نبيه البرجي يكتب...سراويل ايفانكا ... !

مقالات مختارة

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
أي معنى لأي كلام في حضرة الدم ...؟!
الأكثر فجائعية أن يتساءل معلقون لبنانيون , ومعلقون عرب (هؤلاء الوالغون في الوحول) : أين صواريخ "حزب الله" ؟ وأين صواريخ آيات الله ؟
لم يتساءلوا عن آلاف القاذفات الحديثة التي تقتل حتى القبور في اليمن . لم يتساءلوا عن آلاف , آلاف , الدبابات , وعن مئات آلاف الصواريخ في المستودعات الملكية . لم يتساءلوا عن مئات مليارات الدولارات التي تلقى أمام قدمي ايفانكا (شهرزاد هذا الزمان) .
لاحظتم دلع ايفانكا بين حاخامات اورشليم حين كان الفلسطينيون , بصدورهم الشاهقة , يسقطون برصاص كل أنبياء التوراة ...
أحد الحاخامات لم يكتف بدعوة "الملائكة المدمرة" الى "محق العرب كما الديدان" , بل دعا الى الابادة النووية لهؤلاء الأغيار لأن بقاءهم يعني "أن السكاكين ستبقى في ظهورنا" .
آخر قال "يوم قيامة الدولة اليهودية ... يوم وفاة الدولة الفلسطينية" . لا دولة فلسطينية بعد الآن . الدعوات كانت صارخة لطرد الفلسطينيين من قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء . خطة أخرى لأهل الضفة ...
كلنا عشنا "الترف التراجيدي" حين كان الفلسطينيون يتهاوون , كما طيور اللقلاق , بالبنادق الهمجية . أسوأ بكثير من أن نكون الببغاءات , أسوأ بكثير من أن نكون القهرمانات, نحن , أيها السادة , ملوك وأمراء وشيوخ العار.
ولقد تردد أن دلع ايفانكا في ذلك اليوم هز حتى عظام يعرب بن قحطان . ألم نشبه في تلك اللحظة , وفي أي لحظة , سراويل ايفانكا ؟
وجه آخر لبانوراما الدم . الذعر الذي بدا في كلام المسؤولين الاسرائيليين . اكتشفوا أن الفلسطينيين , بقبضاتهم العارية والرائعة , ما زالوا هناك , وأنهم راسخون في الأرض , وفي الهواء , كما أشجار الزيتون التي ورثوها عن آبائهم , وعن آباء آبائهم .
لن تجدي كل الرؤوس النووية في اجتثاث هؤلاء . لن تجدي كل الصفقات الملكية في قتل العيون التي ترعرعت فيها خارطة فلسطين وتراب فلسطين .
من لا يعرف أن "صفقة القرن" وضعت سلسلة من البدائل لوأد الفلسطينيين . ياجماعة أحد البدائل نقلهم الى ليبيا التي وضعها تيودور هرتزل بين الأمكنة التي يمكن أن تقوم عليها الدولة اليهودية .
صاحب السمو قال لجاريد كوشنير (عودوا الى ما يكتبه دنيس روس) "الفلسطينيون خطر علينا أكثر مما هم خطر عليكم" . وكان هناك ثناء على الحنكة الأنكليزية في اختراع المملكة الأردنية الهاشمية لتبقى الجدار بين الفلسطينيين والنفط (والبلاط) السعودي .
عادل الجبير , مذ كان سفيراً في واشنطن , رأى في الفلسطينيين "غابة من النار" , ويفترض اخمادها باي ثمن . على امتداد الأزمة في سوريا , وفي العراق , وضع الفلسطينيون كما اطباق الهوت دوغ على المائدة للبحث في مأوى لهم .
غيرهم , غيرالفلسطينيين , أطباق الهوت دوغ على مائدة دونالد ترامب وكل غواني الجناح الغربي للبيت الأيض .
أين صواريخ "حزب الله" ؟ يا عرب الفضيحة , أين صواريخكم ؟ أين عباءاتكم ؟ أين غطرستكم يوم المحرقة ؟ المحرقة التي أظهرت أن الفلسطيني لا يزال الفينيق الذي بحذائه يضرب وجوه العرب , حاخامات العرب .
أولئك الذي زلزلوا ملوك التوراة , وزلزلوا ملوك العرب . كيف لنا أن ننظر في عيون الثكالى (يا أصحاب العيون الزجاجية) ؟ كيف لنا أن نعتذر من الأرض التي أعلى بكثير من قامات أولياء أمرنا ؟ قامات الذئاب بل قامات الذباب ...
لا تسألوا عن محمود عباس . كان داخل الحقيبة (الحقيبة ـ التابوت) التي تركها له ياسر عرفات . فاوض ثم فاوض ثم فاوض طواحين الهواء حتى آخر ذرة تراب من فلسطين . لمن تذهب آخر ذرة تراب من فلسطين ؟
الفسطينيون كانوا قتلى الرصاص . بقوا كما الاعصار في عيوننا , في وجوهنا . الاسرائيليون كانوا قتلى الهلع . لن تقفل عيونهم , وجوههم , بعد الآن . بارونات صفقة القرن اياهم بارونات فضيحة القرن ...

عدد الزيارات
431
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-22 -

صفات مولود 21 أيار

ذكي ويعرف كيف يسيطر على الأمور من غير تسلط ، طيب وحنون إلا أنه لا ينسى فهو أو يحب أو يحقد أما أن يسامح فهذا…
2018-05-20 -

تقرير الـsns: مبادرة لعضو كونغرس أمريكي للاعتراف بالجولان المحتل أرضا إسرائيلية.. فرنسا تعزز تواجدها العسكري.. و«حسم قريب» في مخيم اليرموك..

كشف عضو مجلس النواب الأمريكي، رون دي سانتيس، أنه تقدم بمبادرة في كونغرس الولايات المتحدة تنص على اعترافها بهضبة الجولان السورية المحتلة أرضا إسرائيلية. وفي…
2018-05-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور تختصر المسافات وتصل إلى اتفاقات بعين ترصد كل الفرص المتطايرة حولك لأنك تتزود بالحكمة وبرؤية واضحة مستقبلية تخص أهدافك…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-22 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-22 -

تقرير الـsns: محروسة يا شام... سـورية المعاصرة الساحة الجيوسياسية الأهم في العالم..

أعلنت الخارجية الإيرانية أن طهران لا يمكن إرغامها على أي شيء، مؤكدة أن وجود إيران في سورية جاء بطلب من دمشق وستبقى هناك طالما استمر… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-22 -

وسائل إعلام غربية: منظومة "إس-500" لا مثيل لها في العالم

تعتبر وسائل إعلام غربية أن دخول منظومة "إس-500 بروميتاي " للخدمة العسكرية الروسية سيكون إنجازا رئيسيا، مشيرة إلى أن هذه المنظومة لا مثيل لها في… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-22 -

مدن فرنسية ترفع علم فلسطين على مبانيها دعما للشعب وللقضية

رفعت مدن فرنسية عديدة العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي على مباني البلديات فيها، وذلك في بادرة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني واحتفاء بشهداء مسيرات العودة… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيار

الحمل    أنت تفتح بوابات مؤدية إلى الفرح وإلى التغيير الجدّي في حياتك وتسلك خط مبدأي لتصل إلى واقع أفضل  و تثني على ما يحصل حولك وتمتلك حق الرد الثور  أغلب إزعاجاتك ستكون بسبب ذكور سواء…

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل    الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة  والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط  فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور  تختصر المسافات وتصل إلى…