أخبار وتقارير اسرائيلية: تدريبات جوية مشتركة لسلاحي الجو الاسرائيلي واليوناني.. استدعاء السفير الأمريكي في اسرائيل الى واشنطن لإجراء نقاشات عاجلة حول صفقة القرن.. مستشرق اسرائيلي: الأردن دخل دائرة البؤر غير المستقرة في الشرق الاوسط

إسرائيليات

2018-06-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:غباي يرفض التنازل عن رئاسة "العمل" لصالح الجنرال غانتس

أعلن رئيس رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، وزعيم تحالف "المعسكر الصهيوني"، آفي غباي، أنه لن يتنازل عن رئاسة قائمة حزبه في الانتخابات المقبلة لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، بيني غانتس. وأكد غباي أنه يسعى لأن يكون رئيسا للحكومة.

وجاء موقف غباي على خلفية معلومات تحدثت عن مفاوضات بين حزب العمل والجنرال غانتس، من أجل انضمام الأخير الى الحزب، في الانتخابات المقبلة، وان يكون مرشحه لرئاسة الحكومة.

تدريبات جوية مشتركة لسلاحي الجو الاسرائيلي واليوناني

كشفت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان سلاح الجو الإسرائيلي اجرى يوم الخميس الماضي، مناورات مشتركة مع نظيره اليوناني في الأجواء اليونانية، وذلك في إطار تمرين جوي كبير شمل الطيران لمسافات بعيدة وتمرينا في ظروف غير معروفة بمشاركة عشرات الطائرات. إضافة للتدرب على التزويد الجوّي بالوقود في الجو، وتبادل الخبرات بين الطواقم الجوية.

وأوضحت المصادر أن 40 طائرة حربية إسرائيلية شاركت في التدرب، إضافة لطائرات تزويد بالوقود وطائرات نقل، وعشرات الطواقم الجوية.

وقال قائد السرب الاسرائيلي الذي شارك في التدريب، انه تم التدرب على تنفيذ مهام محددة ودقيقة في ظروف معقدة، خلال مدة قصيرة، في مناطق غير معروفة، بهدف اختبار قدرة سلاح الجو على تنفيذ مهام في مناطق بعيدة عن اسرائيل.

صحيفة هآرتس:الاستخبارات الاسرائيلية: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران يعمل أكثر مما كان متوقعا

قال تقرير رفعته أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، الى المستوى السياسي، إن قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، يعمل أكثر مما كان متوقعا، واكتسب أهمية أكبر، من حيث الأضرار الاقتصادية الكبيرة التي سببها لإيران.

وبحسب التقديرات، فإن إيران كانت تأمل في جني أرباح اقتصادية ملموسة نتيجة الصفقات مع شركات أوروبية وأميركية في الفترة القريبة. غير ان الامور تغيرت بعد ان قررت عدة شركات تجميد مشاريعها في إيران. هذا في حين تتزايد الضغوط الاقتصادية، الداخلية والخارجية، وتزيد من حدة الخلافات بين المعسكر المحافظ والمعسكر الأكثر اعتدالا.

صحيفة "اسرائيل اليوم":استدعاء السفير الأمريكي في اسرائيل الى واشنطن لإجراء نقاشات عاجلة حول صفقة القرن

ذكرت الصحيفة، أن واشنطن استدعت سفيرها في إسرائيل، ديفيد فريدمان، لإجراء نقاشات عاجلة حول خطة التسوية الأمريكية، المعروفة باسم "صفقة القرن" مشيرة الى ان الخطة، باتت شبه جاهزة، ودخلت مراحلها النهائية، وقد يتم الإعلان عنها قريبا. وقالت، إن طاقما امريكيا يضم المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط جايسون غرانبلات، والسفير فريدمان، وكبير مستشاري الرئيس ترامب، غيرارد كوشنير، أشرف على إعدادها ووضع تفاصيلها الأخيرة.

مستشرق اسرائيلي: الأردن دخل دائرة البؤر غير المستقرة في الشرق الاوسط

قال المستشرق إيال زيسر، المختص في الشأن السوري، إن إسرائيل تقف في السنوات الأخيرة إلى جانب الأردن في مواجهة سلسلة تحديات سياسية وأمنية، تشكل تهديدا على أمن واستقرار المملكة. ورأى، أنه مهما يكن من أمر، فإن الأردن انضم إلى البؤر غير المستقرة في الشرق الأوسط، وبات يواجه تحديات داخلية، أساسها الأزمة الاقتصادية، وخارجية مصدرها الحركات الاسلامية.

من جانبه، قال السفير الاسرائيلي الاسبق لدى عمان د. عوديد عيران، ان مصلحة إسرائيل الإستراتيجية تتمثل في الحفاظ على الأردن ونظامه.

صحيفة يديعوت احرونوت:مستشرقة اسرائيلية: اسرائيل ابتعدت عن الأردن والملك لن يخرج عن بيت الطاعة الأمريكي

في المقابل، رأت المُستشرقة الإسرائيلية، سيمدار بيري، أن اسرائيل الرسمية ابتعدت عن الأردن في الأشهر الأخيرة، وأخذت العلاقات تتدهور منذ طرد السفيرة الاسرائيلية في عمان، عينات شلاين. وأضافت أن العاهل الأردني عبد الله الثاني، لا يمكن أن يسمح لنفسه بالخروج عن بيت الطاعة الأمريكي، في حين ستتولى السعودية تقديم المعونات للأردن، بعدما تملص الملك من العرض القطري للحصول على مساعدة مالية قطرية، كون قطر ترتبط بعلاقات جيدة مع إيران وتركيا.

                                                                       ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
142
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مراسل موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي يزور سورية ويقدم حضارتها وعراقتها وحركة إعادة الإعمار

نشر موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي تقريراًمصوراًلمراسلهأميتاب ريفي الذي قام بزيارة ميدانية إلى سورية الشهر الفائت وأعد سلسلة من التقارير المصورة .وفي التقرير الثاني ضمن…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحملخفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو الإرباكات العملية الثورركز في إيجابيات وضعك المهني وكثف جهودك لتقول في آخر اليوم لقد…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة . المحب للمتعة على كافة الأصعدة . قراراته مفاجئة .. يحب السفر ويكره الروتين. يحب أن يبدأ يومه كل صباح بشكل مختلف . ينمو ويزدهر تحت…
2018-10-14 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-15 -

ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمص

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات بحمص القبض على أحد مروجي المخدرات وضبط بحوزته كمية كبيرة من مادة الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة. وذكر مراسل سانا في… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-15 -

ماذا تحوي صناديق "المنظفات" التي دخلت قنصلية السعودية باسطنبول؟

تساءل نشطاء في الانترنت عن ماهية المواد التي أدخلها عمال النظافة إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، وظهرت في صور نشرتها وكالة "الأناضول" التركية. ولفت انتباه… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-13 -

نبيه البرجي يكتب ...زلزال في قصور المرمر

نبيه البرجي حين يظهر بين الجمهور , بماذا يختلف عن راقصات التعري ...؟ الرجل الذي عرّى السياسات الأميركية في الشرق الأوسط , عرّى أيضاً الأنظمة الأميركية في الشرق الأوسط . لسنا نحن الذين نقول ذلك…