مغني بريطاني عالمي يوقف حفله لأجل سورية!

أخبار فنية

2018-04-16 -
المصدر : الجديد

أوقف المغني البريطاني الشهير روجر ووترز حفلاً غنائياً كان يقيمه في مدينة برشلونة الاسبانية ليتحدث عن سوريا بعد ساعات من ضربات صاروخية وجهتها كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا.

 عضو فرقة "بينك فلويد" الشهيرة أوقف حفلته وتوجه بحديثه للجمهور قائلاً: " ما يحدث في سوريا مبني على الكذب والتضليل الإعلامي لا تصدقوا ما يقوله أصحاب الخوذ البيضاء كل هذا كذب".

 وكشف المغني البريطاني الذي اشتهر بمواقفه المناصرة للقضية الفلسطينية أن أحد مؤيدي منظمة "الخوذ البيضاء" طلب منه التحدث عن "الهجوم الكيميائي" في مدينة دوما قرب دمشق، وقال "إن الخوذ البيضاء هي منظمة وهمية موجودة فقط لإنشاء الدعاية للجهاديين والإرهابيين".

وتابع ووترز "إذا استمعنا إلى دعاية الخوذ البيضاء وغيرهم، فنحن نشجعهم على تشجيع حكوماتنا على الذهاب والبدء في إسقاط القنابل على الناس في سوريا"، وأضاف "سيكون لذلك أبعاداً كبيرة"، مشدداً على أنه "ما يجب أن نفعله هو إقناع حكوماتنا بعدم الذهاب وإلقاء القنابل على الناس".

 بعض من حضروا الحفل قاموا بتصوير حديث ووترز ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جرى تداول حديثه دون أن يثير أي جدل خصوصاً انه لم يلق أي اهتمام في الأوساط العربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 ووترز البالغ من العمر 74 عاماً هو أحد مؤسسي فرقة الروك البريطانية الشهيرة "بينك فلويد" العام 1965، لكنه انفصل عنها العام 1985 بسبب "مشاكل إبداعية"، وأصدر عدداً من الألبومات المنفردة.

 تتميز أغانيه برسائل اجتماعية وسياسية مناهضة للحروب، حيث أصدر خلال الحرب الأميركية على العراق أغنية حملت عنوان " أن تقتل الأطفال" وجهها للبنتاغون الأميركي وكل من شارك في الحرب ضد العراق.

 للمغني البريطاني مواقف عديدة مؤيدة للقضية الفلسطينية، ويمكن اعتباره من أبرز الفنانين العالميين المناصرين لفلسطين، وهو عضو في حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها (BDS).

وحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من "إسرائيل" (BDS)، هي جماعة غير حكومية، تنشط في تحفيز المجتمعات الغربية على المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية لـ "إسرائيل"، وسحب الاستثمارات منها، لحين إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية.

 وعرف ووترز بمواقفه الرافضة لجدار الفصل العنصري وللحروب المتكررة التي تشنها "إسرائيل" على الفلسطينيين، إضافة إلى رفضه لاعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" حيث شارك فرقة الثلاثي جبران الفلسطينية تقديم أغنية "تعالي السيادة"، وقرأ من قصيدة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش "خطبة الهندي الأحمر، ما قبل الأخيرة، أمام الرجل الأبيض"، ردا على قرار ترامب.

عدد الزيارات
256
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يستقبل البشير في دمشق... وعيد أميركي وحلول بديلة لشرقيّ الفرات..؟!

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن استعداد أنقرة للنظر في إمكانية التعاون مع الرئيس بشار الأسد في حال أعيد انتخابه بانتخابات ديمقراطية ذات…
2018-12-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-12-16 -

صفات مولود 18 كانون الأول - منى جبركل عام وأنت بخير

الطيبة مجسدة والصراحة بذاتها لن تجد مع هذا المخلوق أي صعوبة في التعرف عليه في العشر الدقائق الأولى من لقائك به ، فهذا الكائن ثرثار…
2018-12-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحملأنصحك بالتقليل من الصرف العشوائي والبذخ وتذكر أخطاء الماضي فاليوم للتفكير بالمال و ربما تضطر لدفع مصاريف إضافية لم تكن بالحسبان فأمورك المالية بحاجة إلى تنظيم الثورأنت في مرحلة لتأسيس الجديد وهذا سيجعلك تدخل صراعات وجود مع من حولك والمعطيات حولك تشجعك على الخوض في الجديد والعناية الإلهية تحميك …
2018-12-17 -

صفات مولود 18 كانون الأول - منى جبركل عام وأنت بخير

الطيبة مجسدة والصراحة بذاتها لن تجد مع هذا المخلوق أي صعوبة في التعرف عليه في العشر الدقائق الأولى من لقائك به ، فهذا الكائن ثرثار يعرفك عن نفسه بكل ثقة وصراحة لن يلف أو يدور لأنه لا يعرف النفاق فما يوجد في داخله يخرج على لسانه بطرفة عين . شهم…
2018-12-17 -
2018-12-17 -

منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره الإيراني ودياً استعدادا لتصفيات آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي بكرة القدم مع نظيره الإيراني في مباراتين وديتين في الثامن عشر والحادي والعشرين من الشهر الجاري في جزيرة كيش الإيرانية استعدادا… !

2018-12-18 -

تقرير الـsns: زيارة البشير إلى ســورية: دلالات وقراءات وتكهنات..؟!!

شدد سفير السودان لدى سورية، خالد أحمد محمد، أمس، على أن زيارة الرئيس، عمر البشير إلى دمشق ” تحرك سوداني خالص”، وليس بمبادرة من أي… !

2018-12-17 -

إليسا تتحدّث عن تعرّضها للتنمّر!

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للفنانة إليسا تتحدّث فيه عن مشكلة التنمّر التي تؤثّر على الأطفال، متطرّقة الى تعرّضها هي شخصيًّا للتنمّر "بسبب… !

2018-12-18 -

194 مليون متر مكعب كمية المياه المخزنة في سد الباسل بالحسكة

جاوزت الكميات المخزنة من مياه الأمطار في سد الباسل جنوب الحسكة خلال موسم الأمطار الحالي 194 مليون متر مكعب. وبين مدير الموارد المائية في الحسكة… !

2018-12-17 -

منح طلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون 4 مقررات على الأكثر مهلة للتسجيل في امتحانات الفصل الأول

منحت وزارة التعليم العالي اليوم طلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون أربعة مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2017-2018 مهلة جديدة للتسجيل في امتحانات الفصل… !

2018-12-18 -

صحيفة: مشروع روسي-صيني لتغيير المناخ

أكدت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، أن علماء روسيا والصين اختبروا تكنولوجيا تغيير الجو في إطار مشروع مشترك، يمكن استخدامها مستقبلا في المجالات العسكرية.… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-18 -

ظريف: نعول على التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف اليوم

عبر وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، عن أمله بالتوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف الذي يعقد اليوم الثلاثاء. وردا على… !

2018-12-17 -

انفجار يحطم مكاتب شبكة "سكاي تي في" التلفزيونية اليونانية

هزّ انفجار شحنة ناسفة قرب مبنى محطة تلفزيون "سكاي تي في"، العاصمة اليونانية أثينا، فجر اليوم الاثنين، وأدى إلى تحطم نوافذ مكاتبها ووقوع أضرار جسيمة… !

2018-12-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تميل ميلاً مفاجئاً إلى مواقف غير معتادة أو وجوه جديدة وأناس تعرفهم حديثاً وتمتلك أفكار جيدة وتحتاج إلى حدة ذكاءك لوضعها موضع التنفيذ وبالقدر الكافي من الهدوء   الثور   أنا أتمنى أن تلتزم بالعمل و تمارس…

2018-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   أنصحك بالتقليل من الصرف العشوائي والبذخ وتذكر أخطاء الماضي فاليوم للتفكير بالمال و ربما تضطر لدفع مصاريف إضافية لم تكن بالحسبان فأمورك المالية بحاجة إلى تنظيم الثور   أنت في مرحلة لتأسيس الجديد وهذا سيجعلك تدخل صراعات…