أخبار وتقارير اسرائيلية: وزيرة اسرائيلية: احتلال غزة هو الحل الوحيد لإسقاط حماس.. الفلسطينيون ما زالوا هنا واسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات.. ماذا لو أسقطت صواريخ "اس 300" الطائرات الاسرائيلية..؟

إسرائيليات

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:وزيرة اسرائيلية: احتلال غزة هو الحل الوحيد لإسقاط حماس

قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية، إيليت شاكيد، إن الحل الوحيد لإسقاط حركة حماس والحفاظ على السلام في المنطقة، هو احتلال غزة، ولا يوجد خيار آخر. وأضافت، إن قوات الجيش الاسرائيلي تقوم بعمل جيد للغاية، وقد نجحت في احتواء الحوادث قدر الإمكان، ونأمل أن يكون الفلسطينيون فهموا الرسالة.

ورأت شاكيد، أن الجيش الاسرائيلي قام بما يجب أن يقوم به، حتى وإن لم يعجب ذلك العالم، واسرائيل ستفعل ما تريد من أجل أن "تدافع عن نفسها"، وستعرف كيف توضح ذلك للعالم. وختمت قائلة: " لسنا خائفين من محكمة العدل الدولية في لاهاي، لأننا نتصرف وفقا للقانون الدولي".

القناة السابعة:وزير الحرب السابق: غزة تشكل تهديدا وجوديا على اسرائيل

من جانبه، قال وزير الحرب السابق موشيه يعلون، إن قطاع غزة يشكل تهديدا وجوديا على دولة اسرائيل، معتبرا أن الفلسطينيين لا يقاتلون من أجل الحصول على "غوش قطيف" وإنما بهدف الوصول الى تل أبيب. وأضاف، إن الفلسطينيين لا يريدون الاعتراف بقيام اسرائيل، ونحن لا نريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

معاريف الالكتروني:الفلسطينيون ما زالوا هنا

بدوره، قال المحلل بن كسبيت، إنه بالرغم من نجاح الجيش الإسرائيلي في منع الفلسطينيين من عبور السياج الحدودي مع غزة، فإن الأخبار السيئة هي أن الفلسطينيين ما زالوا هنا، ولن يذهبوا إلى أي مكان آخر، وسينهضون في صباح اليوم التالي، حتى لو كانوا أكثر يأسا من اليوم الذي سبقه. فطنجرة الضغط ما زالت على النار، وهي تتحول إلى مرجل كبير سينفجر في وقت ما، وعندها سيكون الوضع في غزة مخيفا ورهيبا، وسيخرج في إسرائيل عدد غير قليل من الجنازات.

اسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات على حدود غزة

أما المحلل يوسي ميلمان، فكتب إن إسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات الفلسطينية، ولم تستطع حتى الآن ايجاد حل لها. واضاف، أن التظاهرات على السياج الحدودي مع غزة، كانت الأعنف منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد"، وأن حماس أرادت أن تشعل الساحة الفلسطينية احتجاجا على قرار نقل السفارة الأمريكية، ورفضت عدة عروض من المخابرات المصرية.

وختم المحلل قائلا: مازالت التحديات أمام إسرائيل والجيش، كبيرة، وإذا تكررت الأحداث، سيقوم العالم كله ضدنا، خصوصا العالم العربي والإسلامي، وربما تنتفض الضفة والقدس ضدنا، وتشارك في موجة العنف. والأخطر من ذلك، أن تدخل حماس في حالة يأس، وتقوم باستئناف إطلاق الصواريخ من غزة.

القناة العاشرة:السفير الاسرائيلي في انقرة: خفض تركيا علاقاتها مع اسرائيل سيضر بدورها في غزة

أبلغ السفير الإسرائيلي في أنقرة، إيتان نائيه، مسؤولين في وزارة الخارجية التركية، خلال استدعائه على خلفية المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، بأن المبادرة التركية لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ستؤدي إلى الإضرار بقدرة تركيا على تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع المحاصر، وبقدرة أنقرة على التأثير والمشاركة في القضية الفلسطينية.

وأوضح نائيه، للمسؤولين الأتراك أنه سيكون من الصعب على إسرائيل التعامل مع الطلبات التركية، بما في ذلك نقل المساعدات إلى غزة، دون تواجد فعلي للسفير الإسرائيلي في أنقرة وسفير تركي في تل أبيب.

صحيفة هآرتس:ماذا لو أسقطت صواريخ "اس 300" الطائرات الاسرائيلية..؟

قال المحلل روغل ألفير، إن الصحافة العبرية امتلأت في الأيام الأخيرة بمقالات، زعمت أن سلاح الجو الإسرائيلي طور قدراته كي يكون قادرا على التعامل مع منظومة الدفاع الجوي "اس 300" التي يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تزويد سورية بها.

وأضاف، إن المعلقين والمحللين الإسرائيليين، يحاولون نقل رسالة واضحة إلى من يعنيهم الأمر تقول: صحيح أن منظومة "اس 300" تزيد العبء على سلاح الجو الإسرائيلي وتُقلّص الى حد ما هامش المناورة لديه، لكنها غير قادرة على منعه من العمل في الأجواء السورية، وأن الجيش الإسرائيلي قادر على تعطيل المنظومة، بل وتقطيع أوصالها، وتدميرها في حال الضرورة. لكن كل ذلك يرتبط بسعي الجيش لبث رسائل طمأنة للجمهور الإسرائيلي.

وقال المحلل، إن الإسرائيليين غير مستعدين للاعتراف بالقيود على القوة والقدرات العسكرية، ويفضلون الحرب والاحتلال على ضبط النفس، حيث تعمل القوة الجوية الإسرائيلية على أساس أن لا حدود للقدرة، ولا يوجد مكان في الكرة الأرضية لا يمكن أن نصل إليه بواسطة سلاح الجو الذي لا يهزم، وهذا هو وهم القدرة، وجنون العظمة.

وختم المحلل قائلا: يسعى الجيش الإسرائيلي عبر حناجر المعلقين وكتاباتهم، لطمأنة الجمهور بأنه هو القوة الإقليمية العظمى مقابل جيران لا حول لهم ولا قوّة وعاجزين أمامها، وأن محاولاتهم للرد على إسرائيل لا تجدي نفعا ويمكن ردها بسهولة. لكن: ماذا سيحدث إذا أسقطت صواريخ "اس 300" مقاتلات إسرائيلية..؟ من المؤكد ان الجمهور سيصاب بالصدمة والخوف.

موقع "والا":لجنة اسرائيلية تبحث جاهزية الجبهة الداخلة في حالات الطواريء

بحثت اللجنة الفرعية للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، جاهزية السلطات المحلية لسيناريوهات الطوارئ، على خلفية الأحداث الأخيرة في الجولان، وإطلاق الصواريخ من سورية ورد الجيش الإسرائيلي. وقال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، تمير يدعي، إن 2.5 مليون مواطن في إسرائيل لا تتوفر لديهم ملاجئ آمنة، وأن 27% من الملاجئ العامة ليست صالحة، في حين أن 40 من بين 50 من شبكات البنى التحتية القومية لم يتم تحصينها.

من جهته، دعا رئيس اللجنة، عمير بيرتس، الى سد الفجوات الخطيرة في الجاهزية للطوارئي في المدن والبلدات والمجالس الإقليمية، وخاصة في الشمال. في حين طالب رؤساء السلطات المحلية اليهودية في الجليل الشرقي والجولان، رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، بوضع خطة إستراتيجية لتحصين بلدات الشمال.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
126
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-22 -

صفات مولود 21 أيار

ذكي ويعرف كيف يسيطر على الأمور من غير تسلط ، طيب وحنون إلا أنه لا ينسى فهو أو يحب أو يحقد أما أن يسامح فهذا…
2018-05-20 -

تقرير الـsns: مبادرة لعضو كونغرس أمريكي للاعتراف بالجولان المحتل أرضا إسرائيلية.. فرنسا تعزز تواجدها العسكري.. و«حسم قريب» في مخيم اليرموك..

كشف عضو مجلس النواب الأمريكي، رون دي سانتيس، أنه تقدم بمبادرة في كونغرس الولايات المتحدة تنص على اعترافها بهضبة الجولان السورية المحتلة أرضا إسرائيلية. وفي…
2018-05-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور تختصر المسافات وتصل إلى اتفاقات بعين ترصد كل الفرص المتطايرة حولك لأنك تتزود بالحكمة وبرؤية واضحة مستقبلية تخص أهدافك…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-22 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-22 -

تقرير الـsns: محروسة يا شام... سـورية المعاصرة الساحة الجيوسياسية الأهم في العالم..

أعلنت الخارجية الإيرانية أن طهران لا يمكن إرغامها على أي شيء، مؤكدة أن وجود إيران في سورية جاء بطلب من دمشق وستبقى هناك طالما استمر… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-22 -

وسائل إعلام غربية: منظومة "إس-500" لا مثيل لها في العالم

تعتبر وسائل إعلام غربية أن دخول منظومة "إس-500 بروميتاي " للخدمة العسكرية الروسية سيكون إنجازا رئيسيا، مشيرة إلى أن هذه المنظومة لا مثيل لها في… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-22 -

مدن فرنسية ترفع علم فلسطين على مبانيها دعما للشعب وللقضية

رفعت مدن فرنسية عديدة العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي على مباني البلديات فيها، وذلك في بادرة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني واحتفاء بشهداء مسيرات العودة… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيار

الحمل    أنت تفتح بوابات مؤدية إلى الفرح وإلى التغيير الجدّي في حياتك وتسلك خط مبدأي لتصل إلى واقع أفضل  و تثني على ما يحصل حولك وتمتلك حق الرد الثور  أغلب إزعاجاتك ستكون بسبب ذكور سواء…

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل    الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة  والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط  فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور  تختصر المسافات وتصل إلى…