أخبار وتقارير اسرائيلية:نتنياهو: علاقات اسرائيل بالعالم العربي افضل من أي وقت مضى ...والاعلام الاسرائيلي: جولة نتنياهو الأوروبية انتهت بالفشل ....ومناورات عسكرية اسرائيلية مفاجئة في الجولان المحتل

إسرائيليات

2018-06-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: علاقات اسرائيل بالعالم العربي افضل من أي وقت مضى

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن علاقات اسرائيل مع العالم العربي أفضل من أي وقت مضى، موضحا أنه لم يكن يتوقع أن يرى أثناء حياته، هذه العلاقات الودية بين إسرائيل والدول العربية، لافتا الى أن اسرائيل تتبع استراتيجيه التطبيع الصامت. وأضاف في مقابلة مع برنامج "نيوز نايت" على محطة الــ "بي بي سي" الإنكليزية، خلال زيارته للندن، إن التعاون بشكل أوثق مع الدول العربية، هو الطريق إلى السلام. وقال إن ذلك بدأ يؤثر على الرأي العام في العالم العربي، وهذا مهم جدا، حيث بدأ العرب ينظرون الى اسرائيل بشكل مختلف، وهذا ما نتوق إليه.

القناة الثانية:مناورات عسكرية اسرائيلية مفاجئة في الجولان المحتل

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مناورات عسكرية في الجولان السوري المحتل، تستمر عدة أيام. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن من بين أهداف المناورات، فحص جاهزية الجيش لخوض معارك مفاجئة على الجبهة السورية، وقدرته على الانتقال من الوضع التدريبي إلى الوضع القتالي. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه سيتم تفعيل منظومة استدعاء جنود الاحتياط.

وكشفت مصادر اسرائيلية، أن هذه المناورات تاتي على وقع التوتر على الجبهة الشمالية والتموضع الإيراني في سورية، وخاصة التطورات التي قد يشهدها جنوب سورية مع استعدادات الجيش السوري للقيام بعملية عسكرية ضد المتمردين في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، إنه سيتم خلال المناورات تفعيل منظومة استدعاء جنود الاحتياط، مشيرا الى أن المناورات مخططة بشكل مسبق، في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2018، وتهف إلى الحفاظ على جاهزية واستعداد القوات.

 

ليبرمان: إسرائيل عازمة على منع أي تواجد إيراني في سورية

زعم وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن اسرائيل عازمة على منع أي تواجد ايراني في سورية، وستعمل كل ما يوسعها لمنع ذلك. وأضاف، إن "النظام الايراني" يمر بحالة انهيار، والاضطرابات التي شهدتها إيران لم يسبق لها مثيل منذ ثورة الخميني، وإذا استمرت العقوبات الاقتصادية المشددة، فإن ذلك يعني أن النظام يعيش وقتا مستقطعا.

لبيد ينتقد نتنياهو لرفضه استقبال موغيريني

انتقد رئيس حزب "يوجد مستقبل" الإسرائيلي، يائير لبيد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على خلفية رفض الأخير الاجتماع بوزيرة خارجية دول الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني. ووصف قرار نتنياهو بالخاطيء. وأضاف، إن موغيريني تمثل الدول التي تعتبر سوقا تجاريا رئيسيا لاسرائيل، ولعدد غير قليل من الشراكات الاستراتيجية. وقال لبيد إن موغريني ليست عدوا يجب مقاطعته.

 

تقرير:الاعلام الاسرائيلي: جولة نتنياهو الأوروبية انتهت بالفشل وكشفت عن توتر العلاقات مع الأوروبيين

قال المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت، إيتمار آيخنر، إن التوتر في العلاقات بين اسرائيل والدول الاوروبية، وصل الى ذروته، بعد إعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنيامو، رفضه استقبال فيدريكا موغيريني، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي خلال زيارتها لاسرائيل، الأمر الذي دفعها لإلغاء الزيارة. ونقل المحلل، عن مصدر سياسي إسرائيلي مطلع قوله، إن مواقف موغيريني باتت معادية جدا لإسرائيل، ما يؤكد أن تل أبيب ستجد نفسها في مرحلة مواجهة عاصفة مع بروكسل، لسببين اثنين: المعارضة الأوروبية للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، ورفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارات الأوروبية إليها.

وأضاف المصدر، إن الاتحاد الأوروبي منع سفراءه في إسرائيل من المشاركة في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس الشهر الماضي، ويواصل إدانة إسرائيل بصورة دائمة بسبب استمرارها في البناء الاستيطاني، فضلا عن الموقف الأوروبي من المواجهات الدائرة على حدود قطاع غزة.

من جانبها، قالت المراسلة السياسية لموقع "والا" العبري، تال شاليف، إن نتنياهو حاول خلال جولته الأوروبية التي شملت المانيا وفرنسا وبريطانيا، حشد هذه الدول لمواجهة النفوذ الإيراني في سورية، رغم العداء الأوروبي المعلن لـ نتنياهو الذي يصفه الأوروبيون بأنه صديق حميم للرئيس ترامب.

وأضافت المراسلة، إن نتنياهو توقع أن تكون زيارته لدول الاتحاد الأوروبي، معقدة وإشكالية لأكثر من سبب، بينها أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها ميركل وماكرون وماي، منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، حيث يعتبر الأوروبيون أن نتنياهو هو المبعوث الشخصي لترامب، ومارس ضغوطه على واشنطن لاتخاذ هذا القرار الإشكالي. يضاف الى ذلك، تذمر الاتحاد الأوروبي من ارتفاع أعداد القتلى الفلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في المظاهرات الأخيرة على حدود قطاع غزة.

وأشارت المراسلة الى أن الجانبين، الإسرائيلي والأوروبي، فضلا بحث القواسم المشتركة، وتجنبا التطرق لنقاط الخلاف، لذلك تراجع نتنياهو عن مطالبة هذه الدول بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، واختار التركيز على ما وصفه بخطر التواجد الإيراني في سورية. في المقابل، لم يحاول قادة الدول الثلاث فرض حل الدولتين مع الفلسطينيين خلال المباحثات مع نتنياهو.

بدوره، قال المحلل في صحيفة "إسرائيل اليوم" أريئيل كهانا، إن الفجوات بين إسرائيل وأوروبا انتقلت من الزعماء إلى الجمهور في الجانبين، مشيرة الى المظاهرات التي شهدها الجانب الأيمن من شارع "دوانينغ ستريت" في بريطانيا وتلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، وبعض المدن الأوروبية، ونفس الأمر في المانيا، ضد زيارة نتنياهو، حيث وصف المتظاهرون، نتنياهو بالقاتل، ودعوا الى قتل المستوطنين، وليس الفلسطينيين. وقال المراسل، إن هذه المظاهرات أظهرت إسرائيل كما لو أنها تنزف. وختم المحلل قائلا، إن كل هذه الأجواء الأوروبية المعادية لإسرائيل، تؤكد أن الأخيرة تجد نفسها في مشكلة جدية أمام الرأي العام الأوروبي.

                                                                                      ترجمة غسان محمد

عدد الزيارات
159
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

ظريف يجدد تمسك بلاده بالاتفاق النووي

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أدمنت على الحظر، مؤكدا أن الاتفاق النووي سيبقى على حاله رغم انسحاب واشنطن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…