سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

قضايا إعلامية

2018-04-18 -
المصدر : روسيا اليوم

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على عكس ما أراده محاورها الصحفي.

وخلال المقابلة، طرح الصحفي السويدي، بيرت سوندستروم، أسئلة حادة في اعتقاده أنها قد تسبب إحراجا لرئيسة تحرير RT، لكن على العكس فقد وضع سوندستروم نفسه في موقف محرج، الأمر الذي لاحظه وتحدث عنه زملاؤه الصحفيون في وسائل الإعلام السويدية.

وخلال اللقاء، أكثر ما أثار دهشة سيمونيان على وجه الخصوص، السؤال حول لماذا يجب أن تكون لروسيا قناة مثل RT، وقالت في هذا الصدد: "لدي فضول أن أسألك، هل كنت ستطرح مثل هذا السؤال على مديري قناة بي بي سي أو سي إن إن أو غيرهم من مديري القنوات العالمية؟ لما يعتقد أنه يحق لما يسمى بالدول الغربية أن تكون لديها قنواتها التلفزيونية الخاصة؟ (هل تعلم) أنه وفقا للنظام الأساسي للـبي بي سي، أن البي بي سي أنشئت لتقديم القيم البريطانية إلى العالم.. بينما الأمر نفسه لا يحق أن يكون لروسيا، ونحن لا نعتقد ذلك.. نحن نعتقد أننا، باعتبارنا دولة كبيرة، تستحق بالضبط نفس الحقوق التي تتمتع بها البلدان الأخرى، وأن تكون لديها قناتها التلفزيونية الخاصة وإيصال حقيقتها ورؤيتها للأحداث إلى العالم".

وقالت سيمونيان، في معرض إجابتها على سؤال الصحفي حول كيف ترى في اعتقادها الكيفية التي تقدم بها الصحافة الغربية روسيا وبماذا تتلخص النظرة الغربية إلى روسيا: "الأمر ليس فقط كيف يظهرون روسيا، فهم يظهرون روسيا دائما بمظهر سلبي".

وأضافت سيمونيان: "على سبيل المثال، على قناتكم لم نجد أي خبر إيجابي عن روسيا، فهل يعني ذلك أن كل شيء يحصل في روسيا سلبي؟ بالطبع لا، فهذه نظرة بدائية جدا للأشياء".

وأوردت سيمونيان مثالا على الكيفية التي يظهر بها الغرب روسيا: "قضية سكريبال، واتهام زير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون لروسيا، الذي ثبت لاحقا أنه اتهام كاذب، ووزارة الخارجية البريطانية حذفت تغريدة عن هذا الموضوع! بريطانيا خدعت العالم، لكن في قناتكم لا نجد هذا الخبر! أنتم لا تتحدثون عن ذلك أما نحن فنتحدث، وهذا هو الفرق بيننا".

-
عدد الزيارات
1350
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-23 -

صفات مولود 24 أيار - هناء الصالح ....كل عام وأنت بخير

هذا المولودغير الحيادي والاجتماعي والمحب للأضواء له جاذبية وسحر غريبان ومن يعرفه لا يمكن أن يحايد في عاطفته فإما أن يحبه وأما أن يكرهه .…
2018-05-23 -

روسيا قد تنتج سلاحها في مصر

"روسيا تطلق منطقة صناعية في مصر: اختراق العام الجيواقتصادي"، عنوان مقال "أوراسيا ديلي"، حول التوقيع المرتقب على اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر. وجاء…
2018-05-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيار

الحمل لا تغلق أبواباً مفتوحة فقط لأنك عصبي أو عنيد ولا تصعد خلافات في عملك فقد تواجه مزيداً من الجفاف في العلاقات أو من العرقلة في أمورك فاترك المشاكل جانباً فالحلول ستأتي الثور العمل كثير وتعبك كبير ولكنك تكابر على التعب وتحاول إنجاز أعمالك المتراكمة فاعتمد على من ينهي عملك…
2018-05-24 -

حركة الكواكب يوم 25 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-24 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-25 -

تقرير الـsns: روسيا: سورية تقرر من يساعدها في محاربة الإرهاب... ما هي وجهة الجيش المقبلة..؟!

أكد الرئيس بوتين على ضرورة تشكيل اللجنة الدستورية السورية وإطلاق عملها، معتبرا إياه من المهام الأولوية. وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي… !

2018-05-24 -

براد بيت يعتدي بالضرب على منتج أمريكي تحرش بغوينيث بالترو

كشفت الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو، أن النجم براد بيت كان قد أقدم على ضرب المنتج السينمائي هارفي واينستين، المتهم بالتحرش بعدد كبير من نجمات هوليوود.… !

2018-05-24 -

الشؤون الاجتماعية : ضبط عصابات تسول في جرمانا .. ودراسة لتشديد عقوبة التسول

كشفت مديرة خدمات الشؤون الاجتماعية والعمل ميساء ميداني لميلودي اف ام عن ضبط عصابات من المتسولين في جرمانا وضمن مدينة دمشق"، مضيفةً أنه "يتم الأن… !

2018-05-24 -

انطلاق اختبارات القبول الخاصة بالمنح الدراسية المقدمة من روسيا

تحت عنوان “بالمعرفة نتحد” انطلقت في وزارة التعليم العالي اليوم اختبارات القبول الخاصة بالمنح الدراسية المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية والبالغ عددها 500 منحة للمرحلتين… !

2018-05-24 -

سامسونغ تطرح نسخة رخيصة من "Galaxy S8"

استعرضت سامسونغ مؤخرا هاتف "S Light Luxury" الذي يعتبر نسخة مبسّطة من هواتف "Galaxy S8" المميزة. وزودت الشركة الهاتف الجديد بشاشة بمقاس 5.8 بوصة وأبعاد… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-25 -

تقرير الـsns: ترامب يتهرّب من «قمة كيم»... ابتزازاً وارتباكاً

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب قرر إلغاء لقاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي كان مقررا في 12 حزيران المقبل بسبب… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…

2018-05-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيار

الحمل    لا تغلق أبواباً مفتوحة فقط لأنك عصبي أو عنيد ولا تصعد خلافات في عملك فقد تواجه مزيداً من الجفاف في العلاقات أو من العرقلة في أمورك فاترك المشاكل جانباً فالحلول ستأتي الثور  العمل كثير…