نبيه البرجي يكتب...سراويل ايفانكا ... !

مقالات مختارة

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
أي معنى لأي كلام في حضرة الدم ...؟!
الأكثر فجائعية أن يتساءل معلقون لبنانيون , ومعلقون عرب (هؤلاء الوالغون في الوحول) : أين صواريخ "حزب الله" ؟ وأين صواريخ آيات الله ؟
لم يتساءلوا عن آلاف القاذفات الحديثة التي تقتل حتى القبور في اليمن . لم يتساءلوا عن آلاف , آلاف , الدبابات , وعن مئات آلاف الصواريخ في المستودعات الملكية . لم يتساءلوا عن مئات مليارات الدولارات التي تلقى أمام قدمي ايفانكا (شهرزاد هذا الزمان) .
لاحظتم دلع ايفانكا بين حاخامات اورشليم حين كان الفلسطينيون , بصدورهم الشاهقة , يسقطون برصاص كل أنبياء التوراة ...
أحد الحاخامات لم يكتف بدعوة "الملائكة المدمرة" الى "محق العرب كما الديدان" , بل دعا الى الابادة النووية لهؤلاء الأغيار لأن بقاءهم يعني "أن السكاكين ستبقى في ظهورنا" .
آخر قال "يوم قيامة الدولة اليهودية ... يوم وفاة الدولة الفلسطينية" . لا دولة فلسطينية بعد الآن . الدعوات كانت صارخة لطرد الفلسطينيين من قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء . خطة أخرى لأهل الضفة ...
كلنا عشنا "الترف التراجيدي" حين كان الفلسطينيون يتهاوون , كما طيور اللقلاق , بالبنادق الهمجية . أسوأ بكثير من أن نكون الببغاءات , أسوأ بكثير من أن نكون القهرمانات, نحن , أيها السادة , ملوك وأمراء وشيوخ العار.
ولقد تردد أن دلع ايفانكا في ذلك اليوم هز حتى عظام يعرب بن قحطان . ألم نشبه في تلك اللحظة , وفي أي لحظة , سراويل ايفانكا ؟
وجه آخر لبانوراما الدم . الذعر الذي بدا في كلام المسؤولين الاسرائيليين . اكتشفوا أن الفلسطينيين , بقبضاتهم العارية والرائعة , ما زالوا هناك , وأنهم راسخون في الأرض , وفي الهواء , كما أشجار الزيتون التي ورثوها عن آبائهم , وعن آباء آبائهم .
لن تجدي كل الرؤوس النووية في اجتثاث هؤلاء . لن تجدي كل الصفقات الملكية في قتل العيون التي ترعرعت فيها خارطة فلسطين وتراب فلسطين .
من لا يعرف أن "صفقة القرن" وضعت سلسلة من البدائل لوأد الفلسطينيين . ياجماعة أحد البدائل نقلهم الى ليبيا التي وضعها تيودور هرتزل بين الأمكنة التي يمكن أن تقوم عليها الدولة اليهودية .
صاحب السمو قال لجاريد كوشنير (عودوا الى ما يكتبه دنيس روس) "الفلسطينيون خطر علينا أكثر مما هم خطر عليكم" . وكان هناك ثناء على الحنكة الأنكليزية في اختراع المملكة الأردنية الهاشمية لتبقى الجدار بين الفلسطينيين والنفط (والبلاط) السعودي .
عادل الجبير , مذ كان سفيراً في واشنطن , رأى في الفلسطينيين "غابة من النار" , ويفترض اخمادها باي ثمن . على امتداد الأزمة في سوريا , وفي العراق , وضع الفلسطينيون كما اطباق الهوت دوغ على المائدة للبحث في مأوى لهم .
غيرهم , غيرالفلسطينيين , أطباق الهوت دوغ على مائدة دونالد ترامب وكل غواني الجناح الغربي للبيت الأيض .
أين صواريخ "حزب الله" ؟ يا عرب الفضيحة , أين صواريخكم ؟ أين عباءاتكم ؟ أين غطرستكم يوم المحرقة ؟ المحرقة التي أظهرت أن الفلسطيني لا يزال الفينيق الذي بحذائه يضرب وجوه العرب , حاخامات العرب .
أولئك الذي زلزلوا ملوك التوراة , وزلزلوا ملوك العرب . كيف لنا أن ننظر في عيون الثكالى (يا أصحاب العيون الزجاجية) ؟ كيف لنا أن نعتذر من الأرض التي أعلى بكثير من قامات أولياء أمرنا ؟ قامات الذئاب بل قامات الذباب ...
لا تسألوا عن محمود عباس . كان داخل الحقيبة (الحقيبة ـ التابوت) التي تركها له ياسر عرفات . فاوض ثم فاوض ثم فاوض طواحين الهواء حتى آخر ذرة تراب من فلسطين . لمن تذهب آخر ذرة تراب من فلسطين ؟
الفسطينيون كانوا قتلى الرصاص . بقوا كما الاعصار في عيوننا , في وجوهنا . الاسرائيليون كانوا قتلى الهلع . لن تقفل عيونهم , وجوههم , بعد الآن . بارونات صفقة القرن اياهم بارونات فضيحة القرن ...

عدد الزيارات
801
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-20 -

مشاريع خدمية في المناطق المحررة بمحافظة الرقة بقيمة 880 مليون ليرة

بعد تحرير مناطق الريف الغربي والشرقي في محافظة الرقة باشرت مديرية الخدمات الفنية في المحافظة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بينها مشاريع طرقية وصرف صحي… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…