رائد فضاء بريطاني يكشف "ألغاز" اختبارات الفضاء الحقيقية!

علوم وتكنولوجيا

2018-06-05 -
المصدر : ذي صن

نشر رائد الفضاء البريطاني، تيم بيك، كتاب ألغاز جديد يحوي اختبارات اختيار رواد الفضاء الحقيقية.

ويتمثل الهدف من الكتاب في السماح للأشخاص الطامحين باستكشاف الفضاء، باكتشاف ما إذا كان بإمكانهم اتباع خطى بيك ليصبحوا رواد فضاء.

وتفوق بطل الفضاء البريطاني، تيم بيك، على 9 آلاف متقدم للانضمام إلى برنامج تدريب رواد الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأوروبية. واجتاز اختبارات أكاديمية صارمة استمرت عدة أشهر، قبل أن يُسمح له بالسفر إلى محطة الفضاء الدولية عام 2015.

وتعاون بيك مع وكالة الفضاء الأوروبية لإصدار كتاب اختبارات اختيار رائد الفضاء: هل لديك ما يلزم؟ (Do You Have What It Takes؟).

ويحتوي البرنامج على 100 اختبار حقيقي لرائد الفضاء، وتدريبات حقيقية يمكن أن يجربها القراء من أي عمر في المنزل. وفيما يلي أحد هذه الاختبارات:

الإجابة: B

وأوضح بيك أن "اختيار رائد فضاء كان أحد أصعب التحديات التي واجهتني. ولكن المكافأة كانت واحدة من أكثر التجارب إثارة في الحياة".

وأضاف قائلا، إن "هذا الكتاب يدعوك إلى اختبار نفسك ضد واحدة من أصعب عمليات الاختيار في العالم، واكتشاف ما يتطلبه الإنسان حقا ليصبح رائد فضاء في يومنا هذا".

وتتراوح الألغاز الموجودة في الكتاب من "سهلة إلى شديدة الصعوبة"، وفقا للناشر Penguin Random House.

وتشمل الاختبارات: الذاكرة البصرية وألغاز الإدراك، واختبارات التركيز والرياضيات ومسائل الحساب الذهني، بالإضافة إلى المسابقات النفسية والعمل الجماعي وتمارين القيادة ومهارات البقاء والامتحانات البدنية والطبية. كما توجد اختبارات بلغة أجنبية، لأن رواد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية مطالبون بتعلم اللغة الروسية.

وسيكون كتاب تيم بيك متاحا للشراء على شكل كتب إلكترونية ابتداء من 4 أكتوبر المقبل. ويمكنكطلبه مسبقا مقابل 20 جنيها إسترلينيا.

عدد الزيارات
141
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوى في…
2018-08-17 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-18 -

ممنوع رفع أعلام المثليين في حفل نانسي عجرم.. والجمهور مستاء!

طالب مدير أعمال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بإزالة أعلام وشعارات المثليين الجنسيين خلال حفلها بمهرجان يوتبوري الثقافي في السويد الذي أقيم يوم أمس. وقد طلب… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-18 -

"ناسا" تكشف مفاجأة كبرى.. كائنات زارت المريخ قبل البشر!

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عما وصف بـ"المفاجأة الكبرى"، حول احتمال قيام كائنات غريبة بزيارة المريخ قبل البشر بفترات طويلة. نشر موقع "سي نت" العلمي… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى العراق.. والسبب..!!

حذرت الولايات المتحدة الأميركية رعاياها من السفر إلى العراق، حيث صنفت مستوى الخطر فيه من الدرجة الرابعة. وقالت الإدارة الأمريكية في تحذير نشرته على موقع… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…