تقرير الـsns: يوم دموي في «مليونية القدس» و«استراحة محارب» في عيد الفطر!!

أخبار فلسطين المحتلة

2018-06-09 -
المصدر : sns

في يومٍ دموي يُذكِر بالجمعة الأولى لـ «مسيرات العودة»، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس أربعة فلسطينيين وأصابت أكثر من 600 آخرين، خلال مشاركتهم في «مليونية القدس» في الذكرى الـ51 للنكسة واحتلال المدينة، في وقت تجمع نحو ثلث مليون فلسطيني في باحات المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الرابعة من شهر رمضان. ووفقاً للحياة، توجه آلاف الفلسطينيين منذ ساعات الصباح الى مخيمات العودة الخمسة في قطاع غزة، وأشعلوا النار في إطارات السيارات البالية، وأطلقوا عشرات الطائرات الورقية التي تحمل في ذيولها كتلاً نارية، وأسقطوها في حقول ومزارع في مستوطنات محاذية للقطاع. واندلعت حرائق كبيرة في الأحراش المحيطة بالمواقع العسكرية الإسرائيلية في منطقة ما يسمى «غلاف غزة»، بفعل الطائرات الورقية الحارقة. ووفق لصحيفة يديعوت أحرونوت، نشر الجيش مئات القناصة خلال ساعات الليل على حدود قطاع غزة، إضافة إلى كتائب القوات البرية من الألوية «401» و «غولاني»، وكان نشر في منطقة الجنوب بطاريات «القبة الحديد» لمواجهة تهديدات الصواريخ أو قذائف الهاون.

في المقابل، وطبقاً لصحيفة الأخبار، مر «يوم القدس» مختلفاً على غزة هذه السنة، إذ أحياه الفلسطينيون بمواصلة «مسيرات العودة» للجمعة الحادية عشرة على التوالي، مقررين أن يقيموا صلاة العيد على الحدود أيضاً، لكن مع أخذ «استراحة محارب» قصيرة يوم الجمعة المقبل لعيادة أهالي الشهداء والجرحى. وفي التفاصيل، أفادت صحيفة الأخبار أنّ حدود قطاع غزة ومدن الضفة المحتلة شهدت مسيرات كبيرة أمس إحياءً لـ«يوم القدس العالمي»، وذلك في الجمعة الحادية عشرة من فعاليات «مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار»، وأيضاً مع ذكرى النكسة واحتلال مدينة القدس. وشهدت عواصم عربية وإسلامية وأخرى أجنبية مسيرات إحياء لـ«يوم القدس العالمي».

ورأت افتتاحية الخليج الإماراتية أنّ الشعب الفلسطيني سجل، أمس، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، موقفاً جديداً للتاريخ، يقول إن فلسطين ستبقى قضية القضايا، ولب الصراع مع عدو الأمة التاريخي، وإنها ستظل عصية على التدجين والتصفية، ولن تخضع للمساومات والمزايدات، ولن تكون لقمة سائغة وسلعة سائبة بيد الكبار والصغار، أو استثماراً سياسياً لهذا وذاك. ستبقى فلسطين أكبر من الجميع، ولن تكون لهذا الفصيل أو ذاك، هي لكل الفلسطينيين والعرب والمسلمين.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
123
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-15 -

بسام رجا : ما يجري مؤخراً في تركيا والعقوبات الأمريكية الأخيرة تشكل بنية خصبة للاستدارة التركية نحو المحور الروسي

أكد الكاتب والإعلامي الدكتوربسامرجا لـ ميلودي اف امأناردوغانما زال يعتقد أن مصيرإدلب سيحسم لمصلحته متعامياً عما يجري على الأرض، وغير مدرك الجيش السوري سيدخل إلى…
2018-08-14 -

صفات مولود 15 آب - نابليون بونابرت

صاحب نفس طويل وقادر على تكريس حياته لعمل واحد ، الاستقرار يجذبه ويكون أحلى إذا سبقته الثروة وهدوئه خير مساعد للوصول إلى أهدافه . مواهب…
2018-08-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحملقد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثورقد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية…
2018-08-15 -

حركة الكواكب يوم 15 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-15 -
2018-08-15 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره الصيني غدا في دورة الألعاب الآسيوية

يلتقي منتخب سورية الاولمبي مع نظيره الصيني غدا في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا في إطار المجموعةالثالثة التي تضم أيضا… !

2018-08-15 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الرئيسية الآن القضاء على "جبهة النصرة" في سورية... وتدعو بريطانيا للإسهام بإعادة الإعمار بدل ترديد عبارات جوفاء..!!

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بشكل كامل تقريبا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية اليوم في… !

2018-08-15 -

"اليمامة بنت كليب" تعود للتمثيل بعد 16 عاماً!

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر عودة الممثلة السورية هيما اسماعيل إلى التمثيل بعد 16 سنة من الغياب. وقالت صفحة “دراما نيوز″ على “فايسبوك”، ان… !

2018-08-15 -

غدا إصدار نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها المختلفة

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس الساعة الثانية عشرة ظهرا موعدا لإصدار نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة الدورة الثانية لعام 2018. وتقدم أكثر من… !

2018-08-13 -

جامعة حماة: 4 أيلول المقبل موعد إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الرابع من شهر أيلول المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في… !

2018-08-15 -

ثغرة في تطبيقات أندرويد تهدد ملايين الأجهزة بالاختراق!

قد تكون ملايين الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد عرضة للاختراق بطريقة غير اعتيادية، جراء وجود ثغرات في التطبيقات المثبتة مسبقا على الأجهزة. ويمكن أن تسمح… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-15 -

نائب وزير الدفاع الروسي يبحث الوضع في سورية مع سفير الاتحاد الأوروبي

بحث نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ألكسندر فومين مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا ماركوس أديرير مسائل الأمن والوضع في سوريا. وجاء في بيان… !

2018-08-15 -

الصحافة السورية تحتفي بعيدها

مناسبة عيد الصحافة السورية أقام اتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق. وفي كلمة له أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى… !

2018-08-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 آب

الحمل  أنا أتمنى جدياً أن تبعث برسائل هادئة إلى من حولك وخاصة للمسئولين عن أمورك  فابتعد عن العصبية فأنت مشوش الذهن وعصبي أكثر من اللازم ونزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو…

2018-08-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحمل  قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك   الثور  قد تفكر في إتباع حمية…