بعد تشويهها لحقيقة الأوضاع في سورية… قناة أورينت تكشف هويتها الإسرائيلية

قضايا إعلامية

2018-03-29 -
المصدر : سانا

كشفت قناة أورينت التي تقدم نفسها على أنها قناة تنطق باسم “المعارضة” في سورية وتتخذ من دبي مقرا لها عن حقيقتها كمحطة إسرائيلية بامتياز وهي لم تكتف بالتطبيع مع كيان الاحتلال فحسب بل تجاوزته إلى حد العمالة له.

القناة كانت بدأت خطوات التطبيع في عام 2010 باستضافتها المحلل الصهيوني شاؤول مينشي هاتفيا ضمن برنامج الرأي الثالث في تأكيد على سيرها على خطى القنوات الشريكة بسفك الدم السوري حاملي لواء التطبيع مع كيان الاحتلال وفي مقدمتها قناتا الجزيرة القطرية والعربية السعودية.

أورينت التي شوهت حقيقة الأوضاع في سورية منذ بداية الأزمة واصبحت ناطقة باسم التنظيمات الإرهابية تحت مسمى” الثوار” وحرضت للعدوان الخارجي على سورية أعلنت أمس عن وجهها الحقيقي بإجرائها مقابلة مطولة مع مندوب كيان الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في تطبيع علني ورسمي لهذه القناة كاشفة بذلك عن أحد مصادر تمويلها ودعمها وتوجيهها فضلا عن تموضعها الى جانب العدو الإسرائيلي.

مذيعة القناة هيفين بوظو حاولت في أسئلتها تلميع صورة كيان الاحتلال ووصلت إلى حد وصف بأن “إسرائيل ليست مشكلة بل هي حل” ليرد دانون على سؤال حول سورية بذرف دموع التماسيح على ما يحدث فيها متجاهلا أن الهدف الحقيقي لشن الحرب الإرهابية على سورية منذ اكثر من سبع سنوات هو إضعافها خدمة لكيانه الغاصب وتكريس احتلاله للأراضي العربية كأمر واقع بتآمر غربي وتواطؤء اقليمي وخليجي علني.

المقابلة الجديدة أكدت ما نشرته تقارير إعلامية في شباط الماضي من أن شبكة أورينت تتعاون مع العدو الإسرائيلي وأن علاقتهما لها بعد أمني واستخباراتي ودعائي للترويج لبرنامج ما يسمى “حسن الجوار” الذي أسسه ويشرف على تنفيذه قيادا ت في جيش العدو الصهيوني ويستهدف جنوب سورية.

المصادر الإعلامية كشفت عن تنظيم عدة اجتماعات بين ممثلين عن “أورينت” ومسؤولين في كيان الاحتلال من بينها اجتماع عقد في مدريد خلال تشرين الأول من عام 2016 وأعقب الاجتماع إصدار مالك القناة غسان عبود تعليمات للعاملين فيها بهدف تغيير آرائهم لصالح آرائه المتعلقة بكيان الاحتلال وتبني روايات تتقاطع مع مصالح الكيان الاسرائيلي وتغيير صورة هذا الكيان في الشارع العربي تحت عنوان ما سماه “الانفتاح على إسرائيل” متذرعا بأن “هناك مفاهيم جديدة تتبلور وربما يكون إيجاد قاسم مشترك مع الإسرائيليين للتعايش هو أساس المرحلة المقبلة”.

يشار إلى أن الدور الكبير الذي يلعبه كيان الاحتلال الاسرائيلي في الحرب الإرهابية على سورية لم يعد خافيا على احد من خلال دعمه للتنظيمات الإرهابية وتزويدها بمختلف أنواع الاسلحة ومعالجة مصابيها وصولا إلى التدخل المباشر لحمايتها من ضربات الجيش العربي السوري.

عدد الزيارات
1582
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

علماء روس يستخدمون فيروسا لقتل سرطان الدماغ

اختبر علماء من معهد علم الخلايا وعلم الوراثة، التابع لفرع سيبيريا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، على الفئران طريقة جديدة لعلاج ورم في الدماغ عبر حقنها…
2019-01-18 -

هل تصدق نبوءة الصهاينة: حرب شاملة… واسرائيل الخاسر الأكبر

سامي بخوش: عندما تقرأ تقريرا حربيا، يدرج في صفحاته حروبا و فوضى إقليمية زاحفة الى الشرق الأوسط فأهلا بك في بلد الصهاينة . التقرير الذي…
2019-01-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-19 -

وفاة الفنان القدير سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاماً

توفي الفنان سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد صراع مع المرض. وكان الراحل بحسب موقع "سيدتي" قد دخل المستشفى منذ عدّة أشهر،… !

2019-01-20 -

سماع دوي انفجار في منطقة المتحلق الجنوبي بدمشق

أفاد مراسل سانا بسماع دوي انفجار في منطقة المتحلق الجنوبي في محيط مدينة دمشق مضيفاً أن هناك أنباء أولية تتحدث عن عمل إرهابي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

إلغاء 1000 رحلة جوية من روسيا إلى الولايات المتحدة

أخطر مركز الطوارئ ومواجهة الأزمات التابع لوزارة الخارجية الروسية المواطنين بإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية بين روسيا والولايات المتحدة. وكتب المركز على "تويتر": "نتيجة… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…