أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

إسرائيليات

2018-05-23 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية

كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول مرة، طائرة الشبح "اف 35" لمهاجمة اهداف في سورية، قبل اسبوعين. وأضاف، أن اسرائيل هي أول دولة تستخدم هذه الطائرة، لافتاً الى أن الحديث يدور عن قصف اهداف في الشرق الاوسط.

من جهة ثانية، قال نوركين، أنه ، أطلقت من سورية قبل حوالي الشهر، 32 صاروخا، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، سقطت في الجولان، مضيفا ان سلاح الجو الإسرائيلي، رد على هذه الهجمات،  بـ100 صاروخ.

القناة العاشرة:صفقة القرن باتت جاهزة وتنتظر التوقيت المناسب للاعلان عنها

قالت القناة،أن صفقة القرن التي سيطرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باتت جاهزة، وأن البيت الأبيض يبحث موعد وطريقة عرضها. وأضافت، أن فريق السلام التابع للبيت الأبيض الذي يضم كبير مستشاري ترامب، غارد كوشنير، والمبعوث الخاص جايسون غرينبلات، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل دفيد فريدمان، وضعوا اللمسات الأخيرة على الخطة.

ونقلت القناة عن مسؤولين كبار في البيت الأبيض قولهم انه سيتم طرح الخطة، في غضون ثلاثة أسابيع. وأشارت الى أن مستشاري ترامب يناقشون ما إذا ما كان التوقيت الحالي مناسب لتقديم الصفقة. لكن هناك عدة عقبات تقف أمام القرار الأمريكي بطرح الصفقة الآن، بينها مقاطعة القيادة الفلسطينية للبيت الأبيض منذ 5 أشهر، وعدم استعدادها لقبول الوساطة الأمريكية في المفاوضات، والتحركات الأخيرة بشأن مسيرات العودة في غزة. يضاف الى ذلك أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مهتم حاليا بالبرنامج النووي الإيراني، ومنع اقامة القواعد العسكرية الإيرانية في سورية، فضلا عن ان ائتلافه اليميني لا يرغب بخطط سلام تتضمن تنازلات للفلسطينيين.

نتنياهو يقرر عقد اجتماعات "الكابينيت" في خندق محصن تحت الارض

كشفت مصادر اسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، نقل اجتماعات المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" إلى خندق محصن تحت الأرض في منطقة القدس. وقال أعضاء في المجلس، أن دوافع نتنياهو لا تتعلق بتهديدات أمنية، وإنما لمنع التسريبات من محاضر الاجتماعات.

معاريف الالكتروني:دبلوماسي اسرائيلي سابق: اسرائيل لا يمكن ان تنتصر على الفلسطينيين

كتب الدبلوماسي السابق واحد مهندسي اتفاق اوسلو، د. أوري سافير، أن إسرائيل تمتلك من القوة ما يجعلها قادرة على الانتصار على جميع الدول العربية، وعلى إيران، ولكن ليس على الفلسطينيين. واضاف، إنه رغم صحة كل ما يقال عن إيران، الا أنها لا تشكل تهديدا على وجود إسرائيل، كما أثبتت الأحداث في ضوء الهجوم الصاروخي على هضبة الجولان والهجوم الإسرائيلي المضاد.

واوضح سافير، أن نتنياهو لا يضيف للأمن القومي الإسرائيلي، بل العكس هو الصحيح، فهو يبلور بقدرة سياسي متفوق أجندة سياسية أمنية تلائم مشاعر الخوف والصدمة ونزعة الاستعلاء الإسرائيلية، ويفاخر بأنه دفع ترامب الى الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران. والحقيقة أن ترامب ارتكب هذا الخطأ بذاته، وخلافا لرأي الأجهزة الأمنية الأميركية والإسرائيلية. وتابع سافير، أن نتنياهو أخطأ في موضوع نقل السفارة الأميركية الى القدس، لأن تثبيت سيادة إسرائيل في القدس، لن يتسنى إلا بإبرام اتفاقية سلام مع الطرف العربي، وتحويل القدس إلى عاصمتين لدولتين.

محلل اسرائيلي: نتنياهو رجل علاقات عامة ولا يحمل مفتاح التاريخ

وصف البروفيسور زئيف شترنهل، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأنه رجل علاقات عامة وسياسي يخاف ناخبيه ومحققيه، وليس حامل مفتاح التاريخ، مشيرا إلى أن عملية جلب الأرشيف النووي الإيراني تخدم أغراضه السياسية والشخصية أكثر مما تخدم الأمن القومي الاسرائيلي، والأمر ذاته ينطبق ايضا على الغاء الاتفاق النووي مع إيران، اذ يعتقد الكثيرون داخل المؤسسة السياسية والأمنية، أن الانسحاب من الاتفاق مع إيران يخدم "الأنا المنتفخة" لكل من ترامب ونتنياهو.

وشبّه شترنهل، تصرف الإسرائيليين، بسلوك القطيع، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقضايا الحاسمة المتعلقة بالأمن. اذ لولا سلوك القطيع هذا الذي يحكم المجتمع الإسرائيلي، لكان البعض قد أدرك ان وزير الحرب افيغدور ليبرمان، ورئيس الأركان غادي ايزنكوت، لا يتمتعان بذكاء وثقافة كافية للنظر على المدى البعيد، تماما كما حصل بعد حرب 73 بعشر سنوات، حيث قام ارئيل شارون ورفائيل ايتان بالتخطيط للقضاء على منظمة التحرير الفلسطينية، وتسليم لبنان لعصابات الكتائب، فحولاها من دولة محايدة إلى دولة حزب الله.

صحيفة "اسرائيل اليوم":تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

رأى الخبير الإستراتيجي شاؤول شاي، أنه في سياق الحرب الدائرة عند الحدود السورية - اللبنانية من أجل تصفية وجود المنظمات المسلحة، ولاسيما "جبهة النصرة" و"داعش"، يتبلور تعاون عملياتي بين الجيشين اللبناني والسوري وحزب الله، الأمر الذي ينعكس مباشرة على إسرائيل. واضاف، ان سيطرة الجيش السوري وحزب الله على الحدود السورية – اللبنانية، يستكمل عاملا آخر في العملية الإستراتيجية الإيرانية لإيجاد تواصل جغرافي بين طهران وبيروت، وبالتالي فإن إعادة الانتشار هذه تشكل تهديدا استراتيجيا لإسرائيل.

وشدد المحلل، على أن نجاح المعركة الحالية سيؤدي إلى سيطرة حزب الله والجيش السوري على الحدود السورية - اللبنانية، مشيرا الى أن إسرائيل تدير معركة طويلة ومعقدة من أجل منع نقل الوسائل القتالية المتطورة من سورية إلى حزب الله في لبنان، وهذا الواقع الجديد يزيد من صعوبة هذه المهمة. يضاف الى ذلك ان هذا التعاون يمكن ان يوجه في المستقبل ضد إسرائيل، وبالتالي فإن توثيق الروابط بين الجيش اللبناني وحزب الله، يُحتّم على إسرائيل إعادة تقييم هذه المسألة، والمطالبة بوقف تزويد الجيش اللبناني بالسلاح، ومتابعة التطورات المتسارعة على الجبهة الشمالية، خوفا من تضرر مصالحها الأمنية الحيوية.

موقع تيك ديبكا:الجيش السوري وحزب الله يستعدان للهجوم على معاقل المتمردين في درعا

قال الموقع ان سورية وحزب الله، يقومان بحشد قوات كبيرة في منطقة ازرع بدرعا، حيث يوجد مقر قيادة القوات الايرانية لمنطقة شرق سورية. واضاف الموقع ان هذه التحركات العسكرية تأتي بعد انتهاء المعارك في منطقة دمشق، وسيطرة الجيش السوري الكاملة على ضواحي المدينة.

واشار الموقع ان القوات السورية وقوات حزب الله التي يتم نقلها الى درعا، مزودة بأسلحة متطورة قام الجيش الروسي بتزويد الجيش السوري بها مؤخرا، وتشمل منصات اطلاق صواريخ "جولان 1000" ونوع جديد من صواريخ "كورنيت دي" المضادة للطائرات. والهدف من هذا هو الدخول الى منطقة الحدود السورية- الأردنية وانهاء سيطرة المتمردين السوريين على منطقة جنوب شرق سورية، والوصول الى معبر نصيب الحدودي مع الاردن.

واوضح الموقع، ان جهات عسكرية امريكية واسرائيلية تتابع التعزيزات العسكرية السورية هذه في المنطقة. اذ يرى الأمريكيون ان وصول القوات السورية الى منطقة الحدود مع الادرن يعد تطورا غير مرغوب، كونه يشكل تهديدا للقوات الامريكية الموجودة شمال الاردن، وفي مثلث الحدود الادرنية السورية العراقية. في حين ترى اسرائيل ان هذه التحركات العسكرية تشكل خطرا متزيدا لعمل عسكري سوري في منطقة القنيطرة. يضاف الى ذلك، ان القوات السورية وقوات حزب الله يمكن ان تتجه بعد وصولها الى الحدود الاردنية السورية، غربا، بهدف السيطرة على منطقة القنيطرة.

ترجمة: غسان محمد 

عدد الزيارات
535
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز إنه "وفقا لكل المعلومات المتاحة لا يوجد أي تهديد بوقوع التسونامي، لأن الزلزال وقع على عمق كبير". وأوضح أن الزلزال وقع شرقي ليفوكا في فيجي…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

برلماني روسي: علاقاتنا مع برلين أكثر تأثيرا في العالم منها مع واشنطن

وصف رئيس لجنة الشؤون الدولية لدى مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف قمة بوتين ميركل الأخيرة، بأنها حدث من العيار العالمي معتبرا أن مصالح البلدين باتت… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…