ثلاثة أعمال كوميدية في الموسم الرمضاني الحالي

ثقافة ومجتمع

2018-05-19 -
المصدر : سانا

ثلاثة أعمال كوميدية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي للدراما من إنتاج القطاعين العام والخاص بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية لتتنوع ما بين الكوميديا السوداء والكوميدي الخفيف ولايت كوميدي.

أولى الأعمال الكوميدية “الواق واق” الذي يأتي استمرارا للشراكة بين مخرجه الليث حجو والكاتب ممدوح حمادة ضمن نوعية الأعمال التي تطرح تساؤلات حول آليات التفكير في منطقتنا وبنيتها الاجتماعية ضمن إطار من الكوميديا السوداء.

تدور أحداث المسلسل حول عدد من الشخصيات التي لا يمكن أن تلتقي في مكان واحد ولكن القدر يجمعها في جزيرة وينبغي عليهم أن يتكيفوا معا من أجل البقاء على قيد الحياة وأن ينتخبوا قائدا لهم لتيسير أمورهم.

وبعد أن قام فريق العمل بعملية مسح طويلة شملت الشواطئ السورية واللبنانية اختيرت الشواطئ التونسية لتوفر الشروط التي تحقق فرضية العمل مع بداية أحداثه من غرق سفينة تقل مجموعة مسافرين قبالة إحدى الجزر النائية.

ويضم “الواق واق” الذي أنتجته شركة إيمار الشام على قائمة أبطاله كلا من الفنانين رشيد عساف وباسم ياخور وشكران مرتجى واحمد الأحمد ومحمد حداقي وجرجس جبارة وجمال العلي وحسين عباس وشادي الصفدي ومرام علي ووائل زيدان ورواد عليو وأنس طيارة ونانسي خوري ومن لبنان طلال الجردي.

أما شارة العمل فسجلت بصوت الفنان العربي كاظم الساهر وهي من كلمات الشاعرة السورية سهام شعشاع وتلحين المؤلف الموسيقي طاهر مامللي.

والعمل الثاني “يوميات مختار” تأليف محمود عبد الكريم وإخراج علي شاهين من إنتاج مديرية الإنتاج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وهو عبارة عن مسلسل اجتماعي معاصر بطله رجل كهل “المختار” يجسده الفنان زهير رمضان حيث يضطر للنزوح من قريته بعد سيطرة المجموعات الإرهابية عليها فيقدم تعليقاته لما جرى معه وللأحداث التي تعصف بالمنطقة بقالب كوميدي خفيف.

والعمل الثالث “قسمة حب” وهو مسلسل لايت كوميدي تجري أحداثه ضمن فندق يستقبل نزلاء أغلبهم من المتزوجين حديثا ويسلط الضوء من خلال هذه الشخصيات على المواقف الطريفة التي تحصل بين النزلاء ومع إدارة الفندق الذي تمتلكه امرأة غريبة الأطوار اسمها “ذكريات” وتعتمد في تعاملها مع من حولها بمن فيهم زوجها على دراستها للفلك والأبراج ما يتسبب في وقوعها بالعديد من المواقف الكوميدية.

“قسمة حب” إخراج عمار تميم وتأليف سليمان عبد العزيز من إنتاج شركة شاميانا للإنتاج الفني وهو من بطولة صفاء سلطان وسام حنا ومالك محمد ويمان إبراهيم وكنان العشعوش وجرجس جبارة وتولاي هارون وجيني أسبر وعهد ديب وأسامة السيد يوسف ودانة جبر إضافة إلى مشاركة فنانين ضيوف من لبنان والعراق.

عدد الزيارات
313
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 9 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-08 -

الإعلان في البصرة عن تسمم عشرات الآلاف من السكان

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية اليوم الأحد، عن إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة، وأكدت توصلها للأسباب الحقيقية لهذا التلوث. وقال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: "السترات الصفراء" ترفع شعار "ارحل ماكرون" السبت المقبل... الثورة التي أرادها ماكرون..؟!!

دعا أنصار "السترات الصفراء" في فرنسا إلى مواصلة الاحتجاجات وتجمع في الجولة الخامسة منها يوم السبت القادم 15 كانون الأول تحت شعار "ارحل ماكرون". وتأتي…
2018-12-09 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية الثور أنت ترضي جميع الأطراف وتسعد لاستجابتهم والأمل يرافقك لتزداد شعبيتك ولتغير وضعك إلى الأفضل وتحسن مهني…
2018-12-09 -

الإعلان في البصرة عن تسمم عشرات الآلاف من السكان

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية اليوم الأحد، عن إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة، وأكدت توصلها للأسباب الحقيقية لهذا التلوث. وقال النائب الإداري لمحافظ البصرة ضرغام الأجودي خلال مؤتمر صحفي إن "محافظةالبصرةسجلت إصابة أكثر من 140 ألف مواطن بحالات تسمم خلال الأشهر القليلة الماضية تزامنا مع…
2018-12-09 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-09 -

مجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة: التوسع بالعملية الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة.. دعم الزراعة وتعزيز النقل السككي

بعد إصدار السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 اعتمد مجلس الوزراء الآلية التنفيذية… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: زاسبكين: ما تثيره إسرائيل حول الأنفاق بروباغندا... من «سلامة الجليل» الى «درع الشمال»: قتال المهزوم..؟!

استبعد السفير الروسي لدى لبنان، الكسندر زاسبكين أي تطوّرات أمنية أو تغيّر في الاستراتيجية جراء عملية “درع الشمال”، معتبرًا ما يثار من قبل اسرائيل حول… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-08 -

حظوظ الأبراج ليوم 8 كانون الأول

الحمل     يحمل اليوم لك حيرة وأحداث سريعة تجعلك عصبيا لذلك أنصحك بعدم تهويل الأحداث فالعطاء ميزة جميلة فيك لأنك تهب الآخرين دون حدود لكنك تضيعها بالعتب الثور     تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك قليلاً…

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…