تفنيد أكاذيب "الخوذ البيضاء".. السارين لا رائحة له وأشياء أخرى

مقالات مختارة

2018-04-20 -
المصدر :

تحت عنوان: الحقيقة عن الهجمة الكيميائية الكاذبة تعد ترامب وماي بمشاكل كبيرة، عنوان مقال نيكيتا كوفالينكو، في صحيفة فزغلياد، عن اكتشاف مختبر لصناعة السلاح الكيميائي لدى المعارضة في دوما. وجاء في المقال: أفاد الجيش الروسي، يوم الثلاثاء، بالعثور على مختبر في مدينة دوما السورية يستخدم لإنتاج الأسلحة الكيميائية.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أعلن الممثل الدائم لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ألكسندر شولغين، أن روسيا لديها أدلة، غير قابلة للدحض، على أنه لم يكن هناك أي هجوم كيماوي وأن الفيديو المسجل تمثيلية.

وفي الصدد، قال أنطون أوتكين، الخبير في الأسلحة الكيماوية، والمفتش السابق لدى الأمم المتحدة في العراق، في مقابلة مع صحيفة "فزغلياد"، كيف يستطيع مراقب عديم الخبرة التمييز بين تسجيل فيديو لهجوم كيماوي حقيقي من فيديو تمثيل.

سؤال: انطون يوريفيتش، يظهر في شريط الفيديو الشهير الذي سُجّل في دوما أشخاص من ذوي الخوذ البيضاء يقومون بغسل الضحايا. هل يمكن للماء حقا مساعدة أولئك المتضررين من السارين والكلور؟

يساعدهم في حال الإصابة بالكلور. يتم امتصاص الكلور عن طريق الجلد. لكنني لم أر في الفيديو أن الناس سعلوا. التسمم بالكلور يؤدي إلى هجمة سعال غير منضبط.  يؤثر الكلور على الأغشية المخاطية للأنف والبلعوم، وصولا إلى وذمة رئوية.

إذا كانت هذه المادة من السموم العصبية، فينبغي خلع الملابس من البداية. لماذا يغسل الشخص في ملابسه؟ إذا امتصت الملابس المادة المستخدمة، فما الذي تقوم بغسله؟ سيستمر الكلور في التبخر من الملابس، وسيتنفسه الشخص. وإذا كان السارين، فعند عملية "الغسل" ستستمر المادة بإرسال "الغاز" من الملابس.

أحد الضحايا المزعومين قال للصحفيين الغربيين كانت هناك رائحة قوية من السارين؟

السارين ليس له رائحة! إذا كان الأمر كذلك، فما قيمة شهادته؟

لقد قيل الكثير عن مشاركة المخابرات الغربية في تنظيم الهجوم. هل من الممكن فضحهم؟

تجدر الإشارة إلى أن دمشق أرسلت، في 13 مارس، مذكرة دبلوماسية إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تنص على أنه يجري إعداد استفزاز يتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية، وسيتم بعد ذلك تحميل المسؤولية للسلطات السورية. تحدثوا عن كيفية سير التدريب، وكيف يتم تركيب هوائيات الأقمار الصناعية لنقل الفيديو عالي الجودة، وكيف يتم توظيف الناس في الحشد وكيف تدير الخوذ البيضاء ذلك كله.

يقع مقر "الخوذ البيضاء" في لندن. ولا يمكن إلا أن تديرها الاستخبارات البريطانية. تبلغ ميزانية "الخوذ" حوالي 70 مليون دولار، تخصصها السلطات الأمريكية والبريطانية.

عدد الزيارات
157
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: أولوية الغرب اليوم: منع عودة النازحين..؟!

كتب ابراهيم الأمين في صحيفة الأخبار: في مقاربة ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية، يجدر تجاوز مواقف قوى سياسية أساسية في لبنان؛ المشكلة هنا أن التجاوز… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…