الناس على الأسطحة تراقب إسقاط صواريخ العدوان الثلاثي:

رأي البلد

2018-04-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية

هنا دمشق.. الساعة الرابعة صباحاً من يوم السبت 14/4/2018؛ بدأتُ العمل على جهاز الكمبيوتر؛ اتصلت ابنة أختي (مس كول من طرطوس)، وهي التي توفي والدها قبل أيام، تُعلمني أنها تتناغم معي، وأنها استيقظت وبدأت التحضير لامتحان الشهادة الثانوية القادم بعد أسابيع؛ دقائق سبع مرت، وسمعتُ أصوات انفجارات قوية.. وبحكم سكني في منطقة تقع بين المراكز التي استهدفها العدوان الثلاثي الغاشم، فقد رأيت بسهولة شهب المضادات السورية وهي ترتفع في السماء.. ظهرتْ من النافذة كرات اللهب الحمراء.. وبدأتُ أسمع أيضاً أصوات الجيران على الأسطحة وهي تتابع وتراقب وتحلل وتسخر من الهجوم؛ ليست المرة الأولى التي تتصدى الدفاعات السورية لعدوان مماثل..

أعلن التلفزيون العربي السوري على شاشته بدء عدوان ثلاثي أمريكي بريطاني فرنسي؛ إذن أصبح معروفاً مصدر الحرب اللئيمة على سورية؛ بالعادة كانت الطائرات الإسرائيلية تستخدم هذا التوقيت وتستهدف هذه المركز في عدوانها؛ ولكن يبدو أنه وبعد الرد السوري في العاشر من شباط الماضي على الطائرات الإسرائيلية الجبانة وإسقاط إحداها، لم يعد كيان العدو يجرؤ على الاقتراب من الحدود والأجواء السورية، فانبرى الأصيل للعدوان ومواصلة الحرب المباشرة على سورية.

من المستغرب منطقياً أن يبدأ العدوان الثلاثي على سورية بعد وصول طاقم لجنة التحقيق التي أرسلتها منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دمشق، وقبل أن يبدأ هؤلاء عملهم والتوجه إلى مدينة دوما التي استخدمها الأعداء الثلاثة ذريعة لعدوانهم. بل، ربما، ما هو المستغرب فعلاً أن نتوقع من الإدارة الأمريكية التصرف وفقاً للمنطق وقواعد القانون الدولي واحترام ميثاق الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية..!!

حوالي الساعة من العدوان على سورية؛ خيوط الفجر بدأت ملامحها ترتسم فوق دمشق؛ فجر دمشق أصبح أكثر هدوءاً وسكينة؛ أستنكرت دمشق العدوان وامتصت نتائجه بسرعة؛ كأن العدوان كذبة كما هي مبرراته؛ تدرك دمشق أنّ ساعة أخرى من الحرب على سورية، لا تضيف إلى سبع سنوات من الحرب شيئاً كبيراً..

في الطريق إلى العمل، كان السوريون يحملون الأعلام السورية ويتجمعون في ساحة الأمويين للتعبير عن سخطهم على العدوان ودعمهم لقيادتهم وجيشهم المتأهب؛ ليت لديّ بعض الوقت للفرح معكم..

تعرف دمشق وسورية والسوريون أن حجم انتصارهم أكبر من أن يتحمله الأعداء.. ولذلك كانوا يترقبون عدوان المخادعين والكذابين والمهزومين؛ العدوان الذي حاول تخفيف بريق النصر السوري وامتصاصه وتقليل حجم الألم والشعور بالخسارة التي يشعر بها أصحاب العدوان..

شعر السوريون بعد العدوان أنهم أضافوا نصراً آخر لنصرهم عندما شاهدوا وزير الدفاع الأمريكي "يتلكلكأ" وهو لا يعرف كيف يبرر عدوان بلاده الغبي على عاصمة العالم بكذبة أخرى هو نفسه لا يصدقها..

شعر السوريون بقوة جيشهم الذي وقفوا خلفه في سنوات الحرب واتكلوا عليه.. شعر السوريون بصدق ووفاء قائدهم وهو بينهم فرداً من الثّلة التي تصنع الفرح والأمل والمستقبل..

بدأ السوريون نهار عطلتهم وتابعوا حياتهم كأن شيئاً لم يكن.. إنه فن صناعة الحياة الذي يتقنه السوريون جميعاً.. إنه خلق الأمل من الوجع وتحويل العدوان إلى فرصة..

تباً لأولئك القادمين من خلف البحار ليعكروا صباحاتنا الجميلة الهادئة بغبائهم ووحشيتهم وقبحهم وصواريخهم..؟!!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
2058
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الأول.. فريد الأطرش

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن…
2018-10-19 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-10-19 -

النفط الإيراني سيمر عبر روسيا نكاية بأمريكا

تحت العنوان أعلاه، كتبت صوفيا ساتشيفكو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول حديث الخارجية الإسرائيلية عن تسريب معلومات تخص اتفاقا بين طهران وموسكو للتحايل على العقوبات الأمريكية.…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحملاحذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثورأنت تعيش لحظات لا تنسى فيها الكثير من الحنان والود وقد تستعيد أشخاصاً فقدتهم في سفر…
2018-10-20 -

تقرير الـsns: ترامب: يبدو أن خاشقجي ميت والتداعيات ستكون وخيمة جداً لو تبيّن أن السعودية قتلته..؟!!!

اعتبر الرئيس ترامب، أن الصحفي السعودي المختفي، جمال خاشقجي، ميت بالفعل، مشددا على أن تداعيات هذا الحادث ستكون وخيمة. وقال ترامب، مساء أمس، في قاعدة أندريوس الجوية بولاية ماريلاند، ردا على سؤال حول ما إذا كان خاشقجي ميتا: "يبدو لي أنه بالفعل هكذا وإنه لأمر محزن جدا". وأضاف ترامب: "لا…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-19 -

تقرير الـsns: بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية.. لافروف: مجموعة أستانا مستعدة للتواصل مع المجموعة المصغرة حول سورية..!!

أعلن الرئيس بوتين، أمس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى أن بلاده حققت… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-19 -

2018-10-19 للتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدودي

بدأ فرع الاسكان العسكري رقم 6 أعمال ترميم عدد من المباني الرئيسية والمنافذ في معبر نصيب الحدودي تمهيدا لعودته إلى العمل بطاقته الكاملة بما يتناسب… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-19 -

السيد نصرالله: مئات المليارات تنفق على الحروب وتدمير المجتمعات خدمة لـ “إسرائيل” وأمريكا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” تستخدمان العلم والتكنولوجيا للهيمنة والنهب وإذلال الشعوب والحكومات. وأوضح السيد نصرالله في… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  احذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثور    أنت…