أخبار وتقارير اسرائيلية:نتنياهو: علاقات اسرائيل بالعالم العربي افضل من أي وقت مضى ...والاعلام الاسرائيلي: جولة نتنياهو الأوروبية انتهت بالفشل ....ومناورات عسكرية اسرائيلية مفاجئة في الجولان المحتل

إسرائيليات

2018-06-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: علاقات اسرائيل بالعالم العربي افضل من أي وقت مضى

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن علاقات اسرائيل مع العالم العربي أفضل من أي وقت مضى، موضحا أنه لم يكن يتوقع أن يرى أثناء حياته، هذه العلاقات الودية بين إسرائيل والدول العربية، لافتا الى أن اسرائيل تتبع استراتيجيه التطبيع الصامت. وأضاف في مقابلة مع برنامج "نيوز نايت" على محطة الــ "بي بي سي" الإنكليزية، خلال زيارته للندن، إن التعاون بشكل أوثق مع الدول العربية، هو الطريق إلى السلام. وقال إن ذلك بدأ يؤثر على الرأي العام في العالم العربي، وهذا مهم جدا، حيث بدأ العرب ينظرون الى اسرائيل بشكل مختلف، وهذا ما نتوق إليه.

القناة الثانية:مناورات عسكرية اسرائيلية مفاجئة في الجولان المحتل

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مناورات عسكرية في الجولان السوري المحتل، تستمر عدة أيام. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن من بين أهداف المناورات، فحص جاهزية الجيش لخوض معارك مفاجئة على الجبهة السورية، وقدرته على الانتقال من الوضع التدريبي إلى الوضع القتالي. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه سيتم تفعيل منظومة استدعاء جنود الاحتياط.

وكشفت مصادر اسرائيلية، أن هذه المناورات تاتي على وقع التوتر على الجبهة الشمالية والتموضع الإيراني في سورية، وخاصة التطورات التي قد يشهدها جنوب سورية مع استعدادات الجيش السوري للقيام بعملية عسكرية ضد المتمردين في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، إنه سيتم خلال المناورات تفعيل منظومة استدعاء جنود الاحتياط، مشيرا الى أن المناورات مخططة بشكل مسبق، في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2018، وتهف إلى الحفاظ على جاهزية واستعداد القوات.

 

ليبرمان: إسرائيل عازمة على منع أي تواجد إيراني في سورية

زعم وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن اسرائيل عازمة على منع أي تواجد ايراني في سورية، وستعمل كل ما يوسعها لمنع ذلك. وأضاف، إن "النظام الايراني" يمر بحالة انهيار، والاضطرابات التي شهدتها إيران لم يسبق لها مثيل منذ ثورة الخميني، وإذا استمرت العقوبات الاقتصادية المشددة، فإن ذلك يعني أن النظام يعيش وقتا مستقطعا.

لبيد ينتقد نتنياهو لرفضه استقبال موغيريني

انتقد رئيس حزب "يوجد مستقبل" الإسرائيلي، يائير لبيد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على خلفية رفض الأخير الاجتماع بوزيرة خارجية دول الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني. ووصف قرار نتنياهو بالخاطيء. وأضاف، إن موغيريني تمثل الدول التي تعتبر سوقا تجاريا رئيسيا لاسرائيل، ولعدد غير قليل من الشراكات الاستراتيجية. وقال لبيد إن موغريني ليست عدوا يجب مقاطعته.

 

تقرير:الاعلام الاسرائيلي: جولة نتنياهو الأوروبية انتهت بالفشل وكشفت عن توتر العلاقات مع الأوروبيين

قال المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت، إيتمار آيخنر، إن التوتر في العلاقات بين اسرائيل والدول الاوروبية، وصل الى ذروته، بعد إعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنيامو، رفضه استقبال فيدريكا موغيريني، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي خلال زيارتها لاسرائيل، الأمر الذي دفعها لإلغاء الزيارة. ونقل المحلل، عن مصدر سياسي إسرائيلي مطلع قوله، إن مواقف موغيريني باتت معادية جدا لإسرائيل، ما يؤكد أن تل أبيب ستجد نفسها في مرحلة مواجهة عاصفة مع بروكسل، لسببين اثنين: المعارضة الأوروبية للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، ورفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارات الأوروبية إليها.

وأضاف المصدر، إن الاتحاد الأوروبي منع سفراءه في إسرائيل من المشاركة في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس الشهر الماضي، ويواصل إدانة إسرائيل بصورة دائمة بسبب استمرارها في البناء الاستيطاني، فضلا عن الموقف الأوروبي من المواجهات الدائرة على حدود قطاع غزة.

من جانبها، قالت المراسلة السياسية لموقع "والا" العبري، تال شاليف، إن نتنياهو حاول خلال جولته الأوروبية التي شملت المانيا وفرنسا وبريطانيا، حشد هذه الدول لمواجهة النفوذ الإيراني في سورية، رغم العداء الأوروبي المعلن لـ نتنياهو الذي يصفه الأوروبيون بأنه صديق حميم للرئيس ترامب.

وأضافت المراسلة، إن نتنياهو توقع أن تكون زيارته لدول الاتحاد الأوروبي، معقدة وإشكالية لأكثر من سبب، بينها أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها ميركل وماكرون وماي، منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، حيث يعتبر الأوروبيون أن نتنياهو هو المبعوث الشخصي لترامب، ومارس ضغوطه على واشنطن لاتخاذ هذا القرار الإشكالي. يضاف الى ذلك، تذمر الاتحاد الأوروبي من ارتفاع أعداد القتلى الفلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في المظاهرات الأخيرة على حدود قطاع غزة.

وأشارت المراسلة الى أن الجانبين، الإسرائيلي والأوروبي، فضلا بحث القواسم المشتركة، وتجنبا التطرق لنقاط الخلاف، لذلك تراجع نتنياهو عن مطالبة هذه الدول بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، واختار التركيز على ما وصفه بخطر التواجد الإيراني في سورية. في المقابل، لم يحاول قادة الدول الثلاث فرض حل الدولتين مع الفلسطينيين خلال المباحثات مع نتنياهو.

بدوره، قال المحلل في صحيفة "إسرائيل اليوم" أريئيل كهانا، إن الفجوات بين إسرائيل وأوروبا انتقلت من الزعماء إلى الجمهور في الجانبين، مشيرة الى المظاهرات التي شهدها الجانب الأيمن من شارع "دوانينغ ستريت" في بريطانيا وتلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، وبعض المدن الأوروبية، ونفس الأمر في المانيا، ضد زيارة نتنياهو، حيث وصف المتظاهرون، نتنياهو بالقاتل، ودعوا الى قتل المستوطنين، وليس الفلسطينيين. وقال المراسل، إن هذه المظاهرات أظهرت إسرائيل كما لو أنها تنزف. وختم المحلل قائلا، إن كل هذه الأجواء الأوروبية المعادية لإسرائيل، تؤكد أن الأخيرة تجد نفسها في مشكلة جدية أمام الرأي العام الأوروبي.

                                                                                      ترجمة غسان محمد

عدد الزيارات
178
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مراسل موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي يزور سورية ويقدم حضارتها وعراقتها وحركة إعادة الإعمار

نشر موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي تقريراًمصوراًلمراسلهأميتاب ريفي الذي قام بزيارة ميدانية إلى سورية الشهر الفائت وأعد سلسلة من التقارير المصورة .وفي التقرير الثاني ضمن…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحملخفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو الإرباكات العملية الثورركز في إيجابيات وضعك المهني وكثف جهودك لتقول في آخر اليوم لقد…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة . المحب للمتعة على كافة الأصعدة . قراراته مفاجئة .. يحب السفر ويكره الروتين. يحب أن يبدأ يومه كل صباح بشكل مختلف . ينمو ويزدهر تحت…
2018-10-14 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-15 -

ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمص

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات بحمص القبض على أحد مروجي المخدرات وضبط بحوزته كمية كبيرة من مادة الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة. وذكر مراسل سانا في… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-15 -

ماذا تحوي صناديق "المنظفات" التي دخلت قنصلية السعودية باسطنبول؟

تساءل نشطاء في الانترنت عن ماهية المواد التي أدخلها عمال النظافة إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، وظهرت في صور نشرتها وكالة "الأناضول" التركية. ولفت انتباه… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-13 -

نبيه البرجي يكتب ...زلزال في قصور المرمر

نبيه البرجي حين يظهر بين الجمهور , بماذا يختلف عن راقصات التعري ...؟ الرجل الذي عرّى السياسات الأميركية في الشرق الأوسط , عرّى أيضاً الأنظمة الأميركية في الشرق الأوسط . لسنا نحن الذين نقول ذلك…