أخبار وتقارير اسرائيلية: تدريبات جوية مشتركة لسلاحي الجو الاسرائيلي واليوناني.. استدعاء السفير الأمريكي في اسرائيل الى واشنطن لإجراء نقاشات عاجلة حول صفقة القرن.. مستشرق اسرائيلي: الأردن دخل دائرة البؤر غير المستقرة في الشرق الاوسط

إسرائيليات

2018-06-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:غباي يرفض التنازل عن رئاسة "العمل" لصالح الجنرال غانتس

أعلن رئيس رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، وزعيم تحالف "المعسكر الصهيوني"، آفي غباي، أنه لن يتنازل عن رئاسة قائمة حزبه في الانتخابات المقبلة لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، بيني غانتس. وأكد غباي أنه يسعى لأن يكون رئيسا للحكومة.

وجاء موقف غباي على خلفية معلومات تحدثت عن مفاوضات بين حزب العمل والجنرال غانتس، من أجل انضمام الأخير الى الحزب، في الانتخابات المقبلة، وان يكون مرشحه لرئاسة الحكومة.

تدريبات جوية مشتركة لسلاحي الجو الاسرائيلي واليوناني

كشفت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان سلاح الجو الإسرائيلي اجرى يوم الخميس الماضي، مناورات مشتركة مع نظيره اليوناني في الأجواء اليونانية، وذلك في إطار تمرين جوي كبير شمل الطيران لمسافات بعيدة وتمرينا في ظروف غير معروفة بمشاركة عشرات الطائرات. إضافة للتدرب على التزويد الجوّي بالوقود في الجو، وتبادل الخبرات بين الطواقم الجوية.

وأوضحت المصادر أن 40 طائرة حربية إسرائيلية شاركت في التدرب، إضافة لطائرات تزويد بالوقود وطائرات نقل، وعشرات الطواقم الجوية.

وقال قائد السرب الاسرائيلي الذي شارك في التدريب، انه تم التدرب على تنفيذ مهام محددة ودقيقة في ظروف معقدة، خلال مدة قصيرة، في مناطق غير معروفة، بهدف اختبار قدرة سلاح الجو على تنفيذ مهام في مناطق بعيدة عن اسرائيل.

صحيفة هآرتس:الاستخبارات الاسرائيلية: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران يعمل أكثر مما كان متوقعا

قال تقرير رفعته أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، الى المستوى السياسي، إن قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، يعمل أكثر مما كان متوقعا، واكتسب أهمية أكبر، من حيث الأضرار الاقتصادية الكبيرة التي سببها لإيران.

وبحسب التقديرات، فإن إيران كانت تأمل في جني أرباح اقتصادية ملموسة نتيجة الصفقات مع شركات أوروبية وأميركية في الفترة القريبة. غير ان الامور تغيرت بعد ان قررت عدة شركات تجميد مشاريعها في إيران. هذا في حين تتزايد الضغوط الاقتصادية، الداخلية والخارجية، وتزيد من حدة الخلافات بين المعسكر المحافظ والمعسكر الأكثر اعتدالا.

صحيفة "اسرائيل اليوم":استدعاء السفير الأمريكي في اسرائيل الى واشنطن لإجراء نقاشات عاجلة حول صفقة القرن

ذكرت الصحيفة، أن واشنطن استدعت سفيرها في إسرائيل، ديفيد فريدمان، لإجراء نقاشات عاجلة حول خطة التسوية الأمريكية، المعروفة باسم "صفقة القرن" مشيرة الى ان الخطة، باتت شبه جاهزة، ودخلت مراحلها النهائية، وقد يتم الإعلان عنها قريبا. وقالت، إن طاقما امريكيا يضم المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط جايسون غرانبلات، والسفير فريدمان، وكبير مستشاري الرئيس ترامب، غيرارد كوشنير، أشرف على إعدادها ووضع تفاصيلها الأخيرة.

مستشرق اسرائيلي: الأردن دخل دائرة البؤر غير المستقرة في الشرق الاوسط

قال المستشرق إيال زيسر، المختص في الشأن السوري، إن إسرائيل تقف في السنوات الأخيرة إلى جانب الأردن في مواجهة سلسلة تحديات سياسية وأمنية، تشكل تهديدا على أمن واستقرار المملكة. ورأى، أنه مهما يكن من أمر، فإن الأردن انضم إلى البؤر غير المستقرة في الشرق الأوسط، وبات يواجه تحديات داخلية، أساسها الأزمة الاقتصادية، وخارجية مصدرها الحركات الاسلامية.

من جانبه، قال السفير الاسرائيلي الاسبق لدى عمان د. عوديد عيران، ان مصلحة إسرائيل الإستراتيجية تتمثل في الحفاظ على الأردن ونظامه.

صحيفة يديعوت احرونوت:مستشرقة اسرائيلية: اسرائيل ابتعدت عن الأردن والملك لن يخرج عن بيت الطاعة الأمريكي

في المقابل، رأت المُستشرقة الإسرائيلية، سيمدار بيري، أن اسرائيل الرسمية ابتعدت عن الأردن في الأشهر الأخيرة، وأخذت العلاقات تتدهور منذ طرد السفيرة الاسرائيلية في عمان، عينات شلاين. وأضافت أن العاهل الأردني عبد الله الثاني، لا يمكن أن يسمح لنفسه بالخروج عن بيت الطاعة الأمريكي، في حين ستتولى السعودية تقديم المعونات للأردن، بعدما تملص الملك من العرض القطري للحصول على مساعدة مالية قطرية، كون قطر ترتبط بعلاقات جيدة مع إيران وتركيا.

                                                                       ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
150
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

الرئيس السوري فى القاهرة!

د.محمد حسين أبوالحسن: كانت تلك إحدى المرات النادرة التي بكى الرئيس جمال عبدالناصر، بعد خمس سنوات من تمزق الوحدة المصرية- السورية، أي فى عام 1966،…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

التلفزيون السوري :الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف ..فيديو

التلفزيون السوري :الدفاعات الجويةتتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف .والناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي يسارع بتبني الغارات على دمشقويزعم أنها أهدافا… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…