مجلس الشعب يناقش أداء وزارة الإعلام.. الوزير سارة: الإعلام السوري تحول في معركة الغوطة الشرقية للمرة الاولى إلى المصدر الأوحد للخبر

قضايا إعلامية

2018-04-05 -
المصدر : سانا

ناقش مجلس الشعب في جلسته التاسعة والعشرين والأخيرة من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وخطة عمل وزارة الإعلام والقضايا المتصلة بها.

وفي مستهل الجلسة قدم وزير الإعلام عماد سارة عرضا حول رؤية الوزارة والاستراتيجية الإعلامية على المستويات القريبة والمتوسطة والبعيدة مبينا أن الحرب المعلنة على سورية لم تكن حربا عسكرية فحسب بل سياسية وثقافية واقتصادية وإعلامية.

ولفت الوزير سارة إلى أن الإعلام الوطني صمد بمواجهة إمبراطوريات إعلامية بفضل صمود وانتصارات الجندي العربي السوري أمام آلاف المرتزقة المدعومين من دول عديدة .

وأوضح سارة أن وزارة الإعلام تعمل ليكون الإعلام الوطني المصدر الأساسي للخبر في سورية وهذا الأمر تحقق في التغطية الإعلامية لمعركة الغوطة الشرقية حيث تحول الإعلام السوري المرئي والمقروء والمسموع للمرة الأولى إلى المصدر الحقيقي والوحيد والأوحد للخبر ولكل القنوات والوكالات العالمية لافتاً إلى اهتمام الوزارة بمنصات التواصل الاجتماعي بسبب سرعة واتساع نطاق انتشارها ونقلها للخبر والصورة بشكل لحظي.

وحول الجوانب الإدارية والمهنية في الوزارة بين سارة أن العمل يجري لتحديث الانظمة المالية والإدارية بما يتناسب مع طبيعة الإعلام بشكل عام والاهتمام بالتدريب والتأهيل وتحسين دخل الإعلاميين ولا سيما مراسلي الإعلام الحربي.

وأوضح الوزير سارة أن الوزارة قامت بالتعاون مع الهيئة الناظمة للاتصالات بإطلاق نظام الـ (آي بي دي في) الرقمي عبر الانترنت الذي يمكن عبره مشاهدة قنوات الإعلام الوطني.

وتابع الوزير سارة: إن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أحدثت منظومة رقمية أخرى اسمها (دي في بي تي) وهي منظومة أرضية تمكن أي شخص من مشاهدة القنوات السورية على الموبايل أينما كان والخدمة موجودة حاليا في دمشق وطرطوس واللاذقية ويمكن أن تشمل باقي المحافظات ولكنها مكلفة.

وفي مداخلاتهم طالب أعضاء المجلس بأن تكون التغطيات الإعلامية على مستوى ما تم إنجازه من قبل وسائل الإعلام في الغوطة الشرقية وتطوير عمل الإعلام من خلال رفده بإعلاميين أكفاء ودعمهم ماديا ومعنويا .

ودعا أعضاء المجلس إلى إقامة مدينة إعلامية متكاملة والعمل على خطة إعلامية تسهم في إيجاد عناصر جديدة لجذب المواطنين لمشاهدة المحطات الوطنية والتركيز على التشاركية وتسهيل حصول الإعلاميين على المعلومات والتركيز على معايير إسناد المهام للصحفيين ومنح طبيعة العمل لكل العاملين في الوزارة.

وفيما يخص الفائض في الوزارة طالب أعضاء المجلس بأن يكون نقل الإعلاميين داخل الوزارة ومؤسساتها وليس إلى جهات ومؤسسات أخرى ودعوا إلى تثبيت العاملين على نظام البونات والعقود وإعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية لتخرج من الحالة الوظيفية إلى حالة العمل الإعلامي الإبداعي وتشديد الرقابة على الإعلام الخاص.

وطالب أعضاء المجلس بإطلاق برامج توعوية لمرحلة إعادة الإعمار ومحاربة الفساد وإيجاد فرص استثمار وتطوير إعلامية ووضع مشروع برامجي خاص يعنى بالثقافة الوطنية وخاصة للأطفال وإبراز دور المرأة في مواجهة الحرب على سورية من خلال ندوات متنوعة وتخصيص برامج للإضاءة على أهالي شهداء الجيش العربي السوري والقوى الرديفة وهمومهم ومطالبهم.

وفي رده على مداخلات أعضاء المجلس أشار وزير الإعلام إلى أن الوزارة بصدد اعداد خطة عمل لدعم الإعلاميين ورفع أجورهم وتوفير عناصر جذب لشد المواطنين لمتابعة الإعلام الوطني من خلال خطاب شفاف وموضوعي والتركيز على المصداقية والسرعة في نقل الخبر .

ولفت وزير الإعلام إلى وجود مشكلة في تأمين التقنيات الإعلامية اللازمة للعمل الإعلامي نظرا للنقص في الموارد المالية مبينا في الوقت ذاته أن الرؤية البصرية الجديدة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ستخرج عن النمطية وتحقق عامل جذب مهما للمشاهدين.

وأوضح الوزير سارة ان الوزارة تعمل على تسهيل حصول الإعلاميين على المعلومة كما تولي اهتماما كبيرا لإعلام مرحلة إعادة الإعمار ومحاربة الفساد من خلال إعداد عدد من البرامج الجريئة.

رفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة الـ 12 من يوم الاثنين السابع من أيار القادم.

عدد الزيارات
1788
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 شباط..أحمد الفيشاوي

تراه مرحاً وفوضوياً ومشتتاً .. لكنه يحب المثالية ويحب الكمال والجمال .. تصرفاته لطيفة .. كلامه جميل ومنطقي ومنمق الأكثر قدرة على الشراكة مع الآخرين…
2019-02-15 -

أخبار وتقارير إسرائيلية: حزب الله يستخدم تطبيق "واتس- أب" في الحرب النفسية ضد إسرائيل ,,نتنياهو: نقيم علاقات مع جميع الدول…

قناة "كان" العبرية: حزب الله يستخدم تطبيق "واتس- أب" في الحرب النفسية ضد إسرائيل نقلت قناة "كان" العبرية عن مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية رفيعة المستوى…
2019-02-16 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع الثور دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع صعوبات الماضي وقد تقرر تغيير حياتك فأنت سعيد بهدوئك ولطفك وغزلك والزيارات التي ترافقك بها…
2019-02-16 -

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو القوس عاطفيا وعمليا المريخ كوكب…
2019-02-16 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-17 -

الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم

يلقي السيد الرئيس بشار الأسد كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية !

2019-02-16 -

الليث حجو يستذكر نضال سيجري...لم يكن يعلم أنه يحمل نفس المرض

كتب المخرج الليث حجو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قصة قصيرة استذكر فيها الراحل نضال سيجري بمناسبة عيد الحب، فكتب: "شكل آخر للحب! "بدي شوف… !

2019-02-17 -

أمطار أغزرها 54 مم في اللاذقية.. و الحرارة إلى ارتفاع

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها من 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مرفق بكتلة… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-17 -

كوبا تجدد دعمها لفنزويلا ورئيسها المنتخب مادورو

جددت كوبا دعمها لفنزويلا ورئيسها المنتخب نيكولاس مادورو في مواجهة أي اعتداء أميركي ضدها وطالبت باحترام سيادتها. وأكد الجيش الكوبي في بيانات وقعها العديد من… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…