أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

إسرائيليات

2018-05-23 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية

كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول مرة، طائرة الشبح "اف 35" لمهاجمة اهداف في سورية، قبل اسبوعين. وأضاف، أن اسرائيل هي أول دولة تستخدم هذه الطائرة، لافتاً الى أن الحديث يدور عن قصف اهداف في الشرق الاوسط.

من جهة ثانية، قال نوركين، أنه ، أطلقت من سورية قبل حوالي الشهر، 32 صاروخا، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، سقطت في الجولان، مضيفا ان سلاح الجو الإسرائيلي، رد على هذه الهجمات،  بـ100 صاروخ.

القناة العاشرة:صفقة القرن باتت جاهزة وتنتظر التوقيت المناسب للاعلان عنها

قالت القناة،أن صفقة القرن التي سيطرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باتت جاهزة، وأن البيت الأبيض يبحث موعد وطريقة عرضها. وأضافت، أن فريق السلام التابع للبيت الأبيض الذي يضم كبير مستشاري ترامب، غارد كوشنير، والمبعوث الخاص جايسون غرينبلات، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل دفيد فريدمان، وضعوا اللمسات الأخيرة على الخطة.

ونقلت القناة عن مسؤولين كبار في البيت الأبيض قولهم انه سيتم طرح الخطة، في غضون ثلاثة أسابيع. وأشارت الى أن مستشاري ترامب يناقشون ما إذا ما كان التوقيت الحالي مناسب لتقديم الصفقة. لكن هناك عدة عقبات تقف أمام القرار الأمريكي بطرح الصفقة الآن، بينها مقاطعة القيادة الفلسطينية للبيت الأبيض منذ 5 أشهر، وعدم استعدادها لقبول الوساطة الأمريكية في المفاوضات، والتحركات الأخيرة بشأن مسيرات العودة في غزة. يضاف الى ذلك أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مهتم حاليا بالبرنامج النووي الإيراني، ومنع اقامة القواعد العسكرية الإيرانية في سورية، فضلا عن ان ائتلافه اليميني لا يرغب بخطط سلام تتضمن تنازلات للفلسطينيين.

نتنياهو يقرر عقد اجتماعات "الكابينيت" في خندق محصن تحت الارض

كشفت مصادر اسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، نقل اجتماعات المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" إلى خندق محصن تحت الأرض في منطقة القدس. وقال أعضاء في المجلس، أن دوافع نتنياهو لا تتعلق بتهديدات أمنية، وإنما لمنع التسريبات من محاضر الاجتماعات.

معاريف الالكتروني:دبلوماسي اسرائيلي سابق: اسرائيل لا يمكن ان تنتصر على الفلسطينيين

كتب الدبلوماسي السابق واحد مهندسي اتفاق اوسلو، د. أوري سافير، أن إسرائيل تمتلك من القوة ما يجعلها قادرة على الانتصار على جميع الدول العربية، وعلى إيران، ولكن ليس على الفلسطينيين. واضاف، إنه رغم صحة كل ما يقال عن إيران، الا أنها لا تشكل تهديدا على وجود إسرائيل، كما أثبتت الأحداث في ضوء الهجوم الصاروخي على هضبة الجولان والهجوم الإسرائيلي المضاد.

واوضح سافير، أن نتنياهو لا يضيف للأمن القومي الإسرائيلي، بل العكس هو الصحيح، فهو يبلور بقدرة سياسي متفوق أجندة سياسية أمنية تلائم مشاعر الخوف والصدمة ونزعة الاستعلاء الإسرائيلية، ويفاخر بأنه دفع ترامب الى الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران. والحقيقة أن ترامب ارتكب هذا الخطأ بذاته، وخلافا لرأي الأجهزة الأمنية الأميركية والإسرائيلية. وتابع سافير، أن نتنياهو أخطأ في موضوع نقل السفارة الأميركية الى القدس، لأن تثبيت سيادة إسرائيل في القدس، لن يتسنى إلا بإبرام اتفاقية سلام مع الطرف العربي، وتحويل القدس إلى عاصمتين لدولتين.

محلل اسرائيلي: نتنياهو رجل علاقات عامة ولا يحمل مفتاح التاريخ

وصف البروفيسور زئيف شترنهل، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأنه رجل علاقات عامة وسياسي يخاف ناخبيه ومحققيه، وليس حامل مفتاح التاريخ، مشيرا إلى أن عملية جلب الأرشيف النووي الإيراني تخدم أغراضه السياسية والشخصية أكثر مما تخدم الأمن القومي الاسرائيلي، والأمر ذاته ينطبق ايضا على الغاء الاتفاق النووي مع إيران، اذ يعتقد الكثيرون داخل المؤسسة السياسية والأمنية، أن الانسحاب من الاتفاق مع إيران يخدم "الأنا المنتفخة" لكل من ترامب ونتنياهو.

وشبّه شترنهل، تصرف الإسرائيليين، بسلوك القطيع، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقضايا الحاسمة المتعلقة بالأمن. اذ لولا سلوك القطيع هذا الذي يحكم المجتمع الإسرائيلي، لكان البعض قد أدرك ان وزير الحرب افيغدور ليبرمان، ورئيس الأركان غادي ايزنكوت، لا يتمتعان بذكاء وثقافة كافية للنظر على المدى البعيد، تماما كما حصل بعد حرب 73 بعشر سنوات، حيث قام ارئيل شارون ورفائيل ايتان بالتخطيط للقضاء على منظمة التحرير الفلسطينية، وتسليم لبنان لعصابات الكتائب، فحولاها من دولة محايدة إلى دولة حزب الله.

صحيفة "اسرائيل اليوم":تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

رأى الخبير الإستراتيجي شاؤول شاي، أنه في سياق الحرب الدائرة عند الحدود السورية - اللبنانية من أجل تصفية وجود المنظمات المسلحة، ولاسيما "جبهة النصرة" و"داعش"، يتبلور تعاون عملياتي بين الجيشين اللبناني والسوري وحزب الله، الأمر الذي ينعكس مباشرة على إسرائيل. واضاف، ان سيطرة الجيش السوري وحزب الله على الحدود السورية – اللبنانية، يستكمل عاملا آخر في العملية الإستراتيجية الإيرانية لإيجاد تواصل جغرافي بين طهران وبيروت، وبالتالي فإن إعادة الانتشار هذه تشكل تهديدا استراتيجيا لإسرائيل.

وشدد المحلل، على أن نجاح المعركة الحالية سيؤدي إلى سيطرة حزب الله والجيش السوري على الحدود السورية - اللبنانية، مشيرا الى أن إسرائيل تدير معركة طويلة ومعقدة من أجل منع نقل الوسائل القتالية المتطورة من سورية إلى حزب الله في لبنان، وهذا الواقع الجديد يزيد من صعوبة هذه المهمة. يضاف الى ذلك ان هذا التعاون يمكن ان يوجه في المستقبل ضد إسرائيل، وبالتالي فإن توثيق الروابط بين الجيش اللبناني وحزب الله، يُحتّم على إسرائيل إعادة تقييم هذه المسألة، والمطالبة بوقف تزويد الجيش اللبناني بالسلاح، ومتابعة التطورات المتسارعة على الجبهة الشمالية، خوفا من تضرر مصالحها الأمنية الحيوية.

موقع تيك ديبكا:الجيش السوري وحزب الله يستعدان للهجوم على معاقل المتمردين في درعا

قال الموقع ان سورية وحزب الله، يقومان بحشد قوات كبيرة في منطقة ازرع بدرعا، حيث يوجد مقر قيادة القوات الايرانية لمنطقة شرق سورية. واضاف الموقع ان هذه التحركات العسكرية تأتي بعد انتهاء المعارك في منطقة دمشق، وسيطرة الجيش السوري الكاملة على ضواحي المدينة.

واشار الموقع ان القوات السورية وقوات حزب الله التي يتم نقلها الى درعا، مزودة بأسلحة متطورة قام الجيش الروسي بتزويد الجيش السوري بها مؤخرا، وتشمل منصات اطلاق صواريخ "جولان 1000" ونوع جديد من صواريخ "كورنيت دي" المضادة للطائرات. والهدف من هذا هو الدخول الى منطقة الحدود السورية- الأردنية وانهاء سيطرة المتمردين السوريين على منطقة جنوب شرق سورية، والوصول الى معبر نصيب الحدودي مع الاردن.

واوضح الموقع، ان جهات عسكرية امريكية واسرائيلية تتابع التعزيزات العسكرية السورية هذه في المنطقة. اذ يرى الأمريكيون ان وصول القوات السورية الى منطقة الحدود مع الادرن يعد تطورا غير مرغوب، كونه يشكل تهديدا للقوات الامريكية الموجودة شمال الاردن، وفي مثلث الحدود الادرنية السورية العراقية. في حين ترى اسرائيل ان هذه التحركات العسكرية تشكل خطرا متزيدا لعمل عسكري سوري في منطقة القنيطرة. يضاف الى ذلك، ان القوات السورية وقوات حزب الله يمكن ان تتجه بعد وصولها الى الحدود الاردنية السورية، غربا، بهدف السيطرة على منطقة القنيطرة.

ترجمة: غسان محمد 

عدد الزيارات
615
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

الرئيس السوري فى القاهرة!

د.محمد حسين أبوالحسن: كانت تلك إحدى المرات النادرة التي بكى الرئيس جمال عبدالناصر، بعد خمس سنوات من تمزق الوحدة المصرية- السورية، أي فى عام 1966،…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

التلفزيون السوري :الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف ..فيديو

التلفزيون السوري :الدفاعات الجويةتتصدى لعدوان من فوق الأراضي اللبنانية وتسقط عددا من الأهداف .والناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي يسارع بتبني الغارات على دمشقويزعم أنها أهدافا… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…