أخبار تقارير اسرائيلية: نتنياهو: قادة المانيا وفرنسا وبريطانيا أجمعوا على ضرورة انسحاب ايران من سورية.. وفد مغربي يمثل منظمات المجتمع المدني يبدأ زيارة تطبيعية لإسرائيل.. نصف اليهود الأمريكيين يعارضون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

إسرائيليات

2018-06-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو: قادة المانيا وفرنسا وبريطانيا أجمعوا على ضرورة انسحاب ايران من سورية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن زعماء المانيا وفرنسا وبريطانيا، أجمعوا على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سورية، معتبرا ذلك أحد نتائج جولته التي قام بها إلى أوروبا الأسبوع الماضي. وأضاف، أنه نجح في تحقيق هدف زيارته إلى حد كبير. وهدد نتنياهو بأن الجيش الاسرائيلي سيواصل التصرف بحزم ضد محاولات تموضع إيران في سورية.

وفد مغربي يمثل منظمات المجتمع المدني يبدأ زيارة تطبيعية لإسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وفدا مغربيا يضم 11 عشر شخصا يمثلون منظمات المجتمع المدني، بينهم مهندسون وكتّاب ومخرجون ورجال أعمال، ممن يرون أهمية في الحوار والتواصل مع نظرائهم في إسرائيل، وصل أمس الأحد إلى اسرائيل، في زيارة تستغرق خمسة أيام يجتمع خلالها أعضاء الوفد مع أعضاء في الكنيست ومسؤولين اسرائيليين، ويزورون معاهد لبحوث الشرق الأوسط، ومتحف المحرقة "ياد فاشيم"، ومركز تراث يهود شمال أفريقيا. كما يلتقي أعضاء الوفد طلابا إسرائيليين يشاركون في دورة لتعليم اللغة المغربية اليهودية المحكية.

القناة العاشرة:

نصف اليهود الأمريكيين يعارضون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أظهر استطلاع للرأي أجرته المنظمة اليهودية الأمريكية، في الولايات المتحدة، أن 57% من اليهود الأمريكيين فقط يؤيدون طريقة ترامب في إدارة العلاقات الأمريكية مع اسرائيل، فيما عارض 47% منهم نقل السفارة الامريكية. كما أظهر الاستطلاع أن 59% من اليهود الأمريكيين يؤيدون حل الدولتين.

في المقابل، أظهر استطلاع موازٍ أجري في اسرائيل من قبل معهد /جيوكارتوغرافيا/ أن 80% من اليهود الإسرائيليين يدعمون سياسة ترامب في إدارة العلاقات الأمريكية مع إسرائيل، و85% يؤيدون نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس، فيما عارض 48% حل الدولتين لشعبين. وقال 68% إن على يهود الولايات المتحدة الكف عن التأثير على سياسة إسرائيل. فيما أعرب 15% من اليهود الاسرائيليين، و19% من اليهود الأمريكيين عن اعتقادهم بأن العلاقات بين اليهود الأمريكيين والاسرائيليين ستتراجع في السنوات الخمس المقبلة. بينما رأى80% من اليهود الإسرائيليين أن العلاقات بين إسرائيل والفلسطينيين ستبقى على حالها أو قد تشهد تراجعا أكثر خلال الأعوام الخمسة القادمة.

صحيفة هآرتس:

كاتب اسرائيلي: السفير الأمريكي في اسرائيل شر مستطير ويمثل المستوطنين

هاجم الكاتب روغل الر، السفير الأمريكي في إسرائيل، دافيد فريدمان، قائلا إنه يتصرف كسفير للمستوطنين الإسرائيليين، وعليه أن يغلق فمه. ووصف الكاتب، السفير فريدمان بالشر المستطير، موضحا أن من يفترض به أن يمثل المصالح الأمريكية، هو في الحقيقة وزير المستوطنين، وقد أثبت ذلك من خلال النشاطات والتصريحات التي أدلى بها منذ تعيينه في منصبه وحتى قبل ذلك.

وقال الكاتب، إن فريدمان يتبرع للمستوطنات، وهو الشخص الذي أعلن أن المنظمة اليهودية الأمريكية الليبرالية "جي ستريت" هي أسوأ من اليهود الذي تعاونوا مع النازيين. كما حذّر من أن إخلاء المستوطنات سيؤدي إلى حرب أهلية، وهو المسؤول شخصيا عن دعوة الواعظ المتطرف روبرت جيفرس، لإلقاء خطاب في حفل افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.علاوة على ما تقدم، فقد هاجم فريدمان، بوقاحة، الصحافيين الذين انتقدوا إطلاق القناصة الإسرائيليين النار على المتظاهرين الفلسطينيين في غزة، ودعاهم إلى إغلاق أفواههم.

وختم الكاتب قائلا، إن الرائحة التي تنبعث من أقوال فريدمان، مشبعة بالديكتاتورية. وأضاف: عندما يقوم سفير دولة عظمى بفعل ذلك، فإن الأمر يتعلق بظاهرة خطيرة، ليس بسبب مكانته كسفير لدولة توفر الحماية لاسرائيل، بل من حقيقة كونه يهوديا. فهو يتصرف في اسرائيل كصاحب بيت بسيادة مزدوجة، أي أنه يهودي وممثل رسمي لدولة عظمى، وربما يطمح بالنجاح في التأثير على تشكيل هوية إسرائيل. بالتالي، فإن تصرفاته هذه تؤكد أنه فقد شرعيته وعليه أن يغلق فمه.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
156
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

ظريف يجدد تمسك بلاده بالاتفاق النووي

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أدمنت على الحظر، مؤكدا أن الاتفاق النووي سيبقى على حاله رغم انسحاب واشنطن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…