أخبار تقارير اسرائيلية: نتنياهو: قادة المانيا وفرنسا وبريطانيا أجمعوا على ضرورة انسحاب ايران من سورية.. وفد مغربي يمثل منظمات المجتمع المدني يبدأ زيارة تطبيعية لإسرائيل.. نصف اليهود الأمريكيين يعارضون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

إسرائيليات

2018-06-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو: قادة المانيا وفرنسا وبريطانيا أجمعوا على ضرورة انسحاب ايران من سورية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن زعماء المانيا وفرنسا وبريطانيا، أجمعوا على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سورية، معتبرا ذلك أحد نتائج جولته التي قام بها إلى أوروبا الأسبوع الماضي. وأضاف، أنه نجح في تحقيق هدف زيارته إلى حد كبير. وهدد نتنياهو بأن الجيش الاسرائيلي سيواصل التصرف بحزم ضد محاولات تموضع إيران في سورية.

وفد مغربي يمثل منظمات المجتمع المدني يبدأ زيارة تطبيعية لإسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وفدا مغربيا يضم 11 عشر شخصا يمثلون منظمات المجتمع المدني، بينهم مهندسون وكتّاب ومخرجون ورجال أعمال، ممن يرون أهمية في الحوار والتواصل مع نظرائهم في إسرائيل، وصل أمس الأحد إلى اسرائيل، في زيارة تستغرق خمسة أيام يجتمع خلالها أعضاء الوفد مع أعضاء في الكنيست ومسؤولين اسرائيليين، ويزورون معاهد لبحوث الشرق الأوسط، ومتحف المحرقة "ياد فاشيم"، ومركز تراث يهود شمال أفريقيا. كما يلتقي أعضاء الوفد طلابا إسرائيليين يشاركون في دورة لتعليم اللغة المغربية اليهودية المحكية.

القناة العاشرة:

نصف اليهود الأمريكيين يعارضون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أظهر استطلاع للرأي أجرته المنظمة اليهودية الأمريكية، في الولايات المتحدة، أن 57% من اليهود الأمريكيين فقط يؤيدون طريقة ترامب في إدارة العلاقات الأمريكية مع اسرائيل، فيما عارض 47% منهم نقل السفارة الامريكية. كما أظهر الاستطلاع أن 59% من اليهود الأمريكيين يؤيدون حل الدولتين.

في المقابل، أظهر استطلاع موازٍ أجري في اسرائيل من قبل معهد /جيوكارتوغرافيا/ أن 80% من اليهود الإسرائيليين يدعمون سياسة ترامب في إدارة العلاقات الأمريكية مع إسرائيل، و85% يؤيدون نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس، فيما عارض 48% حل الدولتين لشعبين. وقال 68% إن على يهود الولايات المتحدة الكف عن التأثير على سياسة إسرائيل. فيما أعرب 15% من اليهود الاسرائيليين، و19% من اليهود الأمريكيين عن اعتقادهم بأن العلاقات بين اليهود الأمريكيين والاسرائيليين ستتراجع في السنوات الخمس المقبلة. بينما رأى80% من اليهود الإسرائيليين أن العلاقات بين إسرائيل والفلسطينيين ستبقى على حالها أو قد تشهد تراجعا أكثر خلال الأعوام الخمسة القادمة.

صحيفة هآرتس:

كاتب اسرائيلي: السفير الأمريكي في اسرائيل شر مستطير ويمثل المستوطنين

هاجم الكاتب روغل الر، السفير الأمريكي في إسرائيل، دافيد فريدمان، قائلا إنه يتصرف كسفير للمستوطنين الإسرائيليين، وعليه أن يغلق فمه. ووصف الكاتب، السفير فريدمان بالشر المستطير، موضحا أن من يفترض به أن يمثل المصالح الأمريكية، هو في الحقيقة وزير المستوطنين، وقد أثبت ذلك من خلال النشاطات والتصريحات التي أدلى بها منذ تعيينه في منصبه وحتى قبل ذلك.

وقال الكاتب، إن فريدمان يتبرع للمستوطنات، وهو الشخص الذي أعلن أن المنظمة اليهودية الأمريكية الليبرالية "جي ستريت" هي أسوأ من اليهود الذي تعاونوا مع النازيين. كما حذّر من أن إخلاء المستوطنات سيؤدي إلى حرب أهلية، وهو المسؤول شخصيا عن دعوة الواعظ المتطرف روبرت جيفرس، لإلقاء خطاب في حفل افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.علاوة على ما تقدم، فقد هاجم فريدمان، بوقاحة، الصحافيين الذين انتقدوا إطلاق القناصة الإسرائيليين النار على المتظاهرين الفلسطينيين في غزة، ودعاهم إلى إغلاق أفواههم.

وختم الكاتب قائلا، إن الرائحة التي تنبعث من أقوال فريدمان، مشبعة بالديكتاتورية. وأضاف: عندما يقوم سفير دولة عظمى بفعل ذلك، فإن الأمر يتعلق بظاهرة خطيرة، ليس بسبب مكانته كسفير لدولة توفر الحماية لاسرائيل، بل من حقيقة كونه يهوديا. فهو يتصرف في اسرائيل كصاحب بيت بسيادة مزدوجة، أي أنه يهودي وممثل رسمي لدولة عظمى، وربما يطمح بالنجاح في التأثير على تشكيل هوية إسرائيل. بالتالي، فإن تصرفاته هذه تؤكد أنه فقد شرعيته وعليه أن يغلق فمه.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
118
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 حزيران - عماد رمال ...كل عام وأنت بخير

السيد سريع .. السيد متهور .. السيد مسيطر .. ثلاث صفات تستطيع أن تطلقها عليه بجدارة لأنه يستحقها بجدارة .. صوته عال .. ضحكته مجلجلة…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً…
2018-06-17 -

لا تكتب عن جريمة اليمن.. حتى لا تشارك فيها..؟!

أوردت وكالات الأنباء خبراً مفاده أنّ سويسرا تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد "نزاعات مسلحة داخلية"، وفق شروط معينة. وأعلنت الحكومة…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الثور حاول أن تتحدث عن مشاغلك ومشاكلك لتشعر بالراحة والتحسن نتيجة المحبة التي تحيط بك…
2018-06-19 -

تقرير الـsns: تبديد رهانات تل أبيب... ومشاورات «اللجنة الدستورية» تنطلق في جنيف..؟!

أعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن بلاده تجري اتصالات مع الولايات المتحدة وروسيا لضمان "عدم تفجر القتال" جنوب سورية، مؤكدا التزام المملكة بحماية اتفاق خفض التصعيد. وقال الصفدي، في اتصال هاتفي مع المبعوث ستيفان ديمستورا، إنه "يجب بذل كل جهد ممكن لوقف القتال وحقن الدم السوري، لافتا إلى أن…
2018-06-18 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-19 -

أسامة دنورة : اجتماعات جنيف الأخيرة ستشهد دوراً بارزاً وهاماً لدي ميستورا يعكس المصالح الإقليمية والدولية

أكد الكاتب والباحث بالشأن السياسي أسامة دنورة لـ ميلودي اف ام أن اجتماعات جنيف اليوم بشأن اللجنة الدستورية هي مخاض هام في سياق حل الأزمة… !

2018-06-18 -

كيم كارداشيان لا تستبعد ترشحها لرئاسة أمريكا

قالت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة، كيم كارداشيان، إنها لا تسعى للترشح لرئاسة أمريكا، إلا أنها في الوقت نفسه أكدت أنها لا تستبعد الفكرة تماما. وقالت… !

2018-06-18 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية فيطبقات الجو… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-18 -

خبراء: الإنترنت مهدد بالتوقف التام!

أصدر مصرف الحسابات الدولية بيانا أكد فيه أن الحجم المتنامي للمعلومات التي ترسل عن طريق المدفوعات بالعملة الافتراضية قد يؤدي إلى توقف عمل الإنترنت. ويرى… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-18 -

لقاء مفاجئ بين نتنياهو والملك عبد الله في عمان

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه التقى اليوم الاثنين في عمان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني. وقال المكتب الإعلامي لنتنياهو، في… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…