نبيه البرجي يكتب.....لا تكن مخلباً لنتنياهو ..

مقالات مختارة

2018-04-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية


نبيه البرجي
لماذا يفترض بالعرب أن يكونوا قتلة (وقتلى) العرب ؟!
لا نتصور أن سيغمند فرويد يستطيع أن يلملم عظامه وينتزع منا ذلك القابيل الذي لم يجد مكاناً يأوي اليه سوى اللاوعي العربي .
السعوديون الغارقون في مستنقعات الدم , وفي مستنقعات النار , في اليمن , جاهزون للحلول محل القوات الأميركية في سوريا . أيها الأمير كيف يمكنك القبول بأن تكون المخلب الناطق بالعربية لبنيامين نتنياهو ؟
لهذه المهمة تحديداً , بعث البيت الأبيض بجنوده الى سوريا . ليس فقط لتكريس خط أحمر , وانما لتنفيذ خطة اللوبي اليهودي تفكيك سوريا , واعادة تشكيل بعض الخرائط لاستيعاب ما دعاه نفتالي بنيت , زعيم "البيت اليهودي" بـ"الأورام الفلسطينية" .
لا ندري ما اذا كان صاحب السمو يعلم , وبلاده ضالعة في ذلك , بمدى التنسيق بين واشنطن وأنقرة في دفع تنظيم الدولة الاسلامية الى تدمير سوريا , مدينة مدينة , في طليعتها دمشق التي لا تزال الهدف المحوري لذلك العقل التوراتي . ألم يقل سفر أشعيا "...وتزول دمشق من بين المدن وتغدو ركاماً من الأنقاض" ؟
كان مقاتلو "داعش" يقطعون , بآلياتهم , مئات الكيلومترات في الصحارى , وفي البراري , دون أن تراهم طائرات التحالف , ودون أن تتعرض للصهاريج التي كانت تنقل النفط من الآبار السورية الى الداخل التركي .
ترامب لا يريد ان يقتل العرب , ويقاتل العرب , العرب فقط بأموال العرب . الآن بجثث العرب أيضاً . الرئيس الأميركي هرب , أو يريد الهروب , بجنوده كي لا يعودوا بالتوابيت . هذا ما سيكون مآل الجنود السعوديين ان حطوا الرحال في سوريا .
كلام عادل الجبير ليس مجرد اشارة . الاتصالات جرت على قدم وساق , على أن تتولى تل أبيب تأمين التغطية الجوية , والصاروخية , للقوات السعودية بعدما آل السيناريو السابق الى السقوط .
السيناريو الذي لحظ تطويق دمشق بعشرات آلاف المقاتلين , الآتين من ليل الأمم , ومن ليل الايديولوجيات , تمهيداً للانقضاض عليها . حين تهاوى , كانت ردة الفعل العصبية بمسرحية الكلور , ثم التوماهوك . الآن عودة الى سيناريو آخر بعد تعديلات تكتيكية لم تعد بخافية على احد .
هذا السيناريو قام على حشد ما بين أربعين وستين ألف جندي في الأردن , تصاحبهم مئات الدبابات , ومئات الطائرات , للزحف في اتجاه دمشق .
عوامل ميدانية حالت دون التنفيذ . كذلك الصراع بين الدول المشاركة , ومن بينها تركيا , حول من يمسك بالسلطة في سوريا بعدما كان السلطان النيوعثماني قد ظن أنه على قاب قوسين من الوصول الى "التكية السليمانية" على ضفاف بردى .
اذ ما من قوة تستطيع اقناعنا بأن دمشق يمكن أن تتحول الى مدينة ايرانية , نسأل ماذا اذا اندلعت المواجهة بين القوات السعودية والقوات الايرانية , وتدخلت اسرائيل ؟
ندرك جيداً ماهي الامكانات الميدانية للجيش السعودي . خبرنا ذلك في بيروت (قوات الردع العربية) . كان الضباط يختبئون تحت المصفحات حين كانت الطائرات الاسرائيلية تخرق جدار الصوت . فقط حين كانت تخرق جدار الصوت.
لو مرة واحدة أصغى أهل البلاط الى نصيحة الكرملين بوقف العمليات العسكرية في اليمن , واحداث دينامية لمفاوضات متوازنة . هذا غير وارد . يفترض باليمن أن يكون محظية سعودية .
الكرملين دعا الأمير الشاب الى البقاء بعيداً عن النيران السورية , وبعدما تبين أن رجب طيب اردوغان الذي استنزف مليارات العرب انما يعمل لحسابه الخاص .
أصابع كثيرة , ورؤوس كثيرة , احترقت على الأرض السورية . الكرملين تمنى على المملكة المساعدة على دفع العملية السياسية بعدما بدت الفصائل المسلحة مجرد مجموعات من المرتزقة . هذا اذا علمتم كم هي تكلفة شبكة أنفاق الخمسة نجوم في دوما .
يمكن للأمير أن يعمل لحساب الأميركيين . اساطيلهم تحمي المملكة منذ لقاء الملك عبد العزيز بالرئيس فرنكلين روزفلت غداة مؤتمر يالطا , أما أن يكون شريكاً للاسرائيليين , هنا الطامة الكبرى , الفضيحة الكبرى , التراجيديا الكبرى .
قليل من فراسة أبناء البادية يا صاحب السمو ...

عدد الزيارات
198
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

نبيه البرجي يكتب....الثمن ... رأس الأمير ؟!

نبيه البرجي من يتجرأ ويسأل ... هل يكون الثمن (الهدف) رأس الأمير محمد من سلمان ؟ ألغاز تحيط بلغز القنصلية , وتجعل السؤال ممكناً ,…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

شتانغه يعد الجمهور السوري بأداء مميز مع نظيره الصيني في مباراته الودية

قبيل مباراة منتخب سورية الأول لكرة القدم مع نظيره الصيني في الملعب الأولمبي في مدينة نانجينغ الصينية أبرز المدرب الألماني بيرند شتانغه جهوزية المنتخب لخوض… !

2018-10-16 -

تقرير الـsns: فتح معبريّ الجنوب: سورية تحصد انتصاراتها... ولبنان والأردن يتنفّسان..!

أكد الرئيس بشار الأسد أمس خلال استقباله إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له، أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سورية والعراق هي… !

2018-10-16 -

كاني وست وكيم كارداشيان يهديان رئيس أوغندا زوجا من الأحذية الرياضية

أهدى مغني الراب كاني وست وزوجته كيم كارداشيان، الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني، زوجاً من الأحذية الرياضية يوم الاثنين، فيما منحهما الرئيس أسماء “أوغندية” خلال لقاء… !

2018-10-16 -

سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئات

أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 من المواطنين في وظائف من كل الفئات وذلك بالإدارة المركزية بدمشق ومكاتبها… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

"فيسبوك" يدخل خاصية طال انتظارها

أعلن المسؤولون عن موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن البدء بإجراء التجارب على خاصية محو الرسائل المرسلة، والتي كانوا قد أعلنو عنها في بداية العام. خاصية… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

شرطة أنقرة تطلق النار على سائق جرار عند سفارة "إسرائيل"..

أفادت وكالة الأناضول التركية بأن الشرطة أطلقت النار على سائق جرار وأصابته في ساقه، بعد أن رفض التوقف بجراره وصدم به سيارات وسط أنقرة اليوم… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…