"واتسآب" يقدم الوصفة السحرية والحل النهائي لأي تجسس على حسابك

علوم وتكنولوجيا

2018-04-13 -
المصدر : سبوتنيك

وسط الانتقادات التي طالت تطبيق "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، بشأن إساءته لاستخدام بيانات مستخدميه، ومشاركتها، طمأن تطبيق "واتسآب" مستخدميه أن كل بياناتهم الموجودة عليه، وكذلك اتصالاتهم يتم حمايتها، ولا تتعرض لأي خرق، مع سياسية "التشفير التام" التي يتبعها منذ 2016.

وأكد أنه لا يوجد أحد في استطاعته قراءة الرسائل النصية، أو الاستماع للمحادثات الصوتية، حتى "واتسآب" نفسه، وفقا لموقع "غادغيتس 360".

وأنشأ تطبيق "واتسآب بيزنس" قسما جديدا خاص بالأسئلة الشائعة من جانب مستخدميه.

وتحت عنوان في القسم يحمل عنوان (التشفير التام لرسائل الأعمال)، قالت "واتسآب": "يتم تأمين كل رسائل واتصالات "واتسآب"، بطريقة "التشفير التام"، وهذا يضمن لك والشخص الذي تتواصل معه فقط إمكانية قراءة رسائلكما أو الاستماع إلى مكالماتما، ولا يوجد طرف ثالث في إمكانه الوصول إليها، حتى"واتسآب" نفسه".

وردا على مخاوف من أن الرسائل والاتصالات بين المستخدمين والشركات، في تطبيق "واتسآب بيزنس" غير آمنة، فردت "واتسآب"، أن التشفيبر التام كان جزءا من الشركة منذ نيسان 2016، ولكن مع بدئها مؤخرا في دفع تطبيق "واتسآب بيزنس" لكي يكون في المقدمة، فقد أصبح هاما جدا التأكيد الآن، على أن الرسائل والمكالمات التي يتم تداولها من خلال "واتسآب بيزنس" آمنة، مثل البيانات والاتصالات التي تجري من خلال تطبيق "واتسآب" العام.

وبينما أن الرسائل التي يتم تسليمها إلى الأنشطة التجارية، تتم بطريقة "التشفير التام"، فيجدر الإشارة إلى أن "واتسآب"  لا تضمن خصوصية الاتصالات التي تتم بين الشركات والمستخدمين، وهذا يعني أنه عند الاتصال بنشاط تجاري، هناك فرص في رؤية رسائلك من قبل العديد من الأشخاص في هذا النشاط التجاري.

وتشير "واتسآب" إلى أن هناك بعض الشركات، قد توظف شركة أخرى لإدارة اتصالاتها التي يمكنها استخدام بياناتك.

وقالت: "الشركة التي تتواصل معها تقع على عاتقها مسؤولية التأكد من أنها تتعامل مع رسائلك وفقا لسياسة الخصوصية الخاصة بها، ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بذلك النشاط التجاري مباشرة".

عدد الزيارات
200
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يستقبل البشير في دمشق... وعيد أميركي وحلول بديلة لشرقيّ الفرات..؟!

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن استعداد أنقرة للنظر في إمكانية التعاون مع الرئيس بشار الأسد في حال أعيد انتخابه بانتخابات ديمقراطية ذات…
2018-12-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-12-16 -

صفات مولود 18 كانون الأول - منى جبركل عام وأنت بخير

الطيبة مجسدة والصراحة بذاتها لن تجد مع هذا المخلوق أي صعوبة في التعرف عليه في العشر الدقائق الأولى من لقائك به ، فهذا الكائن ثرثار…
2018-12-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحملأنصحك بالتقليل من الصرف العشوائي والبذخ وتذكر أخطاء الماضي فاليوم للتفكير بالمال و ربما تضطر لدفع مصاريف إضافية لم تكن بالحسبان فأمورك المالية بحاجة إلى تنظيم الثورأنت في مرحلة لتأسيس الجديد وهذا سيجعلك تدخل صراعات وجود مع من حولك والمعطيات حولك تشجعك على الخوض في الجديد والعناية الإلهية تحميك …
2018-12-17 -

صفات مولود 18 كانون الأول - منى جبركل عام وأنت بخير

الطيبة مجسدة والصراحة بذاتها لن تجد مع هذا المخلوق أي صعوبة في التعرف عليه في العشر الدقائق الأولى من لقائك به ، فهذا الكائن ثرثار يعرفك عن نفسه بكل ثقة وصراحة لن يلف أو يدور لأنه لا يعرف النفاق فما يوجد في داخله يخرج على لسانه بطرفة عين . شهم…
2018-12-17 -
2018-12-17 -

منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره الإيراني ودياً استعدادا لتصفيات آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي بكرة القدم مع نظيره الإيراني في مباراتين وديتين في الثامن عشر والحادي والعشرين من الشهر الجاري في جزيرة كيش الإيرانية استعدادا… !

2018-12-18 -

تقرير الـsns: زيارة البشير إلى ســورية: دلالات وقراءات وتكهنات..؟!!

شدد سفير السودان لدى سورية، خالد أحمد محمد، أمس، على أن زيارة الرئيس، عمر البشير إلى دمشق ” تحرك سوداني خالص”، وليس بمبادرة من أي… !

2018-12-17 -

إليسا تتحدّث عن تعرّضها للتنمّر!

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للفنانة إليسا تتحدّث فيه عن مشكلة التنمّر التي تؤثّر على الأطفال، متطرّقة الى تعرّضها هي شخصيًّا للتنمّر "بسبب… !

2018-12-18 -

194 مليون متر مكعب كمية المياه المخزنة في سد الباسل بالحسكة

جاوزت الكميات المخزنة من مياه الأمطار في سد الباسل جنوب الحسكة خلال موسم الأمطار الحالي 194 مليون متر مكعب. وبين مدير الموارد المائية في الحسكة… !

2018-12-17 -

منح طلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون 4 مقررات على الأكثر مهلة للتسجيل في امتحانات الفصل الأول

منحت وزارة التعليم العالي اليوم طلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون أربعة مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2017-2018 مهلة جديدة للتسجيل في امتحانات الفصل… !

2018-12-18 -

صحيفة: مشروع روسي-صيني لتغيير المناخ

أكدت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، أن علماء روسيا والصين اختبروا تكنولوجيا تغيير الجو في إطار مشروع مشترك، يمكن استخدامها مستقبلا في المجالات العسكرية.… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-18 -

ظريف: نعول على التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف اليوم

عبر وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، عن أمله بالتوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف الذي يعقد اليوم الثلاثاء. وردا على… !

2018-12-17 -

انفجار يحطم مكاتب شبكة "سكاي تي في" التلفزيونية اليونانية

هزّ انفجار شحنة ناسفة قرب مبنى محطة تلفزيون "سكاي تي في"، العاصمة اليونانية أثينا، فجر اليوم الاثنين، وأدى إلى تحطم نوافذ مكاتبها ووقوع أضرار جسيمة… !

2018-12-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تميل ميلاً مفاجئاً إلى مواقف غير معتادة أو وجوه جديدة وأناس تعرفهم حديثاً وتمتلك أفكار جيدة وتحتاج إلى حدة ذكاءك لوضعها موضع التنفيذ وبالقدر الكافي من الهدوء   الثور   أنا أتمنى أن تلتزم بالعمل و تمارس…

2018-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   أنصحك بالتقليل من الصرف العشوائي والبذخ وتذكر أخطاء الماضي فاليوم للتفكير بالمال و ربما تضطر لدفع مصاريف إضافية لم تكن بالحسبان فأمورك المالية بحاجة إلى تنظيم الثور   أنت في مرحلة لتأسيس الجديد وهذا سيجعلك تدخل صراعات…