أخبار وتقارير اسرائيلية: وزيرة اسرائيلية: احتلال غزة هو الحل الوحيد لإسقاط حماس.. الفلسطينيون ما زالوا هنا واسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات.. ماذا لو أسقطت صواريخ "اس 300" الطائرات الاسرائيلية..؟

إسرائيليات

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:وزيرة اسرائيلية: احتلال غزة هو الحل الوحيد لإسقاط حماس

قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية، إيليت شاكيد، إن الحل الوحيد لإسقاط حركة حماس والحفاظ على السلام في المنطقة، هو احتلال غزة، ولا يوجد خيار آخر. وأضافت، إن قوات الجيش الاسرائيلي تقوم بعمل جيد للغاية، وقد نجحت في احتواء الحوادث قدر الإمكان، ونأمل أن يكون الفلسطينيون فهموا الرسالة.

ورأت شاكيد، أن الجيش الاسرائيلي قام بما يجب أن يقوم به، حتى وإن لم يعجب ذلك العالم، واسرائيل ستفعل ما تريد من أجل أن "تدافع عن نفسها"، وستعرف كيف توضح ذلك للعالم. وختمت قائلة: " لسنا خائفين من محكمة العدل الدولية في لاهاي، لأننا نتصرف وفقا للقانون الدولي".

القناة السابعة:وزير الحرب السابق: غزة تشكل تهديدا وجوديا على اسرائيل

من جانبه، قال وزير الحرب السابق موشيه يعلون، إن قطاع غزة يشكل تهديدا وجوديا على دولة اسرائيل، معتبرا أن الفلسطينيين لا يقاتلون من أجل الحصول على "غوش قطيف" وإنما بهدف الوصول الى تل أبيب. وأضاف، إن الفلسطينيين لا يريدون الاعتراف بقيام اسرائيل، ونحن لا نريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

معاريف الالكتروني:الفلسطينيون ما زالوا هنا

بدوره، قال المحلل بن كسبيت، إنه بالرغم من نجاح الجيش الإسرائيلي في منع الفلسطينيين من عبور السياج الحدودي مع غزة، فإن الأخبار السيئة هي أن الفلسطينيين ما زالوا هنا، ولن يذهبوا إلى أي مكان آخر، وسينهضون في صباح اليوم التالي، حتى لو كانوا أكثر يأسا من اليوم الذي سبقه. فطنجرة الضغط ما زالت على النار، وهي تتحول إلى مرجل كبير سينفجر في وقت ما، وعندها سيكون الوضع في غزة مخيفا ورهيبا، وسيخرج في إسرائيل عدد غير قليل من الجنازات.

اسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات على حدود غزة

أما المحلل يوسي ميلمان، فكتب إن إسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات الفلسطينية، ولم تستطع حتى الآن ايجاد حل لها. واضاف، أن التظاهرات على السياج الحدودي مع غزة، كانت الأعنف منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد"، وأن حماس أرادت أن تشعل الساحة الفلسطينية احتجاجا على قرار نقل السفارة الأمريكية، ورفضت عدة عروض من المخابرات المصرية.

وختم المحلل قائلا: مازالت التحديات أمام إسرائيل والجيش، كبيرة، وإذا تكررت الأحداث، سيقوم العالم كله ضدنا، خصوصا العالم العربي والإسلامي، وربما تنتفض الضفة والقدس ضدنا، وتشارك في موجة العنف. والأخطر من ذلك، أن تدخل حماس في حالة يأس، وتقوم باستئناف إطلاق الصواريخ من غزة.

القناة العاشرة:السفير الاسرائيلي في انقرة: خفض تركيا علاقاتها مع اسرائيل سيضر بدورها في غزة

أبلغ السفير الإسرائيلي في أنقرة، إيتان نائيه، مسؤولين في وزارة الخارجية التركية، خلال استدعائه على خلفية المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، بأن المبادرة التركية لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ستؤدي إلى الإضرار بقدرة تركيا على تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع المحاصر، وبقدرة أنقرة على التأثير والمشاركة في القضية الفلسطينية.

وأوضح نائيه، للمسؤولين الأتراك أنه سيكون من الصعب على إسرائيل التعامل مع الطلبات التركية، بما في ذلك نقل المساعدات إلى غزة، دون تواجد فعلي للسفير الإسرائيلي في أنقرة وسفير تركي في تل أبيب.

صحيفة هآرتس:ماذا لو أسقطت صواريخ "اس 300" الطائرات الاسرائيلية..؟

قال المحلل روغل ألفير، إن الصحافة العبرية امتلأت في الأيام الأخيرة بمقالات، زعمت أن سلاح الجو الإسرائيلي طور قدراته كي يكون قادرا على التعامل مع منظومة الدفاع الجوي "اس 300" التي يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تزويد سورية بها.

وأضاف، إن المعلقين والمحللين الإسرائيليين، يحاولون نقل رسالة واضحة إلى من يعنيهم الأمر تقول: صحيح أن منظومة "اس 300" تزيد العبء على سلاح الجو الإسرائيلي وتُقلّص الى حد ما هامش المناورة لديه، لكنها غير قادرة على منعه من العمل في الأجواء السورية، وأن الجيش الإسرائيلي قادر على تعطيل المنظومة، بل وتقطيع أوصالها، وتدميرها في حال الضرورة. لكن كل ذلك يرتبط بسعي الجيش لبث رسائل طمأنة للجمهور الإسرائيلي.

وقال المحلل، إن الإسرائيليين غير مستعدين للاعتراف بالقيود على القوة والقدرات العسكرية، ويفضلون الحرب والاحتلال على ضبط النفس، حيث تعمل القوة الجوية الإسرائيلية على أساس أن لا حدود للقدرة، ولا يوجد مكان في الكرة الأرضية لا يمكن أن نصل إليه بواسطة سلاح الجو الذي لا يهزم، وهذا هو وهم القدرة، وجنون العظمة.

وختم المحلل قائلا: يسعى الجيش الإسرائيلي عبر حناجر المعلقين وكتاباتهم، لطمأنة الجمهور بأنه هو القوة الإقليمية العظمى مقابل جيران لا حول لهم ولا قوّة وعاجزين أمامها، وأن محاولاتهم للرد على إسرائيل لا تجدي نفعا ويمكن ردها بسهولة. لكن: ماذا سيحدث إذا أسقطت صواريخ "اس 300" مقاتلات إسرائيلية..؟ من المؤكد ان الجمهور سيصاب بالصدمة والخوف.

موقع "والا":لجنة اسرائيلية تبحث جاهزية الجبهة الداخلة في حالات الطواريء

بحثت اللجنة الفرعية للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، جاهزية السلطات المحلية لسيناريوهات الطوارئ، على خلفية الأحداث الأخيرة في الجولان، وإطلاق الصواريخ من سورية ورد الجيش الإسرائيلي. وقال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، تمير يدعي، إن 2.5 مليون مواطن في إسرائيل لا تتوفر لديهم ملاجئ آمنة، وأن 27% من الملاجئ العامة ليست صالحة، في حين أن 40 من بين 50 من شبكات البنى التحتية القومية لم يتم تحصينها.

من جهته، دعا رئيس اللجنة، عمير بيرتس، الى سد الفجوات الخطيرة في الجاهزية للطوارئي في المدن والبلدات والمجالس الإقليمية، وخاصة في الشمال. في حين طالب رؤساء السلطات المحلية اليهودية في الجليل الشرقي والجولان، رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، بوضع خطة إستراتيجية لتحصين بلدات الشمال.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
209
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-20 -

موازنة العام 2019 : سياسة توجيه الإنفاق العام وزيادته للتخفيف من الآثار السلبية للحرب.. لأول مرة رصد مبلغ 40 مليار…

يناقش مجلس الشعب حاليا مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها. وقبل الحديث عن مشروع موازنة عام 2019 وماتحمله…
2018-11-21 -

تطوير فيروس يهاجم الخلايا السرطانية ويدمرها

نجح علماء بريطانيون، في تطوير فيروس "إنادينوتوسيريف" المعدل وراثيا، والذي استخدموه في مهاجمة الخلايا السرطانية فقط، وتجنب الخلايا السليمة. ذكرت صحيفة "ذا صن" البرطانية أن…
2018-11-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل انتبه إلى أمورك المالية فهي جيدة ولكن حين تكون الأمور المالية جيدة يزيد مصروفك ومسؤولياتك وتجنح للرفاهية وتصرف على ما لا يلزمك فهذه أيام للحظ السيئ أو لصرف نقود أكثر من الحد اللازم وأنا أنصحك أن تقتصد قدر الإمكان الثور أنت تملك الدوافع للنجاح والوصول إلى ما…
2018-11-21 -

لافروف: توسيع صلاحيات حظر الكيميائي تعدٍ على القانون الدولي

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن توسيع صلاحيات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يخلق وضعا "غير صحي"، ويمثل تعديا على أسس القانون الدولي. وتعليقا على قرار منح الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية صلاحيات توجيه الاتهامات بشأن الهجمات الكيميائية، وصف لافروف للصحفيين اليوم الأربعاء في العاصمة البيلاروسية مينسك الوضع الذي…
2018-11-21 -
2018-11-22 -

قرعة دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي تضع الجيش في المجموعة الأولى والاتحاد في الثانية

أوقعت قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي جرت اليوم في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور فريق الجيش بطل النسخة الأولى بالمجموعة… !

2018-11-22 -

تقرير الـsns: موسكو تنفي اقتراحها مقايضة بشأن الوجود الإيراني في سورية... الإمارات تعود إلى دمشق تجارياً تمهيدا لعودة المياه إلى مجاريها..!!

أفاد سفير سورية لدى روسيا، رياض حداد، بأنه تجري الآن مناقشة احتمال زيارة الرئيس بشار الأسد إلى روسيا. وقال حداد، أمس، أثناء زيارة عمل له… !

2018-11-21 -

انفصال روبرت دي نيرو عن زوجته بعد زواج دام أكثر من 20 عاماً

أفادت تقارير إعلامية بأنّ روبرت دي نيرو، الممثل الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار، وزوجته جريس هايتاور انفصلا بعد زواج دام أكثر من عشرين عاماً. وبحسب… !

2018-11-22 -

الأرصاد: هطولات غزيرة فوق بعض المناطق وتحذير من تشكل السيول

تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة في طبقات الجو كافة ويكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم ماطر على فترات فيما شهدت… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-22 -

اكتشاف مصدر للميثان يفوق إنتاج 136 ألف بقرة!

وجد علماء أن غاز الميثان، أحد أقوى الغازات الدفيئة، يتم إطلاقه على نطاق ضخم من خلال نهر جليدي في أيسلندا. ويتدفق النهر الجليدي "Sólheimajökull" من… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-22 -

مصادر محلية: دخول إرهابيين فرنسيين إلى إدلب لتعديل صواريخ وتذخيرها بالمواد الكيميائية السامة

كشفت مصادر محلية عن وصول إرهابيين فرنسيين من الخبراء المتخصصين إلى إدلب لتعديل بعض أنواع الأسلحة عبر تذخيرها بمواد كيميائية لاستخدامهافي تمثيل مسرحية كيميائية بغية… !

2018-11-21 -

فرنسا توافق على قانون يهدف لمحاربة "الأخبار المزيفة"

وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب)، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون حول "التلاعب بالمعلومات". وصوت لصالح القانون 347 نائبا (بمن فيهم الوسطيون والديمقراطيون المستقلون)، فيما… !

2018-11-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل    أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً…

2018-11-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل     انتبه إلى أمورك المالية فهي جيدة ولكن حين تكون الأمور المالية جيدة يزيد مصروفك ومسؤولياتك وتجنح للرفاهية وتصرف على ما لا يلزمك فهذه أيام للحظ السيئ أو لصرف نقود أكثر من الحد اللازم…