بعد تشويهها لحقيقة الأوضاع في سورية… قناة أورينت تكشف هويتها الإسرائيلية

قضايا إعلامية

2018-03-29 -
المصدر : سانا

كشفت قناة أورينت التي تقدم نفسها على أنها قناة تنطق باسم “المعارضة” في سورية وتتخذ من دبي مقرا لها عن حقيقتها كمحطة إسرائيلية بامتياز وهي لم تكتف بالتطبيع مع كيان الاحتلال فحسب بل تجاوزته إلى حد العمالة له.

القناة كانت بدأت خطوات التطبيع في عام 2010 باستضافتها المحلل الصهيوني شاؤول مينشي هاتفيا ضمن برنامج الرأي الثالث في تأكيد على سيرها على خطى القنوات الشريكة بسفك الدم السوري حاملي لواء التطبيع مع كيان الاحتلال وفي مقدمتها قناتا الجزيرة القطرية والعربية السعودية.

أورينت التي شوهت حقيقة الأوضاع في سورية منذ بداية الأزمة واصبحت ناطقة باسم التنظيمات الإرهابية تحت مسمى” الثوار” وحرضت للعدوان الخارجي على سورية أعلنت أمس عن وجهها الحقيقي بإجرائها مقابلة مطولة مع مندوب كيان الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في تطبيع علني ورسمي لهذه القناة كاشفة بذلك عن أحد مصادر تمويلها ودعمها وتوجيهها فضلا عن تموضعها الى جانب العدو الإسرائيلي.

مذيعة القناة هيفين بوظو حاولت في أسئلتها تلميع صورة كيان الاحتلال ووصلت إلى حد وصف بأن “إسرائيل ليست مشكلة بل هي حل” ليرد دانون على سؤال حول سورية بذرف دموع التماسيح على ما يحدث فيها متجاهلا أن الهدف الحقيقي لشن الحرب الإرهابية على سورية منذ اكثر من سبع سنوات هو إضعافها خدمة لكيانه الغاصب وتكريس احتلاله للأراضي العربية كأمر واقع بتآمر غربي وتواطؤء اقليمي وخليجي علني.

المقابلة الجديدة أكدت ما نشرته تقارير إعلامية في شباط الماضي من أن شبكة أورينت تتعاون مع العدو الإسرائيلي وأن علاقتهما لها بعد أمني واستخباراتي ودعائي للترويج لبرنامج ما يسمى “حسن الجوار” الذي أسسه ويشرف على تنفيذه قيادا ت في جيش العدو الصهيوني ويستهدف جنوب سورية.

المصادر الإعلامية كشفت عن تنظيم عدة اجتماعات بين ممثلين عن “أورينت” ومسؤولين في كيان الاحتلال من بينها اجتماع عقد في مدريد خلال تشرين الأول من عام 2016 وأعقب الاجتماع إصدار مالك القناة غسان عبود تعليمات للعاملين فيها بهدف تغيير آرائهم لصالح آرائه المتعلقة بكيان الاحتلال وتبني روايات تتقاطع مع مصالح الكيان الاسرائيلي وتغيير صورة هذا الكيان في الشارع العربي تحت عنوان ما سماه “الانفتاح على إسرائيل” متذرعا بأن “هناك مفاهيم جديدة تتبلور وربما يكون إيجاد قاسم مشترك مع الإسرائيليين للتعايش هو أساس المرحلة المقبلة”.

يشار إلى أن الدور الكبير الذي يلعبه كيان الاحتلال الاسرائيلي في الحرب الإرهابية على سورية لم يعد خافيا على احد من خلال دعمه للتنظيمات الإرهابية وتزويدها بمختلف أنواع الاسلحة ومعالجة مصابيها وصولا إلى التدخل المباشر لحمايتها من ضربات الجيش العربي السوري.

عدد الزيارات
1401
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 آب - أمين الخياط ...كل عام وأنت بخير

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2018-08-21 -

موسكو وبرلين تعتصمان بأنبوب الغاز

"الخبراء أوضحوا كيف ستدافع روسيا وألمانيا عن "السيل الشمالي-2" في وجه أمريكا"، عنوان مقال لودميلا ألكسندروفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول دفاع برلين وموسكو عن مصالحهما.…
2018-08-20 -

بلديات الظل

تستعد الدولة السورية لإنجاز انتخابات الإدارة المحلية إيماناً منها بضرورة مشاركة كافة الأطياف والشرائح السورية في إدارة الشأن المحلي. قبل أن نخوض الانتخابات لا بد…
2018-08-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحملتتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثورتستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام لإصلاح الأخطاء وتصحيح المسارات ولمواجهة نفسك بأخطاء سابقة قمت بها بدون أن تنتبه وهذا طبيعي…
2018-08-21 -

حركة الكواكب يوم 22 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-21 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-22 -

تقرير الـsns: موسكو تدعو الغرب إلى تقييم موضوعي للوضع في سورية... بوتين يبحث هاتفيا مع العاهل الأردني عودة اللاجئين والنازحين السوريين..؟!

بحث الرئيس بوتين هاتفيا مع الملك الأردني عبدالله الثاني قضية عودة اللاجئين السوريين. وجاء في بيان للكرملين أن الجانبين بحثا "مختلف جوانب تسوية الأزمة في… !

2018-08-21 -

تامر حسني يفقد صوته على المسرح

نقل الفنان تامر حسني إلى إحدى المستشفيات في الساحل الشمالي خلال تأديته الوصلة الغنائية أثناء حفله الأخير هناك، وذلك بعد أن فقد صوته تماما. وبحسب… !

2018-08-21 -

اللاجئون والنازحون السوريون العائدون لديارهم.. بالأرقام

عادت خلال الليلة الماضية 30 لاجئة سورية برفقتهن 14 طفلا من لبنان المجاور إلى ديارهم في سوريا، وذلك عبر ممرين حدوديين "جديدة يابوس" و "القصير".… !

2018-08-21 -

طلاب في جامعة تشرين يكتشفون مستحاثات متنوعة خلال رحلة علمية

أجرى طلاب السنة الثالثة بقسم الجيولوجيا في جامعة تشرين رحلة حقلية علمية إلى مناطق مختلفة بريف اللاذقية تم خلالها اكتشاف مستحاثات مختلفة وضعت لدعم مخابر… !

2018-08-21 -

احذر.. واتس آب يحذف ذكرياتك القديمة!

يبدو أن تطبيق المراسلة الشهير، واتس آب، يعمل على تغيير طريقة تخزين البيانات، وقد يعني ذلك خسارة الذكريات والمحادثات القديمة إلى الأبد. ولن يتم حذف… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-22 -

تقرير الـsns: إسرائيل توسع مستوطناتها في الضفة الغربية.. وتصدّر إلى الخليج أكثر مما إلى روسيا أو اليابان.. ؟!

أعلنت الحكومة الإسرائيلية مصادقتها على توسيع مستوطنة وسط الضفة الغربية ببناء 650 وحدة سكنية جديدة فيها، بدلا من 296 وحدة، حصل الموافقة عليها في وقت… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 آب

الحمل  يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد فنزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور  تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك…

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  تتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات  وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك  أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثور  تستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام…