أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

إسرائيليات

2018-05-23 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية

كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول مرة، طائرة الشبح "اف 35" لمهاجمة اهداف في سورية، قبل اسبوعين. وأضاف، أن اسرائيل هي أول دولة تستخدم هذه الطائرة، لافتاً الى أن الحديث يدور عن قصف اهداف في الشرق الاوسط.

من جهة ثانية، قال نوركين، أنه ، أطلقت من سورية قبل حوالي الشهر، 32 صاروخا، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، سقطت في الجولان، مضيفا ان سلاح الجو الإسرائيلي، رد على هذه الهجمات،  بـ100 صاروخ.

القناة العاشرة:صفقة القرن باتت جاهزة وتنتظر التوقيت المناسب للاعلان عنها

قالت القناة،أن صفقة القرن التي سيطرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باتت جاهزة، وأن البيت الأبيض يبحث موعد وطريقة عرضها. وأضافت، أن فريق السلام التابع للبيت الأبيض الذي يضم كبير مستشاري ترامب، غارد كوشنير، والمبعوث الخاص جايسون غرينبلات، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل دفيد فريدمان، وضعوا اللمسات الأخيرة على الخطة.

ونقلت القناة عن مسؤولين كبار في البيت الأبيض قولهم انه سيتم طرح الخطة، في غضون ثلاثة أسابيع. وأشارت الى أن مستشاري ترامب يناقشون ما إذا ما كان التوقيت الحالي مناسب لتقديم الصفقة. لكن هناك عدة عقبات تقف أمام القرار الأمريكي بطرح الصفقة الآن، بينها مقاطعة القيادة الفلسطينية للبيت الأبيض منذ 5 أشهر، وعدم استعدادها لقبول الوساطة الأمريكية في المفاوضات، والتحركات الأخيرة بشأن مسيرات العودة في غزة. يضاف الى ذلك أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مهتم حاليا بالبرنامج النووي الإيراني، ومنع اقامة القواعد العسكرية الإيرانية في سورية، فضلا عن ان ائتلافه اليميني لا يرغب بخطط سلام تتضمن تنازلات للفلسطينيين.

نتنياهو يقرر عقد اجتماعات "الكابينيت" في خندق محصن تحت الارض

كشفت مصادر اسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، نقل اجتماعات المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" إلى خندق محصن تحت الأرض في منطقة القدس. وقال أعضاء في المجلس، أن دوافع نتنياهو لا تتعلق بتهديدات أمنية، وإنما لمنع التسريبات من محاضر الاجتماعات.

معاريف الالكتروني:دبلوماسي اسرائيلي سابق: اسرائيل لا يمكن ان تنتصر على الفلسطينيين

كتب الدبلوماسي السابق واحد مهندسي اتفاق اوسلو، د. أوري سافير، أن إسرائيل تمتلك من القوة ما يجعلها قادرة على الانتصار على جميع الدول العربية، وعلى إيران، ولكن ليس على الفلسطينيين. واضاف، إنه رغم صحة كل ما يقال عن إيران، الا أنها لا تشكل تهديدا على وجود إسرائيل، كما أثبتت الأحداث في ضوء الهجوم الصاروخي على هضبة الجولان والهجوم الإسرائيلي المضاد.

واوضح سافير، أن نتنياهو لا يضيف للأمن القومي الإسرائيلي، بل العكس هو الصحيح، فهو يبلور بقدرة سياسي متفوق أجندة سياسية أمنية تلائم مشاعر الخوف والصدمة ونزعة الاستعلاء الإسرائيلية، ويفاخر بأنه دفع ترامب الى الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران. والحقيقة أن ترامب ارتكب هذا الخطأ بذاته، وخلافا لرأي الأجهزة الأمنية الأميركية والإسرائيلية. وتابع سافير، أن نتنياهو أخطأ في موضوع نقل السفارة الأميركية الى القدس، لأن تثبيت سيادة إسرائيل في القدس، لن يتسنى إلا بإبرام اتفاقية سلام مع الطرف العربي، وتحويل القدس إلى عاصمتين لدولتين.

محلل اسرائيلي: نتنياهو رجل علاقات عامة ولا يحمل مفتاح التاريخ

وصف البروفيسور زئيف شترنهل، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأنه رجل علاقات عامة وسياسي يخاف ناخبيه ومحققيه، وليس حامل مفتاح التاريخ، مشيرا إلى أن عملية جلب الأرشيف النووي الإيراني تخدم أغراضه السياسية والشخصية أكثر مما تخدم الأمن القومي الاسرائيلي، والأمر ذاته ينطبق ايضا على الغاء الاتفاق النووي مع إيران، اذ يعتقد الكثيرون داخل المؤسسة السياسية والأمنية، أن الانسحاب من الاتفاق مع إيران يخدم "الأنا المنتفخة" لكل من ترامب ونتنياهو.

وشبّه شترنهل، تصرف الإسرائيليين، بسلوك القطيع، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقضايا الحاسمة المتعلقة بالأمن. اذ لولا سلوك القطيع هذا الذي يحكم المجتمع الإسرائيلي، لكان البعض قد أدرك ان وزير الحرب افيغدور ليبرمان، ورئيس الأركان غادي ايزنكوت، لا يتمتعان بذكاء وثقافة كافية للنظر على المدى البعيد، تماما كما حصل بعد حرب 73 بعشر سنوات، حيث قام ارئيل شارون ورفائيل ايتان بالتخطيط للقضاء على منظمة التحرير الفلسطينية، وتسليم لبنان لعصابات الكتائب، فحولاها من دولة محايدة إلى دولة حزب الله.

صحيفة "اسرائيل اليوم":تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

رأى الخبير الإستراتيجي شاؤول شاي، أنه في سياق الحرب الدائرة عند الحدود السورية - اللبنانية من أجل تصفية وجود المنظمات المسلحة، ولاسيما "جبهة النصرة" و"داعش"، يتبلور تعاون عملياتي بين الجيشين اللبناني والسوري وحزب الله، الأمر الذي ينعكس مباشرة على إسرائيل. واضاف، ان سيطرة الجيش السوري وحزب الله على الحدود السورية – اللبنانية، يستكمل عاملا آخر في العملية الإستراتيجية الإيرانية لإيجاد تواصل جغرافي بين طهران وبيروت، وبالتالي فإن إعادة الانتشار هذه تشكل تهديدا استراتيجيا لإسرائيل.

وشدد المحلل، على أن نجاح المعركة الحالية سيؤدي إلى سيطرة حزب الله والجيش السوري على الحدود السورية - اللبنانية، مشيرا الى أن إسرائيل تدير معركة طويلة ومعقدة من أجل منع نقل الوسائل القتالية المتطورة من سورية إلى حزب الله في لبنان، وهذا الواقع الجديد يزيد من صعوبة هذه المهمة. يضاف الى ذلك ان هذا التعاون يمكن ان يوجه في المستقبل ضد إسرائيل، وبالتالي فإن توثيق الروابط بين الجيش اللبناني وحزب الله، يُحتّم على إسرائيل إعادة تقييم هذه المسألة، والمطالبة بوقف تزويد الجيش اللبناني بالسلاح، ومتابعة التطورات المتسارعة على الجبهة الشمالية، خوفا من تضرر مصالحها الأمنية الحيوية.

موقع تيك ديبكا:الجيش السوري وحزب الله يستعدان للهجوم على معاقل المتمردين في درعا

قال الموقع ان سورية وحزب الله، يقومان بحشد قوات كبيرة في منطقة ازرع بدرعا، حيث يوجد مقر قيادة القوات الايرانية لمنطقة شرق سورية. واضاف الموقع ان هذه التحركات العسكرية تأتي بعد انتهاء المعارك في منطقة دمشق، وسيطرة الجيش السوري الكاملة على ضواحي المدينة.

واشار الموقع ان القوات السورية وقوات حزب الله التي يتم نقلها الى درعا، مزودة بأسلحة متطورة قام الجيش الروسي بتزويد الجيش السوري بها مؤخرا، وتشمل منصات اطلاق صواريخ "جولان 1000" ونوع جديد من صواريخ "كورنيت دي" المضادة للطائرات. والهدف من هذا هو الدخول الى منطقة الحدود السورية- الأردنية وانهاء سيطرة المتمردين السوريين على منطقة جنوب شرق سورية، والوصول الى معبر نصيب الحدودي مع الاردن.

واوضح الموقع، ان جهات عسكرية امريكية واسرائيلية تتابع التعزيزات العسكرية السورية هذه في المنطقة. اذ يرى الأمريكيون ان وصول القوات السورية الى منطقة الحدود مع الادرن يعد تطورا غير مرغوب، كونه يشكل تهديدا للقوات الامريكية الموجودة شمال الاردن، وفي مثلث الحدود الادرنية السورية العراقية. في حين ترى اسرائيل ان هذه التحركات العسكرية تشكل خطرا متزيدا لعمل عسكري سوري في منطقة القنيطرة. يضاف الى ذلك، ان القوات السورية وقوات حزب الله يمكن ان تتجه بعد وصولها الى الحدود الاردنية السورية، غربا، بهدف السيطرة على منطقة القنيطرة.

ترجمة: غسان محمد 

عدد الزيارات
489
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 حزيران - أحمد مكي ...كل عام وأنت بخير

إنه كائن يحب الحرية ويؤيدها ويمارسها بشكل مطلق . يحب النقاشات نظر كأنه يتكلم لكي يسمعك لا يتكلم لمجرد الكلام . إنه يتفهم وجهات نظرك…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 20 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-19 -

صفات مولود 20 حزيران - نيكول كيدمان...كل عام وأنت بخير

" قدرك أن تحيى أبداً بين الماء وبين النار " قالت الأغنية فكانت بداية حلوة للحديث عن المولود بين السرطان والأسد وبين الماء وبين النار…
2018-06-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً في غير مكانها الثور أنت تمتن علاقاتكِ بشركائك ورؤسائك ومرؤوسيك لتشرح وجهة نظرك وتناقش بطريقة…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 20 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-19 -
2018-06-19 -

مدرب منتخب سورية بكرة القدم الألماني شتانغه يعلن أسماء اللاعبين المشاركين بمعسكر النمسا

أعلن مدرب منتخب سورية لكرة القدم الألماني بيرند شتانغه قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في معسكر النمسا. وضمت القائمة كلاً من اللاعبين ابراهيم عالمة وأحمد مدنية… !

2018-06-20 -

تقرير الـsns: موعد جديد لـ«مشاورات جنيف».. موسكو لا تستبعد تعاون المعارضة المعتدلة مع دمشق في محاربة الإرهابيين بجنوب سورية..

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في… !

2018-06-20 -

أنجلينا جولي مهددة بالسجن بسبب قضية حضانة الأطفال

صدر قرار جديد يخص قضية حضانة الأطفال العالقة بين الممثلة العالمية أنجلينا جولي وزوجها الممثل العالمي براد بيت وذلك بعد إنفصالهما. ونص القرار على السماح… !

2018-06-20 -

الآثار والمتاحف: نعد ملفاً عن الآثار المسروقة من قبل الإرهابيين لتقديمه إلى اليونسكو والانتربول

أكد المدير العام للآثار والمتاحف الدكتور محمود حمود أنه يتم التواصل مع الجهات الدولية المعنية بحماية الآثار والتراث العالمي لاستعادة جميع القطع الأثرية والمقتنيات التاريخية… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-20 -

قنبلة روسية قادرة على التحول إلى صاروخ مجنح يمكن التحكم به من الفضاء

قال تقرير أعدته مؤسسة الأسلحة الصاروخية التكتيكية، إن روسيا أنتجت قذيفة جوية عالية الدقة، يمكن استخدامها كصاروخ مجنح أو قنبلة جوية تقليدية. ووفقا للتقرير، تحمل… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-20 -

الإمارات تكشف عن الدول التي يمكن لرعاياها أن يحصلوا على إقامة لمدة عام

دعا مسؤول الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات رعايا الدول، التي يشملها قرار السماح بالحصول على إقامة بالبلاد لمدة عام، إلى التقدم وتعديل أوضاعهم. وحث… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل   قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً…