للمرة السابعة في تاريخه.. الجيش بطلا لكأس الجمهورية بكرة السلة

رياضة البلد

2018-04-16 -
المصدر : سانا

أثبت فريق الجيش بكرة السلة أنه الفريق الأفضل محليا بعد حصوله على لقب بطولة كأس الجمهورية للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد بنتيجة 73/67 نقطة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال رئيس النادي العميد محسن العباس إن بطولة كأس الجمهورية من البطولات المهمة في سورية وتم التحضير للمباراة النهائية بشكل مثالي حيث خضع اللاعبون لمعسكر لمدة يومين تم التركيز فيه على كل نقاط الضعف والقوة لدى فريق الاتحاد وطبق اللاعبون التعليمات والخطط المتفق عليها والتي أثمرت بالحصول على اللقب.

وبين العباس أن قوة البطولة تأتي لكونها تعتمد على خروج المغلوب فهدفنا في أي مباراة الفوز للاستمرار إلى الأدوار النهائية عكس بطولة الدوري الطويلة التي تعتمد على الذهاب والإياب مشيرا إلى أن فريق الاتحاد من أقوى الفرق التي تحضرت بشكل جيد لهذه البطولة إلى جانب فرق الوحدة والجلاء والعروبة واليرموك والكرامة.

بدوره قال مشرف كرة السلة في النادي أشرف ايتوني إن التتويج بلقب كأس الجمهورية جاء ثمرة جهد وتدريب متواصل لمدة سبعة أشهر مشيرا إلى أن إدارة النادي وضعت كل إمكاناتها المادية واللوجستية في خدمة الفريق مضيفا ان الفريق يسير في الطريق الصحيح ولن نتوقف بالحصول على لقب الكأس إنما طموحنا لقب الدوري أيضا بوجود لاعبين على مستوى عال يستطيعون تغيير مجريات المباريات في أي لحظة من خلال التفاهم والانسجام بينهم وبين الكادر التدريبي.

مدرب الفريق خالد أبو طوق أشار إلى أهمية هذا الانجاز ليكون محفزا للاعبين بمواصلة تحقيق الألقاب ولا سيما بطولة الدوري لما تمتلكه من أهمية على الصعيد المحلي منوها بالأداء الفني العالي الذي قدمه اللاعبون في جميع المباريات وخصوصا في المباراة النهائية أمام فريق الاتحاد القوي.

وأضاف أبو طوق ان فريق الاتحاد كان نداً قوياً طوال المباراة الأمر الذي تطلب بذل جهود إضافية لتسجيل النقاط فكان التفوق الذي حققناه في الربع الثاني كفيلاً بمنحنا اللقب بعد تأخرنا في الربعين الأول والأخير وتعادلنا في الربع الثالث لافتا إلى أن معظم اللاعبين سجلوا نقاطا مهمة ساهمت في تحقيق الفوز فرامي مرجانة سجل 25 نقطة وعبد الوهاب حموي 14 نقطة وطارق الجابي 14 نقطة وعمر الشيخ علي 8 نقاط ومحي الدين قصبلي 4 نقاط ووليام حداد 4 نقاط وخليل خوري 4 نقاط.

يشار إلى أن فريق الجيش حقق بطولة كأس الجمهورية أعوام 1989و1995 و2000 و2005و2011 و2015 و2018.

-
عدد الزيارات
123
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول…
2018-05-23 -

صفات مولود 23 أيار - محمد رمضان ...كل عام وأنت بخير

صاحب حركة دائمة إنما عنده وسواس الفشل الذي يوقظ عنده رغبة النقاش والجدال . يناقش ، يجادل ، يقارع ويحاول الإقناع بشتى الوسائل ، لا…
2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين…
2018-05-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل أو ينتابك الشعور لأكثر من مرة بأنك تريد الانتهاء من المشاغل والمسؤوليات وأنك تريد أن…
2018-05-23 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول مرة، طائرة الشبح "اف 35" لمهاجمة اهداف في سورية، قبل اسبوعين. وأضاف، أن اسرائيل هي أول دولة تستخدم هذه الطائرة، لافتاً الى أن الحديث يدور…
2018-05-23 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-23 -

سورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنية

أعربت سورية عن خالص التهاني للعراق الشقيق بنجاح العملية الانتخابية. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: “تعرب الجمهورية العربية السورية عن خالص التهاني للعراق… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-23 -

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بحماية المنتج السوري وزيادة الدعم الحكومي للمدن والمناطق الصناعية

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثامنة من الدورة العادية السابعة المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الصناعة والقضايا المتصلة بعملها. وطالب أعضاء… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-23 -

هواوي تطلق أول هاتف ذكي يغني عن الكاميرا الاحترافية

تمكنت هواوي من احراز تقدم باهر في عالم التصوير من خلال جهازها الجديد Huawei P20 Pro. اذ يتمتّع هذا الهاتف بكاميرا لايكا متقدمة وبالغة التطور… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-23 -

خامنئي يطرح شروطا على الأوروبيين لبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي

طرح المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي عددا من الشروط على الدول الأوروبية لبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي. ونقلت وكالة "رويترز" أن خامنئي طالب… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل    المشكلة اليوم ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك فلا تحمل نفسك مسؤوليات إضافية الثور  تتصرف بهدوء تعالج مشاكلك…

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…