مغني بريطاني عالمي يوقف حفله لأجل سورية!

أخبار فنية

2018-04-16 -
المصدر : الجديد

أوقف المغني البريطاني الشهير روجر ووترز حفلاً غنائياً كان يقيمه في مدينة برشلونة الاسبانية ليتحدث عن سوريا بعد ساعات من ضربات صاروخية وجهتها كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا.

 عضو فرقة "بينك فلويد" الشهيرة أوقف حفلته وتوجه بحديثه للجمهور قائلاً: " ما يحدث في سوريا مبني على الكذب والتضليل الإعلامي لا تصدقوا ما يقوله أصحاب الخوذ البيضاء كل هذا كذب".

 وكشف المغني البريطاني الذي اشتهر بمواقفه المناصرة للقضية الفلسطينية أن أحد مؤيدي منظمة "الخوذ البيضاء" طلب منه التحدث عن "الهجوم الكيميائي" في مدينة دوما قرب دمشق، وقال "إن الخوذ البيضاء هي منظمة وهمية موجودة فقط لإنشاء الدعاية للجهاديين والإرهابيين".

وتابع ووترز "إذا استمعنا إلى دعاية الخوذ البيضاء وغيرهم، فنحن نشجعهم على تشجيع حكوماتنا على الذهاب والبدء في إسقاط القنابل على الناس في سوريا"، وأضاف "سيكون لذلك أبعاداً كبيرة"، مشدداً على أنه "ما يجب أن نفعله هو إقناع حكوماتنا بعدم الذهاب وإلقاء القنابل على الناس".

 بعض من حضروا الحفل قاموا بتصوير حديث ووترز ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جرى تداول حديثه دون أن يثير أي جدل خصوصاً انه لم يلق أي اهتمام في الأوساط العربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 ووترز البالغ من العمر 74 عاماً هو أحد مؤسسي فرقة الروك البريطانية الشهيرة "بينك فلويد" العام 1965، لكنه انفصل عنها العام 1985 بسبب "مشاكل إبداعية"، وأصدر عدداً من الألبومات المنفردة.

 تتميز أغانيه برسائل اجتماعية وسياسية مناهضة للحروب، حيث أصدر خلال الحرب الأميركية على العراق أغنية حملت عنوان " أن تقتل الأطفال" وجهها للبنتاغون الأميركي وكل من شارك في الحرب ضد العراق.

 للمغني البريطاني مواقف عديدة مؤيدة للقضية الفلسطينية، ويمكن اعتباره من أبرز الفنانين العالميين المناصرين لفلسطين، وهو عضو في حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها (BDS).

وحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من "إسرائيل" (BDS)، هي جماعة غير حكومية، تنشط في تحفيز المجتمعات الغربية على المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية لـ "إسرائيل"، وسحب الاستثمارات منها، لحين إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية.

 وعرف ووترز بمواقفه الرافضة لجدار الفصل العنصري وللحروب المتكررة التي تشنها "إسرائيل" على الفلسطينيين، إضافة إلى رفضه لاعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" حيث شارك فرقة الثلاثي جبران الفلسطينية تقديم أغنية "تعالي السيادة"، وقرأ من قصيدة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش "خطبة الهندي الأحمر، ما قبل الأخيرة، أمام الرجل الأبيض"، ردا على قرار ترامب.

عدد الزيارات
272
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 شباط..جيهان عبد العظيم ..كل عام وأنت بخير

المتقلب المزاجي .. المرح الساخر .. يسخر على الجميع ويوزع الضحكة على الجميع .. جلسته لا يمل منها .. مرغوب به في كل المجتمعات ..…
2019-02-16 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على…

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية…
2019-02-17 -

أزمة فنزويلا.. تقدير موقف

علي جرادات: بداية، لقد أدرك صناع القرار الأمريكي، منذ سنوات، أن ما حظيت به واشنطن لعقدين ويزيد من التفرد في السيطرة على العالم، قد شارف…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحملأنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد الثورقد تمر بامتحان وهذا يحتاج لاستشارة قبل أن تأخذ قراراً يؤثر في مستقبلك فراقب ما يجري حولك فقد تثار…
2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية الوطن لم تكن ممكنة لولا الإرادة الشعبية الواحدة عبر مختلف أطياف وشرائح المجتمع السوري. وقال الرئيس الأسد في كلمة له خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية…
2019-02-17 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-17 -

بطلتا مسلسل "فريندز" الأمريكي الشهير تنجوان من الموت

نجت بطلتا المسلسل الأمريكي الشهير "فريندز"، الممثلتان الأمريكيتان، جينيفر أنيستون وكورتني كوكس، أول أمس الجمعة، من حادث تحطم طائرة. وكانت أنيستون وكوكس تتواجدان على متن… !

2019-02-17 -

وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: العمل على مشروع جواز السفر الالكتروني وتطوير إدارة المرور

ناقش مجلس الشعب في جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء عمل وزارة الداخلية.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

ألمانيا والدنمارك ترفضان طلب ترامب استقبال رعاياهما من الدواعش

رفضت ألمانيا والدنمارك طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من دول أوروبية استقبال مواطنيها الذين قاتلوا إلى جانب تنظيم "داعش" في سوريا، لمحاكمتهم في أوطانهم. وقالت… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…