أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

إسرائيليات

2018-05-23 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية

كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول مرة، طائرة الشبح "اف 35" لمهاجمة اهداف في سورية، قبل اسبوعين. وأضاف، أن اسرائيل هي أول دولة تستخدم هذه الطائرة، لافتاً الى أن الحديث يدور عن قصف اهداف في الشرق الاوسط.

من جهة ثانية، قال نوركين، أنه ، أطلقت من سورية قبل حوالي الشهر، 32 صاروخا، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، سقطت في الجولان، مضيفا ان سلاح الجو الإسرائيلي، رد على هذه الهجمات،  بـ100 صاروخ.

القناة العاشرة:صفقة القرن باتت جاهزة وتنتظر التوقيت المناسب للاعلان عنها

قالت القناة،أن صفقة القرن التي سيطرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باتت جاهزة، وأن البيت الأبيض يبحث موعد وطريقة عرضها. وأضافت، أن فريق السلام التابع للبيت الأبيض الذي يضم كبير مستشاري ترامب، غارد كوشنير، والمبعوث الخاص جايسون غرينبلات، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل دفيد فريدمان، وضعوا اللمسات الأخيرة على الخطة.

ونقلت القناة عن مسؤولين كبار في البيت الأبيض قولهم انه سيتم طرح الخطة، في غضون ثلاثة أسابيع. وأشارت الى أن مستشاري ترامب يناقشون ما إذا ما كان التوقيت الحالي مناسب لتقديم الصفقة. لكن هناك عدة عقبات تقف أمام القرار الأمريكي بطرح الصفقة الآن، بينها مقاطعة القيادة الفلسطينية للبيت الأبيض منذ 5 أشهر، وعدم استعدادها لقبول الوساطة الأمريكية في المفاوضات، والتحركات الأخيرة بشأن مسيرات العودة في غزة. يضاف الى ذلك أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مهتم حاليا بالبرنامج النووي الإيراني، ومنع اقامة القواعد العسكرية الإيرانية في سورية، فضلا عن ان ائتلافه اليميني لا يرغب بخطط سلام تتضمن تنازلات للفلسطينيين.

نتنياهو يقرر عقد اجتماعات "الكابينيت" في خندق محصن تحت الارض

كشفت مصادر اسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، نقل اجتماعات المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" إلى خندق محصن تحت الأرض في منطقة القدس. وقال أعضاء في المجلس، أن دوافع نتنياهو لا تتعلق بتهديدات أمنية، وإنما لمنع التسريبات من محاضر الاجتماعات.

معاريف الالكتروني:دبلوماسي اسرائيلي سابق: اسرائيل لا يمكن ان تنتصر على الفلسطينيين

كتب الدبلوماسي السابق واحد مهندسي اتفاق اوسلو، د. أوري سافير، أن إسرائيل تمتلك من القوة ما يجعلها قادرة على الانتصار على جميع الدول العربية، وعلى إيران، ولكن ليس على الفلسطينيين. واضاف، إنه رغم صحة كل ما يقال عن إيران، الا أنها لا تشكل تهديدا على وجود إسرائيل، كما أثبتت الأحداث في ضوء الهجوم الصاروخي على هضبة الجولان والهجوم الإسرائيلي المضاد.

واوضح سافير، أن نتنياهو لا يضيف للأمن القومي الإسرائيلي، بل العكس هو الصحيح، فهو يبلور بقدرة سياسي متفوق أجندة سياسية أمنية تلائم مشاعر الخوف والصدمة ونزعة الاستعلاء الإسرائيلية، ويفاخر بأنه دفع ترامب الى الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران. والحقيقة أن ترامب ارتكب هذا الخطأ بذاته، وخلافا لرأي الأجهزة الأمنية الأميركية والإسرائيلية. وتابع سافير، أن نتنياهو أخطأ في موضوع نقل السفارة الأميركية الى القدس، لأن تثبيت سيادة إسرائيل في القدس، لن يتسنى إلا بإبرام اتفاقية سلام مع الطرف العربي، وتحويل القدس إلى عاصمتين لدولتين.

محلل اسرائيلي: نتنياهو رجل علاقات عامة ولا يحمل مفتاح التاريخ

وصف البروفيسور زئيف شترنهل، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأنه رجل علاقات عامة وسياسي يخاف ناخبيه ومحققيه، وليس حامل مفتاح التاريخ، مشيرا إلى أن عملية جلب الأرشيف النووي الإيراني تخدم أغراضه السياسية والشخصية أكثر مما تخدم الأمن القومي الاسرائيلي، والأمر ذاته ينطبق ايضا على الغاء الاتفاق النووي مع إيران، اذ يعتقد الكثيرون داخل المؤسسة السياسية والأمنية، أن الانسحاب من الاتفاق مع إيران يخدم "الأنا المنتفخة" لكل من ترامب ونتنياهو.

وشبّه شترنهل، تصرف الإسرائيليين، بسلوك القطيع، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقضايا الحاسمة المتعلقة بالأمن. اذ لولا سلوك القطيع هذا الذي يحكم المجتمع الإسرائيلي، لكان البعض قد أدرك ان وزير الحرب افيغدور ليبرمان، ورئيس الأركان غادي ايزنكوت، لا يتمتعان بذكاء وثقافة كافية للنظر على المدى البعيد، تماما كما حصل بعد حرب 73 بعشر سنوات، حيث قام ارئيل شارون ورفائيل ايتان بالتخطيط للقضاء على منظمة التحرير الفلسطينية، وتسليم لبنان لعصابات الكتائب، فحولاها من دولة محايدة إلى دولة حزب الله.

صحيفة "اسرائيل اليوم":تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

رأى الخبير الإستراتيجي شاؤول شاي، أنه في سياق الحرب الدائرة عند الحدود السورية - اللبنانية من أجل تصفية وجود المنظمات المسلحة، ولاسيما "جبهة النصرة" و"داعش"، يتبلور تعاون عملياتي بين الجيشين اللبناني والسوري وحزب الله، الأمر الذي ينعكس مباشرة على إسرائيل. واضاف، ان سيطرة الجيش السوري وحزب الله على الحدود السورية – اللبنانية، يستكمل عاملا آخر في العملية الإستراتيجية الإيرانية لإيجاد تواصل جغرافي بين طهران وبيروت، وبالتالي فإن إعادة الانتشار هذه تشكل تهديدا استراتيجيا لإسرائيل.

وشدد المحلل، على أن نجاح المعركة الحالية سيؤدي إلى سيطرة حزب الله والجيش السوري على الحدود السورية - اللبنانية، مشيرا الى أن إسرائيل تدير معركة طويلة ومعقدة من أجل منع نقل الوسائل القتالية المتطورة من سورية إلى حزب الله في لبنان، وهذا الواقع الجديد يزيد من صعوبة هذه المهمة. يضاف الى ذلك ان هذا التعاون يمكن ان يوجه في المستقبل ضد إسرائيل، وبالتالي فإن توثيق الروابط بين الجيش اللبناني وحزب الله، يُحتّم على إسرائيل إعادة تقييم هذه المسألة، والمطالبة بوقف تزويد الجيش اللبناني بالسلاح، ومتابعة التطورات المتسارعة على الجبهة الشمالية، خوفا من تضرر مصالحها الأمنية الحيوية.

موقع تيك ديبكا:الجيش السوري وحزب الله يستعدان للهجوم على معاقل المتمردين في درعا

قال الموقع ان سورية وحزب الله، يقومان بحشد قوات كبيرة في منطقة ازرع بدرعا، حيث يوجد مقر قيادة القوات الايرانية لمنطقة شرق سورية. واضاف الموقع ان هذه التحركات العسكرية تأتي بعد انتهاء المعارك في منطقة دمشق، وسيطرة الجيش السوري الكاملة على ضواحي المدينة.

واشار الموقع ان القوات السورية وقوات حزب الله التي يتم نقلها الى درعا، مزودة بأسلحة متطورة قام الجيش الروسي بتزويد الجيش السوري بها مؤخرا، وتشمل منصات اطلاق صواريخ "جولان 1000" ونوع جديد من صواريخ "كورنيت دي" المضادة للطائرات. والهدف من هذا هو الدخول الى منطقة الحدود السورية- الأردنية وانهاء سيطرة المتمردين السوريين على منطقة جنوب شرق سورية، والوصول الى معبر نصيب الحدودي مع الاردن.

واوضح الموقع، ان جهات عسكرية امريكية واسرائيلية تتابع التعزيزات العسكرية السورية هذه في المنطقة. اذ يرى الأمريكيون ان وصول القوات السورية الى منطقة الحدود مع الادرن يعد تطورا غير مرغوب، كونه يشكل تهديدا للقوات الامريكية الموجودة شمال الاردن، وفي مثلث الحدود الادرنية السورية العراقية. في حين ترى اسرائيل ان هذه التحركات العسكرية تشكل خطرا متزيدا لعمل عسكري سوري في منطقة القنيطرة. يضاف الى ذلك، ان القوات السورية وقوات حزب الله يمكن ان تتجه بعد وصولها الى الحدود الاردنية السورية، غربا، بهدف السيطرة على منطقة القنيطرة.

ترجمة: غسان محمد 

عدد الزيارات
587
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

مراسل موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي يزور سورية ويقدم حضارتها وعراقتها وحركة إعادة الإعمار

نشر موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي تقريراًمصوراًلمراسلهأميتاب ريفي الذي قام بزيارة ميدانية إلى سورية الشهر الفائت وأعد سلسلة من التقارير المصورة .وفي التقرير الثاني ضمن…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحملخفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو الإرباكات العملية الثورركز في إيجابيات وضعك المهني وكثف جهودك لتقول في آخر اليوم لقد…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة . المحب للمتعة على كافة الأصعدة . قراراته مفاجئة .. يحب السفر ويكره الروتين. يحب أن يبدأ يومه كل صباح بشكل مختلف . ينمو ويزدهر تحت…
2018-10-14 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-15 -

ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمص

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات بحمص القبض على أحد مروجي المخدرات وضبط بحوزته كمية كبيرة من مادة الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة. وذكر مراسل سانا في… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-15 -

ماذا تحوي صناديق "المنظفات" التي دخلت قنصلية السعودية باسطنبول؟

تساءل نشطاء في الانترنت عن ماهية المواد التي أدخلها عمال النظافة إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، وظهرت في صور نشرتها وكالة "الأناضول" التركية. ولفت انتباه… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-13 -

نبيه البرجي يكتب ...زلزال في قصور المرمر

نبيه البرجي حين يظهر بين الجمهور , بماذا يختلف عن راقصات التعري ...؟ الرجل الذي عرّى السياسات الأميركية في الشرق الأوسط , عرّى أيضاً الأنظمة الأميركية في الشرق الأوسط . لسنا نحن الذين نقول ذلك…