بعد تشويهها لحقيقة الأوضاع في سورية… قناة أورينت تكشف هويتها الإسرائيلية

قضايا إعلامية

2018-03-29 -
المصدر : سانا

كشفت قناة أورينت التي تقدم نفسها على أنها قناة تنطق باسم “المعارضة” في سورية وتتخذ من دبي مقرا لها عن حقيقتها كمحطة إسرائيلية بامتياز وهي لم تكتف بالتطبيع مع كيان الاحتلال فحسب بل تجاوزته إلى حد العمالة له.

القناة كانت بدأت خطوات التطبيع في عام 2010 باستضافتها المحلل الصهيوني شاؤول مينشي هاتفيا ضمن برنامج الرأي الثالث في تأكيد على سيرها على خطى القنوات الشريكة بسفك الدم السوري حاملي لواء التطبيع مع كيان الاحتلال وفي مقدمتها قناتا الجزيرة القطرية والعربية السعودية.

أورينت التي شوهت حقيقة الأوضاع في سورية منذ بداية الأزمة واصبحت ناطقة باسم التنظيمات الإرهابية تحت مسمى” الثوار” وحرضت للعدوان الخارجي على سورية أعلنت أمس عن وجهها الحقيقي بإجرائها مقابلة مطولة مع مندوب كيان الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في تطبيع علني ورسمي لهذه القناة كاشفة بذلك عن أحد مصادر تمويلها ودعمها وتوجيهها فضلا عن تموضعها الى جانب العدو الإسرائيلي.

مذيعة القناة هيفين بوظو حاولت في أسئلتها تلميع صورة كيان الاحتلال ووصلت إلى حد وصف بأن “إسرائيل ليست مشكلة بل هي حل” ليرد دانون على سؤال حول سورية بذرف دموع التماسيح على ما يحدث فيها متجاهلا أن الهدف الحقيقي لشن الحرب الإرهابية على سورية منذ اكثر من سبع سنوات هو إضعافها خدمة لكيانه الغاصب وتكريس احتلاله للأراضي العربية كأمر واقع بتآمر غربي وتواطؤء اقليمي وخليجي علني.

المقابلة الجديدة أكدت ما نشرته تقارير إعلامية في شباط الماضي من أن شبكة أورينت تتعاون مع العدو الإسرائيلي وأن علاقتهما لها بعد أمني واستخباراتي ودعائي للترويج لبرنامج ما يسمى “حسن الجوار” الذي أسسه ويشرف على تنفيذه قيادا ت في جيش العدو الصهيوني ويستهدف جنوب سورية.

المصادر الإعلامية كشفت عن تنظيم عدة اجتماعات بين ممثلين عن “أورينت” ومسؤولين في كيان الاحتلال من بينها اجتماع عقد في مدريد خلال تشرين الأول من عام 2016 وأعقب الاجتماع إصدار مالك القناة غسان عبود تعليمات للعاملين فيها بهدف تغيير آرائهم لصالح آرائه المتعلقة بكيان الاحتلال وتبني روايات تتقاطع مع مصالح الكيان الاسرائيلي وتغيير صورة هذا الكيان في الشارع العربي تحت عنوان ما سماه “الانفتاح على إسرائيل” متذرعا بأن “هناك مفاهيم جديدة تتبلور وربما يكون إيجاد قاسم مشترك مع الإسرائيليين للتعايش هو أساس المرحلة المقبلة”.

يشار إلى أن الدور الكبير الذي يلعبه كيان الاحتلال الاسرائيلي في الحرب الإرهابية على سورية لم يعد خافيا على احد من خلال دعمه للتنظيمات الإرهابية وتزويدها بمختلف أنواع الاسلحة ومعالجة مصابيها وصولا إلى التدخل المباشر لحمايتها من ضربات الجيش العربي السوري.

عدد الزيارات
1525
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-10-20 -

صفات مولود21 تشرين الأول..نجدت أنزور..كل عام وأنت بخير

فنان هذا المولود يجمع إلى طرافة الميزان شفافية العقرب وبين الطرافة والشفافية حب للأشياء المستحدثة والفن والموسيقى . هذا المولود المزاجي الذي يجمع بين هوائية…
2018-10-20 -

تقرير الـsns: استهتار استعراضي بالعدالة.. ومطالبات عالمية بتحقيق معمق وشفاف بمقتل خاشقجي... هل سقطت فكرة الدولة السعودية..؟!!

طالب أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإجراء تحقيق سريع ومعمّق وشفّاف بظروف قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده…
2018-10-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل أنت جذاب اليوم ومهيمن على من حولك و اليوم للقرارات أو لتتطور الأمور لصالحك و لتزيد حماستك وتفرح لتعزيز قدراتك مع من حولك فالحيوية هي مصدر طاقتك وحماسك الثوراحذر بعض الكلمات أو الوعود الوهمية سواء تلك التي تدخلك في عوالم الشك أو الغيرة أو تلك الكلمات التي تدخلك في…
2018-10-21 -

العضلات المفتولة للصحافي جمال الخاشقجي!!؟

إذن،وباعتراف رسميللنظام السعودي: قُتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي في قنصليةبلادهفي اسطنبول يوم 2تشرين أولالجاري؛الإعلان السعودي أول اعتراف بمسؤولية النظام السعودي عن القتل بعد صمت طويل استمر 19 يوما نفت خلاله الرياض أية تورط لها في الواقعة؛ وحسب الرواية السعودية، فإن خاشقجي "توفي" بعد شجار في…
2018-10-21 -
2018-10-20 -

الوحدة يفوز على الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

ألحق فريق الوحدة أول خسارة بفريق الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه بهدف وحيد في ختام مباريات الاسبوع الخامس التي جرت… !

2018-10-22 -

تقرير الـsns: بولتون يعرض في موسكو استراتيجيا جديدة في سورية..؟!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن المسلحين يواصلون انتهاكاتهم لنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب السورية. وفي موجز صحفي، أفاد رئيس… !

2018-10-21 -

محمد هنيدي يكشف مفاجأة بشأن أحد أشهر مشاهده السينمائية

يحظى مشوار الممثل المصري الكوميدي، محمد هنيدي، الفني بالعديد من المشاهد السينمائية الشهيرة، لعل من أبرزها، تجسيده لدور بائعة هوى في فيلم "جاءنا البيان التالي".… !

2018-10-21 -

مجلس الوزراء يعتمد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2019 بـ 3882 مليار ليرة

استحوذ مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2019 على مجمل مناقشات مجلس الوزراء اليوم وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي على صيغته الأولية ورصد… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-20 -

"Palm".. هاتف صغير بتقنيات منافسة

استعرضت مجموعة من مهندسي الإلكترونيات في سان فرانسيسكو الأمريكية هاتفا ذكيا صغيرا بمواصفات منافسة. وجاء هذا الهاتف بهيكل صغير وأنيق من الزجاج والمعدن بسماكة 7.4… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-22 -

تقرير الـsns: ترامب: ثمة خداع وأكاذيب في الروايات السعودية حول قضية خاشقجي.. هل خسر الرئيس الأمريكي رهانه الخطير على بن سلمان..؟!!

تراجع الرئيس ترامب عن موقفه بأن الرواية السعودية حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول جديرة بالثقة، قائلا إنه من الواضح وجود خداع… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل  انتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثور    العلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و…

2018-10-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل   أنت جذاب اليوم ومهيمن على من حولك و اليوم للقرارات أو لتتطور الأمور لصالحك و لتزيد حماستك وتفرح لتعزيز قدراتك مع من حولك فالحيوية هي مصدر طاقتك وحماسك الثور    احذر بعض الكلمات أو الوعود الوهمية…