وداعا السرطان... "البذرة المعدنية" تدمر الأورام في 10 دقائق

أخبار الطب والعلوم

2018-06-09 -
المصدر : سبوتنيك

"وداعا الأورام السرطانية"، هذا ما أعلنت تقارير صحفية عالمية عنه، بعد نشرها تقارير تظهر اكتشاف علمي "مذهل" توصل له علماء بريطانيين يخص مرضى السرطان.

قالت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية إن علماء بريطانيين اكتشفوا ما يوصف بـ"البذرة المعدنية" المغناطيسية التي يمكنها تدمير أورام المخ، في 10 دقائق فقط.

ويستخدم الابتكار الجديد "ماسحات الضوء"، من أجل تسخين الخلايا السرطانية حتى تموت.

وطورت جامعة "لندن كوليدج" البريطانية العلاج الجديد، الذي يتضمن حقن "بذرة" معدنية مغناطيسية صغيرة في مجرى الدم، ليتم توجيهها إلى موقع الخلايا السرطانية، لتدميرها في 10 دقائق فقط.

ويستخدم العلماء "الماسح الضوئي" لتسخين البذور المعدنية، التي تتسبب في موت الخلايا في الأنسجة التي تكون في داخلها.

ولا يقتصر العلاج على قتل الخلايا السرطانية فقط، بل يحفظ الخلايا السليمة من التأثيرات الضارة للجراحة التقليدية أو العلاج الإشعاعي.

وجرب الفريق البحثي تلك التقنية على أدمغة الخنازير، ويخططون للانتقال إلى التجارب البشرية السريرية لمرضى السرطان خلال العامين المقبلين.

ولا يقتصر ذلك العلاج على مرضى سرطان الدماغ فقط، بل يمكن علاجه لمرضى سرطان البروستاتا وغيرها من الأورام السرطانية.

ومن المتوقع أن يكون العلاج متاحا لكافة المرضى حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال مارك ليثغوي، أستاذ التصوير في جامعة كاليفورنيا، وأحد أعضاء الفريق البحثي:

"الفكرة بسيطة، تكمن في أن المريض يذهب إلى ماسح التصوير بالرنين المغناطيسي، ثم يحدد موقع الورم في الدماغ أو البروستاتا، ثم يتم زرع البذرة الصغيرة، التي ستكون أصغر قليلا من حبة الأرز، لتذهب إلى موقع الورم".

وتابع "يمكن توجيه البذرة بدقة حقيقية لتجنب أي مناطق أخرى لا نريد الذهاب إليها، مثل القشرة الحسية الحركية في الدماغ أو المناطق المتعلقة بالذكريات، وما إلى ذلك من مناطق".

ومضى: "ثم يتم بعد ذلك توجيه موجات راديو بسيطة لتسخين البذور لتقتل جميع الخلايا السرطانية وحماية الخلايا السليمة".

عدد الزيارات
234
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الصراع في القرن الإفريقي.. وعليه..

بديــع عفيــف قبل أيام رأى دبلوماسي إسرائيلي سابق أنّ في تعزيز تركيا لوجودها في السودان والصومال تهديدا لحرية الملاحة في البحر الأحمر. واستعرض الدبلوماسي المشاريع…
2018-12-13 -

حركة الكواكب يوم 14 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-13 -

في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحرير

سبعة وثلاثون عاما مضت على قرار كيان الاحتلال الإسرائيلي المشؤوم ضم الجولان العربي السوري وأهلنا في الجولان صامدون بوجه الاحتلال ورافضون قراراته وإجراءاته متمسكون بهويتهم…
2018-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحملحاول أن تعيد تقييم أمورك بناء على ما سبق وبدون استعجال أو تسرع في الأحكام فأنت تحتاج لدعم عاطفي وجرعات من الحنان والرعاية وحسناً تفعل في مراجعة حساباتك الثورحظوظك في التعارف هي الأفضل وقد يمر في حياتك اليوم أناس كثر يمدحونك ويمنحونك المحبة وقد تفتح في وجهك أبواب كانت…
2018-12-14 -

صفات مولود 15 كانون الأول

إنه ذلك الكائن النشيط . الذكي . الذي يعرف ما الذي يريده هو شخصياً وما يريده الآخرون بلمحة عين . حيوي يحب الحياة . يحب أن يعيشها بحلوها ومرها . لا يحب التذمر والنكد . كائن مرح متفائل طموح . يعرف كيف يحقق طموحه . صريح ويقول ما في قلبه…
2018-12-14 -
2018-12-14 -

الجيش يتغلب على الشرطة والطليعة على الوثبة في الدوري الممتاز لكرة القدم

فاز فريق الجيش على الشرطة بهدف مقابل لا شيء في المرحلة الثالثة عشرة والأخيرة من مرحلة الذهاب في الدوري الممتاز لكرة القدم. سجل هدف اللقاء… !

2018-12-15 -

تقرير الـsns: موسكو: قائمة المشاركين في اللجنة الدستورية السورية جاهزة بشكل عام.. لكن ماذا عن الشمال..؟!

امتنعت روسيا والصين ليلة الخميس ـ الجمعة عن التصويت خلال اقتراع سنوي يجريه مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لتمديد الموافقة على إدخال مساعدات إنسانية… !

2018-12-14 -

ممثلة تركية تلعب كرة القدم في نادي الزمالك

فاجأت الممثلة التركية، مريم أوزرلي، جمهورها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشرها فيديو لها تظهر فيه مرتدية قميص فريق نادي الزمالك المصري. وتظهر أوزرلي الشهيرة… !

2018-12-15 -

الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئيا وبارد ليلا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-14 -

لماذا ظهرت أولى الكائنات الحية المعقدة في أعماق المحيطات؟

ظهرت الحياة على الأرض مجهرية في البداية، لكن كل شيء تغير منذ 570 مليون سنة، وظهرت كائنات معقدة بينها حيوانات ببنية ناعمة، مثل الأجسام الإسفنجية… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-15 -

"القوة في الوحدة".. مركز تبادل المعلومات الرباعي يعقد اجتماعه في بغداد ويستعرض إنجازاته ضد "داعش"

يعقد المركز الأمني الرباعي المشترك في بغداد مؤتمره السنوي الرابع تحت شعار (القوة في الوحدة)، تمهيدا لعقد مؤتمر بين رؤساء أركان جيوش دول المركز (العراق،… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل     أنت تعطي دروس في الصبر فكن تلميذاً جيداً لدروسك فاسمع كثيراً وتكلم قليلاً  فقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل الثور    لاحظ كم الدعوات…

2018-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل   حاول أن تعيد تقييم أمورك بناء على ما سبق وبدون استعجال أو تسرع في الأحكام فأنت تحتاج لدعم عاطفي وجرعات من الحنان والرعاية وحسناً تفعل في مراجعة حساباتك   الثور   حظوظك في التعارف هي الأفضل وقد…