أخبار وتقارير اسرائيلية:باحث سعودي يهنيء اسرائيل بافتتاح السفارة الإمريكية في القدس..مسؤول رفيع في "الموساد": بإمكان اسرائيل والولايات المتحدة والسعودية تغيير النظام في ايران

إسرائيليات

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

باحث سعودي يهنيء اسرائيل بافتتاح السفارة الإمريكية في القدس

هنأ الباحث السعودي عبد الحميد حكيم، مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط في جدة، اسرائيل بنقل السفارة الأمريكية الى القدس. وقال في تغريدة على حسابه بتويتر: "أتقدم بالتهنئة لدولة إسرائيل شعبا وحكومة بمناسبة هذا الحدث التاريخي".

معاريف الالكتروني:

مسؤول رفيع في "الموساد": بإمكان اسرائيل والولايات المتحدة والسعودية تغيير النظام في ايران

قال حاييم تومر، المسؤول السابق في "الموساد" الاسرائيلي، الذي شغل عام 2014، ملفات مهمة جدا، إن الفشل في استبدال السلطة اللبنانية في الثمانينيات، لا يجوز أن يحول دون المخاطرة في المسألة الايرانية، مشيرا إلى أن بإمكان اسرائيل والولايات المتحدة والسعودية، تقديم مساعدات سرية لتسريع تغيير النظام الحالي في ايران. وأضاف، أن المشكلة الأكبر ليست امتلاك ايران صواريخ غير تقليدية، أو ما هو أسوأ، وإنما سعيها لتدمير اسرائيل.

ورأى تومر، أن الخطوات التي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خصوصا انسحابه من الإتفاق النووي مع ايران، أوجدت ثغرة كبيرة يمكن الدخول منها لتسريع العمل نحو تحقيق الهدف المتمثل بتغيير النظام في ايران.

واعتبر تومر، أن بإمكان اسرائيل المساعدة سرا، وبإمكان السعودية تمويل العملية، في حين تستطيع الولايات المتحدة، العمل على عدة جبهات، مشيرا إلى أنه يتعين على الأطراف الثلاثة العمل معا في إطار خطة استراتيجية معدة بإتقان، لتحقيق هذا الهدف. وكشف تومر، أن اسرائيل فشلت في محاولاتها لتغيير السلطة في لبنان خلال الثمانينات، إثر مقتل الرئيس اللبناني المنتخب بشير الجميل، لكن هذا الفشل يجب ألا يمنع إعادة تكرار المحاولة مع ايران، بالرغم من قوة الحرس الثوري الايراني، مشددا على ضرورة خلق صراع داخلي في ايرن.

موقع يديعوت احرونوت:

وصف المحلل العسكري، أليكس فيشمان، تاريخ الـ 14 أيار الحالي، بالتحول الكبير في قطاع غزة، قائلا إن الذين يعلقون الآمال على حقيقة أن حماس لم تطلق الصواريخ على إسرائيل، إنما يدفنون رؤوسهم في الرمال. وأضاف، أن ما حدث، أول من أمس، بأنه لم يكن مجرد حادث عادي أو تظاهرات جماعية على السياج، بل يعني أن سكان قطاع غزة، خرجوا إلى الحرب، دفاعا عن مصيرهم، وبالتالي فإن هذا العدد من الضحايا وأكثر من 2000 جريح، يشبه ما يحدث في الحرب.

وأشار فيشمان، إلى أن ما حصل يشكل دلائل على أن اسرائيل في حالة حرب غير مُعلنة، يحتمل أن يتطور فيها العنف إلى مرحلة إطلاق الصواريخ ومحاولات اختراق الأراضي الإسرائيلية، بقوات برية وبحرية، بغطاء كامل من الصواريخ المضادة للدبابات والقناصة الذين سيقفون خلف المتظاهرين، على بعد بضعة كيلومترات من السياج الحدودي.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
137
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 تموز - رانيا محمود ياسين ...كل عام وأنت بخير

إنه لؤلؤة في محارة تنتظر أن يفتحها أحد لتظهر إلى النور . لا يعرف الكذب ولا النفاق ولا الخداع .. نشيط .. عامل .. مجتهد…
2018-07-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما…
2018-07-16 -

أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في أعقاب اللقاء بينهما في العاصمة الفنلندية هلسكني مؤتمرا صحفيا مشتركا واختصرنا لكم أهم ما جاء خلال…
2018-07-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحملاحذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأنكل ما حولك يقيدك الثورقد تشعر أحياناً أن من حولك من زملاء العمل يقيمون عملك وهذا شعور سيضايقك فابذل جهدك في مكانه المناسب…
2018-07-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق…
2018-07-18 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-18 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: مستعدون لتنفيذ اتفاقات قمة بوتين- ترامب حول سورية.. الجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتل..

أكدت الدفاع الروسية استعدادها لتنفيذ الاتفاقات في مجال الأمن الدولي التي تم التوصل إليها خلال القمة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب.… !

2018-07-17 -

لماذا لا تريد النجمة العالمية ريهانا الانجاب من حبيبها السعودي؟

يبدو أن النجمة العالمية ريهانا تخطط لإنجاب الاطفال بعد ان بلغت الثلاثين من عمرها ، ولكن الغريب انها لا تريد الانجاب من حبيبها السعودي حسان… !

2018-07-18 -

المجموعات المسلحة في درعا البلد تسلم أسلحتها الثقيلة للجيش من بينها 3 دبابات وعربتان مدرعتان

واصلت المجموعات المسلحة المنتشرة فى منطقة درعا البلد تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة للجيش العربى السوري وذلك في سياق الاتفاق الذي تم التوصل إليه. وذكرت مراسلة… !

2018-07-18 -

مجلس التعليم العالي يعدل آلية الإيفاد الخارجي

عدل مجلس التعليم العالي آلية الإيفاد الخارجي لحائز الدرجة الجامعية الأولى للدراسات العليا لتصبح على مرحلتين. وتتضمن المرحلة الأولى حسب قرار أصدره المجلس تلقت سانا… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-18 -

زاخاروفا: ما يفعله الغرب بشأن "الخوذ البيضاء" لا يثير الدهشة

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الوزارة لم تتفاجأ من إمكانية إجلاء الدول الغربية لأعضاء الخوذ البيضاء من سوريا الذين ربما بينهم أشخاص… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تموز

الحمل    الشهر للعمل الكثير مع إحساس بتعب صحي فأنت مهمل لصحتك وتعمل أكثر من اللازم ولا تمنح نفسك فرصة للراحة  و تدخل يوما فيه الكثير من العمل ومن المسؤوليات الطارئة سواء كانت في عملك أو في…

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…