أخبار وتقارير اسرائيلية: تدريبات جوية مشتركة لسلاحي الجو الاسرائيلي واليوناني.. استدعاء السفير الأمريكي في اسرائيل الى واشنطن لإجراء نقاشات عاجلة حول صفقة القرن.. مستشرق اسرائيلي: الأردن دخل دائرة البؤر غير المستقرة في الشرق الاوسط

إسرائيليات

2018-06-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:غباي يرفض التنازل عن رئاسة "العمل" لصالح الجنرال غانتس

أعلن رئيس رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، وزعيم تحالف "المعسكر الصهيوني"، آفي غباي، أنه لن يتنازل عن رئاسة قائمة حزبه في الانتخابات المقبلة لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، بيني غانتس. وأكد غباي أنه يسعى لأن يكون رئيسا للحكومة.

وجاء موقف غباي على خلفية معلومات تحدثت عن مفاوضات بين حزب العمل والجنرال غانتس، من أجل انضمام الأخير الى الحزب، في الانتخابات المقبلة، وان يكون مرشحه لرئاسة الحكومة.

تدريبات جوية مشتركة لسلاحي الجو الاسرائيلي واليوناني

كشفت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان سلاح الجو الإسرائيلي اجرى يوم الخميس الماضي، مناورات مشتركة مع نظيره اليوناني في الأجواء اليونانية، وذلك في إطار تمرين جوي كبير شمل الطيران لمسافات بعيدة وتمرينا في ظروف غير معروفة بمشاركة عشرات الطائرات. إضافة للتدرب على التزويد الجوّي بالوقود في الجو، وتبادل الخبرات بين الطواقم الجوية.

وأوضحت المصادر أن 40 طائرة حربية إسرائيلية شاركت في التدرب، إضافة لطائرات تزويد بالوقود وطائرات نقل، وعشرات الطواقم الجوية.

وقال قائد السرب الاسرائيلي الذي شارك في التدريب، انه تم التدرب على تنفيذ مهام محددة ودقيقة في ظروف معقدة، خلال مدة قصيرة، في مناطق غير معروفة، بهدف اختبار قدرة سلاح الجو على تنفيذ مهام في مناطق بعيدة عن اسرائيل.

صحيفة هآرتس:الاستخبارات الاسرائيلية: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران يعمل أكثر مما كان متوقعا

قال تقرير رفعته أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، الى المستوى السياسي، إن قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، يعمل أكثر مما كان متوقعا، واكتسب أهمية أكبر، من حيث الأضرار الاقتصادية الكبيرة التي سببها لإيران.

وبحسب التقديرات، فإن إيران كانت تأمل في جني أرباح اقتصادية ملموسة نتيجة الصفقات مع شركات أوروبية وأميركية في الفترة القريبة. غير ان الامور تغيرت بعد ان قررت عدة شركات تجميد مشاريعها في إيران. هذا في حين تتزايد الضغوط الاقتصادية، الداخلية والخارجية، وتزيد من حدة الخلافات بين المعسكر المحافظ والمعسكر الأكثر اعتدالا.

صحيفة "اسرائيل اليوم":استدعاء السفير الأمريكي في اسرائيل الى واشنطن لإجراء نقاشات عاجلة حول صفقة القرن

ذكرت الصحيفة، أن واشنطن استدعت سفيرها في إسرائيل، ديفيد فريدمان، لإجراء نقاشات عاجلة حول خطة التسوية الأمريكية، المعروفة باسم "صفقة القرن" مشيرة الى ان الخطة، باتت شبه جاهزة، ودخلت مراحلها النهائية، وقد يتم الإعلان عنها قريبا. وقالت، إن طاقما امريكيا يضم المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط جايسون غرانبلات، والسفير فريدمان، وكبير مستشاري الرئيس ترامب، غيرارد كوشنير، أشرف على إعدادها ووضع تفاصيلها الأخيرة.

مستشرق اسرائيلي: الأردن دخل دائرة البؤر غير المستقرة في الشرق الاوسط

قال المستشرق إيال زيسر، المختص في الشأن السوري، إن إسرائيل تقف في السنوات الأخيرة إلى جانب الأردن في مواجهة سلسلة تحديات سياسية وأمنية، تشكل تهديدا على أمن واستقرار المملكة. ورأى، أنه مهما يكن من أمر، فإن الأردن انضم إلى البؤر غير المستقرة في الشرق الأوسط، وبات يواجه تحديات داخلية، أساسها الأزمة الاقتصادية، وخارجية مصدرها الحركات الاسلامية.

من جانبه، قال السفير الاسرائيلي الاسبق لدى عمان د. عوديد عيران، ان مصلحة إسرائيل الإستراتيجية تتمثل في الحفاظ على الأردن ونظامه.

صحيفة يديعوت احرونوت:مستشرقة اسرائيلية: اسرائيل ابتعدت عن الأردن والملك لن يخرج عن بيت الطاعة الأمريكي

في المقابل، رأت المُستشرقة الإسرائيلية، سيمدار بيري، أن اسرائيل الرسمية ابتعدت عن الأردن في الأشهر الأخيرة، وأخذت العلاقات تتدهور منذ طرد السفيرة الاسرائيلية في عمان، عينات شلاين. وأضافت أن العاهل الأردني عبد الله الثاني، لا يمكن أن يسمح لنفسه بالخروج عن بيت الطاعة الأمريكي، في حين ستتولى السعودية تقديم المعونات للأردن، بعدما تملص الملك من العرض القطري للحصول على مساعدة مالية قطرية، كون قطر ترتبط بعلاقات جيدة مع إيران وتركيا.

                                                                       ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
124
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

ظريف يجدد تمسك بلاده بالاتفاق النووي

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أدمنت على الحظر، مؤكدا أن الاتفاق النووي سيبقى على حاله رغم انسحاب واشنطن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…