ثلاثة أعمال كوميدية في الموسم الرمضاني الحالي

ثقافة ومجتمع

2018-05-19 -
المصدر : سانا

ثلاثة أعمال كوميدية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي للدراما من إنتاج القطاعين العام والخاص بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية لتتنوع ما بين الكوميديا السوداء والكوميدي الخفيف ولايت كوميدي.

أولى الأعمال الكوميدية “الواق واق” الذي يأتي استمرارا للشراكة بين مخرجه الليث حجو والكاتب ممدوح حمادة ضمن نوعية الأعمال التي تطرح تساؤلات حول آليات التفكير في منطقتنا وبنيتها الاجتماعية ضمن إطار من الكوميديا السوداء.

تدور أحداث المسلسل حول عدد من الشخصيات التي لا يمكن أن تلتقي في مكان واحد ولكن القدر يجمعها في جزيرة وينبغي عليهم أن يتكيفوا معا من أجل البقاء على قيد الحياة وأن ينتخبوا قائدا لهم لتيسير أمورهم.

وبعد أن قام فريق العمل بعملية مسح طويلة شملت الشواطئ السورية واللبنانية اختيرت الشواطئ التونسية لتوفر الشروط التي تحقق فرضية العمل مع بداية أحداثه من غرق سفينة تقل مجموعة مسافرين قبالة إحدى الجزر النائية.

ويضم “الواق واق” الذي أنتجته شركة إيمار الشام على قائمة أبطاله كلا من الفنانين رشيد عساف وباسم ياخور وشكران مرتجى واحمد الأحمد ومحمد حداقي وجرجس جبارة وجمال العلي وحسين عباس وشادي الصفدي ومرام علي ووائل زيدان ورواد عليو وأنس طيارة ونانسي خوري ومن لبنان طلال الجردي.

أما شارة العمل فسجلت بصوت الفنان العربي كاظم الساهر وهي من كلمات الشاعرة السورية سهام شعشاع وتلحين المؤلف الموسيقي طاهر مامللي.

والعمل الثاني “يوميات مختار” تأليف محمود عبد الكريم وإخراج علي شاهين من إنتاج مديرية الإنتاج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وهو عبارة عن مسلسل اجتماعي معاصر بطله رجل كهل “المختار” يجسده الفنان زهير رمضان حيث يضطر للنزوح من قريته بعد سيطرة المجموعات الإرهابية عليها فيقدم تعليقاته لما جرى معه وللأحداث التي تعصف بالمنطقة بقالب كوميدي خفيف.

والعمل الثالث “قسمة حب” وهو مسلسل لايت كوميدي تجري أحداثه ضمن فندق يستقبل نزلاء أغلبهم من المتزوجين حديثا ويسلط الضوء من خلال هذه الشخصيات على المواقف الطريفة التي تحصل بين النزلاء ومع إدارة الفندق الذي تمتلكه امرأة غريبة الأطوار اسمها “ذكريات” وتعتمد في تعاملها مع من حولها بمن فيهم زوجها على دراستها للفلك والأبراج ما يتسبب في وقوعها بالعديد من المواقف الكوميدية.

“قسمة حب” إخراج عمار تميم وتأليف سليمان عبد العزيز من إنتاج شركة شاميانا للإنتاج الفني وهو من بطولة صفاء سلطان وسام حنا ومالك محمد ويمان إبراهيم وكنان العشعوش وجرجس جبارة وتولاي هارون وجيني أسبر وعهد ديب وأسامة السيد يوسف ودانة جبر إضافة إلى مشاركة فنانين ضيوف من لبنان والعراق.

عدد الزيارات
284
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

نبيه البرجي يكتب....الثمن ... رأس الأمير ؟!

نبيه البرجي من يتجرأ ويسأل ... هل يكون الثمن (الهدف) رأس الأمير محمد من سلمان ؟ ألغاز تحيط بلغز القنصلية , وتجعل السؤال ممكناً ,…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-10-15 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-16 -

تقرير الـsns: فتح معبريّ الجنوب: سورية تحصد انتصاراتها... ولبنان والأردن يتنفّسان..!

أكد الرئيس بشار الأسد أمس خلال استقباله إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له، أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سورية والعراق هي… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-16 -

الحرارة أعلى من معدلاتها والفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافقبتيارات جنوبية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

"خبر ترك": الشرطة التركية لا تستبعد "فرضية الأسيد" في قضية خاشقجي

أشارت قناة "خبر ترك" التركية إلى أن الشرطة تتحرى في فرضية أن قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى في اسطنبول، قد تخلصوا من جثته… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…