كاتب فرنسي: سامحهم يا بوتين فهم لا يعرفون أي ذنب يقترفون!

مقالات مختارة

2018-04-13 -
المصدر : inosmi.ru

نشر موقع أغورافوكس الفرنسي المتفرغ لمقالات كتاب الرأي وتعليقاتهم، خاطرة للكاتب الفرنسي بيير شالوري صاغها على شكل رسالة موجهة للرئيس فلاديمير بوتين.

ومما كتب شالوري: اسمع يا فلاديمير! هل تسمح لي بمخاطبتك باسمك مباشرة وبلا تكليف؟ رائع! سأخبرك إذا، بما تبادر إلى ذهني من خواطر.

وبما أنك لا تملك الكثير من الوقت لقراءة ما أكتب، سأحاول تحديد الوضع من وجهة نظر شريحة عريضة من سكان أوروبا.

تختلف أوروبا كثيرا جغرافيا وإنسانيا عن تلك التي يحاولون فرضها علينا ولا يريدها أي أحد منا فعلا.

لقد حرمنا ساركوزي عام 2005 من حق التصويت ضد أوروبا التوتاليتارية ومنذ ذلك الحين تزداد الأمور سوءا.

وتم طرد ساركوزي من الحكم وجاء بعده فرانسوا هولاند الذي كان يخفي وجهه الجشع تحت قناع الإنسان اللطيف البسيط، وتبين أنه من مشعلي الحروب ولو لم يقم أوباما بكبح جماحه ووقفه في الوقت المناسب، لكان سيحول سوريا إلى ليبيا ثانية وبفترة أقصر بكثير.

اعتقدنا أننا فزنا بالجائزة الكبرى عندما انتخبنا الرئيس الشاب الجديد، لكنه وخلال أقل من عام أجبرنا على التصويت لقوانين روج لها ليصيب ويدمر بها عمليا كل سكان البلاد بمن فيهم المتقاعدون والطبقة المتوسطة والشباب.

لقد باع البلاد أو بالأحرى ما تبقى منها وجعل الناس تسخر من فرنسا بسبب سلوكه وغطرسته الوحشية.

ألا تستطيع يا فلاديمير وكما فعلت مع ساركوزي أن تشرح له أن هناك حدودا لا ينبغي تجاوزها، وأنه لا توجد حاجة للعيث فسادا في العالم، وعلى وجه الخصوص في سوريا، وذلك بعد أن زرعه هنا في فرنسا التي شهدت لعدة أسابيع العنف وأعمال الشغب والاضرابات، وتم إرسال الآلاف من الدرك لتهدئة حماة البيئة المقاتلين والطلاب حينها...

لذا يا فلاديمير، إذا كنت تقرأني: في حال فوز مؤججي الحروب الغربيين، الذين لم يستكينوا ويقبلوا بحقيقة أن إحدى دول الشرق الأوسط تقاومهم ولا تقبل بما خططوا له، ستزداد الاستفزازات، بل وحتى الأعمال العسكرية.

ولتعلم أن شعوب أوروبا لا علاقة لها بتاتا بقادتها الحاليين وهي تحاول قدر الإمكان، إعادتهم إلى رشدهم قبل أن يصبح الملايين من الناس ضحايا لحماسهم العسكري.

عدد الزيارات
191
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 25 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-24 -

حركة الكواكب يوم 26 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-25 -

فساد غير تقليدي

عكست سرديات السوريين اليومية خلال الفترة الماضية على وجه التحديد، خلاصة لأشكالٍ من الفساد الاجتماعي ذات أبعاد اقتصادية، مردها بكل تأكيد سنوات الأزمة العجاف، كعمليات…
2018-09-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحملتدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثورأنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك مالا تستطيعه هذا اليوم وعبر عن مشاعرك حتى لو كانت حزينة بشكل يتناسب مع ما…
2018-09-25 -

حركة الكواكب يوم 26 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-25 -
2018-09-24 -

السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

أكد السباح السوري العالميفراس معلاأن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي برونزية العالم في سباق… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: تزويد سورية بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد بل إلى الاستقرار.. ما هو رد فعل العدو الإسرائيلي..!!

قالت الخارجية الروسية، أمس، إن حجج شركاء روسيا الذين طلبوا سابقا عدم تسليم سورية منظومات "إس-300" لم تعد مقنعة، مؤكدة أن من حق أي دولة… !

2018-09-26 -

الحكم بسجن الممثل بيل كوسبي لما يصل إلى 10 سنوات بتهم الاعتداء الجنسي

عاقبت محكمة أمريكية الممثل الكوميدي الشهير، بيل كوسبي، أمس الثلاثاء، بالسجن ما بين ثلاث وعشر سنوات بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على امرأة. وكان كوسبي (81… !

2018-09-26 -

درجات الحرارة إلى انخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفعجوي شبه مداري في طبقات… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-26 -

هل استقطب المريخ القديم الحياة فعلا؟

بعد العودة إلى تاريخ المريخ، ربما يكون الكوكب الأحمر قد استقطب جميع الظروف المناسبة لدعم الحياة تحت السطح. وتوصلت دراسة جديدة إلى أن طاقة كيميائية… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 299 للعام 2018 القاضي بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي. وفيما يلي نص المرسوم:… !

2018-09-26 -

هآرتس: موسكو رفضت استقبال وفد إسرائيلي رفيع المستوى

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسؤولين الروس رفضوا محاولة إسرائيل إرسال وفد رفيع المستوى إلى موسكو الأسبوع الماضي، على خلفية إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20"… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  المحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثور   احذر الشائعات والنميمة…

2018-09-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل  تدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثور   أنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك…