تقرير الـsns: أخبار الأرض المحتلة.. وزير خارجية كوريا الشمالية يصف نتنياهو بـ"المجرم الكاذب"

أخبار فلسطين المحتلة

2018-06-12 -
المصدر : sns

وجّه وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ - هاو، انتقادا لاذعا لبنيامين نتنياهو، واصفا إياه بـ"الصهيوني المتطرف" و"المجرم الكاذب". وكتب الوزير على تويتر، منتقدا مقترحا لنتنياهو حول "مساعدة إسرائيل إيران لإنقاذها من حالة الجفاف": "نتنياهو الصهيوني المتطرف، يعرض الماء على إيران، وهو مجرم كاذب، أي أنه لن يفعلها، كما أنه لا يهتم بتوفير المياه لقطاع غزة، بل يمنعها عنهم ويقتلهم بدلا من ذلك".

إسرائيل تقتطع "تعويضات أضرار الحرائق" من ضرائب السلطة الفلسطينية..

صادقت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست بالإجماع على مقترح لاقتطاع أموال تعويضات الحرائق التي اندلعت في غلاف قطاع غزة من أموال الضرائب التي تحولها إسرائيل للسلطة الفلسطينية. وتوجه نتنياهو الأسبوع الماضي، لرئيس هيئة الأمن القومي طالبا العمل على بلورة هذا المقترح ليشمل التعويضات التي تدفع لسكان غلاف غزة، بسبب أضرار الحرائق التي أشعلتها الطائرات الورقية الحارقة. وقال نتنياهو، فور إقرار المقترح إنه "سيتم تحقيق العدالة، ويجب على من يحرق الحقول أن يعلم أن هناك ثمنا لذلك".

إلى ذلك، وطبقاً لروسيا اليوم، شارك نحو ألف فلسطيني في مسيرة احتجاجية في رام الله الأحد، مطالبة الرئيس عباس بتحمل مسؤولياته تجاه سكان غزة ورفع العقوبات عن القطاع. وسار المشاركون في المسيرة وسط شوارع رام الله وهم يرددون هتافات تطالب بدفع رواتب موظفي قطاع غزة، ووقف الحصار المفروض عليها كما رفعوا لافتات كتبوا عليها: "مطالبنا واضحة.. عقوباتكم فاضحة.. ارفعوا العقوبات". وردت حركة فتح على المسيرة بتعليق لافتات كبيرة على واجهات عدد من البنايات وسط رام الله كتب عليها "الانقلاب الحمساوي هو سبب كل المصائب". وتعهد المشاركون في المسيرة بمواصلة نشاطهم خلال الأيام المقبلة.

البيت الأبيض يناقش «صفقة القرن» ... وتوقع إعلانها قريباً

استدعت الولايات المتحدة سفيرها في إسرائيل دايفيد فريدمان، لإجراء مناقشات عاجلة في البيت الأبيض في شأن خطة السلام الأميركية للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، والمعروفة بـ «صفقة القرن»، وسط أنباء عن اقتراب موعد إعلانها. وحال استدعاء فريدمان دون مشاركته في أحد المؤتمرات في القدس المحتلة. وفي تسجيل مصوّر، قال فريدمان للمؤتمرين: «أنا آسف لعدم وجودي معكم»، مؤكداً أن سبب غيابه هو نقاش «خطة السلام». وأضاف: «في الوقت الذي تشاهدون فيه هذا الشريط المصور، أنا في واشنطن أجري مشاورات في شأن خطة الإدارة المعدّلة للسلام. تمنّوا لنا التوفيق». ويتزامن إعلان فريدمان مع أنباء تناقلتها وسائل إعلام أميركية وإسرائيلية في شأن اقتراب موعد إعلان «صفقة القرن»، وفقاً للحياة.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
167
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

مراسل موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي يزور سورية ويقدم حضارتها وعراقتها وحركة إعادة الإعمار

نشر موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي تقريراًمصوراًلمراسلهأميتاب ريفي الذي قام بزيارة ميدانية إلى سورية الشهر الفائت وأعد سلسلة من التقارير المصورة .وفي التقرير الثاني ضمن…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحملخفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو الإرباكات العملية الثورركز في إيجابيات وضعك المهني وكثف جهودك لتقول في آخر اليوم لقد…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة . المحب للمتعة على كافة الأصعدة . قراراته مفاجئة .. يحب السفر ويكره الروتين. يحب أن يبدأ يومه كل صباح بشكل مختلف . ينمو ويزدهر تحت…
2018-10-14 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-15 -

ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمص

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات بحمص القبض على أحد مروجي المخدرات وضبط بحوزته كمية كبيرة من مادة الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة. وذكر مراسل سانا في… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-15 -

ماذا تحوي صناديق "المنظفات" التي دخلت قنصلية السعودية باسطنبول؟

تساءل نشطاء في الانترنت عن ماهية المواد التي أدخلها عمال النظافة إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، وظهرت في صور نشرتها وكالة "الأناضول" التركية. ولفت انتباه… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-13 -

نبيه البرجي يكتب ...زلزال في قصور المرمر

نبيه البرجي حين يظهر بين الجمهور , بماذا يختلف عن راقصات التعري ...؟ الرجل الذي عرّى السياسات الأميركية في الشرق الأوسط , عرّى أيضاً الأنظمة الأميركية في الشرق الأوسط . لسنا نحن الذين نقول ذلك…