نبيه البرجي يكتب...سراويل ايفانكا ... !

مقالات مختارة

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
أي معنى لأي كلام في حضرة الدم ...؟!
الأكثر فجائعية أن يتساءل معلقون لبنانيون , ومعلقون عرب (هؤلاء الوالغون في الوحول) : أين صواريخ "حزب الله" ؟ وأين صواريخ آيات الله ؟
لم يتساءلوا عن آلاف القاذفات الحديثة التي تقتل حتى القبور في اليمن . لم يتساءلوا عن آلاف , آلاف , الدبابات , وعن مئات آلاف الصواريخ في المستودعات الملكية . لم يتساءلوا عن مئات مليارات الدولارات التي تلقى أمام قدمي ايفانكا (شهرزاد هذا الزمان) .
لاحظتم دلع ايفانكا بين حاخامات اورشليم حين كان الفلسطينيون , بصدورهم الشاهقة , يسقطون برصاص كل أنبياء التوراة ...
أحد الحاخامات لم يكتف بدعوة "الملائكة المدمرة" الى "محق العرب كما الديدان" , بل دعا الى الابادة النووية لهؤلاء الأغيار لأن بقاءهم يعني "أن السكاكين ستبقى في ظهورنا" .
آخر قال "يوم قيامة الدولة اليهودية ... يوم وفاة الدولة الفلسطينية" . لا دولة فلسطينية بعد الآن . الدعوات كانت صارخة لطرد الفلسطينيين من قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء . خطة أخرى لأهل الضفة ...
كلنا عشنا "الترف التراجيدي" حين كان الفلسطينيون يتهاوون , كما طيور اللقلاق , بالبنادق الهمجية . أسوأ بكثير من أن نكون الببغاءات , أسوأ بكثير من أن نكون القهرمانات, نحن , أيها السادة , ملوك وأمراء وشيوخ العار.
ولقد تردد أن دلع ايفانكا في ذلك اليوم هز حتى عظام يعرب بن قحطان . ألم نشبه في تلك اللحظة , وفي أي لحظة , سراويل ايفانكا ؟
وجه آخر لبانوراما الدم . الذعر الذي بدا في كلام المسؤولين الاسرائيليين . اكتشفوا أن الفلسطينيين , بقبضاتهم العارية والرائعة , ما زالوا هناك , وأنهم راسخون في الأرض , وفي الهواء , كما أشجار الزيتون التي ورثوها عن آبائهم , وعن آباء آبائهم .
لن تجدي كل الرؤوس النووية في اجتثاث هؤلاء . لن تجدي كل الصفقات الملكية في قتل العيون التي ترعرعت فيها خارطة فلسطين وتراب فلسطين .
من لا يعرف أن "صفقة القرن" وضعت سلسلة من البدائل لوأد الفلسطينيين . ياجماعة أحد البدائل نقلهم الى ليبيا التي وضعها تيودور هرتزل بين الأمكنة التي يمكن أن تقوم عليها الدولة اليهودية .
صاحب السمو قال لجاريد كوشنير (عودوا الى ما يكتبه دنيس روس) "الفلسطينيون خطر علينا أكثر مما هم خطر عليكم" . وكان هناك ثناء على الحنكة الأنكليزية في اختراع المملكة الأردنية الهاشمية لتبقى الجدار بين الفلسطينيين والنفط (والبلاط) السعودي .
عادل الجبير , مذ كان سفيراً في واشنطن , رأى في الفلسطينيين "غابة من النار" , ويفترض اخمادها باي ثمن . على امتداد الأزمة في سوريا , وفي العراق , وضع الفلسطينيون كما اطباق الهوت دوغ على المائدة للبحث في مأوى لهم .
غيرهم , غيرالفلسطينيين , أطباق الهوت دوغ على مائدة دونالد ترامب وكل غواني الجناح الغربي للبيت الأيض .
أين صواريخ "حزب الله" ؟ يا عرب الفضيحة , أين صواريخكم ؟ أين عباءاتكم ؟ أين غطرستكم يوم المحرقة ؟ المحرقة التي أظهرت أن الفلسطيني لا يزال الفينيق الذي بحذائه يضرب وجوه العرب , حاخامات العرب .
أولئك الذي زلزلوا ملوك التوراة , وزلزلوا ملوك العرب . كيف لنا أن ننظر في عيون الثكالى (يا أصحاب العيون الزجاجية) ؟ كيف لنا أن نعتذر من الأرض التي أعلى بكثير من قامات أولياء أمرنا ؟ قامات الذئاب بل قامات الذباب ...
لا تسألوا عن محمود عباس . كان داخل الحقيبة (الحقيبة ـ التابوت) التي تركها له ياسر عرفات . فاوض ثم فاوض ثم فاوض طواحين الهواء حتى آخر ذرة تراب من فلسطين . لمن تذهب آخر ذرة تراب من فلسطين ؟
الفسطينيون كانوا قتلى الرصاص . بقوا كما الاعصار في عيوننا , في وجوهنا . الاسرائيليون كانوا قتلى الهلع . لن تقفل عيونهم , وجوههم , بعد الآن . بارونات صفقة القرن اياهم بارونات فضيحة القرن ...

عدد الزيارات
574
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-19 -

صفات مولود 18 تموز - عبد الله الرويشد ..كل عام وأنت بخير

كائن يفعل أكثر مما يتكلم .. لا يستطيع التعبير عن أفكاره بحرية لأنه لا يمتلك سرعة الجواب فهو متحدث بارع في الأشياء التي يعرفها ..…
2018-07-18 -

ســورية غير..!!

في بداية الحرب على سورية، وأمام آلة الحرب الإعلامية الرهيبة، انقسم السوريون بين من أخذته هذه الحرب بسطوتها، وبين من وقف في المنتصف لا يعرف…
2018-07-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمللا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثورقد تصطدم بزملاء العمل بسبب إحساسك أنك تعمل أكثر منهم لكنك تقبض أقل وقد تشعر أن من حولك يستهتر…
2018-07-19 -

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-19 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

بدء دخول الحافلات الى ريف القنيطرة لنقل المسلحين لشمال البلاد

قال التلفزيون السوري إن عشر حافلات دخلت قرية أم باطنة في محافظة القنيطرة بجنوب غرب البلاد مساء يوم الخميس لبدء إجلاء مسلحين إلى محافظة ادلبشمال… !

2018-07-19 -

اسرائيل تمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين

بعد انطلاق البوم ” فلسطين من النهر الى البحر ” للفنان الأردني عمر العبداللات وما احدثه من انتشار ا كبيرا في كافة المحافظات الفلسطينية والعالم… !

2018-07-19 -

إدلب تطلب المصالحة

أكد أحمد منير مستشار وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في سوريا، تلقي من سكان محافظة إدلب وريفها عددا كبيرا من الطلبات بإجراء تسويات وتهيئة دخول… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-19 -

العبادي يشكل خلية أزمة ويصدر 14 أمرا بخصوص ذي قار

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن حكومته تقف مع المطالب الحقة للمتظاهرين، معلنا تشكيل خلية أزمة لتلبيتها. وجاء ذلك خلال لقاء العبادي اليوم، بشيوخ… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…