كاتب فرنسي: سامحهم يا بوتين فهم لا يعرفون أي ذنب يقترفون!

مقالات مختارة

2018-04-13 -
المصدر : inosmi.ru

نشر موقع أغورافوكس الفرنسي المتفرغ لمقالات كتاب الرأي وتعليقاتهم، خاطرة للكاتب الفرنسي بيير شالوري صاغها على شكل رسالة موجهة للرئيس فلاديمير بوتين.

ومما كتب شالوري: اسمع يا فلاديمير! هل تسمح لي بمخاطبتك باسمك مباشرة وبلا تكليف؟ رائع! سأخبرك إذا، بما تبادر إلى ذهني من خواطر.

وبما أنك لا تملك الكثير من الوقت لقراءة ما أكتب، سأحاول تحديد الوضع من وجهة نظر شريحة عريضة من سكان أوروبا.

تختلف أوروبا كثيرا جغرافيا وإنسانيا عن تلك التي يحاولون فرضها علينا ولا يريدها أي أحد منا فعلا.

لقد حرمنا ساركوزي عام 2005 من حق التصويت ضد أوروبا التوتاليتارية ومنذ ذلك الحين تزداد الأمور سوءا.

وتم طرد ساركوزي من الحكم وجاء بعده فرانسوا هولاند الذي كان يخفي وجهه الجشع تحت قناع الإنسان اللطيف البسيط، وتبين أنه من مشعلي الحروب ولو لم يقم أوباما بكبح جماحه ووقفه في الوقت المناسب، لكان سيحول سوريا إلى ليبيا ثانية وبفترة أقصر بكثير.

اعتقدنا أننا فزنا بالجائزة الكبرى عندما انتخبنا الرئيس الشاب الجديد، لكنه وخلال أقل من عام أجبرنا على التصويت لقوانين روج لها ليصيب ويدمر بها عمليا كل سكان البلاد بمن فيهم المتقاعدون والطبقة المتوسطة والشباب.

لقد باع البلاد أو بالأحرى ما تبقى منها وجعل الناس تسخر من فرنسا بسبب سلوكه وغطرسته الوحشية.

ألا تستطيع يا فلاديمير وكما فعلت مع ساركوزي أن تشرح له أن هناك حدودا لا ينبغي تجاوزها، وأنه لا توجد حاجة للعيث فسادا في العالم، وعلى وجه الخصوص في سوريا، وذلك بعد أن زرعه هنا في فرنسا التي شهدت لعدة أسابيع العنف وأعمال الشغب والاضرابات، وتم إرسال الآلاف من الدرك لتهدئة حماة البيئة المقاتلين والطلاب حينها...

لذا يا فلاديمير، إذا كنت تقرأني: في حال فوز مؤججي الحروب الغربيين، الذين لم يستكينوا ويقبلوا بحقيقة أن إحدى دول الشرق الأوسط تقاومهم ولا تقبل بما خططوا له، ستزداد الاستفزازات، بل وحتى الأعمال العسكرية.

ولتعلم أن شعوب أوروبا لا علاقة لها بتاتا بقادتها الحاليين وهي تحاول قدر الإمكان، إعادتهم إلى رشدهم قبل أن يصبح الملايين من الناس ضحايا لحماسهم العسكري.

عدد الزيارات
200
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 12 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-12 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

تقرير الـsns: ماذا وراء "الشماغات الحمراء" بالأردن..؟!!

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: الحكومة الفرنسية قلقة على "الجمهورية إلى الأمام" من "السترات الصفراء"..؟!

عبر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب عن قلقه البالغ إزاء التهديدات الموجهة لنواب من حزب "الجمهورية إلى الأمام" الحاكم والاعتداء على ممتلكاتهم أثناء احتجاجات "السترات الصفراء". وخلال إلقائه كلمة أمام نواب الجمعية الوطنية (الغرفة السفلى للبرلمان الفرنسي) أمس، أبلغ أحد ممثلي كتلة "الجمهورية إلى الأمام"! النيابية، فيليب بأن عناصر من…
2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى ديارهم العام المقبل رغم العوائق الهائلة التي تواجه العائدين، داعية إلى دعم الملايين الذين لا يزالون في الدول المجاورة لسورية. ويؤشر التصريح إلى تغير في…
2018-12-12 -
2018-12-12 -

الاتحاد يواجه المتصدر تشرين في الدوري الممتاز لكرة القدم

تختتم يوم الجمعة القادم منافسات مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام سبع مباريات ابرزها لقاء القمة الذي يجمع تشرين المتصدر مع الاتحاد.… !

2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى… !

2018-12-12 -

غسان الرحباني: نشيد لبنان مسروق وعلينا الاعتراف بذلك

تحدث الفنان غسان الرحباني ضمن حلقة "تحت السيطرة" عبر قناة الجديد مع الإعلامية أروى عن النشيد الوطني اللبناني وكيف تمت سرقته من نشيد جمهورية الريف… !

2018-12-12 -

اللجنة المشتركة السورية الروسية تبدأ اجتماعاتها التحضيرية.. دراسة أكثر من 20 وثيقة بمختلف القطاعات

بدأت اللجنة المشتركة السورية الروسية اليوم اجتماعاتها الفنية التحضيرية ضمن الدورة الحادية عشرة للتعاون بين سورية وروسيا الاتحادية في القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية والعلمية… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-12 -

الرئيس الأسد يبحث مع وفد روسي رفيع تشكيل اللجنة الدستورية السورية

أعلنت الخارجية الروسية أن الرئيس بشار الأسد استقبل أمس وفدا روسيا رفيع المستوى وناقش معه مهمة تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية. وجاء في بيان… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…

2018-12-11 -

"زهايمر" القارة العجـوز..!

بديــع عفيــف لو أنّ أحداً توقع قبل شهرين ما يحدث في فرنسا هذه الأيام، لكان الجميع وصفه بـ"العته" والجنون وحتى الغباء؛ إذ كيف يجرؤ أحد على مجرّد تخيل أنّ "عاصمة النور" والثقافة يمكن يحصل فيها…