الرباع جغيلي: رفع علم الوطن سيكون حاضرا في دورة المتوسط

رياضة البلد

2018-06-09 -
المصدر : سانا

يواصل الرباع الذهبي عهد جغيلي تدريباته استعداداً للمشاركة في دورة ألعاب المتوسط التي تنطلق في مدينة تاراغونا الاسبانية ابتداء من الـ20 من الشهر الجاري.

ويخضع جغيلي حالياً لمعسكر تدريبي مغلق في صالة الفيحاء التخصصية بدمشق تحت إشراف المدرب الأوكراني بيتر آلايف برفقة زملائه في المنتخب وهم مجد حسن وعلي الهزاع واللاعبة ناهيل دياب.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال جغيلي “إنه يخضع يومياً لتدريبات مكثفة مع زملائه في المنتخب الوطني للوصول إلى جاهزية فنية وبدنية عالية خاصة مع اقتراب موعد البطولة” مشيراً إلى أن التدريبات تسير بشكل جيد ووفق الخطة الموضوعة من قبل المدرب الأجنبي التي تتضمن رفع اللياقة البدنية وتجريب الأوزان الثقيلة لمحاولة تحطيم الأرقام الشخصية.

وأعرب جغيلي عن تفاؤله بتحقيق مركز متقدم لسورية في دورة المتوسط على الرغم من صعوبة المهمة لأن البطولة تشهد غالباً مشاركة واسعة لرباعين من دول كثيرة ومتقدمة بلعبة رفع الأثقال ولا سيما في وزن 105 كغ مبيناً أن لديه إصراراً وعزيمة قوية في سبيل تحقيق هدفه المنشود برفع علم الوطن في هذه الدورة المهمة علما أنه حقق عدة ميداليات متنوعة في الدورات السابقة.

وعن الصعوبات التي تواجهه مع زملائه في المنتخب بين الرباع جغيلي أنه لم يتبق سوى أيام قليلة على الدورة وقد نسينا جميع الصعوبات والمعوقات لأن همنا ينحصر حالياً في التحضير الجيد لضمان مشاركة إيجابية متمنياً من الجهات المعنية زيادة الدعم المادي المقدم لهذه اللعبة وتكريم اللاعبين المتميزين لأنها حققت الكثير من الألقاب والبطولات القارية والعالمية خلال السنوات الماضية.

وأشار جغيلي إلى أنه يعشق لعبة رفع الأثقال ولا يمكنه العيش بدونها لذلك لم ينقطع عن التدريبات نهائياً على الرغم من تقدمه في العمر مبيناً أن حلمه الكبير الذي لم يتحقق حتى الآن هو إحراز إحدى الميداليات في الألعاب الأولمبية لأنها حلم كل رياضي خاصة أنه وصل إلى منصات التتويج في بطولات العرب وآسيا والمتوسط والعالم للشباب.

من جهته أوضح المدرب الوطني برفع الأثقال محمد رشا أن الرباع جغيلي يعد من أفضل اللاعبين في سورية في هذه اللعبة الشاقة وله سجل حافل بالألقاب في مختلف البطولات المحلية والخارجية فهو لاعب عالمي يمتلك إرادة قوية على المنافسة في أي بطولة يشارك فيها على الرغم من أنه لا يخضع لأي معسكرات خارجية أسوة بالرباعين الذين يلعبون في وزنه مبيناً أن وجود هذا الرباع في أي بطولة خارجية يشكل حافزاً معنوياً كبيراً لزملائه في المنتخب بتقديم أداء جيد.

وبدأت مسيرة الرباع عهد جغيلي بلعبة رفع الأثقال عام 2000 في نادي سلحب الرياضي وأحرز بطولة الجمهورية لمختلف الفئات العمرية لعدة سنوات متتالية كما أحرز بطولة آسيا خمس مرات ونال ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب المتوسط في ايطاليا عام 2009 بالإضافة إلى ميداليتين فضية وبرونزية في دورة المتوسط عام 2005 في ألميريا الإسبانية وميداليتين فضيتين في دورة المتوسط الأخيرة بمرسين 2013 وهو بطل العرب منذ عام 2002 كما أحرز فضيتين في بطولة العالم للشباب عام 2005 وهو صاحب الرقم القياسي في وزن 105 كغ على مستوى سورية والوطن العربي.

عدد الزيارات
129
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

نبيه البرجي يكتب ....دلع ...

نبيه البرجي دولة في عنق الزجاجة ... رجال دولة في قعر الزجاجة . على طريقة مايا دياب , بثيابها الصارخة , بمفاتنها (وأهوالها) الصارخة :…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز إنه "وفقا لكل المعلومات المتاحة لا يوجد أي تهديد بوقوع التسونامي، لأن الزلزال وقع على عمق كبير". وأوضح أن الزلزال وقع شرقي ليفوكا في فيجي…
2018-08-19 -

تقرير الـsns: 59 مليارديراً صينياً يتوجهون إلى تركيا للاستثمار.. نهاية العثمانية الجديدة..!!

أفادت مصادر إعلامية تركية، بأن 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني "جاك ما" يتجهون نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة. ويعتزم رجال الأعمال الصينيون والتي تتراوح ثرواتهم بين 15 و30 مليار، وفقا لوسائل إعلام تركية، لقاء مسؤولين كبار ورجال أعمال أتراك لبحث إمكانية إنشاء مشاريع…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

برلماني روسي: علاقاتنا مع برلين أكثر تأثيرا في العالم منها مع واشنطن

وصف رئيس لجنة الشؤون الدولية لدى مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف قمة بوتين ميركل الأخيرة، بأنها حدث من العيار العالمي معتبرا أن مصالح البلدين باتت… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بيان اليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض  لكن…