بيونغ يانغ توضح آفاق علاقاتها مع واشنطن

عربي ودولي

2018-05-16 -
المصدر : وكالات

عبرت بيونغ يانغ عن خيبة أملها وغضبها من "الهراء الذي تقوله واشنطن" في ضوء الانفراج المحتمل للأزمة الكورية، وشككت في صدق وإخلاص سعي الولايات المتحدة لحل "للحوار السليم والتفاوض".

جاء هذا التصريح في بيان صدر عن النائب الأول لوزير خارجية كوريا الشمالية، كيم كي كوان، اليوم الأربعاء، ونشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال كيم كي كوان في البيان: "لقد اتخذ رئيس مجلس الدولة، كيم جونغ أون، قرارا استراتيجيا بالحد من التاريخ السيئ للعلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، واجتمع مرتين مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، واتخذ خطوات هامة وسخية من أجل إحلال السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والعالم كله".

وأشار المسؤول الكوري الشمالي إلى أنه "قيم إيجابا تعبير الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب عن موقفه الداعم للحد من العلاقات العدائية الراسخة الجذور وتصحيح العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. وكنت آمل بأن تصبح القمة المرتقبة بين الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي خطوة كبيرة ستخفف التوتر في شبه الجزيرة الكورية نحو بناء مستقبل مشرق".

وعبرت الخارجية الكورية الشمالية عن امتعاضها وانزعاجها الشديد من "الهراء الذي تقوله الولايات المتحدة بفظاعة قبيل قمة الزعيمين"، مضيفة أن التصريحات الأمريكية "غير مناسبة للغاية ومثيرة لخيبة الأمل".

وأشارت بيونغ يانغ إلى أن مسؤولين رفيعين في البيت الأبيض والخارجية الأمريكية، أحدهما جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، يحاولون فرض الصيغة "أولا التخلي عن السلاح النووي ومن ثمة التعويض" على كوريا الشمالية ويقولون بالهراء ودون التشكيك بأن يكون نزع نووي كوريا الشمالية على غرار ليبيا ويريدون "نزع النووي الشامل والمتكامل والشفاف لا رجعة فيه" و"التفكيك التام للسلاح النووي والصواريخ والأسلحة البيولوجية".

وشددت كوريا الشمالية على أن نهجا كهذا "لا يهدف إلى إيجاد حل للمسألة عبر حوار، بل يكشف في الحقيقة عن مخطط شنيع لإجبار جمهوريتنا الكريمة على تكرار مصير ليبيا والعراق المرير اللتين تعرضتا للتدمير بعد تسليمهما زمام الأمور للقوى الكبرى".

وشكك نائب وزير الخارجية لكوريا الشمالية في ما إذا كانت الولايات المتحدة تنوي في الحقيقة تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية، مؤكدا أن بلاده "ليست ليبيا أو العراق اللتين انتهت بصورة مأساوية، والعالم كله يدرك ذلك".

وفي ختام البيان حذرت بيونغ يانغ إدارة ترامب من أن "تختبر ثبات الحوار الكوري الأمريكي"، مشيرة إل ضرورة توقف واشنطن من "متابعة كلام محبي الوطن الكذابين الذين يتحدثون عن تطبيق السيناريو الليبي لنزع النووي على كوريا الشمالية"، وإلا "ستتجلى آفاق العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بما في ذلك القمة المرتقبة".

عدد الزيارات
435
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير…
2019-01-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-18 -

كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالرقص على المسرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان كاظم الساهر، يظهر فيه وهو يرقص الدبكة على المسرح في حفله الأخير في فرنسا. حيث ظهر الفنان… !

2019-01-18 -

رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

الأحمر يضاف إلى الأصفر في احتجاجات فرنسا!

مع كل سبت، تستعد فرنسا لموجة أخرى من الاحتجاجات التي أطلقتها "السترات الصفراء" قبل شهرين، لكن جزءا من الفعاليات الاحتجاجية سيرتدي لونا آخر وسيتخذ رمزا… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…