أخبار وتقارير اسرائيلية:نتنياهو: علاقات اسرائيل بالعالم العربي افضل من أي وقت مضى ...والاعلام الاسرائيلي: جولة نتنياهو الأوروبية انتهت بالفشل ....ومناورات عسكرية اسرائيلية مفاجئة في الجولان المحتل

إسرائيليات

2018-06-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: علاقات اسرائيل بالعالم العربي افضل من أي وقت مضى

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن علاقات اسرائيل مع العالم العربي أفضل من أي وقت مضى، موضحا أنه لم يكن يتوقع أن يرى أثناء حياته، هذه العلاقات الودية بين إسرائيل والدول العربية، لافتا الى أن اسرائيل تتبع استراتيجيه التطبيع الصامت. وأضاف في مقابلة مع برنامج "نيوز نايت" على محطة الــ "بي بي سي" الإنكليزية، خلال زيارته للندن، إن التعاون بشكل أوثق مع الدول العربية، هو الطريق إلى السلام. وقال إن ذلك بدأ يؤثر على الرأي العام في العالم العربي، وهذا مهم جدا، حيث بدأ العرب ينظرون الى اسرائيل بشكل مختلف، وهذا ما نتوق إليه.

القناة الثانية:مناورات عسكرية اسرائيلية مفاجئة في الجولان المحتل

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مناورات عسكرية في الجولان السوري المحتل، تستمر عدة أيام. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن من بين أهداف المناورات، فحص جاهزية الجيش لخوض معارك مفاجئة على الجبهة السورية، وقدرته على الانتقال من الوضع التدريبي إلى الوضع القتالي. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه سيتم تفعيل منظومة استدعاء جنود الاحتياط.

وكشفت مصادر اسرائيلية، أن هذه المناورات تاتي على وقع التوتر على الجبهة الشمالية والتموضع الإيراني في سورية، وخاصة التطورات التي قد يشهدها جنوب سورية مع استعدادات الجيش السوري للقيام بعملية عسكرية ضد المتمردين في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، إنه سيتم خلال المناورات تفعيل منظومة استدعاء جنود الاحتياط، مشيرا الى أن المناورات مخططة بشكل مسبق، في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2018، وتهف إلى الحفاظ على جاهزية واستعداد القوات.

 

ليبرمان: إسرائيل عازمة على منع أي تواجد إيراني في سورية

زعم وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن اسرائيل عازمة على منع أي تواجد ايراني في سورية، وستعمل كل ما يوسعها لمنع ذلك. وأضاف، إن "النظام الايراني" يمر بحالة انهيار، والاضطرابات التي شهدتها إيران لم يسبق لها مثيل منذ ثورة الخميني، وإذا استمرت العقوبات الاقتصادية المشددة، فإن ذلك يعني أن النظام يعيش وقتا مستقطعا.

لبيد ينتقد نتنياهو لرفضه استقبال موغيريني

انتقد رئيس حزب "يوجد مستقبل" الإسرائيلي، يائير لبيد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على خلفية رفض الأخير الاجتماع بوزيرة خارجية دول الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني. ووصف قرار نتنياهو بالخاطيء. وأضاف، إن موغيريني تمثل الدول التي تعتبر سوقا تجاريا رئيسيا لاسرائيل، ولعدد غير قليل من الشراكات الاستراتيجية. وقال لبيد إن موغريني ليست عدوا يجب مقاطعته.

 

تقرير:الاعلام الاسرائيلي: جولة نتنياهو الأوروبية انتهت بالفشل وكشفت عن توتر العلاقات مع الأوروبيين

قال المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت، إيتمار آيخنر، إن التوتر في العلاقات بين اسرائيل والدول الاوروبية، وصل الى ذروته، بعد إعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنيامو، رفضه استقبال فيدريكا موغيريني، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي خلال زيارتها لاسرائيل، الأمر الذي دفعها لإلغاء الزيارة. ونقل المحلل، عن مصدر سياسي إسرائيلي مطلع قوله، إن مواقف موغيريني باتت معادية جدا لإسرائيل، ما يؤكد أن تل أبيب ستجد نفسها في مرحلة مواجهة عاصفة مع بروكسل، لسببين اثنين: المعارضة الأوروبية للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، ورفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارات الأوروبية إليها.

وأضاف المصدر، إن الاتحاد الأوروبي منع سفراءه في إسرائيل من المشاركة في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس الشهر الماضي، ويواصل إدانة إسرائيل بصورة دائمة بسبب استمرارها في البناء الاستيطاني، فضلا عن الموقف الأوروبي من المواجهات الدائرة على حدود قطاع غزة.

من جانبها، قالت المراسلة السياسية لموقع "والا" العبري، تال شاليف، إن نتنياهو حاول خلال جولته الأوروبية التي شملت المانيا وفرنسا وبريطانيا، حشد هذه الدول لمواجهة النفوذ الإيراني في سورية، رغم العداء الأوروبي المعلن لـ نتنياهو الذي يصفه الأوروبيون بأنه صديق حميم للرئيس ترامب.

وأضافت المراسلة، إن نتنياهو توقع أن تكون زيارته لدول الاتحاد الأوروبي، معقدة وإشكالية لأكثر من سبب، بينها أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها ميركل وماكرون وماي، منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، حيث يعتبر الأوروبيون أن نتنياهو هو المبعوث الشخصي لترامب، ومارس ضغوطه على واشنطن لاتخاذ هذا القرار الإشكالي. يضاف الى ذلك، تذمر الاتحاد الأوروبي من ارتفاع أعداد القتلى الفلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في المظاهرات الأخيرة على حدود قطاع غزة.

وأشارت المراسلة الى أن الجانبين، الإسرائيلي والأوروبي، فضلا بحث القواسم المشتركة، وتجنبا التطرق لنقاط الخلاف، لذلك تراجع نتنياهو عن مطالبة هذه الدول بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، واختار التركيز على ما وصفه بخطر التواجد الإيراني في سورية. في المقابل، لم يحاول قادة الدول الثلاث فرض حل الدولتين مع الفلسطينيين خلال المباحثات مع نتنياهو.

بدوره، قال المحلل في صحيفة "إسرائيل اليوم" أريئيل كهانا، إن الفجوات بين إسرائيل وأوروبا انتقلت من الزعماء إلى الجمهور في الجانبين، مشيرة الى المظاهرات التي شهدها الجانب الأيمن من شارع "دوانينغ ستريت" في بريطانيا وتلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، وبعض المدن الأوروبية، ونفس الأمر في المانيا، ضد زيارة نتنياهو، حيث وصف المتظاهرون، نتنياهو بالقاتل، ودعوا الى قتل المستوطنين، وليس الفلسطينيين. وقال المراسل، إن هذه المظاهرات أظهرت إسرائيل كما لو أنها تنزف. وختم المحلل قائلا، إن كل هذه الأجواء الأوروبية المعادية لإسرائيل، تؤكد أن الأخيرة تجد نفسها في مشكلة جدية أمام الرأي العام الأوروبي.

                                                                                      ترجمة غسان محمد

عدد الزيارات
211
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

الرئيس السوري فى القاهرة!

د.محمد حسين أبوالحسن: كانت تلك إحدى المرات النادرة التي بكى الرئيس جمال عبدالناصر، بعد خمس سنوات من تمزق الوحدة المصرية- السورية، أي فى عام 1966،…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

التلفزيون السوري :الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف ..فيديو

التلفزيون السوري :الدفاعات الجويةتتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف .والناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي يسارع بتبني الغارات على دمشقويزعم أنها أهدافا… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…