نبيه البرجي يكتب...سراويل ايفانكا ... !

مقالات مختارة

2018-05-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
أي معنى لأي كلام في حضرة الدم ...؟!
الأكثر فجائعية أن يتساءل معلقون لبنانيون , ومعلقون عرب (هؤلاء الوالغون في الوحول) : أين صواريخ "حزب الله" ؟ وأين صواريخ آيات الله ؟
لم يتساءلوا عن آلاف القاذفات الحديثة التي تقتل حتى القبور في اليمن . لم يتساءلوا عن آلاف , آلاف , الدبابات , وعن مئات آلاف الصواريخ في المستودعات الملكية . لم يتساءلوا عن مئات مليارات الدولارات التي تلقى أمام قدمي ايفانكا (شهرزاد هذا الزمان) .
لاحظتم دلع ايفانكا بين حاخامات اورشليم حين كان الفلسطينيون , بصدورهم الشاهقة , يسقطون برصاص كل أنبياء التوراة ...
أحد الحاخامات لم يكتف بدعوة "الملائكة المدمرة" الى "محق العرب كما الديدان" , بل دعا الى الابادة النووية لهؤلاء الأغيار لأن بقاءهم يعني "أن السكاكين ستبقى في ظهورنا" .
آخر قال "يوم قيامة الدولة اليهودية ... يوم وفاة الدولة الفلسطينية" . لا دولة فلسطينية بعد الآن . الدعوات كانت صارخة لطرد الفلسطينيين من قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء . خطة أخرى لأهل الضفة ...
كلنا عشنا "الترف التراجيدي" حين كان الفلسطينيون يتهاوون , كما طيور اللقلاق , بالبنادق الهمجية . أسوأ بكثير من أن نكون الببغاءات , أسوأ بكثير من أن نكون القهرمانات, نحن , أيها السادة , ملوك وأمراء وشيوخ العار.
ولقد تردد أن دلع ايفانكا في ذلك اليوم هز حتى عظام يعرب بن قحطان . ألم نشبه في تلك اللحظة , وفي أي لحظة , سراويل ايفانكا ؟
وجه آخر لبانوراما الدم . الذعر الذي بدا في كلام المسؤولين الاسرائيليين . اكتشفوا أن الفلسطينيين , بقبضاتهم العارية والرائعة , ما زالوا هناك , وأنهم راسخون في الأرض , وفي الهواء , كما أشجار الزيتون التي ورثوها عن آبائهم , وعن آباء آبائهم .
لن تجدي كل الرؤوس النووية في اجتثاث هؤلاء . لن تجدي كل الصفقات الملكية في قتل العيون التي ترعرعت فيها خارطة فلسطين وتراب فلسطين .
من لا يعرف أن "صفقة القرن" وضعت سلسلة من البدائل لوأد الفلسطينيين . ياجماعة أحد البدائل نقلهم الى ليبيا التي وضعها تيودور هرتزل بين الأمكنة التي يمكن أن تقوم عليها الدولة اليهودية .
صاحب السمو قال لجاريد كوشنير (عودوا الى ما يكتبه دنيس روس) "الفلسطينيون خطر علينا أكثر مما هم خطر عليكم" . وكان هناك ثناء على الحنكة الأنكليزية في اختراع المملكة الأردنية الهاشمية لتبقى الجدار بين الفلسطينيين والنفط (والبلاط) السعودي .
عادل الجبير , مذ كان سفيراً في واشنطن , رأى في الفلسطينيين "غابة من النار" , ويفترض اخمادها باي ثمن . على امتداد الأزمة في سوريا , وفي العراق , وضع الفلسطينيون كما اطباق الهوت دوغ على المائدة للبحث في مأوى لهم .
غيرهم , غيرالفلسطينيين , أطباق الهوت دوغ على مائدة دونالد ترامب وكل غواني الجناح الغربي للبيت الأيض .
أين صواريخ "حزب الله" ؟ يا عرب الفضيحة , أين صواريخكم ؟ أين عباءاتكم ؟ أين غطرستكم يوم المحرقة ؟ المحرقة التي أظهرت أن الفلسطيني لا يزال الفينيق الذي بحذائه يضرب وجوه العرب , حاخامات العرب .
أولئك الذي زلزلوا ملوك التوراة , وزلزلوا ملوك العرب . كيف لنا أن ننظر في عيون الثكالى (يا أصحاب العيون الزجاجية) ؟ كيف لنا أن نعتذر من الأرض التي أعلى بكثير من قامات أولياء أمرنا ؟ قامات الذئاب بل قامات الذباب ...
لا تسألوا عن محمود عباس . كان داخل الحقيبة (الحقيبة ـ التابوت) التي تركها له ياسر عرفات . فاوض ثم فاوض ثم فاوض طواحين الهواء حتى آخر ذرة تراب من فلسطين . لمن تذهب آخر ذرة تراب من فلسطين ؟
الفسطينيون كانوا قتلى الرصاص . بقوا كما الاعصار في عيوننا , في وجوهنا . الاسرائيليون كانوا قتلى الهلع . لن تقفل عيونهم , وجوههم , بعد الآن . بارونات صفقة القرن اياهم بارونات فضيحة القرن ...

عدد الزيارات
706
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 24 أيلول - روجينا ...كل عام وأنت بخير

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن…
2018-09-23 -

حركة الكواكب يوم 25 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-24 -

صفات مولود 25 أيلول..سوسن بدر..كل عام وأنت بخير

محب للخير, وخير مساعد للضعفاء إنما بشرط الإقرار بمعروفه فهو لا يقبل أبدا العمل وراء الكواليس لأن الحياة عنده أضواء وأوراق مكشوفة صاحب خطوة ناقصة…
2018-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحملالمحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثوراحذر الشائعات والنميمة وكن كتوماً واقترب من عائلتك وانتبه لصحتك فأنت مشوش الرؤيا وقد يراودك الشعور أن فاعليتك…
2018-09-24 -

حركة الكواكب يوم 25 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-24 -
2018-09-24 -

السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

أكد السباح السوري العالميفراس معلاأن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي برونزية العالم في سباق… !

2018-09-25 -

تقرير الـsns: روسيا تضع قواعد اشتباك جديدة... قلق وارتباك في كيان العدو.. والمعارضة الإسرائيلية تسخر من نتنياهو..

ناقش الرئيس بشار الأسد والرئيس فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. وأعرب الرئيس الأسد خلال الاتصال… !

2018-09-25 -

أحلام تغني لزوجها باللغة الفرنسية

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة أحلام وهي تغني لزوجها بمناسبة عيد ميلاده. وشوهد في الفيديو قالب الحلوى مزيناً بكلمات معايدة… !

2018-09-25 -

درجات الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيفلمرتفع… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-25 -

اكتشاف ثغرة برمجية خطيرة في أنظمة ويندوز

ذكر موقع "Zero Day Initiative" أن خبراء في أمن المعلومات اكتشفوا ثغرة برمجية خطيرة تهدد الحواسيب العاملة بأنظمة ويندوز. وعثر الخبراء على هذه الثغرة في… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 299 للعام 2018 القاضي بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي. وفيما يلي نص المرسوم:… !

2018-09-25 -

الكرملين يكذّب الإعلام الإسرائيلي حول موعد اتصال نتنياهو ببوتين

فند الكرملين مزاعم الإعلام الإسرائيلي بأن اتصال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث خطط موسكو تعزيز قدرات الدفاع الجوي السوري، تم يوم… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل  أنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات  وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثور   يوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و…

2018-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  المحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثور   احذر الشائعات والنميمة…