوم الاثنين في عمان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني. وقال المكتب الإعلامي لنتنياهو، في… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…