أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان: جنودنا احترفوا قتل المتظاهرين الفلسطينيين.. رئيس المحكمة العليا الاسرائيلية السابق ينتقد النظام السائد في اسرائيل.. حزب العمل يحاول اقناع الجنرال غانتس بالانضمام اليه ليكون مرشحا لرئاسة الحكومة

إسرائيليات

2018-06-09 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ليبرمان: جنودنا احترفوا قتل المتظاهرين على الحدود مع غزة

قال وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، ان الجنود الاسرائيليين احترفوا قتل المتظاهرين الفلسطينيين عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، معتبراً أن هذا الاحتراف أثبت نفسه. وأضاف، أنه  على الرغم من الجهود التي بذلتها حماس وإيران، فإن عدد المتظاهرين الذين وصلوا الى الحدود كان قليلا.

موقع قناة "كان" العبرية:حماس مستعدة للتنازل عن الأنفاق بشروط

إلى ذلك، قال موقع قناة "كان" العبرية، إن حركة حماس مستعدة للتنازل عن تعاظم قوتها العسكرية، والتخلي عن الأنفاق، مقابل تسهيلات اقتصادية تسهم في تحسين الظروف الاقتصادية في قطاع غزة. لكنها ترفض مبدأ نزع سلاح القطاع، أو طرح قضية إعادة الجنود والأسرى الإسرائيليين لديها، في إطار أي صفقة تهدئة مع إسرائيل. كما أنها ستطالب بإنشاء ميناء بحري جديد لقطاع غزة، مقابل التنازل عن الأنفاق، ووقف المسيرات على الحدود.

القناة العاشرة:رئيس المحكمة العليا الاسرائيلية السابق ينتقد النظام السائد في اسرائيل

وصف رئيس المحكمة العليا الإسرائيلية الأسبق، القاضي المتقاعد أهارون باراك، النظام السائد في إسرائيل حاليا بأنه ديمقراطية استبداد ودكتاتورية الأغلبية، مشيراً إلى أنه لم يتوقع صعود الديمقراطية غير الليبرالية في إسرائيل. وقال: "نحن نمر في عملية تتغلب فيها أسس غير ليبرالية على ديمقراطيتنا الدستورية، وثمة خوف من أننا في قمة منزلق أملس".

صحيفة يديعوت احرونوت:شركة الطيران الكينية تطلب عبور الأجواء السودانية الى اسرائيل

قالت الصحيفة، إن شركة الخطوط الجوية الكينية، قدّمت طلبا رسميا للسلطات السودانية يتعلق بالسماح لرحلاتها الجوية المتجهة إلى إسرائيل، بعبور المجال الجوي السوداني، وذلك في أعقاب سماح السعودية للرحلات التابعة لشركة طيران الهند من وإلى "إسرائيل، بعبور الاجواء السعودية، في خطوة اعتبرتها إسرائيل، تاريخية، وتمثل أول علاقة مدنية مع السعودية. وأكدت الصحيفة، أن وزير المواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اجتمع أمس الخميس، مع رئيس شركة الطيران الكينية، سيباستيان ميكوس، لتعزيز الرحلات الجوية بين الجانبين.

معاريف الالكتروني:حزب العمل يحاول إقناع الجنرال غانتس بالانضمام اليه ليكون مرشحا لرئاسة الحكومة

نقل الموقع عن مصادر في حزب "العمل" الاسرائيلي قولها، إن رئيس الحزب و"المعسكر الصهيوني"، آفي غباي، يجرى اتصالات مكثفة مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، الجنرال بيني غانتس، في محاول لإقناعه بالانضمام إلى حزب "العمل" ليكون مرشح تحالف "المعسكر الصهيوني" لرئاسة الحكومة. وأضافت المصادر، أنه تم التوصل الى اتفاق مبدئي ينضم بموجبه غانتس إلى "المعسكر الصهيوني" بينما يظل غباي رئيسا لحزب "العمل" والمرشح الأول في القائمة.

وأشار الموقع إلى أن هذه الاتصالات، تأتي في ظل تقديرات سياسية إسرائيلية بأن الانتخابات القادمة ستجري في مطلع او منتصف العام القادم على أبعد تقدير. وأضافت، أن وزير المالية، موشيه كحلون، قال مؤخرا، لعدد من المقربين منه، إنه اتفق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على إجراء الانتخابات في آذار أو نيسان من العام 2019.

وبحسب المصادر، فقد اظهرت استطلاع للرأي أجراه حزب "العمل" أن انضمام غانتس الى الحزب، سيعطيه 20 مقعدا في الكنيست، في حين سيحصل على 25 مقعدا في حال ترأس غانتس قائمة الحزب، وكان مرشحا لرئاسة الحكومة.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
170
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

الرئيس السوري فى القاهرة!

د.محمد حسين أبوالحسن: كانت تلك إحدى المرات النادرة التي بكى الرئيس جمال عبدالناصر، بعد خمس سنوات من تمزق الوحدة المصرية- السورية، أي فى عام 1966،…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

التلفزيون السوري :الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف ..فيديو

التلفزيون السوري :الدفاعات الجويةتتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف .والناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي يسارع بتبني الغارات على دمشقويزعم أنها أهدافا… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…