الصراخ الغربي.. وجـعٌ أم قــوة..؟

رأي البلد

2018-04-23 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بـديـع عفيـف

الحرب الغربية الإجرامية على سورية طويلة جداً.. وكل يوم نشهد فصلاً جديداً؛ كل يوم نشهد خطوطاً حمراء وتهديدات صفراء ورايات سوداء وغيرها؛ كل يوم نشهد شعاراتٍ وأكاذيبَ أخرى؛ كل يوم نشهد تحديات متتالية؛ منذ بداية الحرب تتلوّن الثعابين وتنفخ سمومها: شهران وتسقط الدولة السورية؛ شهران وينشقّ الجيش العربي السوري؛ شهران وينهار الاقتصاد السوري؛ شهران ويجمع الرئيس السوري حوائجه ويهرب؛ شهران وتسيطر العصابات الإرهابية؛ شهران وتسقط دمشق؛ شهران ويتخلى أصدقاء سورية عنها... الخ. فما الذي حصل؟!

ثمان سنوات ولم تسقط الدولة السورية ولن تسقط؛ ثمان سنوات والجيش العربي السوري أقوى وأشدّ وما زال يواصل تحرير الأرض السورية شبراً شبراً، وما زال يتقدّم وأصبح قاب قوسين من إنجاز المهمة؛ ثمان سنوات والاقتصاد السوري يستعيد عافيته ويتحضّر لإعادة الإعمار وبناء سورية المستقبل المزهر؛ ثمان سنوات والرئيس السوري يقود البلاد بكل ثقة وصبر وحكمة ويقظة واقتدار؛ ثمان سنوات والعصابات الإجرامية المسلحة تنكسر وتنكمش وينفضح دورها وغاياتها القذرة وأهداف داعميها العدوانية الشريرة؛ ثمان سنوات ودمشق أعتى وأشد منعة وتمكناً وتحصيناً واستعداداً لممارسة دورها الحضاري والإنساني والدولي، وسط ولاء أصدقائها وإخلاصهم ووفائهم لها، ولما تمثّل وترمز؛ ثمان سنوات وهم يفرغون خزائنهم وأموالهم لتمويل الإرهاب وتدمير سورية، فرغت خزائنهم وبقيت سورية صامدة شامخة عامرة؛ ثمان سنوات ومازالت سوق سورية أرخص أسواق البلدان في العالم ولم يفتقد المواطن السوري حاجة واحدة من احتياجاته؛ ثمان سنوات وعدد دول داعمي الإرهاب يتراجع وينكمش من "ستين" دولة تحارب سورية إلى "النواة الصلبة" المكونة من إحدى عشرة دولة، والتي تبيّن أنها كانت كذبة كبيرة، انحداراً إلى العدوان الثلاثي الذي لم يحصل على إجماع ورضا حتى ضمن البلدان التي شنته؟ ماذا بعد..؟!!

رئيس النظام التركي أردوغان أقر متأخراً بأن الولايات المتحدة أرسلت 5 آلاف شاحنة أسلحة وألفي شحنة جوية تحمل أسلحة إلى شمالي سورية. الرقم أكبر بكثير؛ لكنّ ما لم يقله أردوغان، هو أنّ نظامه كان الممر لهذه الأسلحة والمسهّل لوصولها إلى أيدي الإرهابيين، والأمر لم يعد سراً، أقرّ المجرم أم أنكر. لم يبق إرهابي في العالم إلا وجاؤوا به وأدخلوه إلى سورية لهزيمتها، ولم ولن تهزم. ماذا بعد؟!

انتصار الدولة السورية أقرب من أي يوم مضى، ولذلك نرى التصعيد؛ كلما حقق الجيش العربي السوري تقدماً رفع الأعداء عقيرتهم واتهاماتهم وزادوا ضجيجهم وأبدوا قلقهم على أدواتهم

ومرتزقتهم، ولكنّ القافلة ما تزال تسير؛ الفرنسيون يبحثون عن دور وعن مكان في سورية الواعدة ويحاولون ركوب كل الأمواج التي قد تلقي بهم على الشاطئ السوري، لكنهم أخطأوا الاتجاه والعنوان بركوب موجة العدوان؛ ومثلهم النظام السعودي المجرم الغبي الذي تحوّل صندوقاً مفتوحاً لتمويل عمليات تدمير سورية واليمن وغيرها من الدول العربية؛ كيان العدو الإسرائيلي الذي ابتهج بالحرب على سورية قبل أعوام، ترتعد مفاصل قياداته وترتجف بعدما أصبحت الجبهة عليه أوسع وأعمق وأقوى وأشمل، وبكلام أدق، بعدما أدرك أنّ كل شبر من الأرض التي يحتلها أصبح في مرمى الصواريخ السورية وصواريخ المقاومة؛

تستطيع الولايات المتحدة تأخير الانتصار في سورية ولكنها غير قادرة على منع تحقيقه؛ الانتصار لدمشق وموسكو وطهران وبيروت المقاومة والصين وغيرها ممن يسعى لوضع حدٍّ للهيمنة الغربية الاستعمارية، والأحادية القطبية التي مسخت العلاقات الدولية وشوّهت القيم والمفاهيم والأخلاق، وجعلت العالم يبدو وكأنه غابة يسيطر فيها القوي دون أي منطق أو قانون إلا منطقه وقانونه الأعوج الأهوج؛ تستطيع الولايات المتحدة التحدث باسم مرتزقتها ولكنها لن تستطيع حمايتهم؛ هزيمتهم محققة ومحقهم قادم في شمال وشرق وجنوب سورية، كما في حمصها وحلبها ودمشقها.. والإدارة الأمريكية أصبحت تعلم ذلك وتتحضر له؛ "هانوي" أخرى في الطريق إلى النصر.. وكل نقطة دمٍ سورية تُبذل فداءَ هذه الأرض، تساهم في دحر الأعداء وتقرّب النصر؛

في ظل هذا التناغم والتكامل بين سورية وأصدقائها وحلفائها، لا مكان للأمريكي والإسرائيلي والسعودي والفرنسي على هذه الأرض، مهما زاد هؤلاء من تهويلهم واتهاماتهم وأكاذيبهم وإرهابهم وعدوانهم؛ سيرحل الأمريكي صاغراً عن الأرض السورية؛ سيرحل ويأخذ معه أذنابه وأدواته القذرة التي دنست هذه الأرض المقدسة، وكلما تأخر بالرحيل كان الهروب أكثر مذلّة وإهانة، وكان النصر أعظم وأجمل وأروع؛ نحن لا نعتدي على أحد ولكننا ندفع العدوان والتدمير عن أنفسنا..

عدد الزيارات
1197
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-22 -

صفات مولود 21 أيار

ذكي ويعرف كيف يسيطر على الأمور من غير تسلط ، طيب وحنون إلا أنه لا ينسى فهو أو يحب أو يحقد أما أن يسامح فهذا…
2018-05-20 -

تقرير الـsns: مبادرة لعضو كونغرس أمريكي للاعتراف بالجولان المحتل أرضا إسرائيلية.. فرنسا تعزز تواجدها العسكري.. و«حسم قريب» في مخيم اليرموك..

كشف عضو مجلس النواب الأمريكي، رون دي سانتيس، أنه تقدم بمبادرة في كونغرس الولايات المتحدة تنص على اعترافها بهضبة الجولان السورية المحتلة أرضا إسرائيلية. وفي…
2018-05-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور تختصر المسافات وتصل إلى اتفاقات بعين ترصد كل الفرص المتطايرة حولك لأنك تتزود بالحكمة وبرؤية واضحة مستقبلية تخص أهدافك…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-22 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-22 -

تقرير الـsns: محروسة يا شام... سـورية المعاصرة الساحة الجيوسياسية الأهم في العالم..

أعلنت الخارجية الإيرانية أن طهران لا يمكن إرغامها على أي شيء، مؤكدة أن وجود إيران في سورية جاء بطلب من دمشق وستبقى هناك طالما استمر… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-22 -

وسائل إعلام غربية: منظومة "إس-500" لا مثيل لها في العالم

تعتبر وسائل إعلام غربية أن دخول منظومة "إس-500 بروميتاي " للخدمة العسكرية الروسية سيكون إنجازا رئيسيا، مشيرة إلى أن هذه المنظومة لا مثيل لها في… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-22 -

مدن فرنسية ترفع علم فلسطين على مبانيها دعما للشعب وللقضية

رفعت مدن فرنسية عديدة العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي على مباني البلديات فيها، وذلك في بادرة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني واحتفاء بشهداء مسيرات العودة… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيار

الحمل    أنت تفتح بوابات مؤدية إلى الفرح وإلى التغيير الجدّي في حياتك وتسلك خط مبدأي لتصل إلى واقع أفضل  و تثني على ما يحصل حولك وتمتلك حق الرد الثور  أغلب إزعاجاتك ستكون بسبب ذكور سواء…

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل    الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة  والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط  فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور  تختصر المسافات وتصل إلى…