كاتب فرنسي: سامحهم يا بوتين فهم لا يعرفون أي ذنب يقترفون!

مقالات مختارة

2018-04-13 -
المصدر : inosmi.ru

نشر موقع أغورافوكس الفرنسي المتفرغ لمقالات كتاب الرأي وتعليقاتهم، خاطرة للكاتب الفرنسي بيير شالوري صاغها على شكل رسالة موجهة للرئيس فلاديمير بوتين.

ومما كتب شالوري: اسمع يا فلاديمير! هل تسمح لي بمخاطبتك باسمك مباشرة وبلا تكليف؟ رائع! سأخبرك إذا، بما تبادر إلى ذهني من خواطر.

وبما أنك لا تملك الكثير من الوقت لقراءة ما أكتب، سأحاول تحديد الوضع من وجهة نظر شريحة عريضة من سكان أوروبا.

تختلف أوروبا كثيرا جغرافيا وإنسانيا عن تلك التي يحاولون فرضها علينا ولا يريدها أي أحد منا فعلا.

لقد حرمنا ساركوزي عام 2005 من حق التصويت ضد أوروبا التوتاليتارية ومنذ ذلك الحين تزداد الأمور سوءا.

وتم طرد ساركوزي من الحكم وجاء بعده فرانسوا هولاند الذي كان يخفي وجهه الجشع تحت قناع الإنسان اللطيف البسيط، وتبين أنه من مشعلي الحروب ولو لم يقم أوباما بكبح جماحه ووقفه في الوقت المناسب، لكان سيحول سوريا إلى ليبيا ثانية وبفترة أقصر بكثير.

اعتقدنا أننا فزنا بالجائزة الكبرى عندما انتخبنا الرئيس الشاب الجديد، لكنه وخلال أقل من عام أجبرنا على التصويت لقوانين روج لها ليصيب ويدمر بها عمليا كل سكان البلاد بمن فيهم المتقاعدون والطبقة المتوسطة والشباب.

لقد باع البلاد أو بالأحرى ما تبقى منها وجعل الناس تسخر من فرنسا بسبب سلوكه وغطرسته الوحشية.

ألا تستطيع يا فلاديمير وكما فعلت مع ساركوزي أن تشرح له أن هناك حدودا لا ينبغي تجاوزها، وأنه لا توجد حاجة للعيث فسادا في العالم، وعلى وجه الخصوص في سوريا، وذلك بعد أن زرعه هنا في فرنسا التي شهدت لعدة أسابيع العنف وأعمال الشغب والاضرابات، وتم إرسال الآلاف من الدرك لتهدئة حماة البيئة المقاتلين والطلاب حينها...

لذا يا فلاديمير، إذا كنت تقرأني: في حال فوز مؤججي الحروب الغربيين، الذين لم يستكينوا ويقبلوا بحقيقة أن إحدى دول الشرق الأوسط تقاومهم ولا تقبل بما خططوا له، ستزداد الاستفزازات، بل وحتى الأعمال العسكرية.

ولتعلم أن شعوب أوروبا لا علاقة لها بتاتا بقادتها الحاليين وهي تحاول قدر الإمكان، إعادتهم إلى رشدهم قبل أن يصبح الملايين من الناس ضحايا لحماسهم العسكري.

عدد الزيارات
178
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما…
2018-07-16 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو…
2018-07-18 -

تقرير الـsns: بوتين وترامب يتحدثان عن حل للأزمة السورية في إطار "تعاون ثنائي ناجح".. ترامب: علاقاتنا مع روسيا تغيرت منذ…

أكد الرئيس بوتين عقب لقائه بالرئيس ترامب، أن روسيا مهتمة بضمان السلام في هضبة الجولان وتعتبر أنه من الضروري تطبيق اتفاق فك الاشتباك بين سورية…
2018-07-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحملاحذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأنكل ما حولك يقيدك الثورقد تشعر أحياناً أن من حولك من زملاء العمل يقيمون عملك وهذا شعور سيضايقك فابذل جهدك في مكانه المناسب…
2018-07-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق…
2018-07-18 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-18 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: مستعدون لتنفيذ اتفاقات قمة بوتين- ترامب حول سورية.. الجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتل..

أكدت الدفاع الروسية استعدادها لتنفيذ الاتفاقات في مجال الأمن الدولي التي تم التوصل إليها خلال القمة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب.… !

2018-07-17 -

لماذا لا تريد النجمة العالمية ريهانا الانجاب من حبيبها السعودي؟

يبدو أن النجمة العالمية ريهانا تخطط لإنجاب الاطفال بعد ان بلغت الثلاثين من عمرها ، ولكن الغريب انها لا تريد الانجاب من حبيبها السعودي حسان… !

2018-07-18 -

المهندس خميس يطلع على واقع مشفى البيروني: أجهزة طبية جديدة وإنشاء وحدة زرع نقي في خطة العام القادم

زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي الذي يعد المركز الرئيسي التخصصي لعلاج الأورام ويقدم خدماته الطبية والعلاجية والتشخيصية مجانا.… !

2018-07-18 -

مجلس التعليم العالي يعدل آلية الإيفاد الخارجي

عدل مجلس التعليم العالي آلية الإيفاد الخارجي لحائز الدرجة الجامعية الأولى للدراسات العليا لتصبح على مرحلتين. وتتضمن المرحلة الأولى حسب قرار أصدره المجلس تلقت سانا… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-18 -

مسؤول إيراني: ترامب طلب لقاء روحاني 8 مرات

أعلن رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني 8 مرات. وأوضح واعظي في حديث للصحفيين… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تموز

الحمل    الشهر للعمل الكثير مع إحساس بتعب صحي فأنت مهمل لصحتك وتعمل أكثر من اللازم ولا تمنح نفسك فرصة للراحة  و تدخل يوما فيه الكثير من العمل ومن المسؤوليات الطارئة سواء كانت في عملك أو في…

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…