للمرة السابعة في تاريخه.. الجيش بطلا لكأس الجمهورية بكرة السلة

رياضة البلد

2018-04-16 -
المصدر : سانا

أثبت فريق الجيش بكرة السلة أنه الفريق الأفضل محليا بعد حصوله على لقب بطولة كأس الجمهورية للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد بنتيجة 73/67 نقطة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال رئيس النادي العميد محسن العباس إن بطولة كأس الجمهورية من البطولات المهمة في سورية وتم التحضير للمباراة النهائية بشكل مثالي حيث خضع اللاعبون لمعسكر لمدة يومين تم التركيز فيه على كل نقاط الضعف والقوة لدى فريق الاتحاد وطبق اللاعبون التعليمات والخطط المتفق عليها والتي أثمرت بالحصول على اللقب.

وبين العباس أن قوة البطولة تأتي لكونها تعتمد على خروج المغلوب فهدفنا في أي مباراة الفوز للاستمرار إلى الأدوار النهائية عكس بطولة الدوري الطويلة التي تعتمد على الذهاب والإياب مشيرا إلى أن فريق الاتحاد من أقوى الفرق التي تحضرت بشكل جيد لهذه البطولة إلى جانب فرق الوحدة والجلاء والعروبة واليرموك والكرامة.

بدوره قال مشرف كرة السلة في النادي أشرف ايتوني إن التتويج بلقب كأس الجمهورية جاء ثمرة جهد وتدريب متواصل لمدة سبعة أشهر مشيرا إلى أن إدارة النادي وضعت كل إمكاناتها المادية واللوجستية في خدمة الفريق مضيفا ان الفريق يسير في الطريق الصحيح ولن نتوقف بالحصول على لقب الكأس إنما طموحنا لقب الدوري أيضا بوجود لاعبين على مستوى عال يستطيعون تغيير مجريات المباريات في أي لحظة من خلال التفاهم والانسجام بينهم وبين الكادر التدريبي.

مدرب الفريق خالد أبو طوق أشار إلى أهمية هذا الانجاز ليكون محفزا للاعبين بمواصلة تحقيق الألقاب ولا سيما بطولة الدوري لما تمتلكه من أهمية على الصعيد المحلي منوها بالأداء الفني العالي الذي قدمه اللاعبون في جميع المباريات وخصوصا في المباراة النهائية أمام فريق الاتحاد القوي.

وأضاف أبو طوق ان فريق الاتحاد كان نداً قوياً طوال المباراة الأمر الذي تطلب بذل جهود إضافية لتسجيل النقاط فكان التفوق الذي حققناه في الربع الثاني كفيلاً بمنحنا اللقب بعد تأخرنا في الربعين الأول والأخير وتعادلنا في الربع الثالث لافتا إلى أن معظم اللاعبين سجلوا نقاطا مهمة ساهمت في تحقيق الفوز فرامي مرجانة سجل 25 نقطة وعبد الوهاب حموي 14 نقطة وطارق الجابي 14 نقطة وعمر الشيخ علي 8 نقاط ومحي الدين قصبلي 4 نقاط ووليام حداد 4 نقاط وخليل خوري 4 نقاط.

يشار إلى أن فريق الجيش حقق بطولة كأس الجمهورية أعوام 1989و1995 و2000 و2005و2011 و2015 و2018.

-
عدد الزيارات
96
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

دريد لحّام.. سنديانة دائمة الشموخ..الجزء الأول

نشرت مجلة الإذاعات العربية في عددها الصادر مؤخراً ملفا بعنوان "دريد لحّام.. سنديانة دائمة الشموخ" تناول فيه الإعلامي والناقد السينمائي الأستاذ فؤاد مسعد أهم المحطات…
2018-04-25 -

بأي ثمن تبيع روسيا بوتين سورية الأسد؟

المحلل السياسي ألكساندر نازاروف أحيانا ما يصادف المرء في الصحافة العربية، وخاصة صحافة الخليج مناقشات حول السياسة الخارجية الروسية في الشرق الأوسط وتدور تلك المناقشات…
2018-04-24 -

صفات مولود 26 نيسان..سلافة معمار ..كل عام وأنت بخير

إنه ذلك الكائن العادل .. الرحيم الذي يصلح ليكون قاضياً أو محامياً.. متزن .. محتشم .. يهتم بآراء الآخرين ويحب مساعدتهم ، صاحب واجب ،…
2018-04-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 نيسان

الحمل وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي عملك الكثير خاصة أنك مشغول بأعطال لأن الكواكب تدفعك إلى العمل بعيداً عن التباطؤ وعدم التقيد بالوقت الضروري الثور أنت تعيش تغيرات أو تعديلات في مخططاتك وبرامجك وتبذل الجهود للسير في أمورك إلى التغيير وتمتلك اليوم قوة القرار وصوابية الأحكام وترى أن الأمور…
2018-04-25 -

صفات مولود 26 نيسان..سلافة معمار ..كل عام وأنت بخير

إنه ذلك الكائن العادل .. الرحيم الذي يصلح ليكون قاضياً أو محامياً.. متزن .. محتشم .. يهتم بآراء الآخرين ويحب مساعدتهم ، صاحب واجب ، مدافع عن الحق والفضيلة ، ليس نذلاً .. صادق بشدة ويكره الكذابين .. ذواق للطعام .. يحب بيته وزوجته وأطفاله وعمله وأصدقائه بجنون .. أقصد…
2018-04-25 -
2018-04-24 -

قرعة كأس العرب للأندية الأبطال.. الجيش في مواجهة المريخ السوداني

أوقعت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال التي جرت مساء اليوم في مدينة جدة السعودية فريق الجيش في مواجهة المريخ السوداني. وتم تقسيم الفرق على مجموعتين… !

2018-04-26 -

تقرير الـsns: سورية: النواب الأمريكي يقر قانونا يعيق المساهمة في إعادة الإعمار.. موسكو نعارض إرسال قوات عربية.. وسنزود الجيش قريباً بأسلحة دفاع جوي جديدة..؟!

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أمس، أن موسكو ستسلم قريبا إلى سورية منظومات دفاع جوي متطورة. وأكد رئيس إدارة العمليات لدى قيادة الأركان… !

2018-04-26 -

إنريكي إيغليسياس ينشر صوراً لتوأميه

كشف المغنّي الأسباني إنريكي إيغليسياس ما يقوم به برفقة طفليه التوأمين أثناء مباريات كرة القدم، وذلك عبر نشره لصورة على حسابه على انستغرام. ويظهر في… !

2018-04-26 -

وحدات من الجيش العربي السوري تنفذ عمليات دقيقة ومعقدة بالتنسيق مع الرصد الجوي لتفكيك وقطع خطوط الإمداد والتواصل بين الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود

مراسل سانا الحربي :وحدات من الجيش العربي السوري تنفذ عمليات دقيقة ومعقدة بالتنسيق مع الرصد الجوي لتفكيك وقطع خطوط الإمداد والتواصل بين الإرهابيين في منطقة… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-26 -

هاكرز يصنعون "مفتاحا" يخترق ملايين الغرف الفندقية

كشفت دراسة مثيرة للقلق تقنية مبتكرة يستخدمها الهاكرز لفتح باب غرفتك "الآمنة" في الفندق الذي تقيم فيه. وتمكن الباحثون في "F-Secure" من تطوير "مفتاح رئيسي"… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-26 -

عبر موقع سعودي.. وزير حرب الكيان الإسرائيلي يكشف عن “تنسيق عال وتفاهمات” مع أنظمة عربية

كشف وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان أن كيانه يجري اتصالات مع عدد من الأنظمة العربية مبينا أن “الأمور تسير في الاتجاه الصحيح وثمة تفاهم على… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 نيسان

الحمل   حماسك قليل لإنجاز العمل المطلوب منك وكأنك فاقد للطاقة وأفكار سلبية تسكنك والمسؤوليات الطارئة تزعجك اليوم وكأن عبء العمل يقع على عاتقك وحدك الثور   تمتلك دقة الفهم والحكم على الآخرين و تدخل أكثر لطبيعة…

2018-04-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 نيسان

الحمل   وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي عملك الكثير خاصة أنك مشغول بأعطال لأن الكواكب تدفعك إلى العمل بعيداً عن التباطؤ وعدم التقيد بالوقت الضروري الثور   أنت تعيش تغيرات أو تعديلات في مخططاتك وبرامجك وتبذل…