الصراخ الغربي.. وجـعٌ أم قــوة..؟

رأي البلد

2018-04-23 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بـديـع عفيـف

الحرب الغربية الإجرامية على سورية طويلة جداً.. وكل يوم نشهد فصلاً جديداً؛ كل يوم نشهد خطوطاً حمراء وتهديدات صفراء ورايات سوداء وغيرها؛ كل يوم نشهد شعاراتٍ وأكاذيبَ أخرى؛ كل يوم نشهد تحديات متتالية؛ منذ بداية الحرب تتلوّن الثعابين وتنفخ سمومها: شهران وتسقط الدولة السورية؛ شهران وينشقّ الجيش العربي السوري؛ شهران وينهار الاقتصاد السوري؛ شهران ويجمع الرئيس السوري حوائجه ويهرب؛ شهران وتسيطر العصابات الإرهابية؛ شهران وتسقط دمشق؛ شهران ويتخلى أصدقاء سورية عنها... الخ. فما الذي حصل؟!

ثمان سنوات ولم تسقط الدولة السورية ولن تسقط؛ ثمان سنوات والجيش العربي السوري أقوى وأشدّ وما زال يواصل تحرير الأرض السورية شبراً شبراً، وما زال يتقدّم وأصبح قاب قوسين من إنجاز المهمة؛ ثمان سنوات والاقتصاد السوري يستعيد عافيته ويتحضّر لإعادة الإعمار وبناء سورية المستقبل المزهر؛ ثمان سنوات والرئيس السوري يقود البلاد بكل ثقة وصبر وحكمة ويقظة واقتدار؛ ثمان سنوات والعصابات الإجرامية المسلحة تنكسر وتنكمش وينفضح دورها وغاياتها القذرة وأهداف داعميها العدوانية الشريرة؛ ثمان سنوات ودمشق أعتى وأشد منعة وتمكناً وتحصيناً واستعداداً لممارسة دورها الحضاري والإنساني والدولي، وسط ولاء أصدقائها وإخلاصهم ووفائهم لها، ولما تمثّل وترمز؛ ثمان سنوات وهم يفرغون خزائنهم وأموالهم لتمويل الإرهاب وتدمير سورية، فرغت خزائنهم وبقيت سورية صامدة شامخة عامرة؛ ثمان سنوات ومازالت سوق سورية أرخص أسواق البلدان في العالم ولم يفتقد المواطن السوري حاجة واحدة من احتياجاته؛ ثمان سنوات وعدد دول داعمي الإرهاب يتراجع وينكمش من "ستين" دولة تحارب سورية إلى "النواة الصلبة" المكونة من إحدى عشرة دولة، والتي تبيّن أنها كانت كذبة كبيرة، انحداراً إلى العدوان الثلاثي الذي لم يحصل على إجماع ورضا حتى ضمن البلدان التي شنته؟ ماذا بعد..؟!!

رئيس النظام التركي أردوغان أقر متأخراً بأن الولايات المتحدة أرسلت 5 آلاف شاحنة أسلحة وألفي شحنة جوية تحمل أسلحة إلى شمالي سورية. الرقم أكبر بكثير؛ لكنّ ما لم يقله أردوغان، هو أنّ نظامه كان الممر لهذه الأسلحة والمسهّل لوصولها إلى أيدي الإرهابيين، والأمر لم يعد سراً، أقرّ المجرم أم أنكر. لم يبق إرهابي في العالم إلا وجاؤوا به وأدخلوه إلى سورية لهزيمتها، ولم ولن تهزم. ماذا بعد؟!

انتصار الدولة السورية أقرب من أي يوم مضى، ولذلك نرى التصعيد؛ كلما حقق الجيش العربي السوري تقدماً رفع الأعداء عقيرتهم واتهاماتهم وزادوا ضجيجهم وأبدوا قلقهم على أدواتهم

ومرتزقتهم، ولكنّ القافلة ما تزال تسير؛ الفرنسيون يبحثون عن دور وعن مكان في سورية الواعدة ويحاولون ركوب كل الأمواج التي قد تلقي بهم على الشاطئ السوري، لكنهم أخطأوا الاتجاه والعنوان بركوب موجة العدوان؛ ومثلهم النظام السعودي المجرم الغبي الذي تحوّل صندوقاً مفتوحاً لتمويل عمليات تدمير سورية واليمن وغيرها من الدول العربية؛ كيان العدو الإسرائيلي الذي ابتهج بالحرب على سورية قبل أعوام، ترتعد مفاصل قياداته وترتجف بعدما أصبحت الجبهة عليه أوسع وأعمق وأقوى وأشمل، وبكلام أدق، بعدما أدرك أنّ كل شبر من الأرض التي يحتلها أصبح في مرمى الصواريخ السورية وصواريخ المقاومة؛

تستطيع الولايات المتحدة تأخير الانتصار في سورية ولكنها غير قادرة على منع تحقيقه؛ الانتصار لدمشق وموسكو وطهران وبيروت المقاومة والصين وغيرها ممن يسعى لوضع حدٍّ للهيمنة الغربية الاستعمارية، والأحادية القطبية التي مسخت العلاقات الدولية وشوّهت القيم والمفاهيم والأخلاق، وجعلت العالم يبدو وكأنه غابة يسيطر فيها القوي دون أي منطق أو قانون إلا منطقه وقانونه الأعوج الأهوج؛ تستطيع الولايات المتحدة التحدث باسم مرتزقتها ولكنها لن تستطيع حمايتهم؛ هزيمتهم محققة ومحقهم قادم في شمال وشرق وجنوب سورية، كما في حمصها وحلبها ودمشقها.. والإدارة الأمريكية أصبحت تعلم ذلك وتتحضر له؛ "هانوي" أخرى في الطريق إلى النصر.. وكل نقطة دمٍ سورية تُبذل فداءَ هذه الأرض، تساهم في دحر الأعداء وتقرّب النصر؛

في ظل هذا التناغم والتكامل بين سورية وأصدقائها وحلفائها، لا مكان للأمريكي والإسرائيلي والسعودي والفرنسي على هذه الأرض، مهما زاد هؤلاء من تهويلهم واتهاماتهم وأكاذيبهم وإرهابهم وعدوانهم؛ سيرحل الأمريكي صاغراً عن الأرض السورية؛ سيرحل ويأخذ معه أذنابه وأدواته القذرة التي دنست هذه الأرض المقدسة، وكلما تأخر بالرحيل كان الهروب أكثر مذلّة وإهانة، وكان النصر أعظم وأجمل وأروع؛ نحن لا نعتدي على أحد ولكننا ندفع العدوان والتدمير عن أنفسنا..

عدد الزيارات
1901
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 13 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-13 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبحث مع وفد روسي رفيع تشكيل اللجنة الدستورية السورية... القوات التركية تحضّر لعدوان جديد شرق الفرات...؟!!

أعلنت الخارجية الروسية أن الرئيس بشار الأسد استقبل أمس وفدا روسيا رفيع المستوى وناقش معه مهمة تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية. وجاء في بيان…
2018-12-13 -

صفات مولود 14 كانون الأول..رنا كويتر ..كل عام وأنت بخير

النزق العصبي .. القائد العامل .. الآمر الذي لا يحتمل مناقشة لأوامره .. كريم هذا الكائن .. كريم بكل شيء ابتداءً من العواطف وانتهاءً بالمال…
2018-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل أنت تنطلق هذا اليوم نحو علاقات اجتماعية وتستعيد حياتك واطمئنانك وقد تقضي أوقات ممتعة ويشعر الأصدقاء بالرغبة في البقاء إلى جانبك بسبب إشراقك وتفاؤلك مفاجآت سارة الثور ربما تسمع نقد من المحيط أو حكم متسرع فلا تنزعج لأن ثقتك كبيرة وقراراتك مدروسة أو يدفعك أحد المحيطين بك…
2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل أنت تعطي دروس في الصبر فكن تلميذاً جيداً لدروسك فاسمع كثيراً وتكلم قليلاً فقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل الثور لاحظ كم الدعوات أو كم الاتصالات وأنت مليء بالطاقة والحماس وجاهز لتلبية الدعوات فالشهر جيد وفيه الكثير من…
2018-12-13 -
2018-12-13 -

نتائج متقدمة لمنتخب سورية لرفع الأثقال في بطولة العرب بمصر

يواصل منتخب سورية لرفع الأثقال منافساته في بطولة العرب لفئتي الشباب والناشئين والرجال المقامة في العاصمة المصرية القاهرة. وافتتح منتخبنا منافساته بالبطولة أمس بنتائج جيدة… !

2018-12-14 -

تقرير الـsns: موسكو: نهتم بالهدوء في الجولان وفرض إسرائيل سيادتها عليه خطوة غير قانونية... البحرين المحطة الخليجية المقبلة لنتنياهو..!!

أعربت الخارجية الروسية أمس عن اهتمامها بالحفاظ على نظام وقف إطلاق النار بين الجيشين السوري والإسرائيلي في الجولان، محذرة من عواقب المساس بوضعه القائم. وشددت… !

2018-12-13 -

ميريام فارس تفاجئ جمهورها بعد إعلان إصابتها بمرض مجهول

أعلنت المطربة اللبنانية ميريام فارس، رسميا، عن عودتها للساحة الفنية، بعد غياب أشهر، بسبب علاجها من مرض لم تفصح عن تفاصيله. وأصدرت ميريام فارس، أمس… !

2018-12-13 -

الموارد المائية في الحسكة تحذر الأهالي من فيضان نهر الخابور

حذرت مديرية الموارد المائية في محافظة الحسكة صباح اليوم المواطنين القاطنين بالقرب من مجرى نهر الخابور ولا سيما منطقة المريديان في مدينةالحسكة من فيضان النهر… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-14 -

تقرير الـsns: مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى بالإجماع قرارا يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي... ويحذر السعودية من شراء أسلحة من روسيا والصين... وقطار السلام اليمني ينطلق..؟!

أيد مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي، مساء أمس، مشروع قرار يحمل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، المسؤولية عن مقتل الصحفي، جمال خاشقجي. ووافق مجلس… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل     أنت تنطلق هذا اليوم نحو علاقات اجتماعية وتستعيد حياتك واطمئنانك وقد تقضي أوقات ممتعة ويشعر الأصدقاء بالرغبة في البقاء إلى جانبك بسبب إشراقك وتفاؤلك مفاجآت سارة الثور     ربما تسمع نقد من المحيط…

2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل     أنت تعطي دروس في الصبر فكن تلميذاً جيداً لدروسك فاسمع كثيراً وتكلم قليلاً  فقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل الثور    لاحظ كم الدعوات…