الرباع جغيلي: رفع علم الوطن سيكون حاضرا في دورة المتوسط

رياضة البلد

2018-06-09 -
المصدر : سانا

يواصل الرباع الذهبي عهد جغيلي تدريباته استعداداً للمشاركة في دورة ألعاب المتوسط التي تنطلق في مدينة تاراغونا الاسبانية ابتداء من الـ20 من الشهر الجاري.

ويخضع جغيلي حالياً لمعسكر تدريبي مغلق في صالة الفيحاء التخصصية بدمشق تحت إشراف المدرب الأوكراني بيتر آلايف برفقة زملائه في المنتخب وهم مجد حسن وعلي الهزاع واللاعبة ناهيل دياب.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال جغيلي “إنه يخضع يومياً لتدريبات مكثفة مع زملائه في المنتخب الوطني للوصول إلى جاهزية فنية وبدنية عالية خاصة مع اقتراب موعد البطولة” مشيراً إلى أن التدريبات تسير بشكل جيد ووفق الخطة الموضوعة من قبل المدرب الأجنبي التي تتضمن رفع اللياقة البدنية وتجريب الأوزان الثقيلة لمحاولة تحطيم الأرقام الشخصية.

وأعرب جغيلي عن تفاؤله بتحقيق مركز متقدم لسورية في دورة المتوسط على الرغم من صعوبة المهمة لأن البطولة تشهد غالباً مشاركة واسعة لرباعين من دول كثيرة ومتقدمة بلعبة رفع الأثقال ولا سيما في وزن 105 كغ مبيناً أن لديه إصراراً وعزيمة قوية في سبيل تحقيق هدفه المنشود برفع علم الوطن في هذه الدورة المهمة علما أنه حقق عدة ميداليات متنوعة في الدورات السابقة.

وعن الصعوبات التي تواجهه مع زملائه في المنتخب بين الرباع جغيلي أنه لم يتبق سوى أيام قليلة على الدورة وقد نسينا جميع الصعوبات والمعوقات لأن همنا ينحصر حالياً في التحضير الجيد لضمان مشاركة إيجابية متمنياً من الجهات المعنية زيادة الدعم المادي المقدم لهذه اللعبة وتكريم اللاعبين المتميزين لأنها حققت الكثير من الألقاب والبطولات القارية والعالمية خلال السنوات الماضية.

وأشار جغيلي إلى أنه يعشق لعبة رفع الأثقال ولا يمكنه العيش بدونها لذلك لم ينقطع عن التدريبات نهائياً على الرغم من تقدمه في العمر مبيناً أن حلمه الكبير الذي لم يتحقق حتى الآن هو إحراز إحدى الميداليات في الألعاب الأولمبية لأنها حلم كل رياضي خاصة أنه وصل إلى منصات التتويج في بطولات العرب وآسيا والمتوسط والعالم للشباب.

من جهته أوضح المدرب الوطني برفع الأثقال محمد رشا أن الرباع جغيلي يعد من أفضل اللاعبين في سورية في هذه اللعبة الشاقة وله سجل حافل بالألقاب في مختلف البطولات المحلية والخارجية فهو لاعب عالمي يمتلك إرادة قوية على المنافسة في أي بطولة يشارك فيها على الرغم من أنه لا يخضع لأي معسكرات خارجية أسوة بالرباعين الذين يلعبون في وزنه مبيناً أن وجود هذا الرباع في أي بطولة خارجية يشكل حافزاً معنوياً كبيراً لزملائه في المنتخب بتقديم أداء جيد.

وبدأت مسيرة الرباع عهد جغيلي بلعبة رفع الأثقال عام 2000 في نادي سلحب الرياضي وأحرز بطولة الجمهورية لمختلف الفئات العمرية لعدة سنوات متتالية كما أحرز بطولة آسيا خمس مرات ونال ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب المتوسط في ايطاليا عام 2009 بالإضافة إلى ميداليتين فضية وبرونزية في دورة المتوسط عام 2005 في ألميريا الإسبانية وميداليتين فضيتين في دورة المتوسط الأخيرة بمرسين 2013 وهو بطل العرب منذ عام 2002 كما أحرز فضيتين في بطولة العالم للشباب عام 2005 وهو صاحب الرقم القياسي في وزن 105 كغ على مستوى سورية والوطن العربي.

عدد الزيارات
336
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

الخارجية الفرنسية تستدعي السفير الإيطالي لدى باريس

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية السفيرة الإيطالية لدى باريس تيريزا كاستالدو، على خلفية تصريحات لنائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير التنمية الاقتصادية لويجي دي مايو. ووفقا لمكتب…
2019-01-21 -

الولايات المتحدة رصدت قاتل أقمارها الصناعية بعد 3 سنوات

تحت العنوان أعلاه، كتب فيكتور سوكيركو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول نجاحات روسية في اختبارات منظومة "نودول"، القاتلة للأقمار الصناعية والصواريخ البالستية، وردة فعل البنتاغون. وجاء…
2019-01-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 كانون الثاني

الحمل آن وقت إنهاء الأعمال وأفضل ما تفعله هذه الفترة فعلاً هو انخراطك في نشاطاتك العملية فالعمل عبادة وقطعاً انشغالك فيه سيلهيك عن بعض المشاكل النفسية التي قد تعاني منها الثور تحاول أن ترتب وتوضح وتباشر على الأرض خطوات مركزة تسير بأمورك إلى الأفضل وهذا يشحذ همتك ويسلحك بعزيمة…
2019-01-22 -

حركة الكواكب يوم 23 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-22 -
2019-01-22 -

الفتوة إلى ربع نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على الاتحاد

تأهل فريق الفتوة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بعد فوزه المستحق على الاتحاد بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الدور 16 للمسابقة. ويدين الفتوة… !

2019-01-22 -

الجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

أداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين

ناقش مجلس الشعب خلال جلسته الثالثة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وعمل وزارة النفط والثروة المعدنية… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

بومبيو: ليس محكوما على علاقاتنا مع روسيا بأن تنساق إلى حرب باردة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن علاقات الولايات المتحدة مع روسيا ليس محكوما عليها بأن تنساق إلى المجابهة والحرب الباردة، لكن واشنطن تنتظر من… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…

2019-01-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 كانون الثاني

الحمل    آن وقت إنهاء الأعمال وأفضل ما تفعله هذه الفترة فعلاً هو انخراطك في نشاطاتك العملية فالعمل عبادة وقطعاً انشغالك فيه سيلهيك عن بعض المشاكل النفسية التي قد تعاني منها الثور    تحاول أن ترتب…