أخبار وتقارير اسرائيلية: وزيرة اسرائيلية: احتلال غزة هو الحل الوحيد لإسقاط حماس.. الفلسطينيون ما زالوا هنا واسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات.. ماذا لو أسقطت صواريخ "اس 300" الطائرات الاسرائيلية..؟

إسرائيليات

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:وزيرة اسرائيلية: احتلال غزة هو الحل الوحيد لإسقاط حماس

قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية، إيليت شاكيد، إن الحل الوحيد لإسقاط حركة حماس والحفاظ على السلام في المنطقة، هو احتلال غزة، ولا يوجد خيار آخر. وأضافت، إن قوات الجيش الاسرائيلي تقوم بعمل جيد للغاية، وقد نجحت في احتواء الحوادث قدر الإمكان، ونأمل أن يكون الفلسطينيون فهموا الرسالة.

ورأت شاكيد، أن الجيش الاسرائيلي قام بما يجب أن يقوم به، حتى وإن لم يعجب ذلك العالم، واسرائيل ستفعل ما تريد من أجل أن "تدافع عن نفسها"، وستعرف كيف توضح ذلك للعالم. وختمت قائلة: " لسنا خائفين من محكمة العدل الدولية في لاهاي، لأننا نتصرف وفقا للقانون الدولي".

القناة السابعة:وزير الحرب السابق: غزة تشكل تهديدا وجوديا على اسرائيل

من جانبه، قال وزير الحرب السابق موشيه يعلون، إن قطاع غزة يشكل تهديدا وجوديا على دولة اسرائيل، معتبرا أن الفلسطينيين لا يقاتلون من أجل الحصول على "غوش قطيف" وإنما بهدف الوصول الى تل أبيب. وأضاف، إن الفلسطينيين لا يريدون الاعتراف بقيام اسرائيل، ونحن لا نريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

معاريف الالكتروني:الفلسطينيون ما زالوا هنا

بدوره، قال المحلل بن كسبيت، إنه بالرغم من نجاح الجيش الإسرائيلي في منع الفلسطينيين من عبور السياج الحدودي مع غزة، فإن الأخبار السيئة هي أن الفلسطينيين ما زالوا هنا، ولن يذهبوا إلى أي مكان آخر، وسينهضون في صباح اليوم التالي، حتى لو كانوا أكثر يأسا من اليوم الذي سبقه. فطنجرة الضغط ما زالت على النار، وهي تتحول إلى مرجل كبير سينفجر في وقت ما، وعندها سيكون الوضع في غزة مخيفا ورهيبا، وسيخرج في إسرائيل عدد غير قليل من الجنازات.

اسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات على حدود غزة

أما المحلل يوسي ميلمان، فكتب إن إسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات الفلسطينية، ولم تستطع حتى الآن ايجاد حل لها. واضاف، أن التظاهرات على السياج الحدودي مع غزة، كانت الأعنف منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد"، وأن حماس أرادت أن تشعل الساحة الفلسطينية احتجاجا على قرار نقل السفارة الأمريكية، ورفضت عدة عروض من المخابرات المصرية.

وختم المحلل قائلا: مازالت التحديات أمام إسرائيل والجيش، كبيرة، وإذا تكررت الأحداث، سيقوم العالم كله ضدنا، خصوصا العالم العربي والإسلامي، وربما تنتفض الضفة والقدس ضدنا، وتشارك في موجة العنف. والأخطر من ذلك، أن تدخل حماس في حالة يأس، وتقوم باستئناف إطلاق الصواريخ من غزة.

القناة العاشرة:السفير الاسرائيلي في انقرة: خفض تركيا علاقاتها مع اسرائيل سيضر بدورها في غزة

أبلغ السفير الإسرائيلي في أنقرة، إيتان نائيه، مسؤولين في وزارة الخارجية التركية، خلال استدعائه على خلفية المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، بأن المبادرة التركية لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ستؤدي إلى الإضرار بقدرة تركيا على تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع المحاصر، وبقدرة أنقرة على التأثير والمشاركة في القضية الفلسطينية.

وأوضح نائيه، للمسؤولين الأتراك أنه سيكون من الصعب على إسرائيل التعامل مع الطلبات التركية، بما في ذلك نقل المساعدات إلى غزة، دون تواجد فعلي للسفير الإسرائيلي في أنقرة وسفير تركي في تل أبيب.

صحيفة هآرتس:ماذا لو أسقطت صواريخ "اس 300" الطائرات الاسرائيلية..؟

قال المحلل روغل ألفير، إن الصحافة العبرية امتلأت في الأيام الأخيرة بمقالات، زعمت أن سلاح الجو الإسرائيلي طور قدراته كي يكون قادرا على التعامل مع منظومة الدفاع الجوي "اس 300" التي يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تزويد سورية بها.

وأضاف، إن المعلقين والمحللين الإسرائيليين، يحاولون نقل رسالة واضحة إلى من يعنيهم الأمر تقول: صحيح أن منظومة "اس 300" تزيد العبء على سلاح الجو الإسرائيلي وتُقلّص الى حد ما هامش المناورة لديه، لكنها غير قادرة على منعه من العمل في الأجواء السورية، وأن الجيش الإسرائيلي قادر على تعطيل المنظومة، بل وتقطيع أوصالها، وتدميرها في حال الضرورة. لكن كل ذلك يرتبط بسعي الجيش لبث رسائل طمأنة للجمهور الإسرائيلي.

وقال المحلل، إن الإسرائيليين غير مستعدين للاعتراف بالقيود على القوة والقدرات العسكرية، ويفضلون الحرب والاحتلال على ضبط النفس، حيث تعمل القوة الجوية الإسرائيلية على أساس أن لا حدود للقدرة، ولا يوجد مكان في الكرة الأرضية لا يمكن أن نصل إليه بواسطة سلاح الجو الذي لا يهزم، وهذا هو وهم القدرة، وجنون العظمة.

وختم المحلل قائلا: يسعى الجيش الإسرائيلي عبر حناجر المعلقين وكتاباتهم، لطمأنة الجمهور بأنه هو القوة الإقليمية العظمى مقابل جيران لا حول لهم ولا قوّة وعاجزين أمامها، وأن محاولاتهم للرد على إسرائيل لا تجدي نفعا ويمكن ردها بسهولة. لكن: ماذا سيحدث إذا أسقطت صواريخ "اس 300" مقاتلات إسرائيلية..؟ من المؤكد ان الجمهور سيصاب بالصدمة والخوف.

موقع "والا":لجنة اسرائيلية تبحث جاهزية الجبهة الداخلة في حالات الطواريء

بحثت اللجنة الفرعية للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، جاهزية السلطات المحلية لسيناريوهات الطوارئ، على خلفية الأحداث الأخيرة في الجولان، وإطلاق الصواريخ من سورية ورد الجيش الإسرائيلي. وقال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، تمير يدعي، إن 2.5 مليون مواطن في إسرائيل لا تتوفر لديهم ملاجئ آمنة، وأن 27% من الملاجئ العامة ليست صالحة، في حين أن 40 من بين 50 من شبكات البنى التحتية القومية لم يتم تحصينها.

من جهته، دعا رئيس اللجنة، عمير بيرتس، الى سد الفجوات الخطيرة في الجاهزية للطوارئي في المدن والبلدات والمجالس الإقليمية، وخاصة في الشمال. في حين طالب رؤساء السلطات المحلية اليهودية في الجليل الشرقي والجولان، رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، بوضع خطة إستراتيجية لتحصين بلدات الشمال.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
162
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 تموز - رانيا محمود ياسين ...كل عام وأنت بخير

إنه لؤلؤة في محارة تنتظر أن يفتحها أحد لتظهر إلى النور . لا يعرف الكذب ولا النفاق ولا الخداع .. نشيط .. عامل .. مجتهد…
2018-07-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما…
2018-07-16 -

أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في أعقاب اللقاء بينهما في العاصمة الفنلندية هلسكني مؤتمرا صحفيا مشتركا واختصرنا لكم أهم ما جاء خلال…
2018-07-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحملاحذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأنكل ما حولك يقيدك الثورقد تشعر أحياناً أن من حولك من زملاء العمل يقيمون عملك وهذا شعور سيضايقك فابذل جهدك في مكانه المناسب…
2018-07-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق…
2018-07-18 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-18 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: مستعدون لتنفيذ اتفاقات قمة بوتين- ترامب حول سورية.. الجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتل..

أكدت الدفاع الروسية استعدادها لتنفيذ الاتفاقات في مجال الأمن الدولي التي تم التوصل إليها خلال القمة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب.… !

2018-07-17 -

لماذا لا تريد النجمة العالمية ريهانا الانجاب من حبيبها السعودي؟

يبدو أن النجمة العالمية ريهانا تخطط لإنجاب الاطفال بعد ان بلغت الثلاثين من عمرها ، ولكن الغريب انها لا تريد الانجاب من حبيبها السعودي حسان… !

2018-07-18 -

المجموعات المسلحة في درعا البلد تسلم أسلحتها الثقيلة للجيش من بينها 3 دبابات وعربتان مدرعتان

واصلت المجموعات المسلحة المنتشرة فى منطقة درعا البلد تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة للجيش العربى السوري وذلك في سياق الاتفاق الذي تم التوصل إليه. وذكرت مراسلة… !

2018-07-18 -

مجلس التعليم العالي يعدل آلية الإيفاد الخارجي

عدل مجلس التعليم العالي آلية الإيفاد الخارجي لحائز الدرجة الجامعية الأولى للدراسات العليا لتصبح على مرحلتين. وتتضمن المرحلة الأولى حسب قرار أصدره المجلس تلقت سانا… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-18 -

زاخاروفا: ما يفعله الغرب بشأن "الخوذ البيضاء" لا يثير الدهشة

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الوزارة لم تتفاجأ من إمكانية إجلاء الدول الغربية لأعضاء الخوذ البيضاء من سوريا الذين ربما بينهم أشخاص… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تموز

الحمل    الشهر للعمل الكثير مع إحساس بتعب صحي فأنت مهمل لصحتك وتعمل أكثر من اللازم ولا تمنح نفسك فرصة للراحة  و تدخل يوما فيه الكثير من العمل ومن المسؤوليات الطارئة سواء كانت في عملك أو في…

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…