نبيه البرجي يكتب.....لا تكن مخلباً لنتنياهو ..

مقالات مختارة

2018-04-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
لماذا يفترض بالعرب أن يكونوا قتلة (وقتلى) العرب ؟!
لا نتصور أن سيغمند فرويد يستطيع أن يلملم عظامه وينتزع منا ذلك القابيل الذي لم يجد مكاناً يأوي اليه سوى اللاوعي العربي .
السعوديون الغارقون في مستنقعات الدم , وفي مستنقعات النار , في اليمن , جاهزون للحلول محل القوات الأميركية في سوريا . أيها الأمير كيف يمكنك القبول بأن تكون المخلب الناطق بالعربية لبنيامين نتنياهو ؟
لهذه المهمة تحديداً , بعث البيت الأبيض بجنوده الى سوريا . ليس فقط لتكريس خط أحمر , وانما لتنفيذ خطة اللوبي اليهودي تفكيك سوريا , واعادة تشكيل بعض الخرائط لاستيعاب ما دعاه نفتالي بنيت , زعيم "البيت اليهودي" بـ"الأورام الفلسطينية" .
لا ندري ما اذا كان صاحب السمو يعلم , وبلاده ضالعة في ذلك , بمدى التنسيق بين واشنطن وأنقرة في دفع تنظيم الدولة الاسلامية الى تدمير سوريا , مدينة مدينة , في طليعتها دمشق التي لا تزال الهدف المحوري لذلك العقل التوراتي . ألم يقل سفر أشعيا "...وتزول دمشق من بين المدن وتغدو ركاماً من الأنقاض" ؟
كان مقاتلو "داعش" يقطعون , بآلياتهم , مئات الكيلومترات في الصحارى , وفي البراري , دون أن تراهم طائرات التحالف , ودون أن تتعرض للصهاريج التي كانت تنقل النفط من الآبار السورية الى الداخل التركي .
ترامب لا يريد ان يقتل العرب , ويقاتل العرب , العرب فقط بأموال العرب . الآن بجثث العرب أيضاً . الرئيس الأميركي هرب , أو يريد الهروب , بجنوده كي لا يعودوا بالتوابيت . هذا ما سيكون مآل الجنود السعوديين ان حطوا الرحال في سوريا .
كلام عادل الجبير ليس مجرد اشارة . الاتصالات جرت على قدم وساق , على أن تتولى تل أبيب تأمين التغطية الجوية , والصاروخية , للقوات السعودية بعدما آل السيناريو السابق الى السقوط .
السيناريو الذي لحظ تطويق دمشق بعشرات آلاف المقاتلين , الآتين من ليل الأمم , ومن ليل الايديولوجيات , تمهيداً للانقضاض عليها . حين تهاوى , كانت ردة الفعل العصبية بمسرحية الكلور , ثم التوماهوك . الآن عودة الى سيناريو آخر بعد تعديلات تكتيكية لم تعد بخافية على احد .
هذا السيناريو قام على حشد ما بين أربعين وستين ألف جندي في الأردن , تصاحبهم مئات الدبابات , ومئات الطائرات , للزحف في اتجاه دمشق .
عوامل ميدانية حالت دون التنفيذ . كذلك الصراع بين الدول المشاركة , ومن بينها تركيا , حول من يمسك بالسلطة في سوريا بعدما كان السلطان النيوعثماني قد ظن أنه على قاب قوسين من الوصول الى "التكية السليمانية" على ضفاف بردى .
اذ ما من قوة تستطيع اقناعنا بأن دمشق يمكن أن تتحول الى مدينة ايرانية , نسأل ماذا اذا اندلعت المواجهة بين القوات السعودية والقوات الايرانية , وتدخلت اسرائيل ؟
ندرك جيداً ماهي الامكانات الميدانية للجيش السعودي . خبرنا ذلك في بيروت (قوات الردع العربية) . كان الضباط يختبئون تحت المصفحات حين كانت الطائرات الاسرائيلية تخرق جدار الصوت . فقط حين كانت تخرق جدار الصوت.
لو مرة واحدة أصغى أهل البلاط الى نصيحة الكرملين بوقف العمليات العسكرية في اليمن , واحداث دينامية لمفاوضات متوازنة . هذا غير وارد . يفترض باليمن أن يكون محظية سعودية .
الكرملين دعا الأمير الشاب الى البقاء بعيداً عن النيران السورية , وبعدما تبين أن رجب طيب اردوغان الذي استنزف مليارات العرب انما يعمل لحسابه الخاص .
أصابع كثيرة , ورؤوس كثيرة , احترقت على الأرض السورية . الكرملين تمنى على المملكة المساعدة على دفع العملية السياسية بعدما بدت الفصائل المسلحة مجرد مجموعات من المرتزقة . هذا اذا علمتم كم هي تكلفة شبكة أنفاق الخمسة نجوم في دوما .
يمكن للأمير أن يعمل لحساب الأميركيين . اساطيلهم تحمي المملكة منذ لقاء الملك عبد العزيز بالرئيس فرنكلين روزفلت غداة مؤتمر يالطا , أما أن يكون شريكاً للاسرائيليين , هنا الطامة الكبرى , الفضيحة الكبرى , التراجيديا الكبرى .
قليل من فراسة أبناء البادية يا صاحب السمو ...

عدد الزيارات
186
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

واشنطن ترفض عرض مقايضة من أنقرة في قضية القس الأمريكي

رفضت واشنطن عرضا من أنقرة ربط الإفراج عن القس الأمريكي المحتجز في تركيا، بإعفاء بنك تركي كبير من غرامات ضخمة مفروضة عليه من قبل الحكومة… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…