نبيه البرجي يكتب.....لا تكن مخلباً لنتنياهو ..

مقالات مختارة

2018-04-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
لماذا يفترض بالعرب أن يكونوا قتلة (وقتلى) العرب ؟!
لا نتصور أن سيغمند فرويد يستطيع أن يلملم عظامه وينتزع منا ذلك القابيل الذي لم يجد مكاناً يأوي اليه سوى اللاوعي العربي .
السعوديون الغارقون في مستنقعات الدم , وفي مستنقعات النار , في اليمن , جاهزون للحلول محل القوات الأميركية في سوريا . أيها الأمير كيف يمكنك القبول بأن تكون المخلب الناطق بالعربية لبنيامين نتنياهو ؟
لهذه المهمة تحديداً , بعث البيت الأبيض بجنوده الى سوريا . ليس فقط لتكريس خط أحمر , وانما لتنفيذ خطة اللوبي اليهودي تفكيك سوريا , واعادة تشكيل بعض الخرائط لاستيعاب ما دعاه نفتالي بنيت , زعيم "البيت اليهودي" بـ"الأورام الفلسطينية" .
لا ندري ما اذا كان صاحب السمو يعلم , وبلاده ضالعة في ذلك , بمدى التنسيق بين واشنطن وأنقرة في دفع تنظيم الدولة الاسلامية الى تدمير سوريا , مدينة مدينة , في طليعتها دمشق التي لا تزال الهدف المحوري لذلك العقل التوراتي . ألم يقل سفر أشعيا "...وتزول دمشق من بين المدن وتغدو ركاماً من الأنقاض" ؟
كان مقاتلو "داعش" يقطعون , بآلياتهم , مئات الكيلومترات في الصحارى , وفي البراري , دون أن تراهم طائرات التحالف , ودون أن تتعرض للصهاريج التي كانت تنقل النفط من الآبار السورية الى الداخل التركي .
ترامب لا يريد ان يقتل العرب , ويقاتل العرب , العرب فقط بأموال العرب . الآن بجثث العرب أيضاً . الرئيس الأميركي هرب , أو يريد الهروب , بجنوده كي لا يعودوا بالتوابيت . هذا ما سيكون مآل الجنود السعوديين ان حطوا الرحال في سوريا .
كلام عادل الجبير ليس مجرد اشارة . الاتصالات جرت على قدم وساق , على أن تتولى تل أبيب تأمين التغطية الجوية , والصاروخية , للقوات السعودية بعدما آل السيناريو السابق الى السقوط .
السيناريو الذي لحظ تطويق دمشق بعشرات آلاف المقاتلين , الآتين من ليل الأمم , ومن ليل الايديولوجيات , تمهيداً للانقضاض عليها . حين تهاوى , كانت ردة الفعل العصبية بمسرحية الكلور , ثم التوماهوك . الآن عودة الى سيناريو آخر بعد تعديلات تكتيكية لم تعد بخافية على احد .
هذا السيناريو قام على حشد ما بين أربعين وستين ألف جندي في الأردن , تصاحبهم مئات الدبابات , ومئات الطائرات , للزحف في اتجاه دمشق .
عوامل ميدانية حالت دون التنفيذ . كذلك الصراع بين الدول المشاركة , ومن بينها تركيا , حول من يمسك بالسلطة في سوريا بعدما كان السلطان النيوعثماني قد ظن أنه على قاب قوسين من الوصول الى "التكية السليمانية" على ضفاف بردى .
اذ ما من قوة تستطيع اقناعنا بأن دمشق يمكن أن تتحول الى مدينة ايرانية , نسأل ماذا اذا اندلعت المواجهة بين القوات السعودية والقوات الايرانية , وتدخلت اسرائيل ؟
ندرك جيداً ماهي الامكانات الميدانية للجيش السعودي . خبرنا ذلك في بيروت (قوات الردع العربية) . كان الضباط يختبئون تحت المصفحات حين كانت الطائرات الاسرائيلية تخرق جدار الصوت . فقط حين كانت تخرق جدار الصوت.
لو مرة واحدة أصغى أهل البلاط الى نصيحة الكرملين بوقف العمليات العسكرية في اليمن , واحداث دينامية لمفاوضات متوازنة . هذا غير وارد . يفترض باليمن أن يكون محظية سعودية .
الكرملين دعا الأمير الشاب الى البقاء بعيداً عن النيران السورية , وبعدما تبين أن رجب طيب اردوغان الذي استنزف مليارات العرب انما يعمل لحسابه الخاص .
أصابع كثيرة , ورؤوس كثيرة , احترقت على الأرض السورية . الكرملين تمنى على المملكة المساعدة على دفع العملية السياسية بعدما بدت الفصائل المسلحة مجرد مجموعات من المرتزقة . هذا اذا علمتم كم هي تكلفة شبكة أنفاق الخمسة نجوم في دوما .
يمكن للأمير أن يعمل لحساب الأميركيين . اساطيلهم تحمي المملكة منذ لقاء الملك عبد العزيز بالرئيس فرنكلين روزفلت غداة مؤتمر يالطا , أما أن يكون شريكاً للاسرائيليين , هنا الطامة الكبرى , الفضيحة الكبرى , التراجيديا الكبرى .
قليل من فراسة أبناء البادية يا صاحب السمو ...

عدد الزيارات
212
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

ليست سورية وحدها مهددة

لسوء حظ العرب أن الجغرافيا تلعب أحياناً دوراً سلبياً، وأحياناً مدمراً في العلاقات بين الجيران، بدل أن تشكل الجغرافيا عاملاً للانسجام والتعاون. أمامنا نموذجان يعبران…
2019-01-21 -

تسليم أميركي بمعطيات الواقع بالمنطقة

خميس التوبي: باتت الأسباب مفهومة التي دعت الولايات المتحدة إلى اتخاذ قرارها بسحب قواتها غير الشرعية من الأراضي السورية، بالنظر إلى الأكلاف الباهظة التي ستتحملها…
2019-01-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 كانون الثاني

الحمل آن وقت إنهاء الأعمال وأفضل ما تفعله هذه الفترة فعلاً هو انخراطك في نشاطاتك العملية فالعمل عبادة وقطعاً انشغالك فيه سيلهيك عن بعض المشاكل النفسية التي قد تعاني منها الثور تحاول أن ترتب وتوضح وتباشر على الأرض خطوات مركزة تسير بأمورك إلى الأفضل وهذا يشحذ همتك ويسلحك بعزيمة…
2019-01-22 -

الوطن العمانية: سورية.. عدوان إسرائيلي بائس

يبدو أن كيان الاحتلال الإسرائيلي قد انفتحت شهيته الإرهابية العدوانية على سوريا، فخلال أربع وعشرين ساعة شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدوانين إرهابيين على مواقع سورية من بينها مطار دمشق الدولي. هذا الإرهاب الإسرائيلي الذي يستمد شجاعته من الضوء الأخضر الأميركي للتمادي على المساس بالسيادة السورية، واستهداف مقدرات الدولة السورية وشعبها،…
2019-01-22 -
2019-01-22 -

الفتوة إلى ربع نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على الاتحاد

تأهل فريق الفتوة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بعد فوزه المستحق على الاتحاد بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الدور 16 للمسابقة. ويدين الفتوة… !

2019-01-22 -

الجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

أداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين

ناقش مجلس الشعب خلال جلسته الثالثة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وعمل وزارة النفط والثروة المعدنية… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

بومبيو: ليس محكوما على علاقاتنا مع روسيا بأن تنساق إلى حرب باردة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن علاقات الولايات المتحدة مع روسيا ليس محكوما عليها بأن تنساق إلى المجابهة والحرب الباردة، لكن واشنطن تنتظر من… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…

2019-01-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 كانون الثاني

الحمل    آن وقت إنهاء الأعمال وأفضل ما تفعله هذه الفترة فعلاً هو انخراطك في نشاطاتك العملية فالعمل عبادة وقطعاً انشغالك فيه سيلهيك عن بعض المشاكل النفسية التي قد تعاني منها الثور    تحاول أن ترتب…