أخبار وتقارير اسرائيلية:نتنياهو: علاقات اسرائيل بالعالم العربي افضل من أي وقت مضى ...والاعلام الاسرائيلي: جولة نتنياهو الأوروبية انتهت بالفشل ....ومناورات عسكرية اسرائيلية مفاجئة في الجولان المحتل

إسرائيليات

2018-06-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: علاقات اسرائيل بالعالم العربي افضل من أي وقت مضى

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن علاقات اسرائيل مع العالم العربي أفضل من أي وقت مضى، موضحا أنه لم يكن يتوقع أن يرى أثناء حياته، هذه العلاقات الودية بين إسرائيل والدول العربية، لافتا الى أن اسرائيل تتبع استراتيجيه التطبيع الصامت. وأضاف في مقابلة مع برنامج "نيوز نايت" على محطة الــ "بي بي سي" الإنكليزية، خلال زيارته للندن، إن التعاون بشكل أوثق مع الدول العربية، هو الطريق إلى السلام. وقال إن ذلك بدأ يؤثر على الرأي العام في العالم العربي، وهذا مهم جدا، حيث بدأ العرب ينظرون الى اسرائيل بشكل مختلف، وهذا ما نتوق إليه.

القناة الثانية:مناورات عسكرية اسرائيلية مفاجئة في الجولان المحتل

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مناورات عسكرية في الجولان السوري المحتل، تستمر عدة أيام. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن من بين أهداف المناورات، فحص جاهزية الجيش لخوض معارك مفاجئة على الجبهة السورية، وقدرته على الانتقال من الوضع التدريبي إلى الوضع القتالي. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه سيتم تفعيل منظومة استدعاء جنود الاحتياط.

وكشفت مصادر اسرائيلية، أن هذه المناورات تاتي على وقع التوتر على الجبهة الشمالية والتموضع الإيراني في سورية، وخاصة التطورات التي قد يشهدها جنوب سورية مع استعدادات الجيش السوري للقيام بعملية عسكرية ضد المتمردين في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، إنه سيتم خلال المناورات تفعيل منظومة استدعاء جنود الاحتياط، مشيرا الى أن المناورات مخططة بشكل مسبق، في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2018، وتهف إلى الحفاظ على جاهزية واستعداد القوات.

 

ليبرمان: إسرائيل عازمة على منع أي تواجد إيراني في سورية

زعم وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن اسرائيل عازمة على منع أي تواجد ايراني في سورية، وستعمل كل ما يوسعها لمنع ذلك. وأضاف، إن "النظام الايراني" يمر بحالة انهيار، والاضطرابات التي شهدتها إيران لم يسبق لها مثيل منذ ثورة الخميني، وإذا استمرت العقوبات الاقتصادية المشددة، فإن ذلك يعني أن النظام يعيش وقتا مستقطعا.

لبيد ينتقد نتنياهو لرفضه استقبال موغيريني

انتقد رئيس حزب "يوجد مستقبل" الإسرائيلي، يائير لبيد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على خلفية رفض الأخير الاجتماع بوزيرة خارجية دول الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني. ووصف قرار نتنياهو بالخاطيء. وأضاف، إن موغيريني تمثل الدول التي تعتبر سوقا تجاريا رئيسيا لاسرائيل، ولعدد غير قليل من الشراكات الاستراتيجية. وقال لبيد إن موغريني ليست عدوا يجب مقاطعته.

 

تقرير:الاعلام الاسرائيلي: جولة نتنياهو الأوروبية انتهت بالفشل وكشفت عن توتر العلاقات مع الأوروبيين

قال المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت، إيتمار آيخنر، إن التوتر في العلاقات بين اسرائيل والدول الاوروبية، وصل الى ذروته، بعد إعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنيامو، رفضه استقبال فيدريكا موغيريني، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي خلال زيارتها لاسرائيل، الأمر الذي دفعها لإلغاء الزيارة. ونقل المحلل، عن مصدر سياسي إسرائيلي مطلع قوله، إن مواقف موغيريني باتت معادية جدا لإسرائيل، ما يؤكد أن تل أبيب ستجد نفسها في مرحلة مواجهة عاصفة مع بروكسل، لسببين اثنين: المعارضة الأوروبية للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، ورفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارات الأوروبية إليها.

وأضاف المصدر، إن الاتحاد الأوروبي منع سفراءه في إسرائيل من المشاركة في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس الشهر الماضي، ويواصل إدانة إسرائيل بصورة دائمة بسبب استمرارها في البناء الاستيطاني، فضلا عن الموقف الأوروبي من المواجهات الدائرة على حدود قطاع غزة.

من جانبها، قالت المراسلة السياسية لموقع "والا" العبري، تال شاليف، إن نتنياهو حاول خلال جولته الأوروبية التي شملت المانيا وفرنسا وبريطانيا، حشد هذه الدول لمواجهة النفوذ الإيراني في سورية، رغم العداء الأوروبي المعلن لـ نتنياهو الذي يصفه الأوروبيون بأنه صديق حميم للرئيس ترامب.

وأضافت المراسلة، إن نتنياهو توقع أن تكون زيارته لدول الاتحاد الأوروبي، معقدة وإشكالية لأكثر من سبب، بينها أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها ميركل وماكرون وماي، منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، حيث يعتبر الأوروبيون أن نتنياهو هو المبعوث الشخصي لترامب، ومارس ضغوطه على واشنطن لاتخاذ هذا القرار الإشكالي. يضاف الى ذلك، تذمر الاتحاد الأوروبي من ارتفاع أعداد القتلى الفلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في المظاهرات الأخيرة على حدود قطاع غزة.

وأشارت المراسلة الى أن الجانبين، الإسرائيلي والأوروبي، فضلا بحث القواسم المشتركة، وتجنبا التطرق لنقاط الخلاف، لذلك تراجع نتنياهو عن مطالبة هذه الدول بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، واختار التركيز على ما وصفه بخطر التواجد الإيراني في سورية. في المقابل، لم يحاول قادة الدول الثلاث فرض حل الدولتين مع الفلسطينيين خلال المباحثات مع نتنياهو.

بدوره، قال المحلل في صحيفة "إسرائيل اليوم" أريئيل كهانا، إن الفجوات بين إسرائيل وأوروبا انتقلت من الزعماء إلى الجمهور في الجانبين، مشيرة الى المظاهرات التي شهدها الجانب الأيمن من شارع "دوانينغ ستريت" في بريطانيا وتلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، وبعض المدن الأوروبية، ونفس الأمر في المانيا، ضد زيارة نتنياهو، حيث وصف المتظاهرون، نتنياهو بالقاتل، ودعوا الى قتل المستوطنين، وليس الفلسطينيين. وقال المراسل، إن هذه المظاهرات أظهرت إسرائيل كما لو أنها تنزف. وختم المحلل قائلا، إن كل هذه الأجواء الأوروبية المعادية لإسرائيل، تؤكد أن الأخيرة تجد نفسها في مشكلة جدية أمام الرأي العام الأوروبي.

                                                                                      ترجمة غسان محمد

عدد الزيارات
130
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 حزيران - عماد رمال ...كل عام وأنت بخير

السيد سريع .. السيد متهور .. السيد مسيطر .. ثلاث صفات تستطيع أن تطلقها عليه بجدارة لأنه يستحقها بجدارة .. صوته عال .. ضحكته مجلجلة…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً…
2018-06-17 -

لا تكتب عن جريمة اليمن.. حتى لا تشارك فيها..؟!

أوردت وكالات الأنباء خبراً مفاده أنّ سويسرا تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد "نزاعات مسلحة داخلية"، وفق شروط معينة. وأعلنت الحكومة…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الثور حاول أن تتحدث عن مشاغلك ومشاكلك لتشعر بالراحة والتحسن نتيجة المحبة التي تحيط بك…
2018-06-19 -

تقرير الـsns: تبديد رهانات تل أبيب... ومشاورات «اللجنة الدستورية» تنطلق في جنيف..؟!

أعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن بلاده تجري اتصالات مع الولايات المتحدة وروسيا لضمان "عدم تفجر القتال" جنوب سورية، مؤكدا التزام المملكة بحماية اتفاق خفض التصعيد. وقال الصفدي، في اتصال هاتفي مع المبعوث ستيفان ديمستورا، إنه "يجب بذل كل جهد ممكن لوقف القتال وحقن الدم السوري، لافتا إلى أن…
2018-06-18 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-19 -

أسامة دنورة : اجتماعات جنيف الأخيرة ستشهد دوراً بارزاً وهاماً لدي ميستورا يعكس المصالح الإقليمية والدولية

أكد الكاتب والباحث بالشأن السياسي أسامة دنورة لـ ميلودي اف ام أن اجتماعات جنيف اليوم بشأن اللجنة الدستورية هي مخاض هام في سياق حل الأزمة… !

2018-06-18 -

كيم كارداشيان لا تستبعد ترشحها لرئاسة أمريكا

قالت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة، كيم كارداشيان، إنها لا تسعى للترشح لرئاسة أمريكا، إلا أنها في الوقت نفسه أكدت أنها لا تستبعد الفكرة تماما. وقالت… !

2018-06-18 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية فيطبقات الجو… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-18 -

خبراء: الإنترنت مهدد بالتوقف التام!

أصدر مصرف الحسابات الدولية بيانا أكد فيه أن الحجم المتنامي للمعلومات التي ترسل عن طريق المدفوعات بالعملة الافتراضية قد يؤدي إلى توقف عمل الإنترنت. ويرى… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-18 -

لقاء مفاجئ بين نتنياهو والملك عبد الله في عمان

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه التقى اليوم الاثنين في عمان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني. وقال المكتب الإعلامي لنتنياهو، في… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…