الرباع جغيلي: رفع علم الوطن سيكون حاضرا في دورة المتوسط

رياضة البلد

2018-06-09 -
المصدر : سانا

يواصل الرباع الذهبي عهد جغيلي تدريباته استعداداً للمشاركة في دورة ألعاب المتوسط التي تنطلق في مدينة تاراغونا الاسبانية ابتداء من الـ20 من الشهر الجاري.

ويخضع جغيلي حالياً لمعسكر تدريبي مغلق في صالة الفيحاء التخصصية بدمشق تحت إشراف المدرب الأوكراني بيتر آلايف برفقة زملائه في المنتخب وهم مجد حسن وعلي الهزاع واللاعبة ناهيل دياب.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال جغيلي “إنه يخضع يومياً لتدريبات مكثفة مع زملائه في المنتخب الوطني للوصول إلى جاهزية فنية وبدنية عالية خاصة مع اقتراب موعد البطولة” مشيراً إلى أن التدريبات تسير بشكل جيد ووفق الخطة الموضوعة من قبل المدرب الأجنبي التي تتضمن رفع اللياقة البدنية وتجريب الأوزان الثقيلة لمحاولة تحطيم الأرقام الشخصية.

وأعرب جغيلي عن تفاؤله بتحقيق مركز متقدم لسورية في دورة المتوسط على الرغم من صعوبة المهمة لأن البطولة تشهد غالباً مشاركة واسعة لرباعين من دول كثيرة ومتقدمة بلعبة رفع الأثقال ولا سيما في وزن 105 كغ مبيناً أن لديه إصراراً وعزيمة قوية في سبيل تحقيق هدفه المنشود برفع علم الوطن في هذه الدورة المهمة علما أنه حقق عدة ميداليات متنوعة في الدورات السابقة.

وعن الصعوبات التي تواجهه مع زملائه في المنتخب بين الرباع جغيلي أنه لم يتبق سوى أيام قليلة على الدورة وقد نسينا جميع الصعوبات والمعوقات لأن همنا ينحصر حالياً في التحضير الجيد لضمان مشاركة إيجابية متمنياً من الجهات المعنية زيادة الدعم المادي المقدم لهذه اللعبة وتكريم اللاعبين المتميزين لأنها حققت الكثير من الألقاب والبطولات القارية والعالمية خلال السنوات الماضية.

وأشار جغيلي إلى أنه يعشق لعبة رفع الأثقال ولا يمكنه العيش بدونها لذلك لم ينقطع عن التدريبات نهائياً على الرغم من تقدمه في العمر مبيناً أن حلمه الكبير الذي لم يتحقق حتى الآن هو إحراز إحدى الميداليات في الألعاب الأولمبية لأنها حلم كل رياضي خاصة أنه وصل إلى منصات التتويج في بطولات العرب وآسيا والمتوسط والعالم للشباب.

من جهته أوضح المدرب الوطني برفع الأثقال محمد رشا أن الرباع جغيلي يعد من أفضل اللاعبين في سورية في هذه اللعبة الشاقة وله سجل حافل بالألقاب في مختلف البطولات المحلية والخارجية فهو لاعب عالمي يمتلك إرادة قوية على المنافسة في أي بطولة يشارك فيها على الرغم من أنه لا يخضع لأي معسكرات خارجية أسوة بالرباعين الذين يلعبون في وزنه مبيناً أن وجود هذا الرباع في أي بطولة خارجية يشكل حافزاً معنوياً كبيراً لزملائه في المنتخب بتقديم أداء جيد.

وبدأت مسيرة الرباع عهد جغيلي بلعبة رفع الأثقال عام 2000 في نادي سلحب الرياضي وأحرز بطولة الجمهورية لمختلف الفئات العمرية لعدة سنوات متتالية كما أحرز بطولة آسيا خمس مرات ونال ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب المتوسط في ايطاليا عام 2009 بالإضافة إلى ميداليتين فضية وبرونزية في دورة المتوسط عام 2005 في ألميريا الإسبانية وميداليتين فضيتين في دورة المتوسط الأخيرة بمرسين 2013 وهو بطل العرب منذ عام 2002 كما أحرز فضيتين في بطولة العالم للشباب عام 2005 وهو صاحب الرقم القياسي في وزن 105 كغ على مستوى سورية والوطن العربي.

-
عدد الزيارات
86
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 حزيران - أحمد مكي ...كل عام وأنت بخير

إنه كائن يحب الحرية ويؤيدها ويمارسها بشكل مطلق . يحب النقاشات نظر كأنه يتكلم لكي يسمعك لا يتكلم لمجرد الكلام . إنه يتفهم وجهات نظرك…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 20 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-19 -

صفات مولود 20 حزيران - نيكول كيدمان...كل عام وأنت بخير

" قدرك أن تحيى أبداً بين الماء وبين النار " قالت الأغنية فكانت بداية حلوة للحديث عن المولود بين السرطان والأسد وبين الماء وبين النار…
2018-06-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً في غير مكانها الثور أنت تمتن علاقاتكِ بشركائك ورؤسائك ومرؤوسيك لتشرح وجهة نظرك وتناقش بطريقة…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 20 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-19 -
2018-06-19 -

مدرب منتخب سورية بكرة القدم الألماني شتانغه يعلن أسماء اللاعبين المشاركين بمعسكر النمسا

أعلن مدرب منتخب سورية لكرة القدم الألماني بيرند شتانغه قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في معسكر النمسا. وضمت القائمة كلاً من اللاعبين ابراهيم عالمة وأحمد مدنية… !

2018-06-20 -

تقرير الـsns: موعد جديد لـ«مشاورات جنيف».. موسكو لا تستبعد تعاون المعارضة المعتدلة مع دمشق في محاربة الإرهابيين بجنوب سورية..

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في… !

2018-06-20 -

أنجلينا جولي مهددة بالسجن بسبب قضية حضانة الأطفال

صدر قرار جديد يخص قضية حضانة الأطفال العالقة بين الممثلة العالمية أنجلينا جولي وزوجها الممثل العالمي براد بيت وذلك بعد إنفصالهما. ونص القرار على السماح… !

2018-06-20 -

الآثار والمتاحف: نعد ملفاً عن الآثار المسروقة من قبل الإرهابيين لتقديمه إلى اليونسكو والانتربول

أكد المدير العام للآثار والمتاحف الدكتور محمود حمود أنه يتم التواصل مع الجهات الدولية المعنية بحماية الآثار والتراث العالمي لاستعادة جميع القطع الأثرية والمقتنيات التاريخية… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-20 -

قنبلة روسية قادرة على التحول إلى صاروخ مجنح يمكن التحكم به من الفضاء

قال تقرير أعدته مؤسسة الأسلحة الصاروخية التكتيكية، إن روسيا أنتجت قذيفة جوية عالية الدقة، يمكن استخدامها كصاروخ مجنح أو قنبلة جوية تقليدية. ووفقا للتقرير، تحمل… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-20 -

الإمارات تكشف عن الدول التي يمكن لرعاياها أن يحصلوا على إقامة لمدة عام

دعا مسؤول الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات رعايا الدول، التي يشملها قرار السماح بالحصول على إقامة بالبلاد لمدة عام، إلى التقدم وتعديل أوضاعهم. وحث… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل   قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً…