الرباع جغيلي: رفع علم الوطن سيكون حاضرا في دورة المتوسط

رياضة البلد

2018-06-09 -
المصدر : سانا

يواصل الرباع الذهبي عهد جغيلي تدريباته استعداداً للمشاركة في دورة ألعاب المتوسط التي تنطلق في مدينة تاراغونا الاسبانية ابتداء من الـ20 من الشهر الجاري.

ويخضع جغيلي حالياً لمعسكر تدريبي مغلق في صالة الفيحاء التخصصية بدمشق تحت إشراف المدرب الأوكراني بيتر آلايف برفقة زملائه في المنتخب وهم مجد حسن وعلي الهزاع واللاعبة ناهيل دياب.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال جغيلي “إنه يخضع يومياً لتدريبات مكثفة مع زملائه في المنتخب الوطني للوصول إلى جاهزية فنية وبدنية عالية خاصة مع اقتراب موعد البطولة” مشيراً إلى أن التدريبات تسير بشكل جيد ووفق الخطة الموضوعة من قبل المدرب الأجنبي التي تتضمن رفع اللياقة البدنية وتجريب الأوزان الثقيلة لمحاولة تحطيم الأرقام الشخصية.

وأعرب جغيلي عن تفاؤله بتحقيق مركز متقدم لسورية في دورة المتوسط على الرغم من صعوبة المهمة لأن البطولة تشهد غالباً مشاركة واسعة لرباعين من دول كثيرة ومتقدمة بلعبة رفع الأثقال ولا سيما في وزن 105 كغ مبيناً أن لديه إصراراً وعزيمة قوية في سبيل تحقيق هدفه المنشود برفع علم الوطن في هذه الدورة المهمة علما أنه حقق عدة ميداليات متنوعة في الدورات السابقة.

وعن الصعوبات التي تواجهه مع زملائه في المنتخب بين الرباع جغيلي أنه لم يتبق سوى أيام قليلة على الدورة وقد نسينا جميع الصعوبات والمعوقات لأن همنا ينحصر حالياً في التحضير الجيد لضمان مشاركة إيجابية متمنياً من الجهات المعنية زيادة الدعم المادي المقدم لهذه اللعبة وتكريم اللاعبين المتميزين لأنها حققت الكثير من الألقاب والبطولات القارية والعالمية خلال السنوات الماضية.

وأشار جغيلي إلى أنه يعشق لعبة رفع الأثقال ولا يمكنه العيش بدونها لذلك لم ينقطع عن التدريبات نهائياً على الرغم من تقدمه في العمر مبيناً أن حلمه الكبير الذي لم يتحقق حتى الآن هو إحراز إحدى الميداليات في الألعاب الأولمبية لأنها حلم كل رياضي خاصة أنه وصل إلى منصات التتويج في بطولات العرب وآسيا والمتوسط والعالم للشباب.

من جهته أوضح المدرب الوطني برفع الأثقال محمد رشا أن الرباع جغيلي يعد من أفضل اللاعبين في سورية في هذه اللعبة الشاقة وله سجل حافل بالألقاب في مختلف البطولات المحلية والخارجية فهو لاعب عالمي يمتلك إرادة قوية على المنافسة في أي بطولة يشارك فيها على الرغم من أنه لا يخضع لأي معسكرات خارجية أسوة بالرباعين الذين يلعبون في وزنه مبيناً أن وجود هذا الرباع في أي بطولة خارجية يشكل حافزاً معنوياً كبيراً لزملائه في المنتخب بتقديم أداء جيد.

وبدأت مسيرة الرباع عهد جغيلي بلعبة رفع الأثقال عام 2000 في نادي سلحب الرياضي وأحرز بطولة الجمهورية لمختلف الفئات العمرية لعدة سنوات متتالية كما أحرز بطولة آسيا خمس مرات ونال ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب المتوسط في ايطاليا عام 2009 بالإضافة إلى ميداليتين فضية وبرونزية في دورة المتوسط عام 2005 في ألميريا الإسبانية وميداليتين فضيتين في دورة المتوسط الأخيرة بمرسين 2013 وهو بطل العرب منذ عام 2002 كما أحرز فضيتين في بطولة العالم للشباب عام 2005 وهو صاحب الرقم القياسي في وزن 105 كغ على مستوى سورية والوطن العربي.

عدد الزيارات
274
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-10-20 -

تقرير الـsns: استهتار استعراضي بالعدالة.. ومطالبات عالمية بتحقيق معمق وشفاف بمقتل خاشقجي... هل سقطت فكرة الدولة السعودية..؟!!

طالب أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإجراء تحقيق سريع ومعمّق وشفّاف بظروف قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده…
2018-10-21 -

صفات مولود21 تشرين الأول..نجدت أنزور..كل عام وأنت بخير

فنان هذا المولود يجمع إلى طرافة الميزان شفافية العقرب وبين الطرافة والشفافية حب للأشياء المستحدثة والفن والموسيقى . هذا المولود المزاجي الذي يجمع بين هوائية…
2018-10-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل أنت جذاب اليوم ومهيمن على من حولك و اليوم للقرارات أو لتتطور الأمور لصالحك و لتزيد حماستك وتفرح لتعزيز قدراتك مع من حولك فالحيوية هي مصدر طاقتك وحماسك الثوراحذر بعض الكلمات أو الوعود الوهمية سواء تلك التي تدخلك في عوالم الشك أو الغيرة أو تلك الكلمات التي تدخلك في…
2018-10-21 -

حركة الكواكب يوم 22 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-10-21 -
2018-10-20 -

الوحدة يفوز على الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

ألحق فريق الوحدة أول خسارة بفريق الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه بهدف وحيد في ختام مباريات الاسبوع الخامس التي جرت… !

2018-10-22 -

تقرير الـsns: بولتون يعرض في موسكو استراتيجيا جديدة في سورية..؟!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن المسلحين يواصلون انتهاكاتهم لنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب السورية. وفي موجز صحفي، أفاد رئيس… !

2018-10-21 -

محمد هنيدي يكشف مفاجأة بشأن أحد أشهر مشاهده السينمائية

يحظى مشوار الممثل المصري الكوميدي، محمد هنيدي، الفني بالعديد من المشاهد السينمائية الشهيرة، لعل من أبرزها، تجسيده لدور بائعة هوى في فيلم "جاءنا البيان التالي".… !

2018-10-22 -

الجمعة المقبل بدء العمل بالتوقيت الشتوي

تذكر رئاسة مجلس الوزراء ببدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من صباح يوم الجمعة المقبل الموافق الـ 26 من تشرين الأول بحيث يتم تأخير الساعة 60… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-22 -

"هواوي" تصمم نظام تشغيل خاص بساعاتها الرقمية

قررت العملاقة الصينية، هواوي، عدم استخدام نظام تشغيل أندرويد الخاص بالساعات في آخر نموذج من ساعاتها الرقمية، بل استبداله بنظام تشغيل صممته بنفسها، أطلقت عليه… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-22 -

غوتيريش ينسّق مع دمشق مسألة تعيين خليفة لـ دي ميستورا

كشف نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ينسّق مع الحكومة السورية، في موضوع تعيين مبعوث أممي جديد خاص… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل  انتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثور    العلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و…

2018-10-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل   أنت جذاب اليوم ومهيمن على من حولك و اليوم للقرارات أو لتتطور الأمور لصالحك و لتزيد حماستك وتفرح لتعزيز قدراتك مع من حولك فالحيوية هي مصدر طاقتك وحماسك الثور    احذر بعض الكلمات أو الوعود الوهمية…