بيونغ يانغ توضح آفاق علاقاتها مع واشنطن

عربي ودولي

2018-05-16 -
المصدر : وكالات

عبرت بيونغ يانغ عن خيبة أملها وغضبها من "الهراء الذي تقوله واشنطن" في ضوء الانفراج المحتمل للأزمة الكورية، وشككت في صدق وإخلاص سعي الولايات المتحدة لحل "للحوار السليم والتفاوض".

جاء هذا التصريح في بيان صدر عن النائب الأول لوزير خارجية كوريا الشمالية، كيم كي كوان، اليوم الأربعاء، ونشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال كيم كي كوان في البيان: "لقد اتخذ رئيس مجلس الدولة، كيم جونغ أون، قرارا استراتيجيا بالحد من التاريخ السيئ للعلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، واجتمع مرتين مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، واتخذ خطوات هامة وسخية من أجل إحلال السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والعالم كله".

وأشار المسؤول الكوري الشمالي إلى أنه "قيم إيجابا تعبير الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب عن موقفه الداعم للحد من العلاقات العدائية الراسخة الجذور وتصحيح العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. وكنت آمل بأن تصبح القمة المرتقبة بين الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي خطوة كبيرة ستخفف التوتر في شبه الجزيرة الكورية نحو بناء مستقبل مشرق".

وعبرت الخارجية الكورية الشمالية عن امتعاضها وانزعاجها الشديد من "الهراء الذي تقوله الولايات المتحدة بفظاعة قبيل قمة الزعيمين"، مضيفة أن التصريحات الأمريكية "غير مناسبة للغاية ومثيرة لخيبة الأمل".

وأشارت بيونغ يانغ إلى أن مسؤولين رفيعين في البيت الأبيض والخارجية الأمريكية، أحدهما جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، يحاولون فرض الصيغة "أولا التخلي عن السلاح النووي ومن ثمة التعويض" على كوريا الشمالية ويقولون بالهراء ودون التشكيك بأن يكون نزع نووي كوريا الشمالية على غرار ليبيا ويريدون "نزع النووي الشامل والمتكامل والشفاف لا رجعة فيه" و"التفكيك التام للسلاح النووي والصواريخ والأسلحة البيولوجية".

وشددت كوريا الشمالية على أن نهجا كهذا "لا يهدف إلى إيجاد حل للمسألة عبر حوار، بل يكشف في الحقيقة عن مخطط شنيع لإجبار جمهوريتنا الكريمة على تكرار مصير ليبيا والعراق المرير اللتين تعرضتا للتدمير بعد تسليمهما زمام الأمور للقوى الكبرى".

وشكك نائب وزير الخارجية لكوريا الشمالية في ما إذا كانت الولايات المتحدة تنوي في الحقيقة تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية، مؤكدا أن بلاده "ليست ليبيا أو العراق اللتين انتهت بصورة مأساوية، والعالم كله يدرك ذلك".

وفي ختام البيان حذرت بيونغ يانغ إدارة ترامب من أن "تختبر ثبات الحوار الكوري الأمريكي"، مشيرة إل ضرورة توقف واشنطن من "متابعة كلام محبي الوطن الكذابين الذين يتحدثون عن تطبيق السيناريو الليبي لنزع النووي على كوريا الشمالية"، وإلا "ستتجلى آفاق العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بما في ذلك القمة المرتقبة".

عدد الزيارات
427
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

"زهايمر" القارة العجـوز..!

بديــع عفيــف لو أنّ أحداً توقع قبل شهرين ما يحدث في فرنسا هذه الأيام، لكان الجميع وصفه بـ"العته" والجنون وحتى الغباء؛ إذ كيف يجرؤ أحد…
2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور العمل كثير وضاغط وأنت تقضي وقتك بين العمل والزيارات والعائلة والطوارئ ولا تملك دقيقة من الوقت للراحة…
2018-12-12 -

صفات مولود 12 كانون الأول..شكران مرتجى ..كل عام و أنت بخير

يعشقون السفر وتستميلهمالرغبة في معرفة ما يدور في الجانب الآخر من العالم ، يعتبر نفسه الأفضل ،لا أهمية للوقت عنده في الوصول إلى أهدافه . يفكر ويفكر قبل أن يتصرف ، لكن تصرفاته حسنة ويهتم لآراء مجتمعه وسمعته، طموح يحب الثراء الفاحش ويحب أن يظهر ثراءه . تكمن قوتهم في…
2018-12-12 -
2018-12-12 -

الاتحاد يواجه المتصدر تشرين في الدوري الممتاز لكرة القدم

تختتم يوم الجمعة القادم منافسات مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام سبع مباريات ابرزها لقاء القمة الذي يجمع تشرين المتصدر مع الاتحاد.… !

2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى… !

2018-12-12 -

وفاء الكيلاني قبلت أن تشارك تيم حسن مع هذه النجمة.. "ليرتاح منها قليلاً"!

استضافت الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف" الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، التي تحدث كثيرًا عن تيم حسن، حيث أنه من المعروف أن فاهيتا معجبة بكل… !

2018-12-12 -

عودة الاتصالات الأرضية وخدمة الانترنت إلى وضعها الطبيعي في درعا

عادت الاتصالات الأرضية وخدمات الانترنت إلى وضعها الطبيعي في مدينة درعا بعد الانتهاء من إصلاح الكابل الضوئي الواصل بين مدينتي درعا ودمشق صباح اليوم. وبين… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-12 -

رئيس الاستخبارات التركية بواشنطن و3 مشاريع قوانين ضد السعودية!

فيما يزور رئيس الاستخبارات التركية واشنطن منذ الخميس الماضي، يبحث مجلس الشيوخ الأسبوع الجاري 3 مشاريع قرارات خاصة بالسعودية على خلفية قضية خاشقجي. وأفادت وسائل… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…