الناس على الأسطحة تراقب إسقاط صواريخ العدوان الثلاثي:

رأي البلد

2018-04-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية

هنا دمشق.. الساعة الرابعة صباحاً من يوم السبت 14/4/2018؛ بدأتُ العمل على جهاز الكمبيوتر؛ اتصلت ابنة أختي (مس كول من طرطوس)، وهي التي توفي والدها قبل أيام، تُعلمني أنها تتناغم معي، وأنها استيقظت وبدأت التحضير لامتحان الشهادة الثانوية القادم بعد أسابيع؛ دقائق سبع مرت، وسمعتُ أصوات انفجارات قوية.. وبحكم سكني في منطقة تقع بين المراكز التي استهدفها العدوان الثلاثي الغاشم، فقد رأيت بسهولة شهب المضادات السورية وهي ترتفع في السماء.. ظهرتْ من النافذة كرات اللهب الحمراء.. وبدأتُ أسمع أيضاً أصوات الجيران على الأسطحة وهي تتابع وتراقب وتحلل وتسخر من الهجوم؛ ليست المرة الأولى التي تتصدى الدفاعات السورية لعدوان مماثل..

أعلن التلفزيون العربي السوري على شاشته بدء عدوان ثلاثي أمريكي بريطاني فرنسي؛ إذن أصبح معروفاً مصدر الحرب اللئيمة على سورية؛ بالعادة كانت الطائرات الإسرائيلية تستخدم هذا التوقيت وتستهدف هذه المركز في عدوانها؛ ولكن يبدو أنه وبعد الرد السوري في العاشر من شباط الماضي على الطائرات الإسرائيلية الجبانة وإسقاط إحداها، لم يعد كيان العدو يجرؤ على الاقتراب من الحدود والأجواء السورية، فانبرى الأصيل للعدوان ومواصلة الحرب المباشرة على سورية.

من المستغرب منطقياً أن يبدأ العدوان الثلاثي على سورية بعد وصول طاقم لجنة التحقيق التي أرسلتها منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دمشق، وقبل أن يبدأ هؤلاء عملهم والتوجه إلى مدينة دوما التي استخدمها الأعداء الثلاثة ذريعة لعدوانهم. بل، ربما، ما هو المستغرب فعلاً أن نتوقع من الإدارة الأمريكية التصرف وفقاً للمنطق وقواعد القانون الدولي واحترام ميثاق الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية..!!

حوالي الساعة من العدوان على سورية؛ خيوط الفجر بدأت ملامحها ترتسم فوق دمشق؛ فجر دمشق أصبح أكثر هدوءاً وسكينة؛ أستنكرت دمشق العدوان وامتصت نتائجه بسرعة؛ كأن العدوان كذبة كما هي مبرراته؛ تدرك دمشق أنّ ساعة أخرى من الحرب على سورية، لا تضيف إلى سبع سنوات من الحرب شيئاً كبيراً..

في الطريق إلى العمل، كان السوريون يحملون الأعلام السورية ويتجمعون في ساحة الأمويين للتعبير عن سخطهم على العدوان ودعمهم لقيادتهم وجيشهم المتأهب؛ ليت لديّ بعض الوقت للفرح معكم..

تعرف دمشق وسورية والسوريون أن حجم انتصارهم أكبر من أن يتحمله الأعداء.. ولذلك كانوا يترقبون عدوان المخادعين والكذابين والمهزومين؛ العدوان الذي حاول تخفيف بريق النصر السوري وامتصاصه وتقليل حجم الألم والشعور بالخسارة التي يشعر بها أصحاب العدوان..

شعر السوريون بعد العدوان أنهم أضافوا نصراً آخر لنصرهم عندما شاهدوا وزير الدفاع الأمريكي "يتلكلكأ" وهو لا يعرف كيف يبرر عدوان بلاده الغبي على عاصمة العالم بكذبة أخرى هو نفسه لا يصدقها..

شعر السوريون بقوة جيشهم الذي وقفوا خلفه في سنوات الحرب واتكلوا عليه.. شعر السوريون بصدق ووفاء قائدهم وهو بينهم فرداً من الثّلة التي تصنع الفرح والأمل والمستقبل..

بدأ السوريون نهار عطلتهم وتابعوا حياتهم كأن شيئاً لم يكن.. إنه فن صناعة الحياة الذي يتقنه السوريون جميعاً.. إنه خلق الأمل من الوجع وتحويل العدوان إلى فرصة..

تباً لأولئك القادمين من خلف البحار ليعكروا صباحاتنا الجميلة الهادئة بغبائهم ووحشيتهم وقبحهم وصواريخهم..؟!!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
2104
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

جدل أوروبي حول «أجانب داعش»... موسكو: أنقرة مسؤولة عن «لجم الإرهاب» في إدلب

دخلت الدول الأوروبية، وغيرها من الدول التي انضمّ بعض مواطنيها إلى صفوف «داعش» أو ناصروه، في جدل واسع، جراء ضغط واشنطن لحلّ ملف من اعتُقل… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…