أخبار وتقارير اسرائيلية: وزيرة اسرائيلية: احتلال غزة هو الحل الوحيد لإسقاط حماس.. الفلسطينيون ما زالوا هنا واسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات.. ماذا لو أسقطت صواريخ "اس 300" الطائرات الاسرائيلية..؟

إسرائيليات

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:وزيرة اسرائيلية: احتلال غزة هو الحل الوحيد لإسقاط حماس

قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية، إيليت شاكيد، إن الحل الوحيد لإسقاط حركة حماس والحفاظ على السلام في المنطقة، هو احتلال غزة، ولا يوجد خيار آخر. وأضافت، إن قوات الجيش الاسرائيلي تقوم بعمل جيد للغاية، وقد نجحت في احتواء الحوادث قدر الإمكان، ونأمل أن يكون الفلسطينيون فهموا الرسالة.

ورأت شاكيد، أن الجيش الاسرائيلي قام بما يجب أن يقوم به، حتى وإن لم يعجب ذلك العالم، واسرائيل ستفعل ما تريد من أجل أن "تدافع عن نفسها"، وستعرف كيف توضح ذلك للعالم. وختمت قائلة: " لسنا خائفين من محكمة العدل الدولية في لاهاي، لأننا نتصرف وفقا للقانون الدولي".

القناة السابعة:وزير الحرب السابق: غزة تشكل تهديدا وجوديا على اسرائيل

من جانبه، قال وزير الحرب السابق موشيه يعلون، إن قطاع غزة يشكل تهديدا وجوديا على دولة اسرائيل، معتبرا أن الفلسطينيين لا يقاتلون من أجل الحصول على "غوش قطيف" وإنما بهدف الوصول الى تل أبيب. وأضاف، إن الفلسطينيين لا يريدون الاعتراف بقيام اسرائيل، ونحن لا نريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

معاريف الالكتروني:الفلسطينيون ما زالوا هنا

بدوره، قال المحلل بن كسبيت، إنه بالرغم من نجاح الجيش الإسرائيلي في منع الفلسطينيين من عبور السياج الحدودي مع غزة، فإن الأخبار السيئة هي أن الفلسطينيين ما زالوا هنا، ولن يذهبوا إلى أي مكان آخر، وسينهضون في صباح اليوم التالي، حتى لو كانوا أكثر يأسا من اليوم الذي سبقه. فطنجرة الضغط ما زالت على النار، وهي تتحول إلى مرجل كبير سينفجر في وقت ما، وعندها سيكون الوضع في غزة مخيفا ورهيبا، وسيخرج في إسرائيل عدد غير قليل من الجنازات.

اسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات على حدود غزة

أما المحلل يوسي ميلمان، فكتب إن إسرائيل لا تمتلك سلاحا رادعا لوقف التظاهرات الفلسطينية، ولم تستطع حتى الآن ايجاد حل لها. واضاف، أن التظاهرات على السياج الحدودي مع غزة، كانت الأعنف منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد"، وأن حماس أرادت أن تشعل الساحة الفلسطينية احتجاجا على قرار نقل السفارة الأمريكية، ورفضت عدة عروض من المخابرات المصرية.

وختم المحلل قائلا: مازالت التحديات أمام إسرائيل والجيش، كبيرة، وإذا تكررت الأحداث، سيقوم العالم كله ضدنا، خصوصا العالم العربي والإسلامي، وربما تنتفض الضفة والقدس ضدنا، وتشارك في موجة العنف. والأخطر من ذلك، أن تدخل حماس في حالة يأس، وتقوم باستئناف إطلاق الصواريخ من غزة.

القناة العاشرة:السفير الاسرائيلي في انقرة: خفض تركيا علاقاتها مع اسرائيل سيضر بدورها في غزة

أبلغ السفير الإسرائيلي في أنقرة، إيتان نائيه، مسؤولين في وزارة الخارجية التركية، خلال استدعائه على خلفية المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، بأن المبادرة التركية لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ستؤدي إلى الإضرار بقدرة تركيا على تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع المحاصر، وبقدرة أنقرة على التأثير والمشاركة في القضية الفلسطينية.

وأوضح نائيه، للمسؤولين الأتراك أنه سيكون من الصعب على إسرائيل التعامل مع الطلبات التركية، بما في ذلك نقل المساعدات إلى غزة، دون تواجد فعلي للسفير الإسرائيلي في أنقرة وسفير تركي في تل أبيب.

صحيفة هآرتس:ماذا لو أسقطت صواريخ "اس 300" الطائرات الاسرائيلية..؟

قال المحلل روغل ألفير، إن الصحافة العبرية امتلأت في الأيام الأخيرة بمقالات، زعمت أن سلاح الجو الإسرائيلي طور قدراته كي يكون قادرا على التعامل مع منظومة الدفاع الجوي "اس 300" التي يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تزويد سورية بها.

وأضاف، إن المعلقين والمحللين الإسرائيليين، يحاولون نقل رسالة واضحة إلى من يعنيهم الأمر تقول: صحيح أن منظومة "اس 300" تزيد العبء على سلاح الجو الإسرائيلي وتُقلّص الى حد ما هامش المناورة لديه، لكنها غير قادرة على منعه من العمل في الأجواء السورية، وأن الجيش الإسرائيلي قادر على تعطيل المنظومة، بل وتقطيع أوصالها، وتدميرها في حال الضرورة. لكن كل ذلك يرتبط بسعي الجيش لبث رسائل طمأنة للجمهور الإسرائيلي.

وقال المحلل، إن الإسرائيليين غير مستعدين للاعتراف بالقيود على القوة والقدرات العسكرية، ويفضلون الحرب والاحتلال على ضبط النفس، حيث تعمل القوة الجوية الإسرائيلية على أساس أن لا حدود للقدرة، ولا يوجد مكان في الكرة الأرضية لا يمكن أن نصل إليه بواسطة سلاح الجو الذي لا يهزم، وهذا هو وهم القدرة، وجنون العظمة.

وختم المحلل قائلا: يسعى الجيش الإسرائيلي عبر حناجر المعلقين وكتاباتهم، لطمأنة الجمهور بأنه هو القوة الإقليمية العظمى مقابل جيران لا حول لهم ولا قوّة وعاجزين أمامها، وأن محاولاتهم للرد على إسرائيل لا تجدي نفعا ويمكن ردها بسهولة. لكن: ماذا سيحدث إذا أسقطت صواريخ "اس 300" مقاتلات إسرائيلية..؟ من المؤكد ان الجمهور سيصاب بالصدمة والخوف.

موقع "والا":لجنة اسرائيلية تبحث جاهزية الجبهة الداخلة في حالات الطواريء

بحثت اللجنة الفرعية للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، جاهزية السلطات المحلية لسيناريوهات الطوارئ، على خلفية الأحداث الأخيرة في الجولان، وإطلاق الصواريخ من سورية ورد الجيش الإسرائيلي. وقال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، تمير يدعي، إن 2.5 مليون مواطن في إسرائيل لا تتوفر لديهم ملاجئ آمنة، وأن 27% من الملاجئ العامة ليست صالحة، في حين أن 40 من بين 50 من شبكات البنى التحتية القومية لم يتم تحصينها.

من جهته، دعا رئيس اللجنة، عمير بيرتس، الى سد الفجوات الخطيرة في الجاهزية للطوارئي في المدن والبلدات والمجالس الإقليمية، وخاصة في الشمال. في حين طالب رؤساء السلطات المحلية اليهودية في الجليل الشرقي والجولان، رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، بوضع خطة إستراتيجية لتحصين بلدات الشمال.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
228
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 شباط..جيهان عبد العظيم ..كل عام وأنت بخير

المتقلب المزاجي .. المرح الساخر .. يسخر على الجميع ويوزع الضحكة على الجميع .. جلسته لا يمل منها .. مرغوب به في كل المجتمعات ..…
2019-02-16 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على…

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية…
2019-02-17 -

أزمة فنزويلا.. تقدير موقف

علي جرادات: بداية، لقد أدرك صناع القرار الأمريكي، منذ سنوات، أن ما حظيت به واشنطن لعقدين ويزيد من التفرد في السيطرة على العالم، قد شارف…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحملأنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد الثورقد تمر بامتحان وهذا يحتاج لاستشارة قبل أن تأخذ قراراً يؤثر في مستقبلك فراقب ما يجري حولك فقد تثار…
2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية الوطن لم تكن ممكنة لولا الإرادة الشعبية الواحدة عبر مختلف أطياف وشرائح المجتمع السوري. وقال الرئيس الأسد في كلمة له خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية…
2019-02-17 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-17 -

بطلتا مسلسل "فريندز" الأمريكي الشهير تنجوان من الموت

نجت بطلتا المسلسل الأمريكي الشهير "فريندز"، الممثلتان الأمريكيتان، جينيفر أنيستون وكورتني كوكس، أول أمس الجمعة، من حادث تحطم طائرة. وكانت أنيستون وكوكس تتواجدان على متن… !

2019-02-18 -

الجيش يدمر أوكارا للمجموعات الإرهابية وينفذ ضربات مدفعية على محاور تحركهم وتسللهم بريف إدلب

أفاد مراسل سانا بريف إدلب الجنوبي بأن وحدات الجيش دمرت مستودع ذخيرة وأوكارا للمجموعات الإرهابية على أطراف خان شيخون ومعرة النعمان . وقال المراسل إن… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

ترامب صدّق بوتين وكذّب الاستخبارات الأمريكية

لم يصدق ترامب تقارير الاستخبارات الأمريكية التي أكدت وجود صواريخ كورية شمالية يمكنها بلوغ الأراضي الأمريكية، وأصغى لبوتين الذي كذّب المخابرات الأمريكية. وقال القائم بأعمال… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…