اسرائيليات:وزير الاستخبارات الاسرائيلي: ترامب سيعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران ...تحركات عسكرية امريكية بريطانية فرنسية غير عادية في المنطقة

إسرائيليات

2018-05-08 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

معاريف الالكتروني:

وزير الاستخبارات الاسرائيلي: ترامب سيعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران

كشف رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن الإدارة الأمريكية اطلتعه على ما سيتضمنه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الإتفاق النووي مع ايران، لكنه طلب الانتظار حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

من جانبه، قال وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيعلن مساء اليوم الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي مع إيران، على الرغم من محاولات الإتحاد الأوروبي والدول العظمى الموقعة على الإتفاق إقناعه بتعديل موقفه. واعتبر كاتس، أن إلغاء الإتفاق مع ايران وإعادة العمل بالعقوبات المشددة، هو أفضل الطرق أمام ترامب لتعزيز سياسته ووقف نفوذ إيران في المنطقة.

ودعا كاتس، المزيد من دول العالم للسير على خطى الإدارة الأميركية في تعاملها مع إيران، قائلا، إنه يتعين على العالم أن يتحد ضد إيران، كما فعل في مواجهة كوريا الشمالية، وذلك لإرغام طهران على وقف برنامج تطوير الصواريخ الباليستية، والتمدد في المنطقة، ولجم تأثيرها الذي تعزز بعد انتصار حزب الله في الإنتخابات البرلمانية اللبنانية. واعتبر كاتس، أن الإيرانيين لا يفهمون إلاّ لغة الضغط والقوة.

موقع تيك ديبكا:

تحركات عسكرية أمريكية بريطانية فرنسية غير عادية في المنطقة

قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الإستخبارات الاسرائيلية، إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بدأت في خطوة غير عادية، بنقل قوات عسكرية إلى الشرق الاوسط، بعضها يتم عبر اسرائيل، وذلك قبل ساعات قليلة من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص الإتفاق النووي مع ايران. وأضاف الموقع، أن نشر هذه القوات في مناطق مجاورة لسورية، يشير إلى تطورين محتملين:

الأول، أن ترامب سيعلن فعلا عن انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي مع ايران، رغم عدم وجود ما يؤكد ذلك حتى الآن.

والثاني، هو احتمال أن قرار ترامب تقديم إعلان قراره يرتبط بالتوتر العسكري المتزايد بين اسرائيل وايران وحزب الله في سورية ولبنان.

وبحسب الموقع، فقد قامت الولايات المتحدة بنشر قوات جوية كبيرة، وخاصة طائرات مقاتلة ومنظومات استخبارات قبالة الشواطىء السورية واللبنانية بهدف تعقب أي حركة عسكرية في لبنان وسورية. كما قامت بريطانيا بتحريك حاملة طائرات إضافية إلى المنطقة تحمل على متنها طائرات مقاتلة متطورة من طراز "تايفون" فيما قامت فرنسا بإرسال مجموعة من طائرات "ميراج 2000" و"رفائيل"، وصلت إلى قواعدها عبر الأجواء الإسرائيلية.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
213
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العثور على لوحة بيكاسو المسروقة

عثرت الشرطة الرومانية على لوحة مسروقة للفنان العالمي بابلو بيكاسو تساوي مئات آلاف الدولارات. وأكدت هيئة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا "أن قوات الشرطة عثرت…
2018-11-19 -

صفات مولود 20 تشرين الثاني..جودي الخالدي.. كل عام وأنت بخير

العناد والتصميم مجسداً والكمال مجسداً .. إنه من الناس الذين يعرفون أن العمل الجيد والمنظم هو سر المال والشهرة .. وهو يسعى دائماً للمال والشهرة…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبعث برسالة "شفهية" مهمة للعاهل الأردني... الكويت: علاقتنا بسورية مجمدة وليست مقطوعة... وعشائر تطالب "قسد" بتسليم…

بعث الرئيس بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية…
2018-11-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً الثور محادثات مهمة وتصرفات حكيمة وجدية وواثقة تستعملها في عملك لتحسنه فاستفد من طاقتك…
2018-11-20 -

موازنة العام 2019 : سياسة توجيه الإنفاق العام وزيادته للتخفيف من الآثار السلبية للحرب.. لأول مرة رصد مبلغ 40 مليار ليرة لدعم القطاع الخاص الزراعي والصناعي والسياحي

يناقش مجلس الشعب حاليا مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها. وقبل الحديث عن مشروع موازنة عام 2019 وماتحمله من مؤشرات وأهداف ورؤى تنموية لابد من التأكيد أن الموازنة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تعبر عن برنامج العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي للحكومة خلال الفترة المالية،…
2018-11-21 -
2018-11-20 -

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً

فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الكويتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم في الكويت تحضيرا لنهائيات آسيا التي ستقام في الإمارات العربية… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية...لافروف: روسيا هيأت الظروف لإعادة الاستقرار إلى سورية..؟!

اعتبرت الولايات المتحدة أن على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا، وبالدرجة الأولى إيران، أن تسحب قواتها المنتشرة في سورية. وأشار المبعوث الخاص للولايات المتحدة المعني… !

2018-11-20 -

إطلالة جديدة لهيفاء وهبي... والانتقادات تنهال عليها

أثارت النجمة هيفاء وهبي الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بإطلالتها الجريئة والملفتة في حفلها الأخير في دبي، إلاّ أن هذه الإطلالة لم تُعجب جميع معجبيها،… !

2018-11-20 -

تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي دير علي والشيخ مسكين بريف درعا

أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي توليد دير علي في الكسوة وتحويل الشيخ مسكينفي درعا… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-20 -

عمرها 20 سنة ومستمرة في العمل

تعمل المحطة الفضائية الدولية منذ عشرين سنة في الفضاء دون توقف، وبهذه المناسبة عقد في موسكو مؤتمر صحفي تم خلاله الحديث عن كل ما يخص… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: ترامب: سنَدعم بن سلمان وسنواصل شراكتنا مع الرياض لمصلحة بلادنا وإسرائيل... وأمراء من آل سعود يعدون لقطع طريق العرش على ولي العهد..!!

أكد الرئيس ترامب، أنه لا يعتزم "تدمير الاقتصاد العالمي" من خلال إبداء مواقف قاسية تجاه السعودية على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي. وقال ترامب، مساء… !

2018-11-20 -

البيت الأبيض يضع قواعد سلوك للصحفيين بعد مماحكات ترامب معهم وتدخل القضاء لإنصافهم

حددت الإدارة الأمريكية قواعد سلوك للصحفيين خلال المؤتمرات الصحفية والإحاطة الإعلامية، عقب مماحكات الرئيس دونالد ترامب مع بعض مندوبي الصحافة وتدخل القضاء لإنصافهم. وتم تعميم… !

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …

2018-11-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل    أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً…