أخبار تقارير اسرائيلية: نتنياهو: قادة المانيا وفرنسا وبريطانيا أجمعوا على ضرورة انسحاب ايران من سورية.. وفد مغربي يمثل منظمات المجتمع المدني يبدأ زيارة تطبيعية لإسرائيل.. نصف اليهود الأمريكيين يعارضون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

إسرائيليات

2018-06-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو: قادة المانيا وفرنسا وبريطانيا أجمعوا على ضرورة انسحاب ايران من سورية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن زعماء المانيا وفرنسا وبريطانيا، أجمعوا على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سورية، معتبرا ذلك أحد نتائج جولته التي قام بها إلى أوروبا الأسبوع الماضي. وأضاف، أنه نجح في تحقيق هدف زيارته إلى حد كبير. وهدد نتنياهو بأن الجيش الاسرائيلي سيواصل التصرف بحزم ضد محاولات تموضع إيران في سورية.

وفد مغربي يمثل منظمات المجتمع المدني يبدأ زيارة تطبيعية لإسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وفدا مغربيا يضم 11 عشر شخصا يمثلون منظمات المجتمع المدني، بينهم مهندسون وكتّاب ومخرجون ورجال أعمال، ممن يرون أهمية في الحوار والتواصل مع نظرائهم في إسرائيل، وصل أمس الأحد إلى اسرائيل، في زيارة تستغرق خمسة أيام يجتمع خلالها أعضاء الوفد مع أعضاء في الكنيست ومسؤولين اسرائيليين، ويزورون معاهد لبحوث الشرق الأوسط، ومتحف المحرقة "ياد فاشيم"، ومركز تراث يهود شمال أفريقيا. كما يلتقي أعضاء الوفد طلابا إسرائيليين يشاركون في دورة لتعليم اللغة المغربية اليهودية المحكية.

القناة العاشرة:

نصف اليهود الأمريكيين يعارضون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أظهر استطلاع للرأي أجرته المنظمة اليهودية الأمريكية، في الولايات المتحدة، أن 57% من اليهود الأمريكيين فقط يؤيدون طريقة ترامب في إدارة العلاقات الأمريكية مع اسرائيل، فيما عارض 47% منهم نقل السفارة الامريكية. كما أظهر الاستطلاع أن 59% من اليهود الأمريكيين يؤيدون حل الدولتين.

في المقابل، أظهر استطلاع موازٍ أجري في اسرائيل من قبل معهد /جيوكارتوغرافيا/ أن 80% من اليهود الإسرائيليين يدعمون سياسة ترامب في إدارة العلاقات الأمريكية مع إسرائيل، و85% يؤيدون نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس، فيما عارض 48% حل الدولتين لشعبين. وقال 68% إن على يهود الولايات المتحدة الكف عن التأثير على سياسة إسرائيل. فيما أعرب 15% من اليهود الاسرائيليين، و19% من اليهود الأمريكيين عن اعتقادهم بأن العلاقات بين اليهود الأمريكيين والاسرائيليين ستتراجع في السنوات الخمس المقبلة. بينما رأى80% من اليهود الإسرائيليين أن العلاقات بين إسرائيل والفلسطينيين ستبقى على حالها أو قد تشهد تراجعا أكثر خلال الأعوام الخمسة القادمة.

صحيفة هآرتس:

كاتب اسرائيلي: السفير الأمريكي في اسرائيل شر مستطير ويمثل المستوطنين

هاجم الكاتب روغل الر، السفير الأمريكي في إسرائيل، دافيد فريدمان، قائلا إنه يتصرف كسفير للمستوطنين الإسرائيليين، وعليه أن يغلق فمه. ووصف الكاتب، السفير فريدمان بالشر المستطير، موضحا أن من يفترض به أن يمثل المصالح الأمريكية، هو في الحقيقة وزير المستوطنين، وقد أثبت ذلك من خلال النشاطات والتصريحات التي أدلى بها منذ تعيينه في منصبه وحتى قبل ذلك.

وقال الكاتب، إن فريدمان يتبرع للمستوطنات، وهو الشخص الذي أعلن أن المنظمة اليهودية الأمريكية الليبرالية "جي ستريت" هي أسوأ من اليهود الذي تعاونوا مع النازيين. كما حذّر من أن إخلاء المستوطنات سيؤدي إلى حرب أهلية، وهو المسؤول شخصيا عن دعوة الواعظ المتطرف روبرت جيفرس، لإلقاء خطاب في حفل افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.علاوة على ما تقدم، فقد هاجم فريدمان، بوقاحة، الصحافيين الذين انتقدوا إطلاق القناصة الإسرائيليين النار على المتظاهرين الفلسطينيين في غزة، ودعاهم إلى إغلاق أفواههم.

وختم الكاتب قائلا، إن الرائحة التي تنبعث من أقوال فريدمان، مشبعة بالديكتاتورية. وأضاف: عندما يقوم سفير دولة عظمى بفعل ذلك، فإن الأمر يتعلق بظاهرة خطيرة، ليس بسبب مكانته كسفير لدولة توفر الحماية لاسرائيل، بل من حقيقة كونه يهوديا. فهو يتصرف في اسرائيل كصاحب بيت بسيادة مزدوجة، أي أنه يهودي وممثل رسمي لدولة عظمى، وربما يطمح بالنجاح في التأثير على تشكيل هوية إسرائيل. بالتالي، فإن تصرفاته هذه تؤكد أنه فقد شرعيته وعليه أن يغلق فمه.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
178
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مراسل موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي يزور سورية ويقدم حضارتها وعراقتها وحركة إعادة الإعمار

نشر موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي تقريراًمصوراًلمراسلهأميتاب ريفي الذي قام بزيارة ميدانية إلى سورية الشهر الفائت وأعد سلسلة من التقارير المصورة .وفي التقرير الثاني ضمن…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحملخفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو الإرباكات العملية الثورركز في إيجابيات وضعك المهني وكثف جهودك لتقول في آخر اليوم لقد…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة . المحب للمتعة على كافة الأصعدة . قراراته مفاجئة .. يحب السفر ويكره الروتين. يحب أن يبدأ يومه كل صباح بشكل مختلف . ينمو ويزدهر تحت…
2018-10-14 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-15 -

ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمص

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات بحمص القبض على أحد مروجي المخدرات وضبط بحوزته كمية كبيرة من مادة الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة. وذكر مراسل سانا في… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-15 -

ماذا تحوي صناديق "المنظفات" التي دخلت قنصلية السعودية باسطنبول؟

تساءل نشطاء في الانترنت عن ماهية المواد التي أدخلها عمال النظافة إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، وظهرت في صور نشرتها وكالة "الأناضول" التركية. ولفت انتباه… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-13 -

نبيه البرجي يكتب ...زلزال في قصور المرمر

نبيه البرجي حين يظهر بين الجمهور , بماذا يختلف عن راقصات التعري ...؟ الرجل الذي عرّى السياسات الأميركية في الشرق الأوسط , عرّى أيضاً الأنظمة الأميركية في الشرق الأوسط . لسنا نحن الذين نقول ذلك…