للمرة السابعة في تاريخه.. الجيش بطلا لكأس الجمهورية بكرة السلة

رياضة البلد

2018-04-16 -
المصدر : سانا

أثبت فريق الجيش بكرة السلة أنه الفريق الأفضل محليا بعد حصوله على لقب بطولة كأس الجمهورية للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد بنتيجة 73/67 نقطة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال رئيس النادي العميد محسن العباس إن بطولة كأس الجمهورية من البطولات المهمة في سورية وتم التحضير للمباراة النهائية بشكل مثالي حيث خضع اللاعبون لمعسكر لمدة يومين تم التركيز فيه على كل نقاط الضعف والقوة لدى فريق الاتحاد وطبق اللاعبون التعليمات والخطط المتفق عليها والتي أثمرت بالحصول على اللقب.

وبين العباس أن قوة البطولة تأتي لكونها تعتمد على خروج المغلوب فهدفنا في أي مباراة الفوز للاستمرار إلى الأدوار النهائية عكس بطولة الدوري الطويلة التي تعتمد على الذهاب والإياب مشيرا إلى أن فريق الاتحاد من أقوى الفرق التي تحضرت بشكل جيد لهذه البطولة إلى جانب فرق الوحدة والجلاء والعروبة واليرموك والكرامة.

بدوره قال مشرف كرة السلة في النادي أشرف ايتوني إن التتويج بلقب كأس الجمهورية جاء ثمرة جهد وتدريب متواصل لمدة سبعة أشهر مشيرا إلى أن إدارة النادي وضعت كل إمكاناتها المادية واللوجستية في خدمة الفريق مضيفا ان الفريق يسير في الطريق الصحيح ولن نتوقف بالحصول على لقب الكأس إنما طموحنا لقب الدوري أيضا بوجود لاعبين على مستوى عال يستطيعون تغيير مجريات المباريات في أي لحظة من خلال التفاهم والانسجام بينهم وبين الكادر التدريبي.

مدرب الفريق خالد أبو طوق أشار إلى أهمية هذا الانجاز ليكون محفزا للاعبين بمواصلة تحقيق الألقاب ولا سيما بطولة الدوري لما تمتلكه من أهمية على الصعيد المحلي منوها بالأداء الفني العالي الذي قدمه اللاعبون في جميع المباريات وخصوصا في المباراة النهائية أمام فريق الاتحاد القوي.

وأضاف أبو طوق ان فريق الاتحاد كان نداً قوياً طوال المباراة الأمر الذي تطلب بذل جهود إضافية لتسجيل النقاط فكان التفوق الذي حققناه في الربع الثاني كفيلاً بمنحنا اللقب بعد تأخرنا في الربعين الأول والأخير وتعادلنا في الربع الثالث لافتا إلى أن معظم اللاعبين سجلوا نقاطا مهمة ساهمت في تحقيق الفوز فرامي مرجانة سجل 25 نقطة وعبد الوهاب حموي 14 نقطة وطارق الجابي 14 نقطة وعمر الشيخ علي 8 نقاط ومحي الدين قصبلي 4 نقاط ووليام حداد 4 نقاط وخليل خوري 4 نقاط.

يشار إلى أن فريق الجيش حقق بطولة كأس الجمهورية أعوام 1989و1995 و2000 و2005و2011 و2015 و2018.

عدد الزيارات
149
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز إنه "وفقا لكل المعلومات المتاحة لا يوجد أي تهديد بوقوع التسونامي، لأن الزلزال وقع على عمق كبير". وأوضح أن الزلزال وقع شرقي ليفوكا في فيجي…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

برلماني روسي: علاقاتنا مع برلين أكثر تأثيرا في العالم منها مع واشنطن

وصف رئيس لجنة الشؤون الدولية لدى مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف قمة بوتين ميركل الأخيرة، بأنها حدث من العيار العالمي معتبرا أن مصالح البلدين باتت… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…