نبيه البرجي يكتب.....لا تكن مخلباً لنتنياهو ..

مقالات مختارة

2018-04-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
لماذا يفترض بالعرب أن يكونوا قتلة (وقتلى) العرب ؟!
لا نتصور أن سيغمند فرويد يستطيع أن يلملم عظامه وينتزع منا ذلك القابيل الذي لم يجد مكاناً يأوي اليه سوى اللاوعي العربي .
السعوديون الغارقون في مستنقعات الدم , وفي مستنقعات النار , في اليمن , جاهزون للحلول محل القوات الأميركية في سوريا . أيها الأمير كيف يمكنك القبول بأن تكون المخلب الناطق بالعربية لبنيامين نتنياهو ؟
لهذه المهمة تحديداً , بعث البيت الأبيض بجنوده الى سوريا . ليس فقط لتكريس خط أحمر , وانما لتنفيذ خطة اللوبي اليهودي تفكيك سوريا , واعادة تشكيل بعض الخرائط لاستيعاب ما دعاه نفتالي بنيت , زعيم "البيت اليهودي" بـ"الأورام الفلسطينية" .
لا ندري ما اذا كان صاحب السمو يعلم , وبلاده ضالعة في ذلك , بمدى التنسيق بين واشنطن وأنقرة في دفع تنظيم الدولة الاسلامية الى تدمير سوريا , مدينة مدينة , في طليعتها دمشق التي لا تزال الهدف المحوري لذلك العقل التوراتي . ألم يقل سفر أشعيا "...وتزول دمشق من بين المدن وتغدو ركاماً من الأنقاض" ؟
كان مقاتلو "داعش" يقطعون , بآلياتهم , مئات الكيلومترات في الصحارى , وفي البراري , دون أن تراهم طائرات التحالف , ودون أن تتعرض للصهاريج التي كانت تنقل النفط من الآبار السورية الى الداخل التركي .
ترامب لا يريد ان يقتل العرب , ويقاتل العرب , العرب فقط بأموال العرب . الآن بجثث العرب أيضاً . الرئيس الأميركي هرب , أو يريد الهروب , بجنوده كي لا يعودوا بالتوابيت . هذا ما سيكون مآل الجنود السعوديين ان حطوا الرحال في سوريا .
كلام عادل الجبير ليس مجرد اشارة . الاتصالات جرت على قدم وساق , على أن تتولى تل أبيب تأمين التغطية الجوية , والصاروخية , للقوات السعودية بعدما آل السيناريو السابق الى السقوط .
السيناريو الذي لحظ تطويق دمشق بعشرات آلاف المقاتلين , الآتين من ليل الأمم , ومن ليل الايديولوجيات , تمهيداً للانقضاض عليها . حين تهاوى , كانت ردة الفعل العصبية بمسرحية الكلور , ثم التوماهوك . الآن عودة الى سيناريو آخر بعد تعديلات تكتيكية لم تعد بخافية على احد .
هذا السيناريو قام على حشد ما بين أربعين وستين ألف جندي في الأردن , تصاحبهم مئات الدبابات , ومئات الطائرات , للزحف في اتجاه دمشق .
عوامل ميدانية حالت دون التنفيذ . كذلك الصراع بين الدول المشاركة , ومن بينها تركيا , حول من يمسك بالسلطة في سوريا بعدما كان السلطان النيوعثماني قد ظن أنه على قاب قوسين من الوصول الى "التكية السليمانية" على ضفاف بردى .
اذ ما من قوة تستطيع اقناعنا بأن دمشق يمكن أن تتحول الى مدينة ايرانية , نسأل ماذا اذا اندلعت المواجهة بين القوات السعودية والقوات الايرانية , وتدخلت اسرائيل ؟
ندرك جيداً ماهي الامكانات الميدانية للجيش السعودي . خبرنا ذلك في بيروت (قوات الردع العربية) . كان الضباط يختبئون تحت المصفحات حين كانت الطائرات الاسرائيلية تخرق جدار الصوت . فقط حين كانت تخرق جدار الصوت.
لو مرة واحدة أصغى أهل البلاط الى نصيحة الكرملين بوقف العمليات العسكرية في اليمن , واحداث دينامية لمفاوضات متوازنة . هذا غير وارد . يفترض باليمن أن يكون محظية سعودية .
الكرملين دعا الأمير الشاب الى البقاء بعيداً عن النيران السورية , وبعدما تبين أن رجب طيب اردوغان الذي استنزف مليارات العرب انما يعمل لحسابه الخاص .
أصابع كثيرة , ورؤوس كثيرة , احترقت على الأرض السورية . الكرملين تمنى على المملكة المساعدة على دفع العملية السياسية بعدما بدت الفصائل المسلحة مجرد مجموعات من المرتزقة . هذا اذا علمتم كم هي تكلفة شبكة أنفاق الخمسة نجوم في دوما .
يمكن للأمير أن يعمل لحساب الأميركيين . اساطيلهم تحمي المملكة منذ لقاء الملك عبد العزيز بالرئيس فرنكلين روزفلت غداة مؤتمر يالطا , أما أن يكون شريكاً للاسرائيليين , هنا الطامة الكبرى , الفضيحة الكبرى , التراجيديا الكبرى .
قليل من فراسة أبناء البادية يا صاحب السمو ...

عدد الزيارات
168
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-22 -

صفات مولود 21 أيار

ذكي ويعرف كيف يسيطر على الأمور من غير تسلط ، طيب وحنون إلا أنه لا ينسى فهو أو يحب أو يحقد أما أن يسامح فهذا…
2018-05-20 -

تقرير الـsns: مبادرة لعضو كونغرس أمريكي للاعتراف بالجولان المحتل أرضا إسرائيلية.. فرنسا تعزز تواجدها العسكري.. و«حسم قريب» في مخيم اليرموك..

كشف عضو مجلس النواب الأمريكي، رون دي سانتيس، أنه تقدم بمبادرة في كونغرس الولايات المتحدة تنص على اعترافها بهضبة الجولان السورية المحتلة أرضا إسرائيلية. وفي…
2018-05-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور تختصر المسافات وتصل إلى اتفاقات بعين ترصد كل الفرص المتطايرة حولك لأنك تتزود بالحكمة وبرؤية واضحة مستقبلية تخص أهدافك…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-22 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-22 -

تقرير الـsns: محروسة يا شام... سـورية المعاصرة الساحة الجيوسياسية الأهم في العالم..

أعلنت الخارجية الإيرانية أن طهران لا يمكن إرغامها على أي شيء، مؤكدة أن وجود إيران في سورية جاء بطلب من دمشق وستبقى هناك طالما استمر… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-22 -

وسائل إعلام غربية: منظومة "إس-500" لا مثيل لها في العالم

تعتبر وسائل إعلام غربية أن دخول منظومة "إس-500 بروميتاي " للخدمة العسكرية الروسية سيكون إنجازا رئيسيا، مشيرة إلى أن هذه المنظومة لا مثيل لها في… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-22 -

مدن فرنسية ترفع علم فلسطين على مبانيها دعما للشعب وللقضية

رفعت مدن فرنسية عديدة العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي على مباني البلديات فيها، وذلك في بادرة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني واحتفاء بشهداء مسيرات العودة… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيار

الحمل    أنت تفتح بوابات مؤدية إلى الفرح وإلى التغيير الجدّي في حياتك وتسلك خط مبدأي لتصل إلى واقع أفضل  و تثني على ما يحصل حولك وتمتلك حق الرد الثور  أغلب إزعاجاتك ستكون بسبب ذكور سواء…

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل    الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة  والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط  فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور  تختصر المسافات وتصل إلى…