أخبار تقارير اسرائيلية: نتنياهو: قادة المانيا وفرنسا وبريطانيا أجمعوا على ضرورة انسحاب ايران من سورية.. وفد مغربي يمثل منظمات المجتمع المدني يبدأ زيارة تطبيعية لإسرائيل.. نصف اليهود الأمريكيين يعارضون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

إسرائيليات

2018-06-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو: قادة المانيا وفرنسا وبريطانيا أجمعوا على ضرورة انسحاب ايران من سورية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن زعماء المانيا وفرنسا وبريطانيا، أجمعوا على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سورية، معتبرا ذلك أحد نتائج جولته التي قام بها إلى أوروبا الأسبوع الماضي. وأضاف، أنه نجح في تحقيق هدف زيارته إلى حد كبير. وهدد نتنياهو بأن الجيش الاسرائيلي سيواصل التصرف بحزم ضد محاولات تموضع إيران في سورية.

وفد مغربي يمثل منظمات المجتمع المدني يبدأ زيارة تطبيعية لإسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وفدا مغربيا يضم 11 عشر شخصا يمثلون منظمات المجتمع المدني، بينهم مهندسون وكتّاب ومخرجون ورجال أعمال، ممن يرون أهمية في الحوار والتواصل مع نظرائهم في إسرائيل، وصل أمس الأحد إلى اسرائيل، في زيارة تستغرق خمسة أيام يجتمع خلالها أعضاء الوفد مع أعضاء في الكنيست ومسؤولين اسرائيليين، ويزورون معاهد لبحوث الشرق الأوسط، ومتحف المحرقة "ياد فاشيم"، ومركز تراث يهود شمال أفريقيا. كما يلتقي أعضاء الوفد طلابا إسرائيليين يشاركون في دورة لتعليم اللغة المغربية اليهودية المحكية.

القناة العاشرة:

نصف اليهود الأمريكيين يعارضون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أظهر استطلاع للرأي أجرته المنظمة اليهودية الأمريكية، في الولايات المتحدة، أن 57% من اليهود الأمريكيين فقط يؤيدون طريقة ترامب في إدارة العلاقات الأمريكية مع اسرائيل، فيما عارض 47% منهم نقل السفارة الامريكية. كما أظهر الاستطلاع أن 59% من اليهود الأمريكيين يؤيدون حل الدولتين.

في المقابل، أظهر استطلاع موازٍ أجري في اسرائيل من قبل معهد /جيوكارتوغرافيا/ أن 80% من اليهود الإسرائيليين يدعمون سياسة ترامب في إدارة العلاقات الأمريكية مع إسرائيل، و85% يؤيدون نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس، فيما عارض 48% حل الدولتين لشعبين. وقال 68% إن على يهود الولايات المتحدة الكف عن التأثير على سياسة إسرائيل. فيما أعرب 15% من اليهود الاسرائيليين، و19% من اليهود الأمريكيين عن اعتقادهم بأن العلاقات بين اليهود الأمريكيين والاسرائيليين ستتراجع في السنوات الخمس المقبلة. بينما رأى80% من اليهود الإسرائيليين أن العلاقات بين إسرائيل والفلسطينيين ستبقى على حالها أو قد تشهد تراجعا أكثر خلال الأعوام الخمسة القادمة.

صحيفة هآرتس:

كاتب اسرائيلي: السفير الأمريكي في اسرائيل شر مستطير ويمثل المستوطنين

هاجم الكاتب روغل الر، السفير الأمريكي في إسرائيل، دافيد فريدمان، قائلا إنه يتصرف كسفير للمستوطنين الإسرائيليين، وعليه أن يغلق فمه. ووصف الكاتب، السفير فريدمان بالشر المستطير، موضحا أن من يفترض به أن يمثل المصالح الأمريكية، هو في الحقيقة وزير المستوطنين، وقد أثبت ذلك من خلال النشاطات والتصريحات التي أدلى بها منذ تعيينه في منصبه وحتى قبل ذلك.

وقال الكاتب، إن فريدمان يتبرع للمستوطنات، وهو الشخص الذي أعلن أن المنظمة اليهودية الأمريكية الليبرالية "جي ستريت" هي أسوأ من اليهود الذي تعاونوا مع النازيين. كما حذّر من أن إخلاء المستوطنات سيؤدي إلى حرب أهلية، وهو المسؤول شخصيا عن دعوة الواعظ المتطرف روبرت جيفرس، لإلقاء خطاب في حفل افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.علاوة على ما تقدم، فقد هاجم فريدمان، بوقاحة، الصحافيين الذين انتقدوا إطلاق القناصة الإسرائيليين النار على المتظاهرين الفلسطينيين في غزة، ودعاهم إلى إغلاق أفواههم.

وختم الكاتب قائلا، إن الرائحة التي تنبعث من أقوال فريدمان، مشبعة بالديكتاتورية. وأضاف: عندما يقوم سفير دولة عظمى بفعل ذلك، فإن الأمر يتعلق بظاهرة خطيرة، ليس بسبب مكانته كسفير لدولة توفر الحماية لاسرائيل، بل من حقيقة كونه يهوديا. فهو يتصرف في اسرائيل كصاحب بيت بسيادة مزدوجة، أي أنه يهودي وممثل رسمي لدولة عظمى، وربما يطمح بالنجاح في التأثير على تشكيل هوية إسرائيل. بالتالي، فإن تصرفاته هذه تؤكد أنه فقد شرعيته وعليه أن يغلق فمه.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
201
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

الرئيس السوري فى القاهرة!

د.محمد حسين أبوالحسن: كانت تلك إحدى المرات النادرة التي بكى الرئيس جمال عبدالناصر، بعد خمس سنوات من تمزق الوحدة المصرية- السورية، أي فى عام 1966،…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

التلفزيون السوري :الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف ..فيديو

التلفزيون السوري :الدفاعات الجويةتتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف .والناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي يسارع بتبني الغارات على دمشقويزعم أنها أهدافا… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…